من هي لارا كروفت - Lara Croft؟

الاسم الكامل
لارا كروفت
الوظائف
عالمة آثار ، مستكشفة
تاريخ الميلاد
1992 - 02-14 (العمر 27 عامًا)
الجنسية
إنجليزية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, لندن
درس في
كلية لندن
البرج
الدلو

شخصيّةٌ خياليّة لعالمة آثارٍ إنجليزية عالية الذكاء ورياضيّةٍ جميلة.

نبذة عن لارا كروفت

لارا كروفت، شخصيةٌ مهمة في الثقافة الشعبية لها ستة أرقامٍ قياسيةٍ في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، ولها الكثير من المعجبين. هي فكرة نينا تشيري المستوحاة من شخصية الرسوم الكاريكاتورية “الفتاة تانكي”، لكنّ لارا كروفت صُمِّمَت كشخصيةٍ أنثويةٍ غير نمطية.

لارا كروفت هي عالمة آثارٍ إنجليزيّة وباحثة عن الكنوز. وُلِدَت لارا لعائلةٍ أرستقراطية، وكانت غير مهتمةٍ بمجتمع الطبقة العليا، فقد وجدته خانقًا ومملًا، مما دفعها إلى التفكير في أسرار الماضي وإيجاد ما يُعتَقد أنّه غير موجود. لقد قامت لارا بالبحث عن بعضٍ من القطع الأثرية الأكثر قوة وخطورة في العالم، بالإضافة إلى الكشف عن بعض أكثر الأماكن غموضًا في تاريخ الأرض.

غالبًا ما تكون لارا في منافسةٍ مع أولئك الذين يسعون لنفس الآثار التي تبحث عنها لكن دوافعهم شريرة. لقد أحبطت لارا العديد من الجماعات والأفراد الذين يتمتعون بمهارةٍ عاليةٍ أو قويةٍ بشكلٍ لا يصدق. وتقتني لارا بعضًا من الآثار الهامة في قصرها لحفظها بعيدًا عن متناول أيدي أي شخص، ولكن إذا تطلب الأمر، فإنّها قد تدمر القطع الأثرية.

ظهرت لارا كروفت أيضًا في ألعاب الفيديو وسلسلةٍ من الأفلام، وأصبحت الشخصية علامةً تجاريةً للملابس والإكسسوارات، بما في ذلك الإعلانات التلفزيونية والإعلانات المطبوعة والمظاهر المتعلقة بالموسيقى.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات لارا كروفت

ولِدَت لارا في 14 شباط/ فبراير 1992، وهي الطفلة الوحيدة للورد ريتشارد والسيدة إميليا كروفت. كانت ولادة لارا صعبة، وكان والداها قلقين من احتمال فقدانها قبل ولادتها. ومع ذلك، وُلِدَت لارا بنجاحٍ في نهاية المطاف.

قضت لارا سنواتها المبكرة في الشركة مع والديها. وقد عملت أمها، التي كانت فنانة، في المنزل وأمضت معظم وقتها مع ابنتها في اللعب معها وتعليمها العزف على البيانو. توفيت السيدة كروفت في حادث تحطم طائرة عندما كانت لارا صغيرةً جدًا. دفع موتها اللورد كروفت للبحث عن مفتاح الخلود، الأمر الذي أفضى إلى إهماله إلى حدٍّ ما لِلارا.

كانت ذكريات لارا الأولى هي عيد ميلادها الخامس، عندما وضع لها والدها الكثير من الموظفين للبحث عن الكنز لإبقائها مستمتعة. وجدت لارا شغفها في قراءة الكتب التي غذّت شهوتها للمغامرة. وعلى الرغم من اصطحاب والدها لها في بعض الأحيان في بعثاته، إلّا أنّه كان مشغولًا في كثيرٍ من الأحيان. ففي أحد هذه الرحلات، كانت لارا تحفر في موقعٍ صغيرٍ في وقتٍ متأخرٍ من الليل حين وجدت حجرًا يشبه اليشم (وهو من الأحجار الكريمة)، من شدة فرحها، هرعت إلى والدها لتخبره، ولكنّه كان يجري مكالمةً هاتفيةً مهمة وطلب منها الانتظار، فذهبت لارا إلى كونراد روث ليشاهد الحجر. كان روث سعيدًا جدًا، واستخدمَ رباط حذائه ليحوّل الحجر إلى قلادةٍ لها. ارتدت القلادة كعلامةٍ على الفخر.

