من هي تيري هاتشر - Teri Hatcher

تيري هاتشر

  • الاسم الكامل

    تيري لين هاتشر

  • الاسم باللغة الانجليزية

    Teri Lynn Hatcher

  • الوظائف

    ممثلة

  • تاريخ الميلاد

    8 ديسمبر 1964

  • الجنسية

    أمريكية

  • مكان الولادة

    الولايات المتحدة الأمريكية , كاليفورنيا

  • البرج

    القوس

  • الحسابات الاجتماعية

تيري هاتشر

ما لا تعرفه عن تيري هاتشر

تيري هاتشر ممثلة أمريكية ونجمة من نجمات هوليوود، حققت شهرة في العديد من المسلسلات التلفزيونية والأفلام السينمائية.

السيرة الذاتية لـ تيري هاتشر

لم تكن طالبة الرياضيات والهندسة تتوقع أنها وخلال ذهابها إلى هوليوود برفقة إحدى صديقاتها لتقديم الدعم لها إثر ترشيحها لنيل دور في أحد الأفلام السينمائية، ستكون أولى خطواتها نحو الشهرة والنجومية.

نعم هي الممثلة الشهيرة تيري هاتشر ذات الـ 65 عامًا، لم تكن تتوقع يومها أنها ستُقبل بهذا الدور وهي في 21 عامًا، وتكون أول مشاركاتها من خلال دورها في مسلسل The Love Boat.

تتالت مشاركاتها في العديد من الأفلام والمسلسلات أشهرها أداءها لشخصية باريس كارفر في فيلم “Tomorrow Never Dies”.

لم تمنع السنون الأربعين من عمر تيري هاتشر من مواصلة النجاح فكان ذلك من خلال أدائها لشخصية سوزان ماير في فيلم “Desperate Housewives” لتحصد عليه العديد من الجوائز والترشيحات.

بدايات تيري هاتشر

في 8 – ديسمبر/كانون الثاني – 1964 وُلدت تيري لين هاتشر في بالو ألتو في ولاية كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية. ترعرعت تيري طفلةً وحيدةً في كنف عائلتها المكونة إضافة لها من والدها الفيزيائي النووي والمهندس الكهربائي أوين ووكر هاتشر الابن، ووالدتها المبرمجة إستير.

خلال مراحل طفولتها الأولى انتقلت هاتشر مع عائلتها إلى مدينة لوس ألتو، حيث تلقت في مدرسة سان خوان للرقص San Juan School of Dance فنون رقص الباليه وأبدعت فيها.

انتقلت العائلة مجددًا إلى مدينة سانيفال في ولاية كاليفورنيا، وهناك تلقت تيري هاتشر علومها في مدرسة Mango Junior High المعروفة الآن باسم Sunnvale Middle School، وتابعت دراستها الثانوية في مدرسة Fremont High School.

خولتها موهبتها المميزة في الرقص أن تكون قائدة فريق الرقص في المدرسة الثانوية باسم "Featherettes".

التحقت هاتشر عام 1982 بكلية De Anza College في كوبرتينو، كاليفورنيا لدراسة الرياضيات والهندسة. دون أن يمنعها ذلك من الالتحاق أيضًا بدروس التمثيل في مسرح المعهد الأمريكي American Conservatory Theatre في سان فرانسيسكو.

حياة تيري هاتشر الشخصية

خلال حياتها تزوجت تيري هاتشر مرتين:

كانت تجربتها الأولى مع ماركوس ليثولد عام 1988 إلا أنهما انفصلا عام 1989.

أما التجربة الثانية فكانت في عام 1994 بعد علاقة جمعتها مع جون تيني، اللذين أنجبا طفلين قبل أن ينفصلا عام 2003.

حقائق عن تيري هاتشر

تعرضت تيري هاتشر خلال طفولتها لمحاولة تحرش جنسي.

حصلت على لقب أكثر نساء العالم جاذبية وفق تصويت لمجلة FHM.

شاركت في حلقات مسلسل Desperate Housewives كافة لتحصل على أجر مادي عالٍ بلغ 285000 دولار عن كل حلقة.

