تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أفلام دافئة..  سينما ممتعة تؤنس ليالي شتائك الماطرة!

أفلام دافئة - أراجيك فن
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

أحاول مع بداية كل فصل شتاء مع حلول نهاية العام وسط ليالي شهر نوفمبر الذي يلقبه البعض بشهر الوقوع في الحب، البحث عن أفلام دافئة تناسب هذا الفصل بأجوائه الماطرة والباردة.

أطالع ما هو جديد من أعمال فنية طرحت على المنصات الرقمية مثل "نتفليكس" و"أبل" و"أمازون برايم" وتصدرت مشاهدت مواقع الإنترنت طوال العام، أو سوف تطرح في الغد القريب. وبالتأكيد لا غنى عن أفلام شاهدناها سابقاً وأحببناها، فخلقت ذكرى أو حالة جميلة لدينا.

والآن سأرشح لكم اليوم مع "أراجيك فن" قائمة ممتعة من مجموعة متنوعة من الأفلام الدافئة الجديدة والقديمة؛ التي تناسب فصل الشتاء؛ تحتويك بالمشاعر الرومانسية وسط كثافة الأمطار، وتؤنس وحدتك باللحظات الكوميدية، وتتوحد مع أحزانك وسط مصائر الأبطال التي تشبهك، سينما من واقعك تدفئ ليالي شتائك الطويلة، وتساعدك تمضي أوقاتاً ممتعة في عطلة نهاية الأسبوع.


أفلام دافئة

love at first sight
6.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Love at First Sight

تؤكد لنا راوية الأحداث هذه الحقيقة منذ البداية الحب ليس أمراً نختاره بإرادتنا إنه قدر يجمعنا في لحظة محددة، تبدأ أحداث الفيلم في مطار جون ف كينيدي المزدحم بشدة حيث نتعرف على هادلي سوليفان ذات العشرين عاماً والتي تفوّت رحلتها إلى لندن لحضور زفاف أبيها بسبب ازدحام المطار.

تجد هادلي رحلة أخرى في درجة رجال الأعمال فتضطر لحجزها كي تصل إلى الزفاف في الوقت المناسب، كعادة هادلي تفرغ بطارية هاتفها فتبحث عن منفذ شحن لتلتقي صدفة بأوليفر جونز البريطاني ذو ال22 عاماً وطالب الرياضيات والإحصاء في ييل، تنسجم هادلي مع أوليفر بسرعة.

لكن وبسبب نشوئها في عائلة مفككة بعد طلاق أبويها وإضطراب علاقتها مع أبيها الذي سيتزوج امرأة لم تلتقها قبلاً لتبني جداراً فورياً بينها وبين أوليفر الذي وعلى عكسها نشأ في عائلة محبة متماسكة لكنه يكره كل أنواع المفاجآت بسبب صدمة حياته الأقسى عندما علم بمرض والدته بالسرطان.

 يفترق الاثنان عند الصعود إلى الطائرة لكن يبدو أن القدر يرغب وبشدة في جمعهما إذ يتعطل حزام الأمان في مقعد أوليفر والمقعد الوحيد المتاح في الطائرة هو المجاور لهادلي، خلال سبع ساعات هي رحلة الطائرة ينسجم الاثنان معاً ويكتشفان الكثير من القواسم المشتركة فيما بينهما وتنفتح هادلي لأوليفر وتفصح له عن حقيقة علاقتها مع أبيها الذي شعرت أنه خذلها عندما طلّق أمها وانتقل إلى بلد جديد وعلى وشك بدء حياة جديدة مما يشعرها أن لا مكان لها في حياته بعد الآن.

 يشجع أوليفر هادلي على حضور الزفاف وإعطاء أبيها فرصة أخرى ويخبرها أنه ذاهب إلى لندن لحضور حفل تأبين، يفترق الاثنان عند الهبوط من الطائرة وتضيّع هادلي رقم أوليفر بعد أن سقط هاتفها منها.

فتذهب حزينة إلى حفل الزفاف فيما يذهب أوليفر إلى حفل تأبين أمه التي استسلمت للسرطان وقررت أن تقيم حفل تأبين لها وهي على قيد الحياة كي تسمع كل ما سيقوله محبوها عنها قبل رحيلها، مع تقدم الأحداث يمكنك أن تستنتج أن الراوية هي القدر وأنها تدفع الظروف كي ينتهي هذان الاثنان معاً ومساعدة بعضهما البعض على تجاوز العثرات والمحن معًا والبدء من جديد، وتستمر أحداث الفيلم الدرامية المؤثرة المغلفة بقليل من الكوميديا اللطيفة في سرد قصة هذين الغريبين اللذين جمعهما القدر في لحظة غفلة.

