من هو سلاش - Slash؟

سلاش
الاسم الكامل
ساول هادسون
الوظائف
عازف جيتار
تاريخ الميلاد
1965 - 07-23 (العمر 54 عامًا)
الجنسية
إنجليزية
مكان الولادة
إنجلترا, هامبستيد
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

موسيقيٌ بريطانيٌ أمريكي وعازف الغيتار السابق في فرقة موسيقى الروك الصاخب “Guns N ‘Roses”.

نبذة عن سلاش

ساول هادسون المعروف عالميًا باسم سلاش الموسيقي الذي حقق نجاحًا عالميًا وشهرةً مع فرقة “Guns N ‘Roses” وشكّل أيضًا المشروع الجانبي “Slash’s Snakepit” بينما كان لا يزال عضوًا في الفرقة. عانى هادسون من طفولةٍ صعبة بعد انفصال والديه حيث قضى فترة ما بعد الانفصال مع والده الذي لم يكن تربطه به علاقة جيدة ثم زادت معاناته النفسية خصوصًا بعد عودة والديه لبعضهما وانفصالهما مرةً أخرى بعد ذلك.

لم يُحب سلاش المدرسة ولكنّه أظهر حُبًا كبيرًا للموسيقا وذلك بسبب أستاذه الذي أثّر به وزرع به فكرة امتهان هذا المجال. لم يتمكّن هادسون من الإنطلاق بشكلٍ واسعٍ سريع حيث طوّر نفسه كعازف غيتارٍ بعد أن خاض تجربةً فاشلة في تشكيل فرقة عزفٍ هو وأصدقائه عندما كان في سن المراهقة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن سلاش.

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سلاش

وُلد سلاش في لندن في 23 يوليو في عام 1965 باسم ساول هادسون. كانت والدته "أولا هادسون" مصممة أزياءٍ أمريكية من أصلٍ أفريقي وكان والده أنتوني هادسون فنانًا إنكليزيًا أبيض. لُقِّب هادسون بلقب "سلاش" من قبل إحدى أصدقاء العائلة.

عاش سلاش طفولةً صعبة حيث عانى انفصال والديه وإدمان والده على الكحول وغيره من قضايا الأسرة المزعجة. لقد كان طفلًا مضطربًا ترعرع في بيئةٍ غير سليمةٍ نفسيًا ونشأ ليصبح مراهقًا متمرداً.

لم يكن هادسون مهتمًا بالأساتذة كطالبٍ في المدرسة وكان أكثر ميلًا نحو الموسيقى حيث بدأ أخذ دروس الغيتار مع المدرّس روبرت وولين وهو مدرّسٌ في مدرسة فيرفاكس للموسيقى.

أظهر سلاش حبّه نحو ركوب الدراجات، لكن لطالما كان شغفه موجّهًا نحو الموسيقى بشكلٍ كبيرٍ جدًا لدرجة أنه تخلى عن ركوب الدراجات للتركيز على الموسيقى. وصل هادسون إلى مرحلةٍ في شغفه بالموسيقى لدرجة أنه مارس العزف على الغيتار لمدة تصل إلى 12 ساعة في اليوم.

إنجازات سلاش

بدأ سلاش مسيرته المهنية في أوائل الثمانينات حيث انضم إلى فرقته الأولى في عام 1981 وكوّن بعد عامين فرقته الخاصة مع صديقه ستيفن أدل، لكن الفرقة لم تكن ناجحةً واتُّفِقوا على فكّها بسرعة.

انضم هادسون ورفاقه إلى فرقة "Guns N 'Roses" التي كانت قد تأسست حديثًا في عام 1985. بدأت الفرقة طريقها عن طريق العزف في النوادي الليلية مما سمح لهم الفرصة للتعرّف على فرقٍ مشهورةٍ أخرى. سجّلت الفرقة أول ألبوم لها بحلول نهاية عام 1986.

أصدرت فرقة "Guns N 'Roses" ألبومها الأول "Appetite for Destruction" في عام 1987 والذي وصل إلى المركز الأول في قائمة "Billboard 200" وذلك نتيجة احتلال أغنيتهم "Sweet Child o' Mine" المرتبة الأولى في قائمة "Billboard Hot 100".

اكتسب سلاش مع الفرقة شهرةً كبيرةً وأصدر العديد من الألبومات الناجحة خلال السنوات القليلة المقبلة ومنهم: "Use Your Illusion I" في عام 1991 و "Use Your Illusion II" في عام 1991 أيضًا و The Spaghetti" Incident?" في عام 1993.

أدرك سلاش أنه لم يعد يرغب في أن يكون جزءًا من "Guns N 'Roses" بحلول منتصف التسعينيات، واستقال من الفرقة في عام 1996، وقرر تشكيل مجموعةٍ مميزة باسم "Velvet Revolver" مع زملائه السابقين. حققت المجموعة نجاحًا كبيرًا مع ألبومها الأول "Contraband" الذي ظهر لأول مرةٍ في المرتبة الأولى في الولايات المتحدة وباع مليوني نسخة.

غادر سلاش الفرقة في عام 2008 وقرر الشروع في مهنةٍ منفردةٍ وأصدر ألبومه المنفرد لأول مرة الذي كان بعنوان "Slash" في عام 2010.  تضمن الألبوم الأغاني الناجحة مثل "Beautiful Dangerous" و "Back from Cali" و "Nothing to Say" و "Starlight".

بدأ سلاش بالعمل على ألبومه الثاني الذي طال انتظاره في عام 2011 وأصدر ألبوم "Apocalyptic Love" في عام 2012. اشتهر الألبوم بصوته الصاخب المرتفع وحاز على المرتبة الثانية في قائمة الألبومات الكندية.

أشهر أقوال سلاش

حياة سلاش الشخصية

تزوج هادسون الممثلة وعارضة الأزياء رينيه سوران في عام 1992 ولكن انتهى هذا الزواج بالطلاق في عام 1997. تزوج بعد ذلك من بيرلا فيرار في عام 2001 وأنجبا ولدين.

مرض سلاش في عام 2001 وشُخّص مرضه باعتلال عضلة القلب وهو نوعٌ من قصور القلب الاحتقاني الناجم عن سنواتٍ عديدةٍ من تعاطي الكحول والمخدرات ولكنه تمكّن من التغلّب على هذا المرض عن طريق العلاج ويُعتبر حاليًا خالٍ من الكحول.

حقائق سريعة عن سلاش

  • حقق ألبوم هادسون الفردي الأول "Slash" نجاحًا كبيرًا حيث قدّم الألبوم كفنانٍ منفرد ناجح، وتشارك مع عدة موسيقيين في الألبوم بما في ذلك صديقه القديم ستيفن أدلر. بلغ الألبوم ذروته في المرتبة الأولى على قائمة الألبومات النمساوية والكندية والفنلندية والألبومات المستقلة في الولايات المتحدة.
  • مُنِح هادسون لقب "Riff Lord" في عام 2007  خلال حفل توزيع جوائز "Golden Gods" السنوي الرابع من "Metal Hammer"، وحصل على جائزة أفضل عازف غيتار لعام 2012 من قِبل قرّاء ""Loudwires في عام 2013، وحصل على جائزة     "Les Paul" في عام 2015.
  • استلم هادسون إدارة مجلس جمعية حديقة حيوانات لوس أنجلوس الكبرى، وقد دعم منذ فترةٍ طويلة حديقة حيوانات لوس أنجلوس وحدائق الحيوان في جميع أنحاء العالم. وهو أيضًا عضوٌ فخري في "Little Little Rock" وهي منظمةٌ غير ربحيةٍ وطنية تعمل على تنشيط برامج التعليم الموسيقي في المدارس الحكومية.
  • تبلغ قيمة ثروة سلاش 32 مليون دولار أمريكي.

أحدث الأخبار عن سلاش

سلاش الفراولة - البوابة

  سلاش هو عبارة عن عصير مثلج وهو العصير المفضّل عند الكثير من الأشخاص خصوصاً في فصل الصيف، فهو يمنحهم الانتعاش ويرطب الجسم ويعوضه عن السوائل التي ...

ضبط معمل سلاش وبوظة مخالفة للمواصفات في اللاذقية | اخبار سورية المحلية | أخبار سورية - دي برس

  أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية إياد جديد لـ" #الوطن_اون_لاين " ضبط ورشة.

طريقة عمل سلاش بنكهات طبيعية ومختلفة فى رمضان 2018 - كلمتين

  يحتاج الصائم فى رمضان 2018 إلى مشروبات باردة ومنعشة ومختلفة النكهات وذلك للتخلص من حر الصيف ودرجة الحرارة العالية خاصةً و ان رمضان جاء تزامناً مع صيف 2018 ...

أسطورة الجيتار ”سلاش“ يطلق زوجته - شبكة إرم الإخبارية

  النجم تراجع خلال العام الماضي عن اتخاذ تلك الخطوة، إلا أن الخلافات الزوجية لم تترك أمامه خيارا آخر.

فيديوهات ووثائقيات عن سلاش

المصادر

info آخر تحديث: 2019/04/29