من هو خالد السلامة - Khaled Alslamah؟

خالد السلامة
الاسم الكامل
خالد سلامة القويزان
الوظائف
مغني
تاريخ الميلاد
1962-01-24 (العمر 58 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, حائل

خالد السلامة الفنان السعودي الذي أطرب الجماهير بصوته، وحافظ على الأغنية الخليجية التراثية بإبداع واحترافية حتى يومنا هذا.

نبذة عن خالد السلامة

خالد سلامة القويزان الفنان السعودي صاحب الصوت الشعبي الجميل الذي لم ينال ما يستحقه من الدعم والترويج الإعلامي. بدأ مسيرته الفنية من الجلسات الغنائية في مدينته الطائف وتلقى الدعم من الفنان الكبير فهد بن سعيد، وانتشرت شهرته في المنطقة من خلال تسجيل الجلسات التي كان يُشارك فيها.

كانت ذروة نشاطه في ثمانينات وتسعينات القرن الماضي حيث أصدر العديد من الألبومات الناجحة ولا يزال مستمرًا بالإبداع وتقديم الفن الأصيل حتى اليوم من خلال الحفلات والجلسات الغنائية الخاصة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن خالد السلامة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات خالد السلامة

ولد خالد سلامة القويزان في عام 1962 بمدينة حائل في المملكة العربية السعودية.

إنجازات خالد السلامة

ظهر شغف الفنان خالد سلامة بالفن والغناء منذ عمر السابعة عشر، وكانت بدايته من الجلسات الغنائية المشتركة مع الفنان الشعبي الكبير فهد بن سعيد الذي قدم له الدعم والمساعدة ليتمكن من دخول عالم الفن.

أصدر ألبومه الأول في عام 1990 بعنوان الجرح الأول تعاون فيه مع عدد من أهم الشعراء مثل علي السعدي ومحمد الهمزاني، ولحن جميع أغاني الألبوم بنفسه. وفي عام 1992 أطلق ألبوم مسجل من أحد جلساته الغنائية قدم فيه مجموعة من الأغاني التي لحنها سلامة العبدالله بالإضافة إلى أغنيتين من الفلكلور القديم.

ألبومه التالي صدر في عام 1994 بعنوان وراء القضبان، كان أيضًا من ألحانه أما الكلمات فأخذها من عدة شعراء مثل حمدان المشهور وفهد الأحمد وعثمان المجرد. وفي العام التالي أطلق ألبوم إكفني شرك الذي ضمَّ خمسة أغاني لحنها بنفسه ومنها أغنية أنا العاشق من كلمات فلاح مطلق ويا عين لا تبكين كلمات علي السعدي.

وفي أواخر التسعينات أصدر ألبوم جلسة دبي  وتألّف من ستة أغاني منها يا كحيل الطرف للشاعر علي السعدي وأغنية قصتي وياك للشاعر فالح سعيد الدوسري.

في الألفية الجديدة استمرَّ خالد السلامة بتقديم الفن المميز بالرغم من أنَّه لم يجد الدعم والاهتمام الإعلامي، منها ألبوم تعالي الذي ضمّ خمسة أغاني منها أغنية أنا مدري من كلمات عبدالله الخالدي وأغنية دنياي من كلمات موسى التميمي.

أصدر أيضًا ألبوم بعنوان ما يحتاج أوصيك ومن أغانيه الناجحة أغنية إلى متى من كلمات فهد الأحمد وكيف تقوى للشاعر علي السعدي. كما أصدر العديد من الألبومات الأخرى مثل ابجبرك وانتهينا والغريب وغيرها من الألبومات التي لم تلقى الكثير من الشهرة.

حياة خالد السلامة الشخصية

لا يوجد الكثير من المعلومات عن حياة خالد السلامة الشخصية إلا أنه متزوج ويُلقب بأبو باسل نسبة لولده الأكبر باسل.

حقائق سريعة عن خالد السلامة

  • أنتج خلال مسيرته المهنية الكثير من أشرطة الجلسات الغنائية التي كان يُحييها، كما شارك بالعديد من الحفلات والمهرجانات.
  • قبل أن يبدأ بالغناء كان خالد السلامة عازف عود مبدع.

أحدث الأخبار عن خالد السلامة

فيديوهات ووثائقيات عن خالد السلامة

المصادر

info آخر تحديث: 2019/12/31