من هو هاري بوتر - Harry Potter؟

الاسم الكامل
هاري بوتر
الوظائف
ساحر
تاريخ الميلاد
1980 - 07-31 (العمر 38 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, غودريتش هولو
درس في
مدرسة هوجورتس
البرج
الأسد

هاري بوتر هو شخصيةٌ خياليّةٌ من سلسلة كتب وأفلام هاري بوتر للكاتبة البريطانية ج.ك.رولينغ.

نبذة عن هاري بوتر

وُلد هاري بوتر في 31 تموز/ يوليو عام 1981 في إنجلترا لعائلةٍ من السحرة، وتعرض والداه للقتل على يد أمير الظلام فيما نجا هو بفضل والدته وعاش مع خالته خلال طفولته.

التحق هاري بمدرسة هوجورتس للسحر، وتعرف هناك على رون وهيرمياني اللذين أصبحا صديقيه المقربين ومعهما خاض العديد من المغامرات خلال تواجده في المدرسة، وواجه أمير الظلام ومؤامراته في عدة مناسباتٍ وتمكن من إحباطها.

وفي الحرب الأخيرة، ينجح هاري بالقضاء على أمير الظلام وتخليص المدرسة من شروره، ويتزوج لاحقًا من أخت صديقه رون وينجب منها ثلاثة أطفال.

تميز هاري منذ الطفولة بالشجاعة والاستعداد لخوض التحديات والشخصية القيادية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات هاري بوتر

وُلد هاري بوتر في 31 تموز/ يوليو عام 1981 في غودريتش هولو في غرب إنجلترا لوالديه جيمس وليلي بوتر واللذين كانا ساحرين.

عاشت العائلة متخفية في صغر هاري هربًا من اللورد فولدمورت أمير الظلام الذي أراد قتلهم بسبب نبوءةٍ بسقوط حكمه على يد طفلٍ يولد في نفس فترة ولادة هاري.

يعثر فولدمورت على العائلة، ويقتل والد ووالدة هاري فيما ينجو هاري من الموت بفضل أمه، ويعيش بقية حياته مع ندبةٍ على جبينه بشكل برق وتحت رعاية خالته بتونيا، دون أن يعرف حقيقة أصله وأنّه ينحدر من عائلة سحرة.

إنجازات هاري بوتر

يتم اختيار هاري للانضمام لمدرسة هوجورتس للسحر، وهناك يتعرف عل كلٍّ من رون ويزلي وهيرمايني جينجر اللذين يصبحا صديقيه المقربين بالإضافة إلى دراكو مالفوي الذي يكون كارهًا له. تبدأ مغامرات هاري وصديقيه في المدرسة عند محاولتهم إنقاذ حجر الفلاسفة من السرقة التي خطط لها أمير الظلام، وينجحون في ذلك بسبب خطتهم المحكمة.

محاولات أمير الظلام لم تتوقف فقد حاول القضاء على طلاب المدرسة وتحجير أبناء العامة بعد فتح غرفة الأسرار واتهام هاجريد بذلك، إلّا أنّ هاري ورون يتمكنان من دخول الغرفة ومواجهة الثعبان وقتله وتحرير الطلاب.

يدخل هاري ورفاقه فترة المراهقة في المدرسة، وتبدأ مجموعةٌ من التحولات في حياتهم وتزداد شجاعة هاري وثقته بنفسه  خلال مواجهة الأخطار، رغم عودة اللورد فولدمورت إلى الواجهة بشكلٍ رسمي وبداية حربٍ ثانيةٍ علنيةٍ ضده.

تتعقد الأمور أكثر بعد أن يقرر دراكو مالفوي أن يخدم أمير الظلام ويُدخل أتباعه إلى المدرسة، حيث يموت خلال تلك الأحداث مدير المدرسة الساحر دمبلدور. الحزن الشديد الذي رافق هذه الأحداث زاد إصرار هاري على مواجهة فولدمورت، وتمكن من كشف سره بمساعدة رون وهيرمايني. وفي المواجهة الأخيرة ينجح هاري بإطلاق لعنةٍ تطيح بعصا فولدمورت قبل أن يطلق الأخير لعنة الموت الخاصة به فترتد عليه وتقتله.

أشهر أقوال هاري بوتر

حياة هاري بوتر الشخصية

يتزوج هاري بوتر من جيني ويزلي أخت صديقه رون وينجبان طفلين هما جيمس والباس وطفلةً هي ليلي لونا.

حقائق سريعة عن هاري بوتر

  • ظنّ هاري وهو صغير أنّ والديه توفيا بحادث سيارة، ولم يكن يعلم أنّه ساحر.
  • يعمل هاري في وزارة السحر لاحقًا ويصبح مُطارِدًا.
  • تحاول عائلة خالته منعه من الالتحاق بمدرسة السحر في البداية، لكنّه ينجح بالوصول إلى هناك بمساعدة هاجريد.

فيديوهات ووثائقيات عن هاري بوتر

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/21

شاركنا رأيك حول "هاري بوتر"