كانت لارا طفلةً ذكية، ووُضِعَت في فصولٍ دراسيةٍ مع طلابٍ أكبر سنًّا بعامٍ للتعويض. ومع ذلك، كانت لارا تشعر بالملل في المدرسة. كما لم ترتبط لارا بصداقةٍ مع الفتيات الأخريات، حيث قضت معظم وقتها مع والدها.

تعرفت لارا على صديقة والدها آنا، وبدأ هَوَس اللورد كروفت باكتشاف أسرار الخلود يسبب التوتر بين لارا ووالدها. انفجر الوضع بينهما بعد سماعها غضب والدها أثناء مكالمةٍ هاتفية، وأصرّ على أنّها في يومٍ ما ستفهمه. صرخت لارا في وجهه أنّها لا تريد أن تفهم، وقبل أن تخرج سمعت صوت رصاصة، بعدها وجدت والدها ميتًا تاركًا لارا يتيمة.

تُركت لارا في رعاية روث، وظلَّ روث بعيدًا عنها لفتراتٍ طويلة، وأصبحت لارا منطويةً على نفسها. عندما حان وقت الجامعة، قّررت كسب المال بنفسها، وقدمت طلبًا إلى كلية لندن. تطلّب هذا القرار منها دفع الرسوم الدراسية والإيجارات من خلال العمل في وظائف متعددة. على الرغم من أن هذا كان خيارًا أكثر صرامة، إلاّ أنّه ساعد لارا على أن تصبح أكثر واقعية.

إنجازات لارا كروفت

بعد وقتٍ قصيرٍ من بدء الجامعة، قابلت لارا سامانثا نيشيمورا. تفاجأت لارا في البداية بشخصية سام، وأصبحت أفضل صديقةٍ لها. كان ذلك بسبب روح سام الحرة والتي ساعدت لارا في في لندن أكثر بكثيرٍ من مجرد الجامعات والمتاحف التي كانت تحبها كثيرًا، وبدأت تخرج من قوقعتها وتتطور صداقتهما.

ذهبت سام ولارا في مغامراتٍ معًا قبل رحلتهما إلى ياماتاي. وذهبتا في رحلةٍ إلى بلغاريا ورحلة مشي لمسافاتٍ طويلةٍ على الوجه الجنوبي من كليمنجارو. في مغامراتهما كانت لارا أكثر اهتمامًا باستكشاف الآثار، بينما كانت سامانثا أكثر اهتمامًا بزيارة الأندية المحلية والدخول في مجموعةٍ لطيفة.

في سن الواحد والعشرين، انتهت لارا من تعليمها الجامعي وجهزت لرحلةٍ استكشافيةٍ إلى آسيا للبحث عن مملكة ياماتاي المفقودة في مثلث التنين. أخبرتها سامانثا بقصة ملكة الشمس التي أخبرتها إياها جدتها قبل سنواتٍ من الرحلة الفعلية إلى ياماتاي. كانت لارا مصممة على الذهاب إلى ياماتاي، وهي متأكدةٌ من أنّها موجودةٌ بالفعل، لكنّها تواجه مشكلةً مع تمويل الحملة، فتقدمت لارا بطلبٍ للذهاب كباحثة كما كان الأمر مع رحلات والديها، لكن لم تكن الأموال كافيةً لتغطية تكاليف الرحلة إلى ياماتاي، لذا اقترحت أن تطلب سامانثا من عمها المساعدة في تمويل الرحلة الاستكشافية. يوافق عم سامانثا على القيام بذلك ولكن بشرطين: سيحصل على 60٪ من سعر بيع أي شيء تجلباه من الرحلة، وأن سامانثا سيكون الشخص الجديد أمام الكاميرا.

يبحرون إلى مثلث التنين، وفي طريقهم تهب العواصف العنيفة، وينتج عن ذلك تحطّم السفينة وجنوحها إلى جزيرةٍ غامضة، يظهر فيما بعد أنّها مملكة ياماتاي المفقودة منذ فترةٍ طويلة. لم تكن لارا الوحيدة التي نجت من غرق السفينة فهناك جوناه مايافا، أليكس فايس، جوسلين رييس، أنغوس غريمالدي، سامانثا نيشيمورا وكونراد روث أيضًا.

تتوه لارا عن الناجين الآخرين ويلقي زبالٌ القبض عليها، لكنها تنجح في الهرب منه وتنطلق للبحث عن الآخرين. تشعر لارا منذ البداية بوجود خطبٍ حول الجزيرة. بعد ذلك تلتقي بالآخرين وتُخطف صديقة لارا سامانثا من قبل رجلٍ يدعى ماتياس، ولا يوجد لدى لارا أي خيارٍ سوى الانطلاق لإنقاذها. نجحت لارا في إنقاذ صديقتها ولكن بسبب جيمس ويتمان وهوسه بالشهرة والثروة تُؤسر سامانثا من قبل ماتياس مرةً أخرى. 

فقدت لارا بعض أصدقائِها خلال مكوثها في ياماتاي، كما ضحّى كونراد روث بحياته لإنقاذ لارا. وأخيرًا، واجه أليكس فايس نهايةً مأساويةً عندما يحاول أن يصبح بطلًا ليثير إعجاب لارا، حيث قام بتفجير المتفجرات في الغرفة حيث كان عالقًا تحت الحطام الثقيل، مما مكّن لارا من الهرب حيةً.

أثناء البحث عن أجوبةٍ حول الغموض المحيط بالجزيرة ومحاولة إيجاد طريقةٍ ما لإنقاذ صديقتها سامانثا والهروب من ياماتاي مع الطاقم المتبقي، تكتشف لارا المكان الذي توجد فيه بقايا أحد أفراد قوة الجنرال ستورمغارد، وتنتزع السيف الذي ضرب الجنرال ستورمغارد بهِ نفسه، لتعثر على جزءٍ سريٍ من مقبض السيف مصحوبًا بملاحظة تدرك بسببها لارا أنّه من أجل إيقاف العواصف وإنقاذ سامانثا هي بحاجةٍ إلى تدمير جسد شمس الملكة هيميكو في غرفة الطقوس، غرفة الشمس.

عندما تصل لارا إلى غرفة الشمس، تبدأ الطقوس بالفعل، وتُنقل روح هيميكو إلى سامانثا. تحارب لارا ماتياس وبعد هزيمته تقاطع نقل روح هيميكو عن طريق ضرب جثة هيميكو المتحللة بشعلةٍ مضاءة، ثم يبدأ جسد هيميكو بالاحتراق. بعد تدمير هيميكو، تهدأ العواصف، وتحمل لارا سامانثا إلى الشاطئ حيث ينتظرهم الباقون وهم جوناه مايافا وجوسلين رييس. تنجو سامانثا من الأضرار التي تسببها الطقوس، ويتمكن الأربعة من مغادرة ياماتاي للأبد.

تنقذهم سفينةٌ في جنوب مثلث التنين وتُعيدهم إلى البلاد. وبعودتها بعد تردد، تجد العديد من الملاحظات المنذرة بمغامراتٍ مستقبلية، كما تبدأ صراعًا مع عمها على الميراث.

بالعودة إلى شقتها في لندن، تكتشف لارا مراقبة أحدهم لها أثناء بحثها في أشياء والدها عن الخلود. تحاول آنا صديقة والدها الراحل أن تقنع لارا بالتخلي عن الموضوع، لكن لارا وبعد العثور على أدلة، تسافر إلى سوريا لمواصلة بحثها. عند وصولها إلى سوريا، تعلم لارا أنّ منظمةً تدعى Trinity تسعى أيضًا إلى سر الخلود. تمكنت من العثور على قبر، لكنها وجدت التابوت فارغًا. ودليلها الوحيد هو رمزٌ غريب تجده عند الخروج من القبر عندما تفر من قوات ترينيتي.

