من هو لطفي لبيب - Lotfi Labib؟

لطفي-لبيب-1
الاسم الكامل
لطفي حسني لبيب
الوظائف
تاريخ الميلاد
1947-08-17 (العمر 73 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
مصر, الفيوم
درس في
المعهد العالي للفنون المسرحية
البرج
الأسد

لطفي لبيب ممثل مصري شهير شارك في العديد من المسرحيات والمسلسلات والأفلام وتميز بشكل خاص في أدواره الكوميدية

نبذة عن لطفي لبيب

لطفي لبيب ممثل مصري مسرحي و إذاعي و تلفزيوني تميز بأداء الأدوار الثنائية كما لمع نجمه بالأدوار الكوميدية التلقائية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن لطفي لبيب.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات لطفي لبيب

ولد لطفي لبيب في السابع عشر من أغسطس عام 1947 في مدينة الفيوم في مصر والده حسني لبيب، بعد إنهاءه للمرحلة الثانوية التحق بكلية الزراعة في جامعة أسيوط وقضى فيها عامين دون أن يحقق أي نجاح فانتقل إلى المعهد العالي للفنون المسرحية وبعد تخرجه منه درس اختصاص فلسفة في كلية الآداب خلال خدمته الإلزامية في الجيش.

إنجازات لطفي لبيب

بدأ لطفي لبيب مسيرته الفنية بعد تأخير دام عشر سنوات بسبب التحاقه بالخدمة العسكرية بعد تخرجه مباشرة وشارك في حرب الاستنزاف عام 1973وبعدها حرب أكتوبر التحريرية حيث أنهى ست سنوات كاملة في الخدمة

أوفي عام 1975 ألف كتاباً بعنوان الكتيبة 26 وهي أول كتيبة عبرت قناة السويس يوم السادس من أكتوبر وداهمت حصون العدو الإسرائيلي، سافر لمدة أربع إلى دولة الإمارات العربية عمل خلالها على تكوين نفسه ماديا وقدم العديد من المسرحيات ليعود بعدها ويبدأ حياته الفنية عام 1981من خلال مسرحية المغنية الصلعاء ثم مسرحية الرهائن.

خلال فترة الثمانينات شارك بالعديد من الأعمال من أهمها مسرحية كلام الخواجات والشحاتين، ومسلسل رحلة السيد أبو العلا البشري ومسلسل صح النوم، عابر سبيل، رأفت الهجان، سجن أملكه، وفيلم المشاغبون في الجيش، الجلسة السرية، عودة مواطن، يوم مر ويوم حلو، وكراكيب.

مع بداية التسعينات بدأت لطفي لبيب بالمشاركة بشكل أوسع حيث كان له العديد من الأدوار في فيلم تحت الصفر، الحب القاتل، صف عساكر، غرام وانتقام بالساطور، الفأس في الرأس، الستات، أرض الأحلام،

ومن المسلسلات التي شارك فيها مسلسل ألف ليلة وليلة، غاضبون وغاضبات، المحاكمة، بوابة الحلواني، أرابيسك، علي بابا والأربعين حرامي، ساكن قصادي، و لن أمشي طريق الأمس.

في الفترة الزمنية بين عامي 2000 و 2010 أصبح لطفي لبيب شريك أساسي في معظم الأفلام بعد النجاح الكبير الذي حققه في فيلم السفارة في العمارة مع الفنان الكبير عادل إمام حيث أدى دور السفير الإسرائيلي وذلك عام 2005،

في عام 2006 شارك في مسرحية الملك هو الملك، مسلسل توتو وبيجاما، مسلسل حارة العوانس، فيلم ملك وكتابة، مسلسل سندريلا، فيلم حاحا وتفاحة، في محطة مصر، لخمة رأس، و صباحو كدب.

من أهم الأفلام التي شارك فيها لطفي لبيب أمير البحار، كلام جرائد، ضغط عالي، صاحب السعادة، ميكانو، الديب جاي جاي، الغرفة رقم 12، عنتر ابن شداد، الرجل الأخضر، عمر خريستو، و قهوة بورصة مصر والكثير غيرهم.

وفي مجال التلفزيون أيضا شارك لطفي لبيب بشكل كبير وفي العديد من المسلسلات أهمها صاحب السعادة، عيون القلب، الأشرار، شمس الأصيل، البيت، والداعية.

أشهر أقوال لطفي لبيب

حياة لطفي لبيب الشخصية

تزوج لطفي لبيب من خارج الوسط الفني ورزق بثلاث بنات كاتيا، كارمن، وكريستينا.

حقائق سريعة عن لطفي لبيب

  • على الرغم من كون لطفي لبيب من أقباط مصر إلا أنه صرح عدة مرات أنه عندما كان يمر بلحظات ضيق في الرزق يستمع لتلاوة القرآن الكريم مما يريح صدره ويفرج كدره وأنه حينما يستمع لتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل لسورة النمل يجهش بالبكاء.
  • في عام 2019 أصيب لطفي لبيب بجلطة أثرت على يديه ورجله وأشار بعض الأطباء إلى عدم تمكنه من العودة إلى التمثيل مجدداً مما دفع لبيب إلى التوجه لكتابة الأفلام والمسلسلات.

فيديوهات ووثائقيات عن لطفي لبيب

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24