رغم أن العنوان الخاص بالفيلم غارق في التقليدية إلا أن قصته وطريقة تقديمها كانت مميزة جداً وحملت تلك الأجواء الرائعة الرومانسية التي نشتاق ونفتقد إليها منذ زمن طويل.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    فانيسا كاسويل

بطولة

بن هاردي،
هالي لو ريتشاردسون،
جميلة جميل

النوع

دراما،

متاح على

netflix_url
6.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Sweet November

فيلم دراما ورومانسية أمريكي. تدور أحداثهُ عندما يلتقي إلسون موس بسارة ديفر، وهي امرأة مختلفة تمامًا عن أي شخص قابله من قبل. جهله يؤدي بها إلى فشلها في اختبار القيادة. تخدعه وتطلب منه باستمرار قضاء شهر معها على وعد بأنها ستغير حياته للأفضل. في الليلة الأولى من شهر نوفمبر، بعد طرد نيلسون وإلقائه في نفس اليوم، كانت تنام معه، وفي اليوم التالي، وصل تشاز، وهو صديق مقرب لسارة، وأشار إلى نيلسون باسم “نوفمبر” الخاص بسارة.

خلال شهر نوفمبر، يعيش الاثنان أوقاتًا سعيدة معًا ويقعان في الحب. يفحص نيلسون حياته وماضيه ويصادق طفلًا يتيمًا يبلغ من العمر 10 سنوات يُدعى أبنير. في النهاية، أدرك أنه يحب سارة ويطلب منها الزواج منه. تبين أن سارة مصابة بسرطان عضال، ليمفوما اللاهودجكين. لأنها لا تستطيع تحمل تجربة موت طلبت منه المغادرة.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2001
  • إخراج

    بات أوكونور

بطولة

تشارليز ثيرون،
كيانو ريفز
7.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Elemental

يحكي الفيلم قصة عائلة لومين المكونة من الزوجين بيرني وسيندر وابنتهما إمبر، وهم من عنصر النار يقرر الزوجان الهجرة إلى مدينة العناصر حيث يواجهون الكراهية من العناصر الأخرى، تمتلك العائلة متجراً يدعى”الفرن”، الذي يحتوي على الـ Blue Flame الذي يمثل تراثهم وتقاليدهم لجذب العديد من رعاة عنصر النار بمرور الوقت، تحلم إمبر بتولي العمل بمجرد تقاعد بيرني، ولكن يجب عليها أولاً أن تتحكم في أعصابها النارية وغضبها.

لكن وعندما سمح بيرني لإمبر بإدارة المتجر بمفردها، يتدافع العملاء حولها فتصاب بالهلع وتندفع إلى الطابق السفلي فيتسبب انفجارها الناري بكسر أنبوب الماء وإغراق الطابق السفلي، عندها ينجرف وايد عنصر الماء ومفتش الصحة إلى قبو الفرن عن طريق الخطأ، يلاحظ وايد الأعطال في السباكة التي تهدد مدينة العناصر بأكملها، يعلم أن عليه فعل الأمر الصحيح، أي أن يتجه إلى قاعة المدينة لإبلاغ صاحب العمل عنصر الهواء غايل كومولوس، الذي يقرر إغلاق الموقد على الفور، يشفق وايد على إمبر ويقرر مساعدتها لإبقاء المحل مفتوحاً، والعثور على المصدر الحقيقي للفيضان خلال أسبوع واحد لا أكثر.

مع مرور الوقت واستكشاف المدينة الشبيهة بنيويورك تنشأ علاقة قوية جميلة تمتزج فيها الرومانسية بالكوميديا بين وايد الثري المرفه، وإمبر ابنة المهاجرين، النار والماء لا يمتزجان، إنهما متنافران تماماً لكن ورغم كل شيء تجمع الصداقة بين وايد وإمبر، التي تتحول إلى حب لطيف يجمع بينهما، وتستمر أحداث الفيلم بسلاسة تامة ولطافة مطلقة حاملة رسالة مهمة لكل شخص في العالم، لا للعنصرية فيما بيننا، الحب لغة عالمية تجمع كل الأطياف دون تفرقة، إنها المرة الأولى التي تقدم فيها ديزني وبيكسار قصة حب كموضوع أساسي في الفيلم، لم تكن هذه الفكرة الوحيدة التي حملها الفيلم إذ احتوى على كثير من الأفكار الجميلة الملهمة المقدمة بألطف وأبسط شكل ممكن.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    بيتر سوهن

بطولة

كاثرين أوهارا،
ليا لويس،
مامودو آتي

متاح على

disney_url
7.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Love, Rosie

يسرد فيلم “Love, Rosie” علاقة صداقة نشأت منذ الصغر، بين “أليكس” و”روزي”.
في عيدها الثامن عشر، منحها أليكس وهي في حالة سكر قبلة، وأيقن أن لديه مشاعر رومانسية تجاهها.
ثاني يوم، استيقظت روزي وهي تعاني من صداع نتيجة الإسراف بالكحول، وتأسف من أليكس عن ما حصل في الليلة السابقة. يفسر كلامها على أنها تريدهم أن يبقوا فقط أصدقاء.

تقرر روزي الذهاب مع “جريج”، لحضور رقصة المدرسة، بعدما علمت أن أليكس يريد الرقص مع فتاة اسمها “بيثاني”. وخلال ذلك تقوم روزي بممارسة الجنس مع جريج.

لدى روزي حلم أن يكون لها في يوم من الأيام فندقها الخاص، وتقوم بإدارته، لذلك تتقدم للحصول على دورة إدارة الفنادق في كلية “بوسطن”.

