أفضل أفلام توم كروز Tom Cruise: بطل من البداية للنهاية

توم كروز
0

توم كروز Tom Cruise ليس فقط أحد ألمع نجوم السينما العالمية المُعاصرين فحسب، بل أنه أحد أكثر أشهر الممثلين وأحد النجوم الأعلى أجراً في تاريخ الشاشة الكبيرة، وقد ارتبط اسمه بعدد كبير من الأعمال السينمائية المميزة التي تحظى بجماهيرية كبيرة حول العالم، أبرزها سلسلة أفلام مهمة مستحيلة Mission: Impossible التي تعتبر سلسلة أفلام الحركة الأشهر في تاريخ السينما، هذا بالإضافة إلى عدد آخر من الأفلام متعددة التصنيفات التي جسد من خلالها شخصيات متنوعة ومختلفة.

وُلِد توم كروز في عام 1976 بالولايات المتحدة الأمريكية وهو يندرج من أصول ألمانية وإنجليزية وأيرلندية، أراد توم كروز في صباه أن يصبح كاهناً لكن سرعان ما اختلف مسار حياته كلياً حين راوده حلم احتراف التمثيل، وبناء على ذلك انتقل إلى مدينة نيويورك باحثاً عن فرصة حقيقية في هذا المجال وقدم أول أدواره عام 1981 بفيلم Endless Love ونجح منذ البداية في جذب الأنظار وفي غضون سنوات معدودة أصبح يجسد أدواراً رئيسية في العديد من الأفلام منها Top Gun وThe Color of Money التي حققت نجاحاً كبيراً وبحلول عقد التسعينات كان قد أصبح أحد أكثر الممثلين شعبية في العالم ولا تزال رحلة نجاحه مستمرة حتى الآن.

أفضل أفلام توم كروز

The Color of Money

فيلم The Color of Money

IMDB: 7.0

تدور أحداث الفيلم الدرامي الرياضي The Color of Money حول لاعب البلياردو المُحترف إيدي فيلسون الذي يلتقي مُصادفة باللاعب الواعد فينسينت لوريا ويذكره بشبابه، من ثم يعرض عليه أن يتبناه ويؤهله إلى أن يصبح لاعباً محترفاً، مع توالي الأحداث تضطرب علاقتهما بفعل غرور فينسينت وميوله الاستعراضية التي تتسبب في خسارتهما للكثير من المال.

يعتبر فيلم The Color of Money من أهم أفلام توم كروز حيث ساهم بصورة كبيرة في سطوع نجمه وتزايد شهرته، الفيلم من إنتاج عام 1986 وإخراج مارتن سكورسيزي، بينما ضمن طاقم التمثيل إلى جانب توم كروز كل من بول نيومان وماري إليزابيث ماسترنتينو، قد رُشح الفيلم لأربعة جوائز أوسكار وفاز بواحدة منهم من فئة أفضل ممثل في دور رئيسي.

Born on the Fourth of July

فيلم Born on the Fourth of July

IMDB: 7.2

يروي فيلم Born on the Fourth of July قصة الشاب رون الذي يقرر في لحظة ما التطوع ضمن صفوف الجيش الأمريكي في فيتنام، لكن تنقلب حياته رأساً على عقب حين يتسبب في قتل أحد زملائه عن طريق الخطأ وتزداد الأمور سوءاً حين يصاب هو نفسه برصاصة في الظهر تتسبب في إصابته بالشلل، ومن هنا يبدأ في مواجهة الاختبار الأصعب في حياته.

فيلم Born on the Fourth of July ليس أحد أفضل أفلام توم كروز فحسب إنما أحد أوائل الأفلام التي تحققت منها نجوميته، خاصة بعدما تلقى عنه ترشيحاً لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل رئيسي. أحداث الفيلم مأخوذة من كتاب السيرة الذاتية لرون كوفيك وتولى إخراجه أوليفير ستون.

اقرأ أيضاً: لماذا تستحوذ أفلام السيّر الذاتية على القدر الأكبر من الاهتمام

Jerry Maguire

فيلم Jerry Maguire

IMDB: 7.3

يدور فيلم Jerry Maguire حول وكيل اللاعبين جيري ماجواير الذي يتبع إحدى المؤسسات الرياضية الكبرى، إلا أنه يضجر من الأساليب الملتوية التي تتبعها تلك المؤسسة ويدَوِّن ذلك في مذكرة رسمية مما يتسبب في انقلاب رؤسائه عليه، مما يضطره للعمل بشكل مستقل متعاوناً مع اللاعب الوحيد الذي بقى معه واضعاً بذلك مستقبله المهني بالكامل على المحك.

