من هو نضال الشافعي - Nedal Al Shafey؟

نضال الشافعي
الاسم الكامل
نضال الشافعي
الوظائف
تاريخ الميلاد
1978-06-12 (العمر 42 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
مصر, المنوفية
درس في
المعهد العالي للفنون المسرحية في مصر
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

نضال الشافعي هو ممثل مصري وخريج المعهد العالي للفنون المسرحية، شارك في العديد من المسرحيات والمسلسلات والأفلام.

نبذة عن نضال الشافعي

بدأ نضال الشافعي مشواره الفني على خشبة المسرح حيث شارك في العديد من المسرحيات التي عرضت على مسرح الدولة منها محاكمة غانم سعيد، كما شارك في العديد من الأفلام حيث ظهر فيها بأدوار مساعدة في البداية، ثم بدأ يشارك بأدوار بطولة ومن الأفلام التي لعب بطولتها فيلم يا أنا يا هوى، وقد شارك أيضا في العديد من المسلسلات منها فرقة ناجي عطالله.

نجح نضال الشافعي في أدوار الأكشن حيث قدم فيها أداءًا مميزًا وقد ساعدته ملامحه القاسية على ذلك. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن نضال الشافعي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات نضال الشافعي

ولد نضال الشافعي في 12 يونيو عام 1978، في مدينة المنوفية في جمهورية مصر العربية، درس التمثيل والإخراج في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه عام 1999، كما شارك في دورة في أستوديو مركز الإبداع على يد المخرج خالد جلال،

بدأ حياته الفنية في المسرح حيث شارك في العديد من المسرحيات التي عرضت على خشبة مسرح الدولة، كانت أول مشاركة سينمائية له عام 2005، في فيلم ملاكي اسكندرية بطولة أحمد عز وغادة عادل، ولكن انطلاقته الحقيقية في عالم التمثيل كانت عندما شارك في مسلسل تامر و شوقية عام 2006، حيث لعب دور أخو شوقية.

إنجازات نضال الشافعي

بعد ظهوره المميز في مسلسل تامر وشوقية  شارك في مسلسل لحظات حرجة​ عام 2007، حيث جسد دور الدكتور تامر الطبيب المستهتر، كما شارك  في نفس العام في فيلم الجزيرة بدور الشقيق الأخرس مع النجم ​أحمد السقا​ من إخراج ​شريف عرفة​.

شهدعام 2008، ظهوره على الشاشة الصغيرة في الجزء الثاني من مسلسل تامر وشوقية، كما قدم المسلسل الإذاعي مجنون ليلى.

كان عام 2009، مميزًا بالنسبة لنضال الشافعي، حيث شهد مشاركته في الجزء الثالث من مسلسل تامر وشوقية وكذلك مسلسل هالة والمستخبي حيث لعب دور مذيع لامع يتعرض للابتزاز من جهات مختلفة،

كما قدم مسلسلًا إذاعيًا بعنوان من قتل تامر وزة، أما على صعيد السينما فقد شارك في فيلم إبراهيم الأبيض مع الممثلين أحمد السقا و​هند صبري​ ومن إخراج ​مروان حامد​، وفيلم بدل فاقد مع أحمد عز ومنة شلبي​ وإخراج أحمد علاء الديب، كما ظهر كضيف شرف في فيلم بوبوس للممثل عادل إمام ويسرا وإخراج وائل إحسان.

في عام 2010، شارك نضال الشافعي في  ثلاث مسلسلات وهي لحظات حرجة الجزء الثاني وشاهد إثبات الذي لعب فيه دور رئيس نيابة، ومسلسل سنوات الحب والملح كما ظهر كضيف شرف في مسلسل عايزة اتجوز للممثلة هند صبري.

كما شارك في ثلاثة أفلام وهي فيلم الثلاثة يشتغلونها بدور خالد وفيلم الديلر الذي أبدع فيه بأداء دور فرحات الكردي وفيلم الطريق الدائري.

شهد عام 2011، قيامه ببطولة فيلم يا انا يا هومن إخراج تامر بسيوني حيث أدى شخصيتي حازم وسعيد.

أما في عام 2012، شارك نضال الشافعي في مسلسل ​فرقة ناجي عطا الله​ بشخصية عبدالجليل الذي يقوم فيها بمساعدة ناجي عطا الله ​ بسرقة بنك في إسرائيل. كما لعب دور عمر في مسلسل فرتيجو مع هند صبري، بالإضافة لمشاركته في مسلسل لحظات حرجة الجزء الثالث، وسيت كوم الهلالي سلالم مع ​منة فضالي​.

أما في عام 2013، فقد ظهر في المسلسل الرمضاني الشك  إلى جانب الفنانة مي عز الدين حيث جسد دور أدهم زوج وسيلة، كما قام في نفس العام ببطولة فيلم جرس ونيرة.

وفي عام 2014، لعب دور مروان في مسلسل دلع بنات، أما في عام 2015،  فقد قام ببطولة مسلسل الشطرنج بدور فتحي، كما شارك أيضًا​​​​​​​ في فيلم  زنزانة 7 ومسلسل السر ومسلسل قيد عائلي.

حياة نضال الشافعي الشخصية

متزوج من الممثلة هند محمد علي ولديهم أبناء

حقائق سريعة عن نضال الشافعي

  • أحب زوجته هند محمد علي منذ كان في الصف الثاني الإعدادي.
  • كانت زوجته زميلة له في المعهد العالي للفنون المسرحية.
  • آخر أبناءه كان ولدًا.
  • شاركت معه زوجته في مسلسل الشطرنج.

فيديوهات ووثائقيات عن نضال الشافعي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24