تباعًا تكتشف أنها حامل، لكنها ترفض إخبار أليكس بالأمر، ظنًا منها أنه سيتخلى عن دراسته في “هارفارد” للاعتناء بها.
تغادر روزي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وتضع مولودتها هناك وتطلق عليها “كاني”، يعلم أليكس بالخبر عن طريق بيثاني، ويصير الأب الروحي لكاتي.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2014
  • إخراج

    كريستيان ديتر

بطولة

سام كلافلن،
ليلي كولينز

النوع

8.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Past lives – حيوات سابقة

فيلم درامي رومانسي أمريكي يحكي الفيلم قصة نورا وهاي سونغ وهما صديقان يرتبطان بعلاقة صداقة عميقة في طفولتهما لكنهما يتباعدان بعد هجرة عائلة نورا من كوريا الجنوبية وبعد مرور 20 عاماً يجتمع الصديقان القديمان مجدداً لمدة أسبوع مصيري حيث يواجهان معاً مفاهيم الحب والقدر في أحداث درامية رومانسية.

عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان صندانس السينمائي وحقق نجاحاً قوياً ونال إشادات واسعة من النقاد الذين رأوا شبهاً جميلاً بينه وبين الفيلم الصيني الأسطوري In the mood for love

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 12 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    سيلين سونغ

بطولة

غريتا لي،
يوو-تيو،
تشوي وون يونغ

متاح على

amazon_prime_url
8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

La La Land

لا لا لاند فيلم يعج بالبهجة والألوان، والرقص، والموسيقى. في سنة عرضه، كان من أكثر الأفلام المنتظرة.

تتمحور القصة حول الطموح والرغبة في تحقيق الأحلام، والذهاب بعيدًا معها ولأجلها.
بطلا الحكاية شاب يدعى سيباستيان موسيقي متخصص بموسيقى الجاز، مشواره الفني لم يكن سهلًا، حيث البداية كانت في الحانات الليلية الرديئة، من خلال عزف أغاني المنوعات.
وفتاة اسمها ميا شابة طموحة في التمثيل، تقدم المشروب أثناء تجارب الأداء.
ما يجمع بين الاثنين هو الحب والفن، والأحلام والرغبة في تحقيقها. يلتقيان صدفةً في لوس أنجلوس، ويحصل سوء تفاهم بينهما، ومع اللقاءات المتكررة يبدأ الحب بينهما ويكبر، لكن الطموح والنجاح يتعارضا مع علاقة الحب. وتواجهها تحديات واختبارات، تجعل الأمور معقدة بين الطرفين.

بلغت ميزانية فيلم La La Land الإنتاجية 30 مليون دولار، أما بالنسبة للعائدات من شباك التذاكر فقد حققت 447.4 مليون دولار.

شهد الفيلم الكثير من الانتصارات على صعيد التكريمات والجوائز أبرزها، جوائز الأوسكار كأفضل ممثلة، وأفضل مخرج، وأفضل موسيقى تصويرية، وأفضل تصوير سينمائي.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2016
  • إخراج

    داميان تشازل

بطولة

رايان غوسلينغ ،
إيما ستون

النوع

متاح على

shahid_url
6.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

You’ve Got Mail

الفيلم الغنيّ عن التعريف من إنتاج عام 1998، وهو قصة نورا إيفرون التي تميزت بأفلامها الرومانسية الخفيفة، أعتقد أن جيلاً كاملاً قد خاض تجربة الحبّ على الإنترنت تأثّراً بهذا الفيلم في التسعينات، وبحثاً عن جو فوكس أو كاثلين كيلي خاصتهم، يمنحنا الانسجام الهائل بين توم هانكس وميج ريان دفئاً وسعادة عند المشاهدة، وهو من الأفلام التي لا يمكن أبداً أن نضجر منها.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    1998
  • إخراج

    نورا إيفرون

بطولة

توم هانكس،
ميج ريان
7.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Flora and Son

جون كارني يقدم فيلمًا موسيقيًا مجددًا بعد رائعته السينمائية “Once” الذي فاز بجائزة أوسكار لأفضل أغنية أصلية، كذلك قام بإنتاج أفلام موسيقية مماثلة مثل “Begin Again” و”Sing Street”.

وهذه المرة نرى اختلافًا بالحبكة الدرامية والتي تدور حول “فلورا” التي تجسدها إيف هيوسون، نجمة مسلسلي “The Knick” و”Bad Sisters”، التي أظهرت موهبة تمثيلية كبيرة في أداء بارز يعتمد بشكل أكبر على الغناء، بثنائية مميزة مع جوزيف جوردون ليفيت.

ببساطة Flora and Son أحد أبرز الأفلام التي تشاهدها وتتساءل عما إذا كان قد يكون الخطوة الأولى نحو تحقيق السلام العالمي.. أليست هذه الأسباب كافية للمشاهدة؟

الأجواء تبعث لك برسالة خفية أنه لا يوجد الكثير من الأمور أكثر حزنًا من رؤية جيتار مهجور. على الأرجح، قامت نفس بائسة بالاستسلام أمام وسيلة التعبير الفني الأكثر جمالاً وعمقًا.