يُصنف فيلم Jerry Maguire -إنتاج 1996- كأحد أفضل أفلام التسعينيات وقد رُشح عام لخمس جوائز أوسكار من بينها جائزة الأوسكار لأفضل فيلم، وهو من تأليف وإخراج كاميرون كرو ومن بطولة توم كروز وكوبا جودينج جونيور وريني والبيجير.

اقرأ أيضاً: أفلام تعلمك فن الإقناع والتفاوض وبيع أي شيء لأي شخص!

Collateral

فيلم Collateral

IMDB: 7.5

تجري أحداث فيلم Collateral في مدينة لوس أنجلوس حول ماكس سائق السيارة الأجرة الذي يلتقي بإحدى الليالي براكب غامض يدعي فينسينت يعرض عليه مبلغ مالي كبير مقابل مرافقته طيلة الليل، يقبل ماكس العرض ويقل الراكب الغامض إلى أولى وجهاته وهناك يكتشف أنه قاتل مأجور حضر إلى المدينة للقيام بسلسلة من الاغتيالات!

صدر فيلم Collateral في عام 2004 وحقق نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر وتجاوزت إيراداته 215 مليون دولار أمريكي، الفيلم من إخراج مايكل مان ومن بطولة الثلاثي توم كروز وجيمي فوكس وجادا بينكيت سميث.

Minority Report

فيلم Minority Report

IMDB: 7.7

يمزج فيلم Minority Report بين الإثارة والجريمة والخيال العلمي؛ إذ تدور أحداثه بالمستقبل -عام 2054- حيث أصبحت العاصمة واشنطن خالية من الجريمة بفضل التقنية الحديثة التي تساعد على التنبؤ بالجرائم قبل وقوعها، لكن تنقلب الأوضاع حين تتوقع تلك التقنية أن الضابط جون أنديرتون -المُشرف على عمل الآلة نفسه- سوف يرتكب جريمة خلال 36 ساعة، مما يضطره للهرب باحثاً عن براءته من خلال إثبات أن هناك خلل أصاب نظام تلك التقنية التي عاش سنوات طويلة يدافع عنها ويؤكد احتمالات خطئها مُعدمة.

يعتبر Minority Report من أفضل أفلام توم كروز وأحد أفضل أفلام الخيال العلمي بشكل عام وتجاوزت إيراداته 350 مليون دولار أمريكي، الفيلم من إخراج ستيفين سبيلبرج وضم طاقم الممثلين إلى جانب توم كروز كل من كولين فاريل، سامانثا مورتون، ماكس فون سيدو.

اقرأ أيضاً: أبطال تحدي الموت في هولييود .. المخاطرون الخمسة!!

A Few Good Men

فيلم A Few Good Men

IMDB: 7.7

تركز أحداث فيلم A Few Good Men على الجانب الخفي لحياة العسكريين، من خلال المحامي العسكري دانيال كافي الذي يمتلك مسيرة مهنية ناجحة لكنها مُقتصرة على الأعمال المكتبية ولم يسبق له الترافع داخل ساحات المحاكم، وفجأة يجد نفسه مكلفاً بالدفاع عن اثنين من رجال المارينز المُتهمان بقتل زميل ثالث لهما.

حقق فيلم A Few Good Men نجاحاً كبيراً جماهيرياً ونقدياً في عام إنتاجه 1992 كما رُشح لأربع جوائز أوسكار، وجمع الفيلم بين توم كروز وجاك نيكلسون وديمي مور بينما أخرجه روب رينير، أحداث الفيلم مُقتبسة عن نص مسرحي للكاتب آرون سوكين الذي تولى أيضاً كتابة سيناريو الفيلم.

سلسلة أفلام Mission Impossible

فيلم Mission Impossible

تعتبر سلسلة أفلام Mission Impossible الأشهر بين مختلف سلاسل أفلام الحركة والإثارة، تدور أحداثها حول العميل السري إيثان هانت المُنتمي إلى وحدة المهام المستحيلة الموكلة بإنجاز العديد من المهام الدولية بالغة السرية والتعقيد والتي يعمل عملائها وفق قواعد صارمة ومُجحفة؛ إذ أن عملاء الوحدة لا يتمتعون بأي دعم حكومي ويتم إعلامهم صراحة بأن الإدارة الأمريكية سوف تتنكر لهم في حالة القبض عليهم أو سقوطهم قتلى أثناء أداء مهامهم.

