من هو سعود بن خالد بن فيصل آل سعود - Saud bin Khalid Al Saud؟

سعود بن خالد بن فيصل آل سعود
الاسم الكامل
سعود بن خالد بن فيصل آل سعود
الوظائف
اقتصادي ، سياسي
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
درس في
جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
الشبكات الإجتماعية

الأمير سعود بن خالد بن فيصل آل سعود هو وكيل محافظ منطقة المدينة النورة.

نبذة عن سعود بن خالد بن فيصل آل سعود

سعود بن خالد آل سعود، كان سابقًا نائب محافظ الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية SAGIA، وهو حاليًا نائب محافظ منطقة المدينة وأحد أعضاء مجلس آل سعود. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن سعود بن خالد بن فيصل آل سعود.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات سعود بن خالد بن فيصل آل سعود

الأمير سعود هو الابن الثالث لخالد بن فيصل آل سعود الحاكم الحالي لمقاطعة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية منذ عام 2015، حيث كان وزير التعليم من عام 2013 وحتى 2015.

كما أنه شغل منصب مستشار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.الأمير سعود هو شقيق الأمير بندر الذي كان رئيس مجلس إدارة صحيفة الوطن الإصلاحية والأمير سلطان وهو ضابط بحري في الجيش السعودي

والدته هي العنود بنت عبدالله بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود.درس المرحلة الثانوية في المدارس النموذجية في مدينة أبها وحصل على درجة البكالوريوس في التمويل من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن عام 2001.

إنجازات سعود بن خالد بن فيصل آل سعود

يشغل منصب محافظ الهيئة العامة للاستثمار حيث تم تعيينه بمذكرة رسمية من قبل عبد اللطيف العثمان في نيسان  عام 2016، وهو نائب أمير منطقة المدينة المنورة منذ نيسان عام 2017.

شغل سعود بن خالد منصب نائب محافظ شؤون الاستثمار بالهيئة العامة للاستثمار في السعودية منذ عام 2010 وحتى 2017، كما كان رئيس قسم إدارة الاستثمار في المملكة العربية السعودية

حيث ركزت إدارة شؤون الاستثمار على تأسيس ظروف استثمار أكثر تحرر في المملكة، كما أنه يرأس فريق المفاوضات السعودي لمعاهدات الاستثمار الثنائية

وهو نائب رئيس اللجان الاقتصادية السعودية المشتركة مع كل من سويسرا، روسيا، أوزباكستان كازاخستان، اليونان، أذربيجان والسنغال.

كما أنه رئيس المركز الوطني التنافسي NCC منذ كانون الأول عام 2010، حيث تم تأسيس هذا المركز من قبل الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية عام 2006، ليكون بمثابة هيئة مستقلة لمراقبة وتقييم ودعم القدرة التنافسية في المملكة العربية السعودية.

ويشغل سعود بن خالد مركزًا في المنظمات التالية: الاتحاد العالمي للمجالس التنافسية، مجلس أمناء مؤسسة الملك فيصل، بالإضافة إلى العديد من اللجان الحكومية والعديد من مجالس الاستثمار الإقليمية.

أشهر أقوال سعود بن خالد بن فيصل آل سعود

حياة سعود بن خالد بن فيصل آل سعود الشخصية

أقيم زفافه مع ابنة الأمير خالد بن سعود بن فيصل بن خالد آل سعود وكيل وزارة الخارجية في قصر الثقافة بالحي الدبلوماسي في الرياض في شهر مارس عام 2010.

حقائق سريعة عن سعود بن خالد بن فيصل آل سعود

عمل سعود بن خالد في وزارة الخزانة، بالإضافة إلى عدد من الإدارات بما في ذلك التدقيق الداخلي وتطوير الأعمال الجديدة وغيرها من الإدارات المالية والتخطيطية.

فيديوهات ووثائقيات عن سعود بن خالد بن فيصل آل سعود

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25