أشهر أقوال تيري هاتشر

أعتقد أننا نحن النساء لا بد أن نبدو ألطف تجاه أنفسنا، وليكون ذلك يكفي أن نبقى على طبيعتنا.

تيري هاتشر

نصيحتي للجميع بأن يحافظوا على صحتهم دائمًا، وأن يسعوا لتحقيق الأهداف.

تيري هاتشر

أنا امرأة تحمل الكثير من الخوف والضعف.

تيري هاتشر

إنجازات تيري هاتشر

كونها تجيد رقص الباليه انتسبت تيري هاتشر عام 1984 إلى Gold Rush Cheerleaders فريق تشجيع نادري كرة القدم الأمريكية San Francisco 49ers.

انتقلت لاحقًا إلى التمثيل فكان أول أدوارها عام 1985 عندما ظهرت بشخصية إيمي Amy في المسلسل التلفزيوني The Love Boat.

تابعت تيري خطواتها الفنية التالية فشاركت في المسلسل التلفزيوني Penny Parker وأطلت على جمهورها بشخصية بيني باركر؛ ثم تابعت بشخصية أنجيلا في المسلسل التلفزيوني Capitol.

أما أول أدوار البطولة لتيري هاتشر فكان عام 1987 بدور لورا ماثيوس في مسلسل Karen's Song. تبعها دورها في Night Court بشخصية كيتي، إضافة لعددٍ من الأدوار الثانوية في بعض المسلسلات.

انتقلت تيري هاتشر إلى الأفلام السينمائية عام 1989 فكانت مشاركتها في فيلم The Big Picture ثم في فيلم Tango & Cash. أما في عام 1991 شاركت في فيلم Soapdish وفي فيلمين تلفزيونيين هما: فيلم The Brotherhood وفيلم Dead in the Water، وفي عام 1992 شاركت في فيلم Straight Talk.

شهد عام 1993 فرصة رائعة بالنسبة لتيري هاتشر تمثلت بأدائها خصية لويس لين في مسلسل Lois & Clark: The New Adventures of Superman. إضافة لمشاركتها في فيلم Brainsmasher… A Love Story.

تابعت تيري عطاءها الفني عام 1994 الذي تجسد من خلال أدوارها في فيلم The Cool Surface وفيلم All Tied Up، لتتابع عام 1996 من خلال فيلم Dead Girl وفيلم Heaven’s Prisoner وفيلم Two Days in the Valley. يضاف إليها ظهروها في برنامج Saturday Night Live.

شاركت عام 1997 في أحد أفلام جيمس بوند وهو فيلم Tomorrow Never Dies حيث أدت فيه شخصية بريس كارفر.

استمرت مسيرة تري هاتشر الفنية وعطاؤها في التمثيل طيلة السنوات التالية حتى جاءت لها فرصة على طبق من ذهب عام 2004 عندما أدت شخصية سوزان ماير في مسلسل Desperate Housewives.

قررت تيري عام 2006 نشر سيرتها الاتية بعنوان Burnt Toast: And Other Philosophies of Life، ثم تابعت ماركاتها بأدوار ثانوية وضيوف على العديد من الأعمال الدرامية.

تابعت عام 2007 مشاركاتها من خلال فيلم Resurrecting the Champ ، وأدت بصوتها إحدى شخصيات فيلم الرسوم المتحركة Coraline عام 2009.

تابعت عامي 2013 و 2014 في تجسيد شخصيات في مسلسل الرسوم المتحركة Jake and the Never Land Pirates،إضافة لثلاثة أفلام، وبصوتها شخصية في فيلم Planes، و في فيلم Fire & Rescue عام 2014.

شاركت في مسلسل The Odd Coupleعامي 1016-2017، وظهرت بدور جانيس هوغلاند في فيلم Sundown.

وفي عام 2017 كان لها مشاركة في فيلم Supergirl، ثم في عام 2018 من خلال مسلسل The Great Celebrity Bake Off for Stand Up to Cancer ومسلسل QI وغسلسل عام 2018 من خلال مسلسل  الرسوم المتحركة كولان الأعمال الدرامية.

لها فرصة على طبق من ذهب عام 2004 عندما أدت شخصية سوزان م. ومسلسل All Round to Mrs. Brown's عام 2019.