حققت أفلام Mission Impossible نجاحاً كبيراً وتحظى بجماهيرية واسعة، قد انطلقت تلك السلسلة في عام 1996 وتشمل حتى الآن ستة أفلام هم:

  • Mission: Impossible – 1996
  • Mission: Impossible 2 – 2000
  • Mission: Impossible III – 2006
  • Mission: Impossible – Ghost Protocol – 2011
  • Mission: Impossible – Rogue Nation – 2015

اقرأ أيضاً: أفلام سلسلة Mission Impossible من الأفضل للأسوأ، ومراحل تطورها

Edge of Tomorrow

فيلم Edge of Tomorrow

IMDB: 7.9

ينتمي فيلم Edge of Tomorrow إلى فئة أفلام الخيال العلمي والإثارة، تدور أحداثه حول الجندي وليام كيدج الذي يُكلف بإحدى المهام بالغة الخطورة، ويتحالف مع امرأة تُدعى ريتا من أجل التصدي لهجوم شرس يمثل خطورة على مستقبل الكوكب بالكامل، لكن يُفاجئ كيدج بنفسه عالقاً داخل دائرة زمنية مُفرغة، حيث يلقى حتفه ثم يعود للحياة عِدة مَرّات وفي كل مرة يُفاجئ بأنه يكتسب المزيد من المهارات والقدرات القتالية.

تم إنتاج فيلم Edge of Tomorrow في عام 2014 وهو أحد أفضل أفلام توم كروز من تصنيف الخيال العلمي، وقد شاركه بطولة الفيلم كل من إيميلي بلنت وبيل باكستون بينما أخرجه دوج ليمان.

اقرأ أيضاً: لماذا يجب أن تشاهد فيلم Edge of Tomorrow

Magnolia

فيلم Magnolia

IMDB: 8.0

تجري أحداث فيلم Magnolia خلال 24 ساعة يتم خلالها استعراض نماذج عديدة ومُتباينة من البشر الذين يعيشون بنفس المدينة، منهم المذيع البائس الذي مَلّ عمله ولا يشعر بجدواه، وطفل يُستغل من قبل والده في جني المال دون مراعاة لمشاعره أو احتياجاته، وفتاة مدمنة وشرطي يعاني من أزمات نفسية طاحنة..

تم إنتاج فيلم Magnolia في عام 1999 وقد تلقى ثلاثة ترشيحات لجوائز الأوسكار من بينهم ترشيح توم كروز لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد، وقد شارك في بطولة الفيلم إلى جانب توم كروز كل من جوليان مور وجيسون روباردس وهو من تأليف وإخراج بول توماس أندرسون.

اقرأ أيضاً: فيلم Magnolia وكيف تتقاطع صراعاتنا في الحياة

Rain Man

فيلم Rain Man

IMDB: 8.0

تدور أحداث الفيلم الدرامي Rain Man حول شقيقين لا يعرف أيهما الآخر وبعد وفاة والدهما وتركه إرثاً كبيراً يسعى الشقيق الأصغر إلى الاحتيال على شقيقه الأكبر -المُصاب بمرض التوحد– والاستيلاء على نصيبه من ميراث، لكن مع تصاعد الأحداث تختلف مشاعره تجاه ذلك الشقيق المريض الذي يتسبب بشكل ما في تغيير نظرته للحياة بالكامل.

يوصف فيلم Rain Man -إنتاج 1989- دائماً بأنه أحد أفضل أفلام توم كروز وينظر له البعض باعتباره الأفضل على الإطلاق، الفيلم مقتبس عن رواية للكاتب باري مورو ومن إخراج باري ليفينسون وبطولة توم كروز وداستن هوفمان، وقد فاز الفيلم بأربع جوائز أوسكار من أصل ثمانية ترشيحات.

اقرأ أيضاً: أفلام عن ذوي الاحتياجات الخاصة قد تساعدك على الاقتراب من عالمهم

0

شاركنا رأيك حول "أفضل أفلام توم كروز Tom Cruise: بطل من البداية للنهاية"

أضف تعليقًا