من هي هيرميون غرينجر - Hermione Granger؟

الاسم الكامل
هيرميون جان غرينجر
الوظائف
ساحرة
تاريخ الميلاد
1979 - 09-19 (العمر 39 عامًا)
الجنسية
بريطانية
مكان الولادة
المملكة المتحدة, لندن
درس في
مدرسة هوجورتس
البرج
العذراء

هيرميون غرينجر، هي شخصيةٌ خياليةٌ من سلسلة أفلام هاري بوتر، وهي أحد أفضل أصدقاء هاري ورون.

نبذة عن هيرميون غرينجر

هيرميون جان غرينجر هي “ساحرة” ذات دمٍ غير صافٍ. أصبحت أفضل أصدقاء هاري بوتر ورون ويزلي بعد أن أنقذها هاري ورونالد ويزلي من غول الجبال في مراحيض الفتيات.

وُلدت في 19 أيلول/ سبتمبر 1979، وكانت تبلغ من العمر 12 عامًا عندما حضرت لأول مرة إلى مدرسة هوجورتس. هي متفوقةٌ أكاديميًا ومنطقيةٌ جدًا ومستقيمة، ولديها القدرة على إلقاء التعويذات وتحضير الجرعات السحرية منذ أن كانت في السنة الأولى في هوجورتس.

والدا هيرميون طبيبا أسنان، وهما فخوران بها و يدركان تمامًا عالم السحرة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات هيرميون غرينجر

وُلدت هيرميون للسيد والسيدة غرينجر في 19 أيلول/ سبتمبر 1979، وكانا طبيبا أسنان وهي طفلتهما الوحيدة.

كانا فخوران بابنتهما الوحيدة، وعند بلوغها الحادية عشرة، فوجئت هيرميون عندما علمت أنّها ساحرة، ودُعيت للذهاب إلى مدرسة  هوجورتس. قبلت بتلهف واستمرت في دراسة السحر حتى قبل أن تبدأ سنتها الأولى في هوجورتس في أيلول/ سبتمبر من عام 1991، لتحفظ كل مجموعةٍ من الكتب، حتّى أنّها تمكنت من أداء "بضع تعويذات" بنجاح. وبالإضافة إلى المقررات التي وضعتها المدرسة، جلبت هيرميون معها العديد من الكتب الأخرى للرجوع إليها من أجل فهمٍ إضافي لعالم السحر.

التقت هيرميون لأول مرة مع هاري بوتر ورون ويزلي على متن قطار هوجورتس السريع. لقد وجد هاري ورون أن هيرميون لا تطاق بسبب ذكائها ومعرفتها الواسعة، لكن على مر السنين ومغامراتهم المتعددة معًا، أصبح الثلاثة أصدقاء لا ينفصلون.

إنجازات هيرميون غرينجر

ذهبت إلى هوجورتس في الأول من أيلول/ سبتمبر 1991. تمتعت هيرميون بسنواتها كطالبة في هوجورتس، وأخذت المهام الدراسية والدروس وقواعد المدرسة على محمل الجد. وغالبًا ما وُصفت بأنّها "ألمع ساحرةٍ في جيلها".

كانت مادتها المفضلة في البداية السحر، وبعد ذلك علم الحساب. أمّا مجالات الدراسة الوحيدة التي صادفتها فيها المشاكل فكانت الطيران والعرافة، لقد أثبتت أنّ مكانها الصحيح في غريفندور بشجاعتها الثابتة والولاء لأصدقائها ولمدرستها هوجورتس وجيش دمبلدور.

في "Harry Potter and the Chamber of Secrets"، عملت هيرميون جنبًا إلى جنب مع والدة رون ويزلي وعددٍ من الطالبات من هوجوورتس للدفاع عن المدرسة ضد السحر الأسود. كما أنّها واجهت دراكو مالفوي بعد أن وصفها بأنّها من نسبٍ غير صاف.

تساعد في تحضير جرعة التخفي لجمع معلومات عن وريث سليزرين الذي أعاد فتح غرفة الأسرار، ولا تتمكن من مشاركة هاري ورون في مغامرتهما لأنّها تتحول إلى قطةٍ بسبب تعويذةٍ خاطئة. كما أنّها تتحجر بعد أن تواجه الأفعى ويتمكن هاري من شفائها بعد أن يتغلب على مخلوق الباسيلسك.