علاوة على ذلك كان لتيري هاتشر مشاركات في الإخراج من خلال إخراج إحدى حلقات مسلسل Twisted، كما كتبت إحدى حلقات مسلسل Lois & Clark: The New Adventures of Superman.

أما الجوائز التي حققتها تيري هاتشر فكانت جائزة غولدن غلوب عن دورها في مسلسل Desperate Housewives. ورُشح اسمها في حفل Primetime Emmy، إضافة لثلاث جوائز Screen Actors Guild.

فيديوهات ووثائقيات عن تيري هاتشر

مقابلة 1
مقابلة 2
مقابلة 3

آخر تحديث:

بينها جمجمة لزعيم عربي… وقف بيع رفات بشرية في مزاد بلجيكي!

بينها جمجمة لزعيم عربي... وقف بيع رفات بشرية في مزاد بلجيكي!
داليا عبد الكريم
داليا عبد الكريم

2 د

قررت دار دور وفاندركيندير للمزادات العلنية ومقرها العاصمة البلجيكية بروكسل، إيقاف عمليات بيع ثلاث جماجم بشرية تعود لأفارقة، بعد الكثير من الانتقادات التي واجهتها بعد إعلانها عن مزاد بيع الرفات البشرية.

وبحسب صحيفة تايمز البريطانية، فإن الدار البلجيكية، عرضت الجماجم الثلاث وإحداها تعود لزعيم عربي، تم تزيينها بالجواهر والأحجار الكريمة، وتعود لحقبة الاستعمار البلجيكي للكونغو، وكان من المقرر أن يبدأ السعر بين 750 وحتى ألف يورو.

وذكرت دار المزادات البلجيكية في بيان لها، أنها لا تدعم ولا بأي شكل من الأشكال، إذلال ومعاناة البشر خلال فترة الاستعمار، وأضافت مقدمة اعتذارها من كل شخص شعر بالسوء أو الأذى جراء ما حدث، وقامت بسحب الجماجم الثلاث من المزاد.

يأتي هذا، بعد تقديم منظمة ذاكرة الاستعمار ومكافحة التمييز غير الربحية، شكوى إلى السلطات في بلجيكيا، لإيقاف المزاد المعلن عنه.

منسقة المنظمة، جينيفيف كانيندا، قالت في تصريحات صحيفة لوسائل إعلام محلية، إن المزاد المعلن عنه، يجعلك تدرك بأن أولئك الضحايا تم قتلهم مرتين، الأولى حين ماتوا أول مرة والثاني من خلال المزاد، مضيفة أن العنف الاستعمار هو ذاته يعيد نفسه بشكل مستمر.

والجماجم الثلاث تعود للقرن الثامن العشر، جين استعمرت بلجيكا، إفريقيا، ما تسبب بموت أكثر من 10 ملايين شخص بسبب المجازر والفقر والأمراض.

ذو صلة

إحدى تلك الجماجم، تعود للزعيم العربي موين موهار، قتل على يد جندي بلجيكي عام 1893، وتدعى "جوهرة الحاجة الأمامية"، لوجود حجرين كريمين ملتصقين بها.

بينما تعود الجمجمة الثانية لشخص مجهول، وصف بأنه آكل لحوم البشر، والأخيرة أحضرها طبيب بلجيكي، بعد انتزاعها من شجرة الموت والتي يبدو أن صاحبها لقي حتفه نتيجة طقوس دينية وثنية كانت سائدة في إفريقيا.

وبحسب المعلومات فإن تلك الجماجم من المفترض أن تعاد للكونغو، بناء على توصية من لجنة برلمانية تسمح بإعادة الرفات البشرية الموجودة في كل المتاحف والهيئات الرسمية البلجيكية.

وقالت الباحثة ناديا نسايي، إنه ينبغي على السلطات البلجيكية، إصدار تشريع جديد يجرم كل أفعال محاولة بيع رفات بشرية.

وأضافت واضعة كتاب "ابنة إنهاء الاستعمار"، إن بيع الرفات البشرية شيء غير مقبول إطلاقاً، ويجب على بروكسل إعادة الرفاة البشرية إلى أصحابها الحقيقيين، بعد أن سرقوها واعتبروها غنائم حرب.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة