من هو طرزان - Tarzan؟

طرزان
الاسم الكامل
طرزان
الوظائف
فتى أدغال
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
بريطانيا, لندن
الشبكات الإجتماعية

طرزان هو شخصيةٌ خياليةٌ من إنتاج شركة ديزني للأفلام تربّى على يد مجموعةٍ من القردة في الأدغال الأفريقية.

نبذة عن طرزان

وُلد طرزان لدى عائلةٍ بريطانيةٍ وكان والده أحد النبلاء البريطانيين، مات والداه بعد أن قام فهدٌ بالهجوم عليهم عندما كانوا جميعهم في إحدى الجزر على مقربةٍ من السواحل الأفريقية بعد احتراق السفينة التي كانوا عليها.

أنقذته إحدى القردة الإناث من نوع مانجاني وتدعى كالا بعد أن فقدت ابنتها أيضًا بسبب ذلك الفهد، وأطلق عليه قردة المانجاني اسم طرزان وهو يعني ذو البشرة البيضاء في لغتهم.

امتلك طرزان العديد من الخبرات والمهارات التي تفوق قدرات الإنسان العادي، واكتسب قدرات القِردة الكبيرة كالتأرجح على أغصان وفروع الأشجار.

قام طرزان بالدفاع عن أصدقائه القِردة وكل من في الفصيلة حيث أظهر الكثير من الولاء والإخلاص لهم حتى بعد أن تعرَّف على الفتاة التي أحبها فيما بعد والتي إستحقت تضحياته.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات طرزان

بعد هروب الفهد الذي قتل والدي طرزان، قامت القردة كالا بإنقاذه وأخذه إلى عائلتها حيث قالت لزوجها كيرشاك الذي يعد رئيسًا للجزيرة بأنّها ستتبنّاه بسبب فقدانه لأهله عند هجوم الفهد الذي يدعى سوبر عليهم، وعدم بقاء أيُّ إنسانٍ آخر على الجزيرة.

وافق كيرشاك على ذلك، لكنّه لم يقبل بأن يعامله كابنه. أطلقت كالا عليه اسم طرزان وغنّت له أغنيةً عن كونه سيبقى في قلبها إلى الأبد.

نشأ طرزان على تلك الجزيرة، وبعد ثلاث سنوات أصبح قادرًا على الحركة فتعرّف على صديقه القرد تيرك الذي طلب منه مازحًا بأن يُحضر بضع خصالٍ من ذيل أحد الفيلة، فصدّقه طرزان، وقد كانت نية تيرك أن يبقيه بعيدًا عنهم.

وجد طرزان الصغير فيلًا في إحدى البحيرات، وسبح إليه للحصول على خصلة شعرٍ من ذيله، فذعر الفيل وخرج من المياه خوفًا نحو مكان سكن القردة.

كره شيراك طرزان آنذاك، وصادق طرزان بعدها فيلًا صغيرًا وطلب منه الحصول على خصلةٍ من شعره لكي ينتصر على تيرك، وقال للفيل بأنه لا يريد أن يكون واحدًا من القردة بعد الآن. شعر طرزان بالحزن آنذاك وذهب إلى حافة البحيرة، فشاهدته كالا ليلًا وقال لها بأنه ليس مختلفًا عنهم وأنه يحبهم، ولكنه مستاءٌ من طريقة تعاملهم معه.

إنجازات طرزان

في أحد الأيام كان طرزان يلعب مع أصدقائه القردة تيرك وتانتور وسمعوا ضجيجًا بين الأشجار، اقترب طرزان وأصدقائه لمعرفة مصدر الضجيج فتبين لهم بأنّه الفهد سوبر.

تشاجر كلٌّ من كيرشاك والفهد، لكنه أصيب، فواجهه طرزان وخُدش في صدره. جاءت كالا وهاجمت الفهد هي وطرزان وكيرشاك وتانتور وتيرك فقتلوا الفهد، وقدّم طرزان بعد ذلك جثة الفهد إلى كيرشاك لكسب احترامه.

سمع طرزان بعد ذلك ضجيجًا في الغابة فهرب أصدقائه حينها، وذهب طرزان بدافع فضوله لمعرفة مصدر الضجيج، ففوجئ بسماع دويِ طلقةٍ ناريةٍ من أحد البشريين اللذين عرفوا فيما بعد ببورتر وجاين بورتر على الجزيرة، وقضى طرزان وقته وهو يراقبهما ويتجسس عليهما.

أنقذ طرزان جاين بعد أن هاجمتها مجموعةٌ من قردة البابون، ووضعها على أغصان إحدى الأشجار في الغابة وذهب لتسوية الوضع مع قردة البابون، ممّا يُظهر قدرته على فهم لغتهم.

حاولت جاين الهروب، ولكن بسبب المطر الغزير آنذاك احتمت ببعض أوراق الأشجار الكبيرة .وجدها طرزان وأصبح يلمسها بطريقةٍ غريبة ويتحسسها باعتبارها بشريةً وغريبةً عنه، وتمكن من البوح باسمه لها باللغة البشرية، لكن بأسلوبٍ غريب لا يطابق أسلوب البشر في الكلام.

أعاد طرزان جاين إلى مخيمها بعد أن توقفت الأمطار، وفي هذا الوقت كان كيرشاك وأتباعه قد حطّموا المعسكر، لكنّ طرزان سوّى الوضع وأقنع القردة بالعودة، وحذَر كيرشاك طرزان والجميع من خطر البشر، ولكنّ عدم اقتناع طرزان بما يقوله كيرشاك جعله يذهب إلى المخيم لرؤية جاين.

