من هو حسن شاكوش - Hasan Shakosh؟

حسن شاكوش
الاسم الكامل
حسن شاكوش
الوظائف
تاريخ الميلاد
1987-08-12 (العمر 33 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
مصر, الجيزة
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

حسن شاكوش مغني مصري، حقق شهرة واسعة في العالم العربي بعد أدائه لأغنية “بنت الجيران”.

نبذة عن حسن شاكوش

حسن شاكوش مغني شعبي مصري، كان في بداياته لاعب كرة قدم والتحق بالعديد من الأندية المصرية مثل نادي الإسماعيلي، لينتقل بعدها إلى مجال الغناء في المهرجانات المصرية، وبدأ الصعود على سلّم الشهرة من خلال أغنية أشكرك والتي شارك بها في الجزء الثالث من مسلسل الكبير أوي، فيما بعد لاقى شهرة واسعة في العالم العربي بعد أدائه لأغنية “بنت الجيران” والتي احتلت المركز الثاني من حيث الاستماع على الساوند كلاود.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات حسن شاكوش

ولد حسن شاكوش في ١٢ _ آب _ 1987 في منطقة بولاق الدكرور في محافظة الجيزة في مصر، وعمل في بداياته في صناعة الأثاث المنزلي وفي ورشة أحذية، كما مارس رياضة كرة القدم والتحق بعدة أندية رياضية كنادي الترسانة ونادي المصرية للاتصالات.

بقي 4 سنوات في نادي الإسماعيلي لكنه التحق بصفوف نادي سمنود بسبب عدم استجابة إدارة نادي الإسماعيلي لمطلبه بأن يكون داخل التشكيلة الأساسية للفريق ولصعوبة التنقل بين القاهرة والإسماعيلية بسبب فقره، وفي النهاية قرر اعتزال كرة القدم بسبب ضعف المردود المادي.

إنجازات حسن شاكوش

بدأ حسن شاكوش مشواره الفني بعد تشجيع عائلته وأصدقائه له بسبب جمال صوته، وكانت أول مشاركاته في مسلسل (الكبير أوي) من خلال تأديته لأغنية (أشكرك) والتي نالت إعجاب المتابعين وشجعته على إكمال مسيرته الفنية.

فيما بعد وفي عام 2014، شارك حسن بأغنية (علشانك) في فيلم (واحد صعيدي) والذي كان من بطولة الفنان محمد رمضان. وفي عام 2016، قدم شاكوش أغنية كده يا قلبي وأغنية اسمك ايه وأغنية دول مش بشر.

أما في عام 2017، قدم حسن شاكوش عدة أغاني منها: أغنية هدية من السما وأغنية يا هرم. وأطل عام 2018 على جمهوره من خلال أدائه العديد من الأغاني مثل أغنية يا بنت قلبي وأغنية شمس المجرة مع حمو بيكا وأغنية إحنا معاكي وأغنية أنا داب قلبي وأغنية وحشتني.

وفي عام 2019، انطلق حسن شاكوش نحو الشهرة عبر أغنيته "بنت الجيران" التي لاقت استحسان المتابعين من فئة الشباب، لكن قام نقيب الفنانين المصريين الفنان هاني شاكر من منعها لاحتوائها بعد الألفاظ المسيئة وتحريضها على تعاطي الحشيش وشرب الخمور.

ومؤخراً وبعد طرحه لأغنية عود البطل ومهرجان كورونا، أطلق شاكوش أغنية (شموخ النسر) والتي يتغنّى فيها ببلده مصر. ومنذ فترة حصل شاكوش على درع المليون متابع من موقع يوتيوب.

أشهر أقوال حسن شاكوش

حياة حسن شاكوش الشخصية

لم يفصح شاكوش بأي شيء عن حياته الشخصية، لكن قامت الفنانة الاستعراضية "سلمى" بنشر فيديو لها تدعي فيه زواجها منه بشكل عرفي وقيام حسن شاكوش بتمزيق عقد الزواج.

حقائق سريعة عن حسن شاكوش

كان يحلم بأن يصبح لاعب كرة قدم مشهور.

احتلت أغنيته "بنت الجيران" المركز الثاني على موقع ساوند كلاود من حيث عدد مرات الاستماع.

ورث صوته وحب الغناء من والده.لُقبَ بشاكوش لقوة وحدة لعبه في الملعب، ومؤخراً انتشر لقب جديد له ليعرف بشاكوش مصر.

شارك بعدة أعمال فنية مع حمو بيكا.

فيديوهات ووثائقيات عن حسن شاكوش

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/23