في "Harry Potter and the Prisoner of Azkaban"، تشتري هيرميون قطةً تدعى كروكشانكس تطارد فئران رون. وقبل بداية الفصل الدراسي، أعطى البروفسور ماكغوناغل هيرميون سرمحول الزمن (محول الزمن)، وهو جهازٌ يتيح لها العودة في الوقت المناسب والتعامل مع جدول الحصص الثقيل، لكن لا يُكشف عن ذلك حتى الفصل ما قبل الأخير.

يبرز الكثير من التوتر بين هيرميون وأفضل أصدقائها، فهاري غاضبٌ منها لأنّها أخبرت ماكغوناجل أنّه تلقى فايربولت، الذي تمت مصادرته ليتم تفتيشه بحثًا عن آثار السحر الداكن، ورون غاضبٌ لأنّه يشعر بأنّ كروكشانكس مسؤولةٌ عن اختفاء سكارب، في حين تؤكد هيرميون بشدة أن كروكشانكس بريء.

بعد أن تتجادل مع سناب لأنّها تدافع عن أحد زملائها في الصف، تُعاقَب هيرميون بعد أن تحدثت بشكلٍ صريح عن الذئب. ثم تستنتج بشكلٍ صحيح سر لوبين بعد الانتهاء من عقوبة سناب، حيث تساعد قطتها في الكشف عن مكان وجود بيترو ليل بوتر للورد فولدمورت ليلة مقتلهم، وكانت قادرةً على الكشف عن أخطاء سيريوس بلاك وساعدت بإنقاذه بواسطة محول الزمن.

في "Harry Potter and the Goblet of Fire" تتعاطف هيرميون مع جان المنزل، وتؤسس جمعية رعاية الجان وتعمل للحصول على حقوقهم الأساسية.كما دخلت في جدالٍ مع رون بعد أن اتهمها "بالتعاون مع العدو" في إشارةٍ إلى صداقتها مع كروم.

تدعم هاري في بطولة تريويزارد، وتساعده على الاستعداد لكل مهمة. في ختام المهمة الثانية، يطلب منها كروم بأن تراه في الصيف في بلغاريا، لكنّها ترفض بأدب. وقرب نهاية الفصل، أوقفت ريتا سكيتر، وهي المراسلة التي نشرت مقالاتٍ تشهيرية عن هيرميون وهاري وهاغريد خلال بطولة تريويزاردز، من خلال تحويل تابعها إلى خنفساء محبوسة  في مرطبان.

في "Harry Potter and the Order of the Phoenix"، أصبحت هيرميون ساحرةً ممتازة، وتصبح صديقة لونا لوفجود. كما أنّها تنتقد خادمة اللافندر براون لإيمانها بمزاعم العرافة عن هاري والتي تخلق قصصًا عن عودة فولدمورت.

يقضي رون وهيرميون الكثير من الوقت في المشاحنات، ويرجع ذلك على الأرجح إلى مشاعرهما الرومانسية المتنامية تجاه بعضهما البعض، لكنّهما يظهران الولاء المستمر لهاري. في وقتٍ لاحق، تحاول مديرة المدرسة الجديدة أمبريدج طرد كويبلر من هوجورتس، وتتخيل أن هاري يدّرس السحر الدفاعي سرًّا لمجموعةٍ صغيرةٍ من الطلاب في تحدٍ لوزارة السحر التي أمرت بتعليم المبادئ الأساسية للسحر من الكتاب دراسي. تحصل هيرميون على ردٍّ غير متوقع، فيما بعد تنضم لجيش دمبلدور، وتشارك في المعركة في قسم الألغاز وتصاب بجروح خطيرة.

في "Harry Potter and the Half-Blood Prince"، يدعو الأستاذ الجديد في مجال الجرعات السحرية هوريس سلوغورن هرميون للانضمام إلى ناديه "سلوج"، ويساعد رون على الاحتفاظ بمكانه في فريق غريفندور كويدتش. تستمر مشاعر هيرميون ورون بالتطور، وتقرر القيام بخطوةٍ نحو الأمام بدعوته إلى حفلة عيد الميلاد في سلوغورن، لكنّه يتعاطف مع لافندر بدلًا من ذلك ردًا على اعتقاده بأن هيرميون قد  أحبت كروم منذ سنوات.