عند العودة إلى كتاب كروفت للبحث عن الرمز، تُفاجئ بعميل ترينيتي الذي تمكن من سرقة الكتاب منها. تقود أدلة هذا الكتاب لارا ومنافسيها إلى سيبيريا. وبينما هي في كروفت مانور، تتلقى لارا أمرًا قضائيًا مصحوبًا برسالةٍ شخصيةٍ من عمها أطلس دي مورناي تُطالبها بمغادرة القصر، مما يجبر لارا على البحث عن دليلٍ لوالدها أو إثباتٍ بأن أمها قد ماتت في الواقع. تواصل لارا البحث عن الخلود في سيبيريا، وتتعرف لارا على أصدقاءٍ جدد.

أشهر أقوال لارا كروفت

حياة لارا كروفت الشخصية

كانت لارا مُغرمةً في البداية بِيعقوب، وحاول يعقوب أن يكون ودودًا. وحين ساعدته لارا على الهرب، غرقت لارا وأنقذها يعقوب. ومنذ ذلك الحين أصبح يعقوب موضع ثقة لارا.

وفي وقتٍ لاحق، ترتبط بعلاقةٍ مع بناثان دريك.

حقائق سريعة عن لارا كروفت

  • تحب لارا كعك Jaffa.
  • كانت لارا عضوًا في نادي الرماية "Sisters of Artemis" الذي يحمل اسم الإله اليوناني.
  • ظهرت لارا كروفت على غلاف أكثر من 1100 مجلة متجاوزةً أية عارضة أزياء.
  • ظهرت في سلسلة ألعاب الفيديو: Shelley Blond 1996 ، Judith Gibbins 1997–98  ،Jonell Elliott 1999-2003 ، Keeley Hawes (2006–14)  ،Camilla Luddington 2013، وAbigail Stahlschmidt 2015.
  • تحمل ستة أرقامٍ قياسيةٍ في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

أحدث الأخبار عن لارا كروفت

لارا كروفت العرب غيثة الحمامصي تشارك ببطولة فيلم أخناتون في مراكش - دنيا الوطن

  كشفت الفنانة المغربية غيثة الحمامصي عن مشاركتها ببطولة الفيلم السينمائي أخناتون في مراكش من إنتاج شركة “فورست بولي بروداكشن”.، بجانب مجموعة من الممثلين ...

لارا كروفت العرب غيثة الحمامصي تشارك ببطولة فيلم "أخناتون في مراكش" - Elfann

  كشفت الممثلة المغربية ​غيثة الحمامصي​ عن مشاركتها ببطولة الفيلم السينمائي ​أخناتون في مراكش​ الى جانب مجموعة من الممثلين.

بالفيديو... "لارا كروفت" بنسختها الكازاخية - عربي - أخبار وآراء وراديو Sputnik

  قالت البطلة الكازاخية في الرماية الحية والفائزة بعدة جوائز دولية آنا يانتس إنها تشعر بالانجذاب إلى الأسلحة.

«تومب رايدر Tomb Raider» تقدم إصداراً جديداً من لارا كروفت بعد 20 عاماً على ظهورها أول مرة - aliwaa.com.lb

  بعد إطلاق النسخة الأولى من لعبة «تومب رايدر Tomb Raider» في العام 1996، كان انتشار شخصية لارا كروفت التي قدّمتها اللعبة، أمراً حتميّاً لا بد منه. تعاقبت الشركات ...

ڤولڤو تشارك فى فيلم «تومب ريدر» إلى جانب لارا كروفت - المصري اليوم

  أعلنت ڤولڤو أنها قامت بإدراج السيارة الرياضية من القطاع الخدمى المدمجة الجديدة من طراز XC40 فى فيلم «تومب ريدر» الذى تم افتتاحه فى دور العرض فى 16 مارس قبيل ...

فيديوهات ووثائقيات عن لارا كروفت

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07