أفلام الزومبي.. الموتى الأحياء الذين يحبون امتصاص العقول!

أفلام عن الزومبي
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

1 د

تعتبر أفلام الرعب عموماً، وأفلام عن الزومبي خصوصاً، من أكثر فئات الأفلام بحثاً وتصفحاً من قبل مختلف شرائح المتابعين، فالشعور الآمن من الخوف وتدفق جرعات الأدرينالين بينما أنت تجلس آمناً في منزلك، من أفضل المشاعر التي يحبها هواة الأكشن والرعب وبقية التصنيفات.

شغلت أفلام الزومبي مخيلة الكثير من صنّاع الأفلام والسينما، فالإنسان الميت الذي يمشي وهو مترنح، بدءاً من فرانكنشتاين وإلى الآن كان دائماً مادةً دسمة لشغل الخيال الخصب لدى جمهور المتابعين، ولعلنا هنا بدورنا نقدم لهذا الجمهور باقة من أفضل وأمتع أفلام الرعب.

ذلك الكائن المشوّه الذي يسعى لامتصاص العقول، وغالباً ما يظهر بعد حدوث كارثة وبائية ما حول العالم، أو عندما يحدث خطأ بشري يتسبب في دمار الأرض مثلاً.


أفلام الزومبي.. الموتى الأحياء الذين يمشون باضطراب!

اقرأ أيضاً: أفضل مسلسلات نتفلكس 2022.. إنتاجات متنوعة بين الكوميديا والغموض والرعب!

7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

World War Z – حرب الزومبي العالمية

فيلم أكشن وخيال ورعب أمريكي. تدور أحداثهُ حول محقق الأمم المتحدة السابق جيري لين وزوجته كارين وابنتيهما راشيل وكوني، الذين يعلقون في حركة مرور كثيفة في فيلادلفيا عندما تُجتاح المدينة من قبل الزومبي. إذ يكتشف جيري أن الأمر يستغرق 12 ثانية حتى تكتمل إصابتهم وتصل العدوى إليهم. ومع انتشار الفوضى، يلجأ إلى شقة مع زوجين وابنهما الصغير، تومي. يتم إنقاذهم بواسطة مروحية أرسلها نائب الأمين العام للأمم المتحدة تييري أوموتوني، وإحضار تومي معهم بعد إصابة والديه بسبب رفضهما مرافقتهما. تم إحضار المجموعة إلى سفينة تابعة للبحرية الأمريكية في المحيط الأطلسي، حيث يقوم العلماء والعسكريون بتحليل تفشي المرض. يصر عالم الفيروسات أندرو فاسباخ على أن الطاعون فيروس وأن تطوير لقاح يعتمد على معرفة مصدره، ووافق جيري، بعد تهديد عائلته بالإخلاء من السفينة الآمنة، على مساعدة فاسباخ في بحثه.

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2013
  • إخراج:

    مارك فورستر

بطولة:

براد بيت،
ميريل إينوس

النوع:

رعب

متاح على:

netflix_url
ذو صلة
7.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Busanhaeng – قطار إلى بوسان

فيلم رعب من كوريا الجنوبية. تدور أحداثهُ عن مدير الصندوق سيوك وو، وهو أب مطلق مدمن للعمل يعيل ابنته سوآن، التي تريد أن تقضي عيد ميلادها مع والدتها في بوسان. شاهد سيوك وو مقطع فيديو لسوآن وهي تحاول غناء “آلوها أوي” في حفلها الغنائي لكنها تخاف عن تأديتها فيما بعد. للتغلب على الشعور بالذنب، قرر تحقيق أمنية عيد ميلاد سوآن، ففي اليوم التالي، استقلوا KTX 101 في محطة سيول، وهم في طريقهم إلى بوسان. ومن بين الركاب الآخرين سانغ هوا وزوجته الحامل سيونغ كيونغ، ومدير العمليات يون سوك، وفريق بيسبول في المدرسة الثانوية يضم اللاعب يونغ غوك وصديقته المشجعة جين هي، والأختان المسنات إن جيل وجونغ جيل، ومضيفة القطار كي تشول، ومشرد مصاب بصدمة نفسية يختبئ في الحمام. أثناء مغادرة القطار، ركضت شابة مريضة في القطار دون أن يلاحظها أحد. لتتحول إلى زومبي وتهاجم مضيفة قطار، والتي بدورها تستدير. لتنتشر العدوى بسرعة في جميع أنحاء القطار.

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2016
  • إخراج:

    سانغ هو يون

بطولة:

ما دونج سيوك،
سو آن كيم

النوع:

7.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Planet Terror – كوكب الرعب

فيلم أكشن ورعب أمريكي. تدور أحداثهُ في ريف تكساس، حيث تلتقي الراقصة شيري دارلينج بصديقها الغامض السابق إلوراي في مطعم بون شاك الذي يملكه الأخوان جيه تي والشريف هيغ. في غضون ذلك، أجرى الملازم أول مولدون ورجاله صفقة مع المهندس الكيميائي آبي للحصول على كميات كبيرة من DC2، وهو عنصر كيميائي حيوي قاتل. عندما علم مولدون أن آبي لديها إمدادات إضافية حاول أخذ آبي كرهينة مما دفعه إلى إطلاق الغاز في الهواء، وتحويل معظم سكان البلدة إلى كائنات زومبي مشوهة. يتم علاج سكان المدينة المصابين من قبل الدكتور ويليام بلوك وزوجته غير السعيدة، غير المخلصة، وطبيبة التخدير، داكوتا في مستشفى محلي. تبدأ الهجمات العشوائية على طول الطريق السريع، مما يتسبب في تحطم إيلواري وتشيري. وفي أعقاب ذلك، تمزق العديد من الزومبي ساق تشيري اليمنى.

