من هو كيرك هاميت - Kirk Hammett؟

الاسم الكامل
كيرك لي هاميت
الوظائف
عازف غيتار
تاريخ الميلاد
1962 - 11-18 (العمر 56 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, سان فرانسيسكو
درس في
جامعة سان فرانسيسكو
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

كيرك هاميت هو واحدٌ من الأسماءِ الشهيرةِ في صناعةِ موسيقى الميتال روك. عضوٌ في فرقةِ ميتاليكا.

نبذة عن كيرك هاميت

طوّرَ كيرك موسيقاه منذ سنٍّ مبكرةٍ، وكانَ عمره خمسة عشر عامًا عندما حملَ أولَ غيتارٍ له ليشبع اهتمامه الجديد، وسرعان ما بدأَ في شحذِ مهاراته وخلقِ نمطٍ خاصٍ به. تولى عملًا في برغر كينغ، ومع المالِ الإضافي الذي كسبه بنفسه، اشترى أولَ مكبرِ صوتٍ له من نوعِ مارشال.

كوّن فريقه الخاص Exodus، الذي عزفَ فيه لمدّة عامين فقط، وفي عام 1993 انضمَّ إلى فرقةِ ميتاليكا وقدّمَ معها عروضًا تاريخيةً، وفي عام 2003 احتلَّ المرتبةَ 11 على قائمةِ رولينغ ستون لأفضل العظماءِ على مرِّ العصورِ.

بعدَ ستِ سنوات، وفي عام 2009 حلَّ هاميت في المرتبةِ الخامسةِ في كتابِ جويل ماكلفر The 100 Greatest Metal Guitar.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كيرك هاميت

وُلد كيرك هاميت لتيوفيلا أوياو وهي من أصولٍ فلبينية، وأبٌ بريطاني عمل في التجارة في سان فرانسيسكو.

أكمل تعليمه الابتدائي في مدرسة دي أنزا العليا، حيث التقى لي كلايبول من بريموس، الذي حافظ على صداقته لبقية حياته.

تولى عملًا في برغر كينغ، ولكنّه لم يستمر لفترةٍ طويلة، واستمر في العمل في سلسلة الوجبات السريعة، وبمجرد أن جمع ما يكفي من المال، اشترى مكبرًا للصوت من نوع مارشال.

إنجازات كيرك هاميت

أدّى اهتمامه الموسيقي المبكر إلى متابعة احترافه الموسيقى. كان معجبًا بموسيقى التراش ميتال، ولذلك حاول أن يجعل منها مهنةً له.

في عام 1980، قام بتشكيل فرقةٍ من خمسة أعضاء وأطلق عليها اسم Exodus، وضمت بول بالوف مغنيًّا، وغاري هولت عازف غيتار وجيوف أندروز عازف غيتار وتوم هانتينغ قارع طبول.

في عام 1982، عمل على عرض Exodus الاستفتاحي، وحصلت الفرقة على مكانةٍ مؤثرة خلال حركة Bay Area Thrash.

في عام 1983، عُرض عليه عملٌ في فرقة ميتاليكا بعد أن غادر ديف موستين عازف الغيتار الرئيسي للفرقة لتشكيل فريقه الخاص Megadeth. ومباشرةً بعد انضمامه إلى فريق Metallica، أصدرت الفرقة ألبومها الأول "Kill‘ Em All ". في ذلك الوقت، كان يأخذ دروسًا خاصة على يد عازف الغيتار جو ساترياني.

بالنسبة لألبوم Metallica الثاني، "Ride the Lightning"، قام بكتابة أغانيه وأضاف أسلوبه الخاص به. استُخدِم أسلوبه في أغنية "Enter Sandman"، والتي أصبحت واحدةً من أكثر أغاني الميتاليكا شعبيةً.

كانت أول أغنيةٍ في ألبوم Blackliced بعنوان Black، وأصبحت الأغنية معروفةً لدرجة أنّها احتلت المركز 399 في قائمة رولينغ ستون 500 Greatest of All Time.

