من هو جيمس مكافوي - James McAvoy؟

الاسم الكامل
جيمس مكافوي
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1979 - 04-21 (العمر 39 عامًا)
الجنسية
إسكتلندية
مكان الولادة
إسكتلندا, غلاسكو
درس في
الأكاديمية الملكية الاسكتلندية للموسيقى والدراما
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

جيمس مكافوي، هو ممثل اسكتلندي، بدأ مسيرته في التمثيل سنة 1995 وهو مراهق. حاصل على جائزة النجم الصاعد من الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون عام 2006.

نبذة عن جيمس مكافوي

ولد جيمس مكافوي في 21 آبريل عام 1979 في غلاسكو، اسكتلندا وكانت والدته اليزابيث تعمل ممرضة، أما والده جيمس مكافوي الكبير يعمل سائق حافلة.

انتقل بعمر ال 20 إلى لندن لمتابعة التمثيل، وحصل على فرصته الكبيرة عندما كان يقدم دورMr. Tumnus في فيلم لThe Chronicles of Narnia: The Lion, the Witch, and the Wardrobe ماهفيلم رة عندما كان يقدم دور   يقدم دور عمل سائق حافلة عام 2005.

ثم تتابعت الأدوار المهمة التي قدمها بما في ذلك The Last King of Scotland عام 2006،Becoming Jane  عام 2007، Atonement عام 2007،Wanted  عام 2008 وX-Men: First Class عام 2011.

فاز مكافوي بجائزة النجم الصاعد من الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون BAFTA عام 2006، كما تم ترشيحه لنيل جائزة أفضل ممثل في دور مساعد منBAFTA أيضًا عام 2007

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جيمس مكافوي

ولد جيمس مكافوي في 21 آبريل عام 1979 في غلاسكو، اسكتلندا وكانت والدته اليزابيث تعمل ممرضة، أما والده جيمس مكافوي الكبير يعمل سائق حافلة.

نشأ في غلاسكو وتنقل مع جديه بعد طلاق والديه عندما كان بعمر السابعة. انضم إلى القوات البحرية قبل أن يلفت انتباهه التمثيل حيث ارتاد الأكاديمية الإسكتلندية الملكية للموسيقى والدراما لدراسة التمثيل.

انتقل بعمر الـ20 إلى لندن، على أمل المضي قدمًا في التمثيل، وقدم بعض الأعمال التلفزيونية في انكلترا، حيث ظهر في برنامج The Inspector Lynley Mysteries and Foyle’s War.

وفي الولايات المتحدة حصل مكافوي على دور في سلسلة  Band of Brothers الذي يتحدث عن الحرب العالمية الثانية، وسلسة الخيال العلمي Children of Dune عام 2003 والمأخوذ عن كتاب لـ فرانك هيربت.

إنجازات جيمس مكافوي

من خلال أداء دور Mr. Tumnus في فيلم The Chronicles of Narnia: The Lion, the Witch, and the Wardrobe  عام 2005 والمأخوذ عن سلسلة كتب ل سي إس لويسC. S.  سLewis سجل مكافوي إنجازًا مهمًا في مجال مهنته، حيث يتحدث هذا الفيلم عن مغامرة أربعة أطفال إلى عالم خيالي، حيث الحيوانات تتكلم وتتصارع قوى الخير والشر للسيطرة غلى الأرض؛ فاز مكافوي بحب الجمهور بسبب أداءه الصادق والممتع، وكانت شخصيته مخلوق نصف ماعز ونصف إنسان.

سرعان ما أصبح مكافوي ممثلًا يستحق المتابعة، وفاز بجائزة النجم الصاعد من الأكاديمية البريطانية للأفلام عام 2006.

