من هو محسن الحارثي - Mohsin al-Harthi؟

محسن الحارثي
الاسم الكامل
محسن يحيى علي جابر الحارثي
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1976-07-17 (العمر 44 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

محسن الحارثي لاعب كرة القدم السعودي، قائد فريق نادي النصر سابقًا وواحد من أفضل اللاعبين السعوديين.

نبذة عن محسن الحارثي

محسن يحيى علي جابر الحارثي لاعب كرة القدم السعودي السابق، الذي لعب في مركز الدفاع ويُعتبر واحد من أبرز المدافعين الذين ظهروا في تاريخ كرة القدم السعودية. أمضى في معظم مسيرته الرياضية مع نادي النصر وسجل معه أجمل الأهداف الحاسمة وحصد العديد من الألقاب، كما لعب مع المنتخب السعودي في العديد من البطولات. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن محسن الحارثي.

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات محسن الحارثي

ولد محسن يحيى علي جابر الحارثي في 17 يوليو من عام 1976 في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية. كان عاشقًا لكرة القدم منذ طفولته وساعدته موهبته المميزة بالملعب في الالتحاق بنادي النصر بعمر صغير.

إنجازات محسن الحارثي

في عام 1994 لفت محسن الحارثي الأنظار إليه في دوري درجة الشباب وفاز مع فريقه باللقب، ليكون ذلك العام موعد انطلاقته الرسمية إلى عالم الشهرة في كرة القدم.

بعد هذا الأداء المميز انتقل في العام التالي إلى الفريق الأول في النادي وأصبح لاعبًا أساسيًا في عام 1996، ليحقق أول بطولة مع الفريق الأول في دوري كاس الخليج للأندية في عامي 1996 و1997 على التوالي.

في موسم 1997-1998 شارك مع النصر في بطولة كأس الإتحاد السعودي المعروف باسم كأس الأمير فيصل بن فهد، حيث لعب فب المباراة النهائية أمام نادي الإتحاد وتغلب عليه بنتيجة 2-1.

وفي نفس الموسم ساهم بفوز النصر لأول مرة في كأس أبطال الكؤوس الآسيوية، بالإضافة إلى لقب بطل كأس السوبر الآسيوي الذي فاز فيه النصر بفارق الأهداف المسجلة خارج الديار.

شارك أيضًا مع النصر في النسخة الأولى من بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في عام 2000 واستضافتها البرازيل. وفي عام 2001 ارتكب خطأً في مباراة مع الإتحاد أدى إلى خسارة النصر وكاد أن يُنهي مسيرته في النادي، إلّا أنَّ الأمير عبد الرحمن بن سعود رئيس النادي في تلك الفترة رفض التخلي عنه بصفته أفضل لاعبي الدفاع في النادي.

إضافة إلى ذلك فقد لعب مع المنتخب السعودي في بطولة كأس العالم لعام 1998 الذي أُقيم في فرنسا

كما شارك معه في كأس القارات لعام 1999 الذي استضافته المكسيك. وساهم أيضًا في تأهل المنتخب للمشاركة في كأس العالم 2002.

استمرَّ محسن الحارثي باللعب في نادي النصر حتى تخلى عنه في عام 2006 ثمَّ انتقل إلى نادي الفيحاء لموسم واحد.

بعد ذلك ذهب إلى نادي أحد الذي أمضى فيه عامين فقط وأعلن اعتزاله في شهر أبريل من عام 2009، واتجه إلى العمل كمدير للفريق الأول في نادي النصر.

حياة محسن الحارثي الشخصية

محسن الحارثي متحفظًا على حياته الشخصية، ولا يشارك أخباره الخاصة مع وسائل الإعلام.

حقائق سريعة عن محسن الحارثي

  • في عام 1998 فاز محسن الحارثي بجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس السوبر.
  • شارك الحارثي في البطولة السعودية الودية لمكافحة الإرهاب حيث لعب بقميص نادي الإتحاد وسجل هدفًا في مرمى الهلال.

فيديوهات ووثائقيات عن محسن الحارثي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24