من هو زياد الوشاحي - Ziad El Weshahy؟

زياد الوشاحي
الاسم الكامل
زياد الوشاحي
الوظائف
مخرج
تاريخ الميلاد
1980-09-03 (العمر 39 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, القاهرة
البرج
العذراء

زياد الوشاحي مساعد المخرج المصري الذي عمل لسنوات وبذل جهدًا كبيرًا ليحقق طموحه بأن يُصبح واحد من أبرز المخرجين في مصر والوطن العربي.

نبذة عن زياد الوشاحي

زياد الوشاحي المخرج المصري الذي أمضى سنوات طويلة في العمل كمخرج مساعد ومخرج تنفيذي قبل أن يخوض تجربة الإخراج للمرة الأولى في مسلسل ممنوع الاقتراب أو التصوير. عمل مع عدد من كبار المخرجين والنجوم خلال مسيرته الممتدى لحوالي 20 عام وتمكن في النهاية من إثبات إمكانياته وموهبته الإخراجية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن زياد الوشاحي.

 

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات زياد الوشاحي

ولد زياد الوشاحي في 3 سبتمبر من عام 1980 في مصر.

إنجازات زياد الوشاحي

بدأ زياد الوشاحي مسيرته في عالم الإخراج في عام 2000 حيث عمل كمساعد مخرج تحت التمرين في المسلسل الدرامي الاجتماعي العائلة والناس مع المخرج محمد الفاضل.

بعد ذلك عمل لعدة سنوات كمشرف ملابس وحركة ومن بين الأعمال التي شارك فيها الفيلم الكوميدي سحر العيون في عام 2002، وفيلم الإثارة والتشويق جوبا في عام 2007، والفيلم الدرامي حسن ومرقص في عام 2008، والفيلم الكوميدي أمير البحار في عام 2009.

في عام 2010 بدأ رسميًا عمله كمساعد مخرج حيث عمل مع المخرج رامي إمام في المسلسل الدرامي الكوميدي عايزة أتجوز الذي كان من بطولة هند صبري، بالإضافة إلى الفيلم الرومانسي نور عيني مع تامر حسني ومنة شلبي والمخرج وائل إحسان.

وفي العام التالي شارك مع المخرج شريف عرفة في الفيلم العائلي الكوميدي إكس لارج الذي لعب بطولته أحمد حلمي ودنيا سمير غانم.

في عام 2012 كان مساعد مخرج في الفيلم الكوميدي الآنسة مامي والفيلم الدرامي ساعة ونصف

كما كان مخرج منفذ في المسلسل الدرامي عرفة البحر الذي كان من بطولة الفنان القدير نور الشريف.

وفي العام التالي عمل مع المخرج أحمد سمير فرج في المسلسل الدرامي الرومانسي آدم وجميلة الذي شارك ببطولته حسن الرداد ويسرا اللوزي، كما عمل مع نخبة من النجوم مثل أحمد عز وجمانة مراد ومحمد رجب في الفيلم الكوميدي الرومانسي الحفلة.

بعد ذلك كان مساعدًا مرة أخرى للمخرج أحمد سمير فرج في مسلسل الخطيئة الذي عُرض في عام 2014 وحقق نجاحًا كبيرًا، وكان من بطولة شريف سلامة وريهام عبد الغفور.

وفي العام التالي عمل كمخرج منفذ مع المخرج الفلسطيني طارق العريان في فيلم الجريمة والدراما ولاد رزق، وكان مساعد مخرج في فيلم الإثارة والتشويق لعبة إبليس الذي لعب دور البطولة فيه الممثل يوسف الشريف.

في عام 2016 كان زياد الوشاحي مساعد مخرج أول في فيلم الدراما والإثارة القيصر الذي كان من إخراج أحمد نادر جلال وبطولة يوسف الشريف.

وفي العام التالي عمل مرة ثانية مع المخرج أحمد جلال في فيلم الرعب والغموض كفر دلهاب الذي كان فكرة يوسف الشريف وتأليف عمرو سمير عاطف.

خاض تجربة الإخراج للمرة الأولى في المسلسل الدرامي ممنوع الاقتراب أو التصوير، للمؤلف محمد الصفتي ولعبت دور البطولة الفنانة زينة.

حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا وعُرض لأول مرة في عام 2018 على شبكة قنوات MBC.

أشهر أقوال زياد الوشاحي

حياة زياد الوشاحي الشخصية

لم يُصرح المخرج الشاب للإعلام عن أي معلومات متعلقة بحياته الشخصية.

حقائق سريعة عن زياد الوشاحي

  • قبل سنتين ونصف من تلقيه عرض إخراج مسلسل ممنوع الاقتراب أو التصوير، قرر زياد أن يخوض تجربة الإخراج وكتب فيلمًا وتعاقد مع شركة لإخراجه إلّا أنّه بعد فترة تمَّ توقيف التحضيرات وتأجل العمل.
  • تجمعه علاقة صداقة مع المخرجين أحمد نادر جلال وطارق العريان ، ولا يزال يطلب استشارتهما في العديد من المواضيع المتعلقة بالعمل.

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25