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2007
  • إخراج:

    روبرت رودريغيز

بطولة:

روز مكجوان،
فريدي رودريغيز

النوع:

7.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Shaun of the Dead – شون من الموتى

فيلم كوميدي عن الزومبي. تدور أحداثهُ في لندن، حيث ليس لبائع الإلكترونيات “شون” أي اتجاه في حياته. فهو غير محترم من قبل زملائه ولا ينسجم مع زوج والدته فيليب، كما تخلصت منه صديقته ليز بعد أن فشل في وضع خطط لائقة لموعد رومانسي عاطفي. يشرب المسكرات مع صديقه إيد في الحانة المفضلة لديهم. لكن في المنزل، يشتكي بيت، رفيق شون وإد في الشقة، من جرح عضة من سارق ويوبخ شون على حياته الرثة ويدعوه لتغير نمطه البائس. بحلول الصباح، طغت كارثة الزومبي على لندن. يتباطأ شون وإد في ملاحظة ذلك حتى يواجها اثنين من الزومبي في حديقتهما، وضربوهما حتى الموت بمجرفة ومضرب كريكيت. لقد وضعوا خطة لإنقاذ ليز وباربرا، والدة شون، ثم انتظروا انتهاء الأزمة في وينشستر. يهربون في سيارة بيت ويلتقطون فيليب، الذي تعرض للعض.

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2004
  • إخراج:

    إدغار رايت

بطولة:

سيمون بيج،
نيك فروست

النوع:

6.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Super 8 – الخارق 8

فيلم تشويق وخيال علمي أمريكي. تدور أحداثهُ في عام 1979، عندما حزنَ نائب الشرطي جاك لامب وابنه جو البالغ من العمر 14 عامًا، بسبب مقتل زوجته وأمهُ إليزابيث في حادث ضمن مكان العمل. يلقي جاك باللوم على لويس داينارد، الذي كان يغطي نوبته عندما ظهر وهو في حالة سكر. بعد أربعة أشهر من ذلك، يصنع تشارلز صديق جو فيلم زومبي لمسابقة أفلام سوبر 8. يستعين بمساعدة جو مع الأصدقاء بريستون ومارتن وكاري، وكذلك ابنة داينارد، أليس. على الرغم من أن آباءهم يعارضون صداقتهم، أصبح جو وأليس قريبين.

  • name

    مناسب من عمر 12 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2011
  • إخراج:

    جي جي أبرامز

بطولة:

إيلي فانينج،
كايلي تشاندلر

النوع:

6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Warm Bodies – أجساد دافئة

فيلم رومانسي كوميدي. تدور أحداثهُ بعد حوالي ثماني سنوات من كارثة الزومبي، حيث يقضي R وهو الزومبي الذي لا يستطيع تذكر اسمه ولكنه يعتقد أنه بدأ بحرف “R”، أيامه متجولاً في مطار مليء الآن بزملائه الأحياء، بما في ذلك أفضل أصدقائه، M. يحقق R و M اتصالًا بدائيًا مع همهمات وأنين وأحيانًا شبه كلمات. بصفته زومبيًا، لا يتمتع R بدقات قلب ويتوق باستمرار إلى اللحم البشري وخاصة العقول، لأنه قادر على “الشعور بالحياة” من خلال اختبار ذكريات الضحايا عندما يأكلهم. بينما يبحث R ومجموعة من الزومبي عن الطعام، يواجهون جولي جريجيو ومجموعة من أصدقائها، الذين أرسلهم والد جولي من منطقة بشرية محاطة بسور لاستعادة الإمدادات الطبية هناك.

  • name

    مناسب من عمر 12 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2013
  • إخراج:

    جوناثان ليفين

بطولة:

نيكولا سهولت،
تيريزا بالمر

النوع:

6.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Zombieland: Double Tap – أرض الزومبي: التنقل المزدوج

فيلم كوميدي أمريكي. تدور أحداثهُ بعد ست سنوات من أحداث الفيلم الأول، حيث أصبح الناجون من تالاهاسي وكولومبوس وويتشيتا وليتل روك خبراء في تحديد العديد من الزومبي والتخلص منها. منذ ذلك الحين، أقاموا منزلهم الجديد في البيت الأبيض المهجور. لقد صادفوا أيضًا سلالات جديدة من الزومبي، بما في ذلك “Homers” (بطيء جدًا مع عدم وجود دافع حقيقي لإطعامه)، و “Hawkings” (أكثر ذكاءً من متوسط آكلى لحوم البشر)، و”Ninjas” (يختبئ في الظل في انتظار الوقت المناسب للقتل). يقرر كولومبوس أن يقترح على ويتشيتا استخدام الماس، بينما ترفض تالاهاسي آمال ليتل روك في العثور على أشخاص في نفس سنها.

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج:

    2019
  • إخراج:

    روبن فلايشر

بطولة:

وودي هاريلسون،
جيسي آيسنبيرج

النوع:

متاح على:

netflix_url

براد بيت

براد بيت ممثل ومنتج أمريكي، عُرِف من أدواره في أفلام مثل The legends of the Fall، وFight Club، و The Curious Case of Benjamin Button وغيرها. وقد حاز جائزتي الأوسكار والغولدن كلوب.
براد بيت

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة