من هو محمد الشعيبي - Mohammad Alshuaibi؟

محمد الشعيبي
الاسم الكامل
محمد الشعيبي
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1985 - 06-21 (العمر 34 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
الكويت, الكويت
درس في
المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

محمد الشعيبي وهو ممثل سعودي، أظهر موهبة لا متناهية من صغره في مختلف مجال الفنون واستطاع بناء قاعدة جماهيرية كبيرة في الخليج العربي بأكمله.

نبذة عن محمد الشعيبي

ظهرت موهبة محمد الشعيبي بعمر العشر سنوات بعد تخطّيه لإحدى مسابقات المواهب وفوزه بمراتب متقدّمة في كل من التمثيل والرسم والرقص، ليدخل بعد سنوات قليلة فقط في مجال الفن المسرحي والتلفزيوني.

برز في التمثيل وشارك كبار نجوم الخليج في أهم الأعمال المسرحية والتلفزيونية، كما كانت له تجارب غنائية لاقت صدىً كبير لدى متابعيه. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن محمد الشعيبي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات محمد الشعيبي

ولد محمد الشعيبي في 21 يونيو عام 1985 في مدينة الكويت لأب سعودي وأم كويتية الجنسية، شقيقه الفنان "بدر الشعيبي" ولدية شقيقة أيضاً، عاش أغلب مراحل حياته في الكويت وبدأ حياته الفنية في مسارحها ومن خلال برامجها، ليلتحق فيما بعد بالمعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت.

إنجازات محمد الشعيبي

في حوالي عام 1995 شارك في إحدى مسابقات المواهب وحصل على المرتبة الأولى بالتمثيل، والثانية بمسابقة الرسم، والثالثة بالرقص الغربي.

عام 1999 ظهر في مسرحية الأطفال "روبن هود"، وفي عام 2000 شارك في مسلسل "أبناء الغد" ومسرحية "كونان في أرض البوكيمون".

عام 2001 كان في مسرحية "ريمي والقصر المسحور" ومسلسل "جرح الزمن".

عام 2002 شارك في مسرحيتي "حلم العملاق، النهر المسحور" ومسلسلي "ثمن عمري، الشريب بزة".

عام 2003 شارك فقط في مسلسل "الحريم"، وفي عام 2004 شارك في مسرحية "الأكاديمية".

عام 2005 كان في الجزء الثالث من البرنامج والمسلسل الكوميدي "قرقيعان" ومسرحية "يا واش يا واش".

عام 2006 شارك في مسلسل "شبابيك"، وفي عام 2007 شارك في مسرحيتي "الحاسة السادسة، أشباح ام علي"، وفي مسلسل "الأصيل" بدور طلال.

عام 2008 ظهر في الجزء الثاني من مسرحية "مصاص الدماء" والمسلسل الكوميدي "مسك وعنبر".

عام 2009 شارك في الجزء الثالث من مسلسل "عقاب" وفي مسلسل "بقايا الأمس" ومسرحيتي "مرتاح والمصباح، جريمة المسرح" وفي هذا العام كانت تجربته السينمائية الأولى من خلال فيلم "الدنجوانة".

عام 2010 شارك في مسرحية "أكاديمية المشاغبين" التي ضمّت أغلب مشتركي برنامج ستار أكاديمي إلى جانب نجوم الخليج الشباب ومن بينهم محمد الشعيبي، كما كان في المسلسل الدرامي "الحب الذي كان".

عام 2011 شارك في مسرحية "ضاري يغزو الفضاء" وكان ضيفاً مميزاً في مسرحية "لعبة العجائب".

عام 2012 أيضاً اقتصر تواجده على المسرح الكويتي فقط في مسرحيتي "المايسترو، وأشباح ام علي (بين الخيانة والحب)" وأصدر أغنية "هلالي" التي كتب كلماتها.

عام 2013 شارك في مسرحيتي "القراصنة، قصر الدراكون" وكما كان في مسلسل "بركان ناعم (قلوب من نار)".

عام 2014 شارك في مسرحية "خاتم الملوك" المأخوذة من سلسلة عالم الكرتون.

عام 2015 شارك في مسرحية "2021" وعاد لشاشة التلفاز الخليجية بمسلسل "الليوان".

عام 2016 شارك في مسرحيتي "أليس في بلاد الأقزام" مسرحية "جزيرة الديناصور".

عام 2017 شارك في مسرحية "شوبيز"، وفي عام 2019 كان في مسلسل "العاصفة" ومسرحية "خطوات الشيطان" كما قام بتأدية وإخراج أغنية "لوكيشن كافيه" في يوليو هذا العام.

أشهر أقوال محمد الشعيبي

حياة محمد الشعيبي الشخصية

تزوّج محمد الشعيبي من السيدة البحرينية "آلاء الثاني" عام 2016، ورزق الزوجان بابنة أطلقا عليها اسم "نور"، إلا أن هذا الزواج لم يدم طويلاً فانفصل الزوجان في العام ذاته ولم يكن انفصالاً هادئاً بل صاخباً بالدعوات والمشاكل القضائية حول حضانة ابنتهما، وفي عام 2018 كسب الشعيبي حضانة ابنته وفقاً لقانون المملكة العربية السعودية.

حقائق سريعة عن محمد الشعيبي

بعد انفصال الشعيبي عن زوجته وفي فوضى الدعوات والقضايا القائمة، اتّهمت آلاء الثاني الشعيبي باقتحام منزلها وخطف ابنتها والهرب بها إلى المملكة العربية السعودية، وبدوره صرّح الشعيبي انه فعلاً بالتوجه مع طفلته إلى السعودية إلا أنه لم يقتحم أي منزل ولم يختطفها بل دخله برضا أهله والقانطين فيه.
محمد الشعيبي هو السبب الأكبر بدخول أخيه بدر الشعيبي إلى المجال الفني عندما قام باصطحابه إلى المسرح أثناء التدريبات على مسرحية "كونان في أرض البوكيمون".
في أوائل شهر يوليو 2018 فوجع محمد الشعيبي بوفاة والدته، ليعود في منتصف الشهر ذاته من العام نفسه ويفقد والده أيضاً، الأمر الذي أدخل محمد الشعيبي بحالة حزن كبيرة.

فيديوهات ووثائقيات عن محمد الشعيبي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/11/12