من هو جاكوب بلاك - Jacob Black؟

الاسم الكامل
جاكوب بلاك
الوظائف
طالب
تاريخ الميلاد
1990 - 01-14 (العمر 29 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, واشنطن
درس في
مدرسة لا بوش
البرج
الجدي

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

جاكوب بلاك هو شخصيةٌ خياليةٌ من سلسلةِ Twilight. تتمحورُ شخصيتهُ كمستذئبٍ حولَ حبّهِ لصديقةِ طفولته بيلا، وصدمته من اختيارها لإدوارد مصاص الدماء شريكًا لها.

نبذة عن جاكوب بلاك

وُلد جاكوب بلاك في لا بوش – واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية. يكتشفُ في مراهقتهِ بأنَّ قبيلته تنتمي إلى المستذئبين الذين يمكنهم التحول إلى ذئاب، ومهمتهم قتال مصاصي الدماء، وحماية البشر منهم.

يقعُ جاكوب في حبِّ صديقة طفولته بيلا، ويصابُ بإحباطٍ شديدٍ وصراعٍ داخلي عندما يكتشفُ حبها لإدوارد مصاص الدماء، ورغبتها في الزواجِ منه والحياةِ معه.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جاكوب بلاك

وُلد جاكوب بلاك في لا بوش، واشنطن، في الولايات المتحدة الأمريكية لوالديه بيلي وسارة بلاك.

ارتاد جاكوب المدرسة في مدينته لا بوش، وبعد أن غادرت شقيقتاه المنزل إحداهما للزواج والأخرى للجامعة، بقي وحيدًا مع والده الذي كان على كرسي متحرك نتيجة مضاعفات مرض السكري، ولكنّ جاكوب كان يستمتع برفقة والده والعناية به.

إنجازات جاكوب بلاك

في Twilight يلعب جاكوب دورًا هامًا، فهو صديق بيلا، ووالداهما كانا صديقين مقربين. يلتقيها للمرة الاولى على الشاطئ، حيث تجده بيلا شخصًا ودودًا ومنفتحًا على الكلام وتحاول أن تعرف منه حول إدوارد كولين، الشاب الذي يعجبها والذي يرفضه والدها دون سببٍ واضح.

بعد رحيل إدوارد كولين وعائلته، تدخل بيلا بحالة حزنٍ شديد يكون لجاكوب دورٌ كبيرٌ في محاولة تخفيفه، فيتقرب منها ويعمل على تسليتها من خلال الكثير من النشاطات مثل ركوب الدراجات، وتبدأ بيلا بالشعور نحوه بشيءٍ من الراحة.

خلال تلك الفترة يكتشف جاكوب الحقيقة التي لطالما أنكرها وظنَّها مجرد خرافاتٍ قبلية، حيث يكتشف أنّه من المستذئبين، وذلك عندما يتحول بشكلٍ غير متوقع إلى ذئبٍ عند ظهور القمر الجديد.

يحاول جاكوب الابتعاد عن بيلا ليخفي عنها الحقيقة، ولكن في النهاية يضطر لإخبارها عن كونه مستذئبًا وعن كون حبيبها السابق إدوارد مصاص دماء، وبأن المستذئبين يحاولون القضاء على مصاصي الدماء الذين يقتلون الناس الذين يزورون الغابة عادة، بعد ذلك بفترةٍ قصيرة، ينقذ جاكوب بيلا من مصاص دماء حاول قتلها.

تظهر بعد فترة فيكتوريا، مصاصة الدماء التي تحاول قتل بيلا ووالدها انتقامًا من إدوارد، فيتوّلى جاكوب وأصدقاؤه المستذئبون مهمة حمايتها، إلّا أنه يُصاب بخيبة أملٍ كبيرة عندما يكتشف أنّ بيلا ما زالت تحب إدوارد، وأنّها تنوي العودة إليه حتى لو تطلّب الأمر أن تتحول إلى مصاصة دماءٍ مثله.

في تلك الفترة التي تشهد صراعًا بين جاكوب وإدوارد من أجل حب بيلا، تصل الأخبار بأن فيكتوريا قد جهزت جيشًا من مصاصي دماء حديثي الولادة لقتل بيلا، ولأنّ هؤلاء كانوا أقوى من سابقيهم، فإن جاكوب والمستذئبين يقررون التعاون مع إدوارد وعائلته من مصاصي الدماء لهزيمة فيكتوريا وجيشها. قبل المعركة وخلال حديثٍ بين جاكوب وبيلا تكتشف بيلا أنّها تحب جاكوب وتُقَبله، إلّا أنّها تخبره بأنّها ما زالت تريد إدوارد وبأنهما سيتزوجان، كانت هذه الحقيقة سببًا في حزن جاكوب بعد المعركة ورغبته في الهرب قبل حدوث الزواج.

بعد أن يسمع جاكوب بأن بيلا تحمل طفلة إدوارد، يشعر بحزنٍ عميق وبفراغٍ كبير حتى أنّه يوافق على طلب إدوارد بتحويل بيلا إلى مصاصة دماء بعد الولادة.

بعد قدوم الطفلة رينيزمي، ينجذب جاكوب إليها بشكلٍ كبير، ويتحول لقضاء يومه مع عائلة كولين والطفلة لتتحس علاقته بعدها ببيلا وتصبح حياته أكثر هدوءًا.

أشهر أقوال جاكوب بلاك

حياة جاكوب بلاك الشخصية

يحب جاكوب بيلا بشكلٍ كبير ويتعلق بها، ورغم أنّها تبادله جزءًا من هذه المشاعر إلى حدٍّ ما، إلّا أنّها تختار الزواج من حبها الأساسي إدوارد، وهو ما يكسر قلب جاكوب، لكنّه في النهاية وبعد أن تنجب طفلتها الأولى من إدوارد، يتخطى أزمته ويصبح صديقًا لهم.

حقائق سريعة عن جاكوب بلاك

توفيت والدة جاكوب عندما كان في التاسعة من عمره نتيجة حادث سيارة.
يكتشف جاكوب في النهاية بأنّه وقبيلته ليسوا مستذئبين وإنّما لديهم القدرة على التحول فقط.
يتحول جاكوب إلى ذئب دون إرادته أحيانًا، وذلك عند الغضب وفقدان السيطرة على أعصابه.

فيديوهات ووثائقيات عن جاكوب بلاك

المصادر

info آخر تحديث: 2018/05/30