من هو عادل كرم - Adel Karam؟

الاسم الكامل
عادل كرم
الوظائف
مقدم ومعد برامج ، ممثل ، ممثل سينمائي
تاريخ الميلاد
1972 - 08-20 (العمر 47 عامًا)
الجنسية
لبنانية
مكان الولادة
لبنان, بيروت
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

ممثلٌ لبناني اشتهر بلوحاته الكوميدية مع المخرج ناصر فقيه لمدةٍ طويلة في برنامج “لا يُمل”، كما اشتهر بشخصية “أبو رياض” و”فريد” الذي كان بطل سلسلة “مغامرات أبو رياض” على قناة “المستقبل” اللبنانية لفترةٍ طويلة.

نبذة عن عادل كرم

ممثلٌ لبناني ومقدم برنامج “هيدا حكي” على شاشة إم تي في اللبنانية، اشتُهر باللوحات الكوميدية “لا يمل” مع المخرج ناصر فقيه لمدة طويلة، ثم تم تغيير اسم البرنامج إلى “ما في متلو”، كما اشتُهر بشخصية “أبو رياض” و”فريد” الذي كان بطل سلسلة “مغامرات أبو رياض” على قناة “المستقبل” اللبنانية لفترة طويلة.

بالإضافة إلى ذلك شارك في المسلسل الكوميدي السوري “بقعة ضوء” مع المخرج ليث حجو، كما شارك في بطولة فيلم “سكر بنات” الذي عُرض في مهرجان كان السينمائي الدولي عام 2007، والفيلم اللبناني “وهلأ لوين” للمخرجة العالمية نادين لبكي عام 2011، ومن الجدير بالذكر أن كلا الفيلمين من إخراج المخرجة اللبنانية نادين لبكي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات عادل كرم

كانت بداية شهرة عادل كرم من خلال اللوحات الكوميدية في برنامج "لا يُمل" التي قدمها مع المخرج ناصر فقيه لمدةٍ طويلة، وتغير اسم البرنامج بعد ذلك إلى "ما في متلو"، بعدها دخل عالم التلفزيون بمشاركةٍ بسيطة في المسلسل السوري "بقعة ضوء"، وظهر على الشاشة الكبيرة في فيلمي"سكر بنات" و"هلأ لوين" لنادين لبكي.

إنجازات عادل كرم

مثّل عادل كرم في عدة أفلام هي "أس أل فيلم" عام 1998 و"فلافل" و"سكر بنات" عام 2007 و"أبو رياض مين قده" عام 2008 و"هلأ لوين" عام 2011. كما شارك في العديد من البرامج التلفزيونية لصالح عدة قنواتٍ تلفزيونية، من بينها "أسأل شي"، و"إنت لحكم"، و"كراكاس"، و"أحلى عالم"، و"القصةوما فيها"، و"شو بدو يصير"، و"لا عل بال ولا عل خاطر"، و"بقعة ضوء"، و"لا يمل"، و"مغامرات أبو رياض"، و"خدنا بحلمك"، و"لا شغلة ولا عمله"، و"ما في متلو"، و"هيدا حكي".

مغامرات أبو رياض هو مسلسلٌ تلفزيوني لبناني كوميدي ساخر من الحياة السياسية والاجتماعية يعرض على تلفزيون المستقبل ويعتبر من البرامج الناجحة ذات نسب المشاهدة العالية، كما أنه قاد إلى إنشاء برنامج جديد هو " Cafe أبو رياض" و "أبو رياض مين قدو"، وبسبب نجاح المسلسل، أُنتج فيلم بنفس الشخصيات عام 2009.
ويحكي المسلسل قصة تسلط رجل عجوز وهو أبو رياض على الشاب الذي تبنى تربيته وهو عباس، ودائمًا ما يكون عباس مغلوبًا على أمره، نادرًا ما يكون سعيدًا بهذا التسلط وغالبًا ما يؤدي تسلط أبو رياض إلى تعرض عباس للمشاكل أو وقوعه في مصائب.
المسلسل ذو حلقاتٍ مختلفة وشخصياتٍ ثابتة ينقلك إلى عالمٍ مليء بالضحك والسذاجة أحيانًا والخبث أحيانًا أخرى.