لكن فلورا (إيف هيوسون) لا تزال ترى الأمل في هذا الجيتار الذي يبرز من بين الأشياء المهملة في صندوق شاحنة. إنه مغطى ببعض البقع على السطح ويفتقر إلى مفتاح ضبط، ولكن إذا قدمنا له القليل من الاهتمام، سيبدأ في عزف نغمته.

إنها تعتقد أن ذلك قد يمنح ابنها ماكس (أورين كينلان) الانتباه الذي يحتاجه للابتعاد عن المشاكل وتقليل وتيرة المشاجرات بينهما؛ حيث حذرها أخصائي الرعاية الاجتماعية؛ إنه إذا تعرض للمزيد من الاتهامات، فإن سلوكه سيتجه نحو السرقة ومن ثمً يتم إرساله إلى مركز الإصلاح.

لكن هناك الكثير من المحبة بينهما، وهذا هو الشيء الأول الذي يجب أن نعرفه عن فلورا. نلتقي بها لأول مرة في حالة سكر في نادي ليلي، تبحث عن علاقة ليلية عابرة. وهي تنجح في ذلك، وعندما تستيقظ في الصباح التالي بجوار شخص متعجرف، يفر هاربًا عندما يعلم أن لديها ابن.

أنجبت ماكس وهي في سن السابعة عشرة. هي لا تزال شابة، وتفتقر إلى بعض النضج في سلوكها. هي ووالد ماكس، إيان (جاك رينور)، في خصومة؛ إنه موسيقي، لكن ذلك ليس هو السبب في خلافهما.

فلورا شخصية جريئة، تعمل كجليسة أطفال، تبدو وكأنها في خصومة مع الجميع في كل الأوقات، على الرغم من أنها تفعل ذلك بطريقة ممتعة وجذابة، وهذا يثير الارتباك أحيانًا.

إنها غامضة ولا تتسامح مع أي شخص وتفعل ما يحلو لها، مثلاً عندما تشاهد الفتيات الصغيرات ترقص بمؤخراتهن أمام كاميرات وسائل التواصل الاجتماعي في موقف السيارات، تعبّر عن استيائها دون تردد.

أمًا بالنسبة للجيتار؟ حسنًا، ماكس لم يبدي اهتمامًا كبيرًا به. إنه يفضل الجلوس أمام جهاز الاب توب والتلاعب بالحلقات والإيقاعات، وربما الراب على بعض الألحان.

لذا، تلقت فلورا تلميحًا منه. التقطت الجيتار وبدأت في البحث عن دروس تعليمية عَبر الإنترنت. انتهت إلى لقاء رجل من لوس أنجلوس يدعى جيف (جوردون ليفيت) الذي يقدم دروسًا فردية مقابل 20 دولارًا.

نظمت درسًا معه، انتهت بمغازلته بقدر ما علمتها تلك الأوتار حبه. ثم قام بعدها بأداء أغنية قليلة كتبها بنفسه، والتي انتهت بتحسينها ببعض الكلمات الجديدة، وهكذا كانوا يغنون معًا، على آلاف الأميال من بعضهما البعض.. تُرى إلى أين ستنتهي هذه التجربة وتأثيرها على دور الأمومة بحياتها؟

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    جون كارني

بطولة

إيف هيوسون،
أورين كينلان،
جوزيف جوردون ليفيت
6.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Fingernails

طرح حديثًا Fingernails على Apple TV+، العمل الأمريكي الأوّل للمخرج اليوناني كريستوس نيكو، الذي استدعى لتصويره ممثلين مشهورين هما جيسي بكلي وريز أحمد للقيام بأدوار البطولة.

Fingernails يعتمد على فكرة علمية غريبة؛ تتمثل في قياس حب الأزواج لبعضهما البعض عَبر نزع أظافرهم. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو ما إذا كانت هذه الفكرة فعّالة أم لا؛ والمبدأ لا يتوقف عند الاختيار فحسب بل الأهم: ماذا لو تمكنت هذه الاَلة من استبدال شريك حياتك؟

“أظافر” هو أحد تلك الأفلام التي تدور في واقع خيالي ويسلط الضوء على التفاصيل من خلال مراقبة ملحظات صغيرة تربط الشخصيات وحياتهم ببعض. البطل الأساسي هنا هو المكان “مؤسسة الحب” الذي تبدأ من عنده انطلاق الأحداث واشتعالها أيضًا.

هذه المؤسسة تزعم بتغيير العالم ومصائر أبطاله، إذ تقوم بفحص الأزواج بشكل علمي لتحديد مدى حبهم الحقيقي لبعضهم البعض بعد خوضهم الاختبارات ومن ثمً التعرض لفحص الاَلة التي تثبت صحة ما لديها بالأرقام والنسب.

هناك بعض الأشخاص الذين يؤمنون بعمل مؤسسة الحب، وهناك آخرون لا يفعلون ذلك. آنا (بكلي) وصديقها الحميم رايان (جيريمي ألين وايت) يؤمنان به، ربما لأنهما في الأقلية من الأشخاص الذين تم اختبارهم؛ إذ تم تأكيد حبهما عَبر هذا الاختبار، الذي يتضمن نزع أظافرهما.

