من هو محمد العيسى - Mohammed Alissa؟

محمد العيسى
الاسم الكامل
محمد العيسى
الوظائف
تاريخ الميلاد
1971-07-20 (العمر 49 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
البرج
السرطان

محمد العيسى من أبرز نجوم المملكة العربية السعودية في الكوميديا الاجتماعية.

نبذة عن محمد العيسى

بدأ مسيرته الفنية في بداية العشرينات من عمره وعُرف بأدائه الكوميدي المميّز مما جعله يشارك كبار نجوم الكوميديا في الخليج العربي مثل عبد الله السدحان وناصر القصبي وكثيرون غيرهم.

رغم قلّة ظهوره الإعلامي وإخفائه لتفاصيل كثيرة عن حياته الشخصية وانتقائه لأدوار متفرّدة وقليلة بعض الشيء إلا أنه قام ببناء قاعدة جماهيرية كبيرة، مما جعله يتخبّط في شائعات عديدة كانت تسبب له الإساءة في بعض الأحيان. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن محمد العيسى.

ولاسم محمد معانٍ ودلالات عديدة، يمكنك التعرف عليها من خلال: معنى اسم محمد.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات محمد العيسى

ولد محمد العيسى في 20 يوليو عام 1971 في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، عاش طفولته بمدينة الرياض وسط عائلته وتلقّى علومه الأولى والعليا فيها كما عمل بعد تخرجه مباشرةً في الخطوط الجوية العربية السعودية ومن ثمّ اتجه للفن.

إنجازات محمد العيسى

عام 1993 كانت بدايته الأقوى على الشاشة السعودية من خلال مسلسلي "طاش ما طاش" و"بيت أبو العيس"، كما شارك في عام 1994 في مسلسل "الغربال".

عام 1995 تابع مع الجزء الثالث من مسلسل "طاش ما طاش" وقد شارك بهذه السلسلة بما يزيد عن سبعة مواسم في سنوات متتالية.

عام 1996 كان في الجزء الثالث من المسلسل الكوميدي الاجتماعي "خلك معي"، وفي عام 1997 شارك في مسلسل "الوهم"، كما كان ضيفاً في مسلسل "الحاسة السادسة".

عام 1998 كان في بطولة مسلسل "عائلة أبو رويشد" وهي إحدى الشخصيات التي تم عرضها في مسلسل "الحاسة السادسة" قبل عام.

عام 1999 شارك في مسلسل "العولمة"، وفي عام 2000 كان في مسلسلي "أساطير عائلية، وتحت الصفر".

عام 2001 برز في المسلسلات التالية "عد واعظ، بيوت من ثلج، جروح باردة".

عام 2002 كان في مسلسل "أبو رش رش" وفي عام 2003 اقتصر وجوده على مسلسل "طاش ا طاش".

عام 2004 شارك في مسلسلي "القادم الغريب، أبو العصافير"، وفي عام 2005 كان في مسلسلي "اخواني اخواتي، شروق".

عام 2006 كان فقط في مسلسل "ماكو فكة"، وفي عام 2007 شارك ي الجزء الأول لمسلسل "عقاب" وفي مسلسل "صياحة صياحة" و "في شي غلط".

عام 2008 شارك في مسلسلي هي "عقاب (الجزء الثاني)، عسى ما شر"، وفي مسرحية "تحت الأرض".

عام 2009 تواجد فقط في المسرح السعودي في مسرحية "عيني عينك".

عام 2010 شارك في مسلسل "مزحة برزحة" وفي مسرحية "مالها حل"، وفي عام 2011 شارك في مسلسلي "ماشي، سعيد الحظ".

عام 2012 كان في مسلسلي "عيال حارتنا، أي خدمة"، كما كان منتج مسلسل أي خدمة، وفي عام 2013 كان فقط في مسلسل "ها حنا" وقد نجح بتأدية شخصيته في هذا المسلسل وزادت جماهيريته في المملكة العربية السعودية.

عام 2015 شارك في مسلسل "منا وفينا"، وفي عام 2016 كان في مسلسل "مستر كاش".

أشهر أقوال محمد العيسى

حياة محمد العيسى الشخصية

محمد العيسى متزوج ولديه ابنة اسمها "أميرة" بحسب الأخبار المشاعة ولا يوجد أي أخبار مؤكدة، كونه دائماً ما يخفي تفاصيل حياته الشخصية ولا يظهرها للإعلام .

حقائق سريعة عن محمد العيسى

عمل محمد العيسى في بدايته مضيفاً في الخطوط الجوية العربية السعودية لمدّة سبع سنوات وترك هذا العمل عندما قرر اتخاذ الفن مهنة دائمة له.
لا يعتبر محمد العيسى نفسه شخصية منفتحة جداً على العلاقات الاجتماعية وأنه لا يسعى ابداً للاستفادة من صداقاته الفنية في هذا المجال.
محمد العيسى ليس نشطاً على أي من مواقع التواصل الاجتماعي ولا يملك أي حساب رسمي عليها، مما يجعل حياته الشخصية في سريّة دائمة.
بعد عمله في مسلسل "ماكو فكة" انتشرت شائعات كيرة عن زواجه من الفنانة السورية "رنا الأبيض" التي شاركته في العمل، لتعود السيدة رنا وتنفي جميع تلك الشائعات وتؤكّد أن محمد العيسى فنان جيّد وصديق وزميل في المهنة ليس أكثر.
في عام 2010 انتشر خلافه مع الممثلة "العنود حسين" بعد اتصالها مع مجلة الرياض وقولها إن العيسى أساء لها بألفاظ مشينة أمام فريق العمل بأكمله، ليوضّح محمد العيسى أنه لم يحدث أبداً مثل هذه المشكلة أبداً وبأنه لم يعرف اسم الممثلة العنود إلا بعد نشر تصريحاتها.

فيديوهات ووثائقيات عن محمد العيسى

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24