بعد نجاح الألبوم الثاني، صبّت الفرقة جهودها على ألبومها الثالث الذي صدر في عام 1986 بعنوان "Master of Puppets". عرض الألبوم أسلوبه في الموسيقى واعتبره الكثيرون أكثر ألبومات ميتاليكا نجاحًا.

كان عام 1986 مأساويًا بالنسبة له، وخصوصًا أثناء الجولة الأوروبية، حيث توفي كليف بيرتون بحادثٍ مأساوي بعد أن انزلقت الحافلة السياحية عن الطريق وانقلبت. مع وفاة بيرتون، عُيّن جيسون نيوستيد عازفًا للبيس في المجموعة.

في عام 1988، خرج فريق ميتاليكا بألبومه الرابع "And Justice For All" الذي أعقبه الألبوم الذي يحمل عنوان "Metallica" عام 1991. حقق كلا الألبومين نجاحاتٍ ضخمةٍ وجعلا فرقة الميتاليكا واحدةً من أكثر الفرق شعبيةً.

أدى نجاح الفرقة إلى طرح المزيد من الألبومات والانغماس في الجولات التي بِيعت معظم تذاكرها. واصلت الفرقة إصدار الألبومات الناجحة مثل "Load" في عام 1996، "reload" في عام 1997، "Garage Inc" في عام 1998، و "S & M" في عام 1999.

في التسعينيات، غيّر أسلوبه في العزف على الغيتار وحوّل التركيز من جذور الميتال المبكرة إلى أسلوب جيمي هندريكس. في عام 2003، رغب في الحصول على أغنيةٍ منفردةٍ في ألبوم ميتاليكا التالي "St Anger" ولكنّه تخلى عن رغبته في وقتٍ لاحق.

في عام 2005، وبعيدًا عن فرقة ميتاليكا، عزف على الغيتار في أغنية كارلوس سانتانا "Trinity" إلى جانب عازف الغيتار، روبرت راندولف.

وفي عام 2006، قدّم صوته لشخصيته في حلقةٍ من مسلسل "The Simpsons" حملت الحلقة عنوان "The Mook، the Chef، the Wife and Homer". كما قدّم صوته لبرامج أخرى مثل "Adult Swim show Metalocalypse" و "The Queen of Denmark" و "Space Ghost: Coast to Coast".

عزف على الغيتار مع عددٍ من الفرق الموسيقية الأخرى، بالإضافة إلى العديد من المغنيين والبرامج الموسيقية.

أشهر أقوال كيرك هاميت

حياة كيرك هاميت الشخصية

خاض كيرك علاقتي زواج، الأولى مع ريبيكا في عام 1987. استمر الزواج لمدة ثلاث سنواتٍ فقط، وحصلا على الطلاق في عام 1990.

في عام 1998، تزوج من لاني، ولديهما طفلين، أنجل وفينسينزو.

حقائق سريعة عن كيرك هاميت

في عام 2009، أُدرج في قاعة مشاهير الروك أند رول جنبًا إلى جنب مع زملاء آخرين من فريق Metallica Lars Ulrich، وجيمس هيتفيلد، وروبرت تروجيلو.
هذا العضو من فرقة ميتاليكا وشم مكان وتاريخ ولادته على بطنه.
بعيدًا عن الموسيقى، كتب كتابًا مقدمًا إلى الكاتب البريطاني جويل ماكلفر بعنوان "To Live is to Die: The Life and Death of Metallica’s Cliff Burton". وفي عام 2012، أصدر أول كتابٍ له بعنوان "Too Much Horror Business"، والذي كان عبارةً عن مجموعة من الصور التي تشرح تفاصيل حياته.
درس السينما والفنون الآسيوية في جامعة ولاية سان فرانسيسكو خلال الفترات التي تخلّلت الترويج لألبوماته.

فيديوهات ووثائقيات عن كيرك هاميت

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07