ولعلّ أنجح ما قدمه كرم حتى اللحظة، هو الفيلم اللبناني "القضية 23" الذي كان مرشحًا لجوائز الأوسكار الأخيرة. ويتناول الفيلم انتقال حادثةٍ بسيطة لتفجر أحقادًا وإشكالات دفينة تنتقل بلبناني وفلسطيني إلى أروقة المحاكم، مثيران بذلك قضية رأي عام تنتهي بشكل لم يحسب له الغريمان حساب.

أشهر أقوال عادل كرم

حياة عادل كرم الشخصية

تزوج عادل كرم عام 2014 من ريتا حنا وأنجبا طفلهما شربل الذي كان يعاني من حالةٍ خطرة، فأُدخل إلى العناية الفائقة، ويذكر أن معلومات انتشرت حول تخلي عادل كرم عن زوجته وابنه وتخلفه عن دفع تكاليف علاجه بسبب سوء العلاقة بينه وبين زوجته، إلاّ أنه نفى تخليه عن ابنه عندما ظهر في برنامج "بخصوص هالشي" وأكدّ أنه يدفع تكاليف علاج ابنه، وكانت ريتا قد هددت بفضح أمورٍ أخرى مخفية تتعلق بعادل كرم، ولم يدم زواجهما إذ تطلقا بعد ذلك بفترةٍ وجيزة.

بعد ذلك بفترةٍ قصيرة، تزوج عادل كرم من الفنانة يارا، وكانت سرت شائعاتٌ قبل ذلك بوجود علاقةٍ بينهما، إلاّ أن كلاهما نفى ذلك، وقد شارك عادل كرم الفنانة يارا بطولة فيديو كليب "ما بعرف" الذي أخرجه المخرج ناصر فقيه، وانتهى هذا العمل الفني بمشهدٍ يتقدم فيه كرم بطلب الزواج من الفنانة اللبنانية، وقد تم عرض الفيديو كليب الجديد للمرة الأولى في بيروت وسط حشدٍ من الإعلاميين وفي جوٍ بدا كما لو أنه حفل زفاف.

أثار عادل كرم جدلاً واسعًا في العديد من المناسبات، حيث دخل في مهاتراتٍ كلامية مع شخصيات وفنانين من دول الخليج منهم الفنانة أحلام.

حقائق سريعة عن عادل كرم

  • تزوج عادل كرم مرتين، كانت المرة الثانية من الفنانة يارا.
  • وقع عادل كرم في عام 2017 عقدًا مع شركة نيتفليكس العالمية الشهيرة، لينتقل بشهرته إلى نطاقٍ عالمي ويكون أول فنانٍ عربي يعرض محتواه من خلالها.
  • لعادل كرم ابن عمره سنتين واسمه شربل، وتنتشر شائعات حول هجره لابنه.
  • حققت المسلسلات التي ظهر فيها عادل كرم ممثلاً رئيسيًا نسب مشاهداتٍ عالية قادت إلى إنتاج المزيد من المسلسلات والأفلام التي اعتمدت الفكرة ذاتها.
  • مثل عادل كرم في سبعة أفلام، وله ظهورٌ تلفزيوني في أربعة عشر برنامجٍ تلفزيوني على عدة قنواتٍ لبنانية.
  • تعاقد عادل كرم مؤخرًا مع شركة نيوسنشري التي تعمل على إنتاج فيلم "تراب الماس" ليشكل مفاجأةً لمتابعيه.

فيديوهات ووثائقيات عن عادل كرم

المصادر

info آخر تحديث: 2018/03/23