يظهر طرزان فجأةً في اليوم التالي في المخيم عندما كانت جاين ووالدها يتجادلان حول موضوعٍ ما، وعندما رأى والد جاين طرزان قال بأنّه الشخص المثالي القادر على مساعدتهما في بحثهما، فعلمّاه سلوكيات البشر واللغة الإنجليزية وأشياء أخرى. وقد رفض طرزان أن يدل الباحثين على مركز تجمع القردة، لأنه شعر بالخوف عليهم وعلى سلامتهم.

بدأ الباحثون بالتخطيط للعودة إلى إنجلترا ومن ضمنهم جاين، وعرض طرزان عليها البقاء عنده، فعلم والدها  بمشاعر طرزان تجاه جاين وقرر استغلال ذلك من أجل نواياه في الكشف عن مكان القردة، لذا اشترط عليه أن يُظهر له مكانهم مقابل بقاء جاين عنده.

وافق طرزان على هذا الشرط وقاد البشر إلى مكان القردة وعرف الجميع هناك بقدوم البشر، فهرب البعض منهم وهاجم الباقي البشر، أمّا طرزان فقد حاول التهدئة بين الطرفين.

اتهم كيرشاك طرزان بالخيانة بسبب تعامله مع البشر، فهرب طرزان منه وبقي في الأدغال. وبعد أن وجدته كالا قال لها بأنه يحب جاين ويريد الذهاب معها إلى حيثما هي ذاهبة، وبدورها أخبرته بأنّها ستفرح له مهما فعل وأنّ سعادته من سعادتها.

صعد طرزان وجاين ووالدها والباحثون على متن السفينة بعد أن لبس بدلة والده، لكنّه اكتشف بأنهم يوقعونه في الفخ من أجل حبسه والذهاب للاستيلاء على مكان القردة. طلب طرزان مساعدة والد جاين، ولكنه رفض وأصرَّ على إبقائه مقيدًا، فغضب طرزان وبدأ بالصراخ على جاين واعترف لها بأنه فعلًا قد خان القردة من أجلها. سمع تيرك وتانتور صراخ طرزان عندما كانوا على مقربةٍ من السفينة وقاما بإنقاذه.

عاد طرزان إلى القردة لإنقاذهم، فدخل في صراعٍ هو ووالد جاين الذي أطلق النار عليه في ذراعه، هربت جاين ووالدها بعد ذلك إلى السفينة من أجل الهروب والعودة إلى إنجلترا.

أشهر أقوال طرزان

حياة طرزان الشخصية

أحب طرزان جاين منذ أول مرةٍ رآها بها، وتزوج منها لاحقًا بعد العديد من المشاكل التي منعتهما من الزواج بسبب والدها، وأصبح لاحقًا ملك الغابة.

حقائق سريعة عن طرزان

بعد هروب جاين والدها إلى السفينة من أجل الذهاب إلى إنجلترا، اكتشفت جاين بأنها تحبه ولا تريد أن تذهب الى إنجلترا، فقفزت عن سطح السفينة من أجل العودة إليه.
يرتدي طرزان قطعة قماشٍ واحدةٍ وهو حافي القدمين ويوجد على جسمه الكثير من الندوب بسبب حياته في الغابة.
كان لطرزان القدرة على تسلق الأشجار والتنقل بين الأغصان بسبب تأثره بعادات القردة، وكانت لديه القدرة على الشم بطريقةٍ مثيرة.
واجه طرزان صعوبةً في جعل القردة يتأقلمون معه خلال فترة مراهقته، فبدأ بتعلم نشاطات القردة مثل قطف التمر من أعالي الأشجار وتعلم لغتهم ومحاربة الثعابين وأكل النمل الأبيض.

أحدث الأخبار عن طرزان

"طرزان"في الشؤون الدينية - الخبر

  مرحبا بك في موقع الخبر الإلكتروني، آخر الأخبار من الجزائر، أخبار الاقتصاد، الرياضة والجزائر العميقة.

بعد 12 عاما في السجن.. "طرزان المجنون" يعود إلى حلبات النزال (فيديو) - RT Arabic

  تشهد العاصمة الروسية الشهر القادم نزالا في الفنون القتالية المختلطة بين المقاتلين الروسيين فياتشيسلاف داتسيك الملقب بـ"طرزان المجنون"، ومنافسه أرتيوم ...

بالفيديو والصور| طرزان المصري.. طفل يلعب مع الثعابين والتماسيح - ألوان الوطن - Alwan

  طرزان المصري ..هكذا أطلقوا على الطفل ساجد إبن الأربعة سنوات والذي يعيش في مدينة المنصورة ويقضي وقته في اللعب مع أخطر الكائنات على وجه الارض.

على طريقة طرزان.. زوجان يتخليان عن الحياة العصرية ويعيشان في الغابة - بانوراما

  على طريقة شخصية “طرزان” الشهيرة، قررت فتاة من ولاية بنسلفانيا الأمريكية، أن تتخلى عن الحياة العصرية والابتعاد عن المدن والعيش في غابات كوستاريكا.

الشرطة الإيطالية تقبض على "طرزان" بعد خروجه من مخبئه في الغابة بتهمة العنف الجنسي - Euronews العربية

  قبضت الشرطة على مجرم إيطالي يبلغ من العمر 50 عاماً في إحدى محميات صقلية الطبيعية.

فيديوهات ووثائقيات عن طرزان

المصادر

info آخر تحديث: 2019/05/24