يتم وضعهما بعد ذلك معًا في جهاز يشبه الميكرويف، والذي يطرق وينبض لبعض الوقت ثم يظهر إذا كانوا يحصلون على نسبة 100٪ (يعني أنهما في حب)، أو نسبة 50٪ (يحب واحد منهما فقط)، أو نسبة 0٪ (نقاط فشل العلاقة).

كيف يتطور هذا الاختبار تحديدًا ليس واضحًا، ولكن الفيلم يترك التفاصيل لخيال المشاهدين، النقطة ذاتها التي تدهشنا عندما تتعطل الاَلة عن العمل ضمن أحداث الفيلم ونظل نتساءل: لماذا؟.. لكن المخرج يترك لعقلك الإجابة التقنية ويتركك في قالب الدراما المتأجج بالصراعات.

نلتقي أولاً في Fingernails بآنا عندما تجري مقابلة عمل لتصبح معلمة في المدرسة الابتدائية، لكننا نكتشف أن ما تريده حقًا هو العمل في مؤسسة الحب؛ آنا شخصية تميل إلى التفاؤل والإيجابية وتؤمن بشكل حقيقي بأهمية هذه المؤسسة، وهذا كان كافيًا لإقناع مؤسسه الهادئ دانكن (لوك ويلسون) بتوظيفها.

تبدأ آنا بتعلم مسار ونظام العمل من خلال التعاون مع أمير (ريز أحمد)، الذي يشرف على تنفيذ تمارين تقوية العلاقة بين الأزواج قبل إجراء اختبار نزع الأظافر الحاسم، والذي يسعى إلى زيادة فرصهم في الحصول على نسبة 100٪.

تشمل هذه التمارين النظر المتبادل تحت الماء لمدة 60 ثانية، وغناء أغاني الكاريوكي بلغة الحب (وهي الفرنسية بالطبع)، ومشاهدة أفلام رومانسية، وقفز العاشقين من فوق قمة مرتفعة؛ كلها تجارب مثيرة وتزداد بها المخاطرة من أجل اختبار قدر الحب الحقيقي بين الشريكين.. لكن على الرغم من عدم خوض “اَنا” و”أمير” هذه التحديات إلا أن الاَلة تكشف سرهما!

تعمل آنا وأمير معًا طوال اليوم، وفي حين أنه يمتلك شخصية أكثر تحفظًا، إلا أن آنا تشكل علاقة وثيقة مع الأزواج وتشجعهم بنشاط على النجاح في اختبارات الحب.

لكن الأمور تأخذ منحنى مختلفًا عندما تبدأ آنا في التعاطف مع أمير وتشعر بأن هناك اتصالًا استثنائيًا بينهما؛ هذه الحالة تصيبها بالتشتت والاضطراب والحيرة أيضًا بين ذاتها وشريكين أحدهما ينتظرها في المنزل والاَخر يستقبلها بالعمل كل صباح ويظلان رفيقين متفاهمين حتى المساء.

في إحدى الأمسيات خلال حفل عمل وعلى عكس المتوقع بحضور “رايان”، تشاهده آنا وهو يرقص بشكل مثير للدهشة، وهي تراقبه بإعجاب شديد؛ لتنقل هذه اللحظة حالة الاضطراب من تفكيرها للعالم الخارجي.

وتثير اَنذاك تساؤلات في عقل “آنا” حول إمكانية وجود حب لشخصين في نفس الوقت، وهل يجب عليهما اللجوء إلى اختبار نزع الأظافر لمعرفة الإجابة؟ أو ربما سيكون من الأسهل (وأقل دموية وأقل ألمًا) إذا تحدثوا عن ذلك؟

في هذا العالم المضطرب، يبدأ آنا وأمير في التساؤل عن الحب والعلاقات بطريقة غير التقليدية. هل يمكن أن يكون هناك حب حقيقي بينهما أيضًا؟ هل يمكن أن يتعايشوا مع مشاعرهما ويفهموا مشاعر الآخرين؟ أم سيتعين عليهم مواجهة اختبار نزع الأظافر لمعرفة الإجابة؟

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    كريستوس نيكو

بطولة

جيسي بكلي،
ريز أحمد،
جيريمي ألين وايت،
لوك ويلسون
6.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

No Hard Feelings

الفيلم السينمائي “No Hard Feelings“، الذي يمكن مشاهدته الآن عَبر خدمات البث الرقمي مثل أمازون برايم فيديو، يتميز بحضور نجمته جينيفر لورانس، مقدمة أداء تمثيلي متقن غير المتكلف أو المفتعل.

أسهل الطرق التي يمكن بها القول إنه فيلم ممتاز لمشاهدته في المنزل، كذلك تظهر “لورانس” أيضًا مهاراتها الكوميدية الكبيرة، حيث تؤدي دور امرأة تبلغ من العمر 32 عامًا تُوظَّف لتكون أول من يختبر شعور شاب في الـ19 من عمره بالحب والعلاقة الجنسية.