يتنازع رون وهيرميون باستمرار مع بعضهما البعض بسبب غيرتها، حتى يعاني رون من التسمم شبه القاتل الأمر الذي يجعلها تعود للتصالح معه. بعد وفاة دمبلدور، تعهّد كلٌّ من رون وهيرميون بالبقاء إلى جانب هاري.

في "Harry Potter and the Deathly Hallows"، ترافق هيرميون هاري في سعيه إلى تدمير الهوركروكس الموجود في فولدمورت. وقبل أن تغادر في مهمة البحث، تساعد على ضمان سلامة والديها من خلال إلقاء تعويذةٍ خاصة بالذاكرة، ممّا يجعلهما يعتقدان أنّهما ويندل ومونيكا ويلكينز، اللذان يتجلى طموحهما في الانتقال إلى أستراليا.

ترث نسخة دمبلدور الشخصية من كتاب The Tales of Beedle the Bard ، والتي تسمح لها بفك بعض الأسرارالمهلكة. وتنقذها تعويذتها هي وهاري من اللورد فولدمورت وأفعاله.

تساعد هيرميون في تهريب هاري عن طريق تغيير وجهه مؤقتًّا، وتحول نفسها إلى طالبٍ آخر، ولكن تم الإمساك بها لاحقًا ونقلها إلى مانفوي مانور حيث تعذِّبها بيلاتريكس ليسترانج مع كروسياتيس كيرز في محاولةٍ للحصول على معلوماتٍ عن كيفية امتلاك هاري لسيف غريفندور جودريك.

عندما يتمكن الآخرون من الهروب من زنزانتهم، تهدد بيلاتريكس بقتل هيرميون. يتم إنقاذ هيرميون ورون وهاري من قبل دوبي.

تصبح هيرميون وزيرة السحر، وتكرس وقتها لعملها وعائلتها.

أشهر أقوال هيرميون غرينجر

حياة هيرميون غرينجر الشخصية

في عامها الرابع في هوجوورتس، كانت معجبةً بفيكتور كروم، لاعب الكويدتش الشهير من بلغاريا والذي كان طالبًا زائرًا في هوجورتس من معهد دورمسترانج، لكنّ رون ويزلي كان معجبًا بها منذ أن التقيا.  
تزوجت هيرميون من رون ويزلي، ورُزقا بطفلين هما روز وهوجو. وسرعان ما أصبحت رئيسة وزارة السحر والراعية لأطفال هاري، وهي تعيش بسعادةٍ مع عائلتها في بريطانيا.

حقائق سريعة عن هيرميون غرينجر

  • كان من الواضح قبل أن تبدأ حتى في هوجورتس أن هيرميون طموحةٌ وفضولية، حيث كانت تقرأ وتحفظ جميع كتبها المدرسية.
  • هيرميون تحب زيارة المكتبة، وتعتمد كثيرًا عليها، إنّها تعتقد أن كلّ شيء يمكن تعلمه من خلال الكتب.
  • من المحتمل أن يكون كتاب هيرميون المفضل هو "هوجورتس".
  • كانت قادرة على حل لغز سيفيروس سناب.
  • تمكنت أيضًا من تحضير جرعة Polyjuice Potion المتطورة للغايةعندما كانت في السنة الثانية فقط.
  • على الرغم من رغبتها المستمرة في اتباع قواعد المدرسة، إلّا أنّها كسرت بعض القواعد مع هاري ورون من أجل إتمام شؤون مجموعتهم بنجاح، حيث ذهبت مع رون وهاري إلى ممر الطابق الثالث، والذي مُنع الطلاب من دخوله في عامهم الأول، من أجل إنقاذ حجر الفيلسوف.
  • على الرغم من أنّ هاري كان هو من قام بتدريس جيش دمبلدور في عامه الخامس، فقد كانت هي التي توصلت إلى الفكرة.
  • هيرميون لديها شعرٌ بني كثيف وعيونٌ بنية.
  • يعتمد هاري ورون على ذكائها لنجاحها المستمر في الأكاديمية، فهي الأكثر منطقيةً بين الثلاثي، وعادةً ما تكون هي التي تحل الألغاز التي يواجهونها.
  • تعتقد أنّ الصداقة والشجاعة "أكثر أهمية" من المدرسة والصفوف التي كانت متفوقةً فيها، كما أنّها تلعب دورًا مهمًا في مساعدة هاري على هزيمة فولدمورت.

فيديوهات ووثائقيات عن هيرميون غرينجر

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/29