من هو فيني بول - Vinnie Paul؟

الاسم الكامل
فينسنت بول آبوت
الوظائف
عازف ، كاتب أغاني ، منتج أغاني
تاريخ الميلاد
1964 - 03-11 (العمر 54 عامًا)
تاريخ الوفاة
2018-06-22
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, تكساس
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

موسيقيٌ أمريكي ومنتج أغانٍ، وهو احد صنّاع موسيقا الهيفي ميتال.

نبذة عن فيني بول

فيني بول هو موسيقيٌ أمريكي وكاتب أغانٍ ومنتج، معروفٌ بكونه عازف الطبول الرئيسي ومؤسس فرقة Pantera وكان عضوًا في فرقة Helleah ومؤسّسًا لفرقة Damageplan في عام 2003 برفقة شقيقه الأصغر منه سنًّا.

تميز في عالم الفرق الموسيقية ويعتبر أحد أفضل قارعي الطبول في العالم، وقد استطاع أن يضع بصمته بشكلٍ واضحٍ في عالم الموسيقى باعتباره أحد صنّاع موسيقا الهيفي ميتال من خلال مساهماته المميزة والمختلفة.

بدأ مشواره الموسيقي وشغفه بالموسيقا منذ طفولته وتابع مشواره بخطىً ثابتة وواضحة المعالم.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فيني بول

وُلِدَ فينسنت بول أبوت المعروف بلقب فيني بول 11 آذار/ مارس عام  1964 في ولاية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية للوالدين كارولين وجيري أبوت. وكان لديه أخٌ أصغر منه سنًّا يدعى دايمباغ داريل.

نشأ الأخوان في ولاية تكساس حيث كان يمتلك والدهما استديو للتسجيل، وبسبب ذلك فقد كوّنا علاقةً وثيقةً مع الموسيقا منذ صغرهما وقد كان الوالد داعمًا لهما وبشدة ومشجّعًا لهما ليتابعا شغفهما الموسيقي، حيث كان يسمح لهما بتجربة معدات التسجيل وجميع الآلات الموسيقية بشكلٍ عام. مما ساعد بول في عمله بإنتاج الأغاني عند عمله مع فرقته بانتيرا هو وشقيقه الأصغر الذي توفي في عام 2004 أثناء عرضٍ حي للفرقة.

إنجازات فيني بول

يعتبر تشكيل فرقة Pantera التي تعزف نمط الهيفي ميتال إحدى أولى إنجازات عازف الدرامز الموهوب فيني بول، حيث قام بتشكيل الفرقة عام 1981 برفقة شقيقه الأصغر وثلاثة آخرين. وقد أصدرت الفرقة ثلاثة ألبوماتٍ خاصةٍ بهم.  

عَمِلَت الفرقة مع مغنٍّ جديد يُدعَى فيل أنسيلمو في عام 1987، وقامت الفرقة بالتوقيع مع أتكو للتسجيلات بحلول عام 1990 وأصدرت  Cowboys from Hell، الذي شكّل حدثًا مفصليًا بالنسبة لهم حيث حصلوا على العديد من جوائز الغرامي العالمية لأعمالهم، ولم يلبث أنسيلمو أن قرّر ترك الفرقة بشكلٍ مؤقت بسبب انشغاله بالعديد من أعماله الجانبية فتفككت الفرقة بشكلٍ رسمي في عام 2003 لعدة أسباب.

بعد تفكك الفرقة، قام الأخوان بتشكيل فرقة هيفي ميتال جديدة تدعى Damageplan إلى جانب كلًّا من بوب زيلّا وبات لاشمان، وقد سجّلت الفرقة ألبومًا بعنوان New Found Power صدر عام 2004. وأثناء قيام الفرقة بجولةٍ حية في عام 2004، أُطلقت النار على دايمباغ وهو على خشبة المسرح.

توقف بول عن العمل الموسيقي بعد وفاة شقيقه وعاد إليه بعد عامين، ولم يكن متأكدًا بعد إن كان سيكمل طريقه الموسيقي وحده. إلّا أنّه انضم في نهاية المطاف إلى فرقة الهيفي ميتال Hellyeah والتي انضم إليها كلًّا من غريغ تريبت وتوم ماكسويل وبوب زيلّا الذي تم استدعائه ليحل محل العازف جيري مونتانو.

أصدرت الفرقة خمسة ألبومات أحدثها Undeniable الصادر عام 2016. وإضافةً إلى عمل بول في المجال الموسيقي، فقد كان بول يحاول لعدة سنوات أن ينشر كتاب طهي بعنوان Drumming up an Appetite with Vinnie Paul.

أشهر أقوال فيني بول

حياة فيني بول الشخصية

ارتبط بول بعلاقةٍ طويلة الأمد مع عارضة الأزياء الأمريكية وإحدى مشاهير منصات التواصل الاجتماعية شيلسي ياغار، وهي تعيش في تكساس أيضًا. حيث بدأت علاقتهما في عام 2013 ثم قرّرا الارتباط بشكلٍ رسمي.

عاشا سويًا في لاس فيغاس، وكانت شيلسي تنشر صورهما بشكلٍ مستمر على الإنستغرام، وتواظب على حضور الحفلات الموسيقية برفقة فيني إضافةً إلى كونها مديرةً لأعماله.

وفاة فيني بول

كانت وفاة فيني مفاجِأةً جدًا وغير متوقعة، حيث توفي بول في 22 حزيران/ يونيو عام 2018 في نيفادا في لاس فيغاس عن عمر يناهز 54 عامًا. أُذيع الخبر في البداية على صفحة الفيسبوك الرسمية لفرقة  Pantera مع عدم ذكر سبب الوفاة. حيث تم الإشارة إلى الفرق الموسيقية التي عَمِلَ معها خلال حياته إلى جانب بيان يطلب احترام خصوصية العائلة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها.

حقائق سريعة عن فيني بول

  • يعتبر فيني بول أحد المعجبين بدالاس كاوبويز.
  • كان بول المتحدث باسم مطعم Arby  للوجبات السريعة لمرةٍ واحدة.
  • يكتب بول عمود الأسئلة والأجوبة الشهري في Revolver.

فيديوهات ووثائقيات عن فيني بول

المصادر

info آخر تحديث: 2018/06/24