قدم في The Last King of Scotland عام 2006 شخصية خيالية كـ نّد للرئيس الأوغندي المستبد إيدي أمين، يظهر الفيلم وحشية أمين والذي قدمه الممثل فوريست وايتاكر. حيث كان مكافوي يقدم شخصية طبيب اسكتلندي اسمه نيكولاس كاريجان والذي يلتقي عن طريق الصدفة بالرئيس أمين وينسحر في البداية بشخصيته ولكنه يكتشف لاحقًا حقيقة أمره والمعاناة التي سببها؛ تم ترشيح مكافوي عن دوره في هذا الفيلم لجائزة BAFTA لأفضل ممثل عام 2007.

اثنان من أحد أهم أفلامه الأخيرة هي Becoming Jane عام 2007 و Atonement عام 2007؛ حيث تألق في Becoming Jane مع النجمة آن هاثاوي Anne Hathaway بدور كاتبة تدعىJane Austen  في نهايات القرن السابع عشر، يتحدث الفيلم عن العلاقة بين Austen  والمحامي الأيرلندي الشاب الذي قدم شخصيته مكافوي.

وفي Atonement والمأخوذ عن رواية لإيان ماكيوا Ian McEwa، تألق أيضًا مع كيرا نايتلي Kiera Knightley حيث أدى دور ابن الخادمة الذي يتم اتهامه بجريمة كذبًا وتدوم تداعيات هذه القضية لأعوام طويلة.

وبالانتقال إلى أفلام الأكشن، قدم مكافوي مع أنجلينا جولي Angelina Jolie دور البطولة في Wanted عام 2008 كرجل يكتشف أن والده كان قاتل فيقرر أن يتبع خطاه.

ظهر لاحقًا مع هيلين ميرين Helen Mirren وكريستوفر بلمر Christopher Plummer في The Last Station عام 2009 الذي يتحدث عن حياة الروائي الروسي الشهير ليوتولستوي Leo Tolstoy.

في عام 2011 لعب مكافوي دور Charles Xavier في X-Men: First Class، وقد كان باتريك ستوارت Patrick Stewart قد قدم هذا الدور في النسخة السابقة من X-Men.

بالإضافة إلى عمله في الفيلم الشهير X-Men ظهر مكافوي بدور صانع الوحش الأسطوري في Victor Frankenstein عام 2015.

له أيضًا مشاريع أخرى من ضمنها The Coldest City مع تشارليز ثيرون Charlize Theron وأليسيا فيكاندر Alicia Vikander.

وتألق بدور المصاب بانفصام الشخصية في فيلم الرعب والتشويق الأمريكي Split قفي عام 2017، وتم الإعلان عن إنتاج جزء ثاني منه.

أشهر أقوال جيمس مكافوي

حياة جيمس مكافوي الشخصية

تزوج من الممثلة آن ماري داف Anne-Marie Duff في 2006 حيث التقى الاثنان أثناء عملهما في المسلسل البريطاني الكوميدي Shameles ولديهما طفل اسمه بريندان.

عندما سئل في أحد البرامج التلفزيونية فيما إذا تمنى لو انتظر فترة أطول قبل أن يتزوج حيث يمكنه استغلال شهرته بشكل أفضل، فكان جوابه بأنه تزوج من المرأة التي كان يحلم بها وبأن العالم معها يبدو أقل خوف وبأنه بدأ يحب نفسه أكثر.

حقائق سريعة عن جيمس مكافوي

  • حيوانه المفضل هو القندس.
  • لديه مهارات في المبارزة بالسيف، كما أنه شخص رياضي.
  • لم يكن أبدًا على تواصل مع والده في طفولته ولديه أخت واحدة اسمها جوي، وأخ غير شقيق اسمه دونالد.
  • قام بالقفز بشكل مرعب من أطول بناء مستشفى في العالم، في محاولة لكسب المال من أجل مساعدة Ugandan children's charity Retrak وهي منظمة خيرية تساعد الأطفال في الشارع.
  • أحد المشاهير الذين يدعمون الصليب الأحمر البريطاني، وسافر إلى أوغندا للمشاركة في مشاريع تزيد من الوعي هناك.

فيديوهات ووثائقيات عن جيمس مكافوي

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07