من هو عبد الله عباس - Abdallah Abbas؟

عبد الله عباس
الاسم الكامل
عبد الله عبد الوهاب عباس
الوظائف
مخرج ، ملحن ، ممثل ، موزع
تاريخ الميلاد
1988-08-07 (العمر 31 عامًا)
الجنسية
إيرانية
مكان الولادة
الكويت, مدينة الكويت
درس في
المعهد العالي للفنون الموسيقية
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

ممثلٌ ومخرجٌ وموسيقيٌ إيراني مُقيمٌ في الكويت، حقق شهرةً واسعةً من خلال مشاركاته المتعدّدة في المسرح.

نبذة عن عبد الله عباس

عبد الله عباس ممثلٌ ومخرجٌ وموسيقيٌ إيراني مُقيمٌ في الكويت، دخل في المجال الفني عن طريق مسرح الأطفال عندما كان في العاشرة من عمره، واكتشف موهبته الموسيقية إلى جانب التمثيلية فطوّرها عن طريق المعهد العالي للفنون الموسيقية في الكويت.

كانت انطلاقته الفعلية بعمر الـ 22 عامًا، عندما شارك في مسلسلي “الجليب”، و”سيدة البيت” مع الممثلة والمنتجة الكويتية “حياة الفهد“، لتتوالى فيما بعد أعماله التمثيلية والإخراجية والموسيقية وسط قبولٍ جماهيريٍ كبير.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات عبد الله عباس

وُلد عبد الله عبد الوهاب عباس في 7 - أغسطس - 1988 في مدينة الكويت، لأبٍ إيراني الجنسية وأمٍ كويتية، وهو الأخ الأكبر للممثل ناصر عباس، وعمه الممثل جاسم عباس.

تلقّى علومه الابتدائية والثانوية في الكويت، حتى التحق بالمعهد العالي للفنون الموسيقية وتخرّج منه.

إنجازات عبد الله عباس

كانت بدايات عبد الله عباس في مسرح الأطفال منذ عام 1998، وبدأ يتدرّج في هذا المسرح على مدار سنين متتالية عديدة. وفي عام 2000 شارك في مسرحية "بلاي ستيشن"، كما شارك في عام 2003 في الجزء الثاني من مسرحية "رحلة ABCD". ليتبعه في عام 2006 مشاركةٌ في مسرحية "عائلة ذهب في ذهب".

عام 2008 شارك في مسرحية "رحلة سعيدة" بدور عبود، ومسرحية "غزلان وملك الفئران" بدور مساعد ملك الفئران. كما أطل على جمهوره في عام 2010 من خلال مسرحية "ليلة عيد" بدور عبد اللطيف، ولحّن ووزّع أغنية "أزرقنا من ذهب" التي جاءت دعمًا للمنتخب الكويتي، وأدّاها إلى جانب كلٍ من محمد الشعيبي وبدر الشعيبي وأخيه ناصر عباس.

عام 2011 شارك في مسلسل "الجليب" الذي يعتبر انطلاقته الفعلية، ومسرحية "عودة شيزبونة" بدور رشود، كما كان الموزّع الرئيسي لأغاني هذه المسرحية.

استمرت مسيرة عبد الله الفنية عام 2012 لكن من خلال التمثيل في مسلسل "شارع 90"، ومسلسل "هجر الحبيب"، ومسلسل "سيدة البيت"، ومسرحية "مدينة التفاح" بدور غضبان، ومسرحية "مدينة البطاريق"، ومسرحية "عودة السلاحف"، وكان المخرج المنفذ لمسرحية "مدينة البطاريق" والمخرج المسرحي لمسرحية "عودة السلاحف".

عام 2013 أخرج ومثّل في مسرحيتي "قصر دراكون"، ومسرحية "أرض الأحلام"، وتواجد تمثيليًّا في مسلسل "ماي عيني"، والفيلم القصير "شريفة"، كما لحّن الأغاني التي تقدّمت في مسرحية "وحيد في المنزل" ووزّعها إلى جانب توزيع مسرحية "أرض الأحلام".

عام 2014 تواجد في مسلسل "حب في الأربعين" بدور وليد، ومسلسل "سقف واحد"، وفيلم "090"، ومسرحية "عالم أوز"، ومسرحية "عالم الكرتون (خاتم الملوك)" لتي شارك في إخراجها أيضًا. وفي عام 2015 كان في مسرحية "نور الظلام"، ومسرحية "هند في الجيش" التي كان موزّعها وملحّنها الموسيقي أيضًا.

عام 2016 شارك في مسرحية "أليس في بلاد الأقزام" التي كانت فكرته وإخراجه، ومسرحية "الفيران" بدور جان وكان المخرج المنفذ فيها، وألّف الموسيقى التصويرية لها، ومسلسل "حكايات حب: حين أراك" بدور يوسف، وكان أيضًا المؤلف والموزع الموسيقي لمسرحية ""ريا وسكينة".

عام 2017 شارك في مسرحية "وندي" التي كانت من فكرته وإخراجه وكان بدور لوفر، ومسرحية "صندوق ألعابي". ليُتابع العطاء في عام 2018 فشارك في مسرحية "مملكة الأسود"، ومسرحية "القطاوة" التي كانت أيضًا من فكرته وإخراجه وتواجد فيها بدور روك، ومسلسل "الخافي أعظم" بدور وليد، كما وزّع في هذا العام أغنية "ما هي سهلة" من مسلسل "سامحني خطيت" ونظّم موسيقى مسرحية "زمن دراكولا: المستذئبون".

عام 2019 عمل مشرفًا فنيًا في مسرحية "واكندا" وشارك تمثيليًّا فيها، بالإضافة إلى وجوده كضيف شرف في مسرحية "الكتاب السحري".

أشهر أقوال عبد الله عباس

حياة عبد الله عباس الشخصية

في ديسمبر 2017 تزوّج عبد الله عباس من الممثلة اللبنانية ليلى عبد الله، لكنهما انفصلا في 14 - فبراير - 2018.

حقائق سريعة عن عبد الله عباس

في عام 2018 صرّح عبد الله عباس أن قرار الانفصال عن زوجته جاء من طرفها وهو لم يعلم حتى سبب الطلاق، إلا أنه لا يستطيع إجبارها بهذا الزواج أو الضغط عليها، والسيدة ليلى عبد الله صرّحت بدورها أنه لا يوجد أسباب للطلاق إلا أنها فجأة شعرت بشيء غريب لا تستطيع تفسيره لذلك طلبت الطلاق.

فيديوهات ووثائقيات عن عبد الله عباس

المصادر

info آخر تحديث: 2020/03/26