لذا نعم، إننا أمام شريط سينمائي ينحرف عن المألوف، إذ يعتبر فيلمًا كوميديًا جنسيًا (من إخراج جين ستوبنيتسكي المعروف بإخراج فيلم “Good Boys”) يتم إصداره في زمن يشهد ندرة لهذه النوعية من الأفلام سواء كانت حققت الجودة أو عدمها.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    جين ستوبنيتسكي

بطولة

جينيفر لورانس،
أندرو بارث فيلدمان

متاح على

amazon_prime_url
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Before We Go

فيلم رومانسي درامي أمريكي. تدور أحداثهُ أثناء عمله في محطة غراند سنترال، حيث يرى نيك فوغان امرأة بروك دالتون، تركت هاتفها أثناء الركض للحاق بقطار. فاتها القطار وعادت إلى المحطة حيث أعاد نيك هاتفها المكسور. عندما وجدها واقفة خارج المحطة، اعترفت بأنها تعرضت للتو للسرقة وأنها محاصرة في المدينة. عرض دفع ثمن سيارة أجرة لنقلها إلى بوسطن ولكن تم رفض بطاقة الخصم الخاصة به وانتهاء صلاحية بطاقته الائتمانية. عندما يحاول الاتصال بصديق ليقرضه المال الذي وجد أن هاتفه قد مات. تعرض نيك محاولة دفع ثمن غرفة لبروك لليلة لكنها تصر على أنها بحاجة للوصول إلى بوسطن بحلول الصباح.

يقرر نيك مساعدة بروك في العثور على حقيبتها المفقودة. إنهم قادرون على تعقبه في ورشة العمل الشاقة التي تتعامل في المحافظ المسروقة. يتوجه نيك إلى الداخل لاسترداد المحفظة بينما تستخدم بروك هاتفًا عموميًا للاتصال بزوجها.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2014
  • إخراج

    كريس إيفانز

بطولة

كريس إيفانز،
أليس إيف،
إيما فيتزباتريك

متاح على

shahid_url
7.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Are You There God? It’s Me, Margaret.

تدور أحداث الفيلم حول فتاة تدعى “مارغريت سيمون” تبلغ من العمر 11 عامًا، ولدت لأب يهودي وأم مسيحية، لكنها نشأت دون انتماء لأي من العقائد، ولا تمارس دينًا منظمًا، على الرغم من أنها كثيرًا ما تصلي إلى الله بكلماتها الخاصة، ومع تتابع الأحداث بدأت تشعر بعدم الارتياح بسبب افتقارها للانتماء الديني، وظلت تسعى إلى القضاء على ذلك الشعور.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2023
  • إخراج

    كيلي فريمون كريج

بطولة

آبي رايدر فورتسون،
راشيل ماك ادمز،
كاثي بيتس
6.9/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Ice Age: Dawn of the Dinosaurs

فيلم رسوم متحركة ومغامرة أمريكي. تدور أحداثهُ حول إيلي الحامل، مما يجعل ماني متحمسًا ومفرطًا في حمايتها، يائسًا لجعل الحياة مثالية وآمنة لكل من إيلي وطفلهما القادم، فهو لا يريدهما أن يلاقيا نفس مصير زوجته وطفله السابقين.
ومع ذلك، فإن هذا يجعله بعيدًا ومهملاً عن دييغو، الذي يناقش ما إذا كان يجب أن يترك القطيع لأنه يعتقد أنه يفقد ميزته كصياد وليس مخصصًا للحياة الأسرية، وسيد، الذي يبدأ في الرغبة في ذلك أيضاً. إذ يبدأ عائلة خاصة به ويتبنى ثلاث بيضات مفقودة على ما يبدو وجدها في كهف جليدي، وأطلق عليها اسم إيجبيرت وشيلي ويوكو. يأمره ماني بإعادتها، لكن سيد يتجاهله ويهتم بالبيض، الذي يفقس في طفل تيرناصورس ريكس في صباح اليوم التالي. نظرًا لأن سيد هو حرفيًا أول شيء يراه الطفل دينوس، فإنهم يعتقدون أنه أمهم الحقيقية ويتبعونه أينما ذهب.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2009
  • إخراج

    كارلوس سالدانها

بطولة

جون ليجوزامو،
راي رومانو
8.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

In the Mood for Love

يتحدث فيلم “In the Mood for Love”، عن “تشاو مو وان” محرر صحفي وزوجته ينتقلان إلى مبنى جديد في هونغ كونغ. وأيضًا هناك “سو لي شين” وهي سكرتيرة جميلة تنتقل وزوجها المدير التنفيذي إلى المبنى.
تنشأ علاقة صداقة بريئة بين تشاو وسو لي، ويجدون نقاط كثيرة مشتركة بينهما. لكن هناك حقيقة صادمة يكتشفونها، وهي خيانة أزواجهم.

تمضية الأوقات سويًا يثير شكوك جيرانهم، لذلك يقوم تشاو باستئجار غرفة في فندق حتى يتمكنوا من العمل سويًا. ومع الوقت يعترفون بمشاعرهم لبعض، خاصةً بعد تولي تشاو وظيفة في سنغافورة.

عرض فيلم “في مزاج للحب” لأول مرة ضمن مهرجان كان السينمائي في 20 مايو/أيار عام 2000، نال الإشادة والترشيح لجائزة السعفة الذهبية.
كما حاز على جوائز أفلام هونغ كونغ لأفضل ممثل “توني لونغ تشيو واي”، وأفضل ممثلة “ماغي تشيونغ”. وجائزة سيزار لأفضل فيلم. وجائزة السينما المستقلة البريطانية لأفضل فيلم.

حقق العمل في شباك التذاكر إيرادات وصلت إلى 12.9 مليون دولار.

عرض المزيد

  • name

    مناسب للأطفال تحت مراقبة الأهل.

  • إنتاج

    2000
  • إخراج

    وونغ كار واي

بطولة

جو تشيونغ،
ماجي تشيونغ

النوع

7.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Anastasia film

فيلم دراما وتشويق يعد من أبرز أفلام ديزني. كما أنه مناسب جداً لأجواء الشتاء والخريف الباردة، وهو فيلم رسوم ومغامرات أمريكي، تمت دبلجته للعربية من قبل مركز الزهرة، وقامت بدور أناستازيا الرائعة رشا رزق، كما أدت جميع الأغنيات بصوتها داخل الفيلم. حكاية الفيلم مستوحاة من أصل الأُسطورة التي تقول أنّ أصغر بنات القيصر الروسي الأخير، وهي أناستازيا قد نجت من الإعدام الذي تم تنفيذه على عائِلتها بأكملها.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    1997
  • إخراج

    جاري جولدمان

بطولة

جون كوساك،
ميج رايان

النوع

7.4/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Me Before You

يتحدث فيلم “Me Before You” عن مصرفي ورياضي ناجح يدعى “ويل ترانيور”، والذي تتغير حياته 180 درجة في أحد الأيام الماطرة، حيث تقوم دراجة نارية بصدمه، ويصبح مقعدًا.

بعد سنوات من الحادث، يتم تعيين “لو كلارك” كمساعدة لويل الذي يعاني من الشلل الرباعي. تأمل والدة ويل أن شخصية لو المرحة، ستحسن من مزاج ويل وترفع معنوياته المكتئبة.
تعلم لو أن ويل قد تنازل عن 6 أشهر لهم قبل أن يذهب إلى مدينة ديجيتاس في سويسرا للمساعدة في الانتحار، لأنه غير قادر على التكيف مع حياته كرجل معاق. لو بطبيعتها اللطيفة تقرر التدخل، ونزع الفكرة من رأسه، فتقوم بتنظيم بعض الرحلات والمغامرات، لتخبره أن الحياة لا تزال تستحق العيش.

تباعًا يقعان في الحب، ولكنه لا يزال يريد قصد سويسرا للانتحار، ويريد لها أن تجد حياة كاملة لنفسها. تستقيل لو من رعاية بيل، وترفض معاودة الاتصال به، ولكن عندما يقنعها والده بفعل ذلك. تكتشف أنه غادر إلى سويسرا.

وصلت إيرادات الفيلم إلى 208.3 مليون دولار.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2016
  • إخراج

    ثيا شاروك

بطولة

إميليا كلارك،
سام كلافلين،

النوع

7.5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Ice Age

فيلم رسوم متحركة كوميدي. تدور أحداثهُ عندما يحاول السنجاب سكرات، العثور على مكان لتخزين جوزته لفصل الشتاء. وفي النهاية، بينما كان يحاول دسها في الأرض، تسبب عن غير قصد في تشكل صدع كبير في الجليد يمتد لأميال قبل أن ينطلق في انهيار جليدي كبير يسحقه تقريبًا.
بالكاد يهرب، لكنه يجد نفسه يداس عليه قطيع من حيوانات ما قبل التاريخ المهاجرة جنوبًا من أجل الهروب من العصر الجليدي القادم. سيد، كسلان أرضي أخرق، تركته عائلته وقرر أن يمضي قدمًا بنفسه، لكنه هوجم من قبل زوج من الحيوانات بعد أن أتلفا وجبتهما عن طريق الخطأ وجعلهما غاضبين. سرعان ما يتم إنقاذ سيد من قبل ماني، وهو ماموث متجه شمالًا، ويقاتل وحيد القرن ويستمر في طريقه. ينضم سيد إلى ماني، ولا يريد أن يكون وحيدًا وغير محمي. ينزعج ماني من سلوك سيد الأرعن ويرغب في الهجرة بمفرده، لكن مع ذلك يواصل سيد اتباع ماني.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2002
  • إخراج

    كريس ويدج

بطولة

راي رومانو،
دينيس ليري
7.1/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Winters Bone

فيلم دراما وغموض أمريكي. تدور أحداثهُ في منطقة أوزاركس الريفية في ميسوري، حيث تعتني ري دوللي البالغة من العمر سبعة عشر عامًا بوالدتها المريضة عقليًا كوني وشقيقها سوني البالغ من العمر اثني عشر عامًا وأختها آشلي البالغة من العمر ستة أعوام.
تتأكد من أن أشقائها يأكلون ويعلمونهم مهارات البقاء على قيد الحياة مثل الصيد والطبخ. العائلي فقيرة. والد ري، جيسوب، لم يكن في المنزل لفترة طويلة؛ ومكان وجوده غير معروف. فلقد خرج بكفالة بعد توقيفه بسبب تصنيعه الميثامفيتامين وغيرها من المخدرات.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2010
  • إخراج

    ديبرا جرانيك

بطولة

جينيفر لورانس،
جاريت ديلاهونت،
جون هوكس
7.6/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Frozen – ملكة الثلج

يتربع فيلم ملكة الثلج على عرش قائمة أشهر أفلام ديزني، وهو فيلم خيالي أمريكي تم إصداره عام 2013 من قبل شركة والت ديزني، وهو الأكثر ربحًا في التاريخ! بلغت إيراداته 1,274,219,009 دولار! القصة مستوحاة من الحكاية الخرافية “ملكة الثلج” للكاتب الدنماركي هانس أندرسن، ويقص الفيلم حكاية الأميرة الشجاعة التي تذهب في رحلة ملحمية مغامرة مع تاجر للثلج وحيوان رنة ورجل ثلجٍ؛ وذلك في محاولة للبحث عن أختها التي قامت بسجن المملكة في شتاء دائم وأبدي. الأحداث مشوقة جدًا، وهناك مشاعر مختلفة ستنتابك فور أن تنهي مشاهدة هذا الفيلم.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 12 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2013
  • إخراج

    كريس بوك

بطولة

كريستين بيل،
جوش جاد

النوع

8.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Toy Story 3

فيلم رسوم متحركة من إنتاج بيكسار، ويعتبر الجزء الثالث من سلسلة حكاية لعبة الشهيرة. تدور أحداثهُ حول آندي الذي يبلغ من العمر 17 عامًا ويستعد للالتحاق بالكلية. لم يعد يلعب بألعابه منذ سنوات، وقد ذهب معظمهم أو ضاع وتعطل. باستثناء وودي وباز يطير وجيسي وريكس وسلينكي وهام. وبينما تتحسر هذه الألعاب اليائسة على مستقبلها الضائع، ينوي آندي اصطحاب وودي إلى الكلية، ويضع الألعاب الأخرى في كيس قمامة استعداداً للتخلص منها ووضعها في العلية؛ ومع ذلك، فإن والدة آندي تضع الحقيبة عن طريق الخطأ بالخارج مع صندوق القمامة الحقيقية. تهرب الألعاب بصعوبة من شاحنة القمامة، واعتقادًا منها أن آندي رمى بها عن عمد وسابق إصرار وتصميم، تدخل الألعاب إلى صندوق تبرعات في سيارة والدة آندي مع دمية باربي القديمة الخاصة بمولي. ويحاول وودي اتباعهم في محاولة لإعادتهم، لكنه غير قادر على إقناع الآخرين بنوايا آندي الحقيقية.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2010
  • إخراج

    لي أونكريتش

بطولة

توم هانكس،
جوان كوزاك،
تيم ألين
6.8/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

The Grey – الرمادي

فيلم تشويق درامي. تدور أحداثهُ حول جون أوتواي وهو قناص في شركة نفط في ألاسكا، تكمن مهمته في قتل الذئاب الرمادية في المقام الأول التي تهدد عمال الحفر. في آخر يوم له في العمل، رأى ذئبًا يلاحق عاملًا في خط الأنابيب فيطلق النار عليه مستمعًا إلى نفس الذئب الأخير. في ذلك المساء، كتب أوتواي رسالة “بلا هدف” إلى زوجته آنا، يشرح فيها خططه لقتل نفسه لكنه لم يرسلها. في اليوم التالي، صعد أوتواي على متن طائرة ستعيده إلى أنكوراج لقضاء إجازته التي تستغرق أسبوعين. ومع ذلك، بدأت الطائرة في التعرض لاضطراب كبير وتنهار فتحطمت في مكان ما في برية ألاسكا النائية.

لم ينج من الحادث سوى عدد قليل من الأشخاص، بما في ذلك أوتواي. يرى أوتواي أن تشافيس يطلب المساعدة فهو مُثبَّتًا في مكانه وساقه عالقة في مقعده. يساعده أوتواي على الرغم من أن تشافيس يعاني من نقص الأكسجة. يجد أوتواي هيرنانديز قبل أن يجدا فلانري نائمًا. يأخذ أوتواي وهرنانديز فلانري إلى الحادث ويجدون تالجيت ودياز وبورك.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2011
  • إخراج

    جو كارناهان

بطولة

ليام نيسون،
فرانك جريلو،
ديرموت مولروني،
جاكوب بلير
ذو صلة
5.7/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

101 Dalmatians

تخطط مصممة أزياء راقية شريرة لسرقة جراء من أجل صنع معطف فرو باهظ الثمن، لكنها يتخلق فوضى عارمة بدلاً من ذلك.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    1996
  • إخراج

    ستيفن هيريك

بطولة

جلين كلوز،
جيف دانييلز،
جويلي ريتشاردسون
  • افضل افلام كوميدية 2023
  • افضل افلام رعب 2023
  • افضل افلام رومانسية 2023
  • افضل افلام دراما 2023
  • افضل مسلسلات نتفلكس 2023
  • افضل افلام هندية 2023

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة