من هو كالفن كلاين - Calvin Klein؟

كالفن كلاين
الاسم الكامل
كالفن ريتشارد كلاين
الوظائف
مصمم أزياء
تاريخ الميلاد
1942 - 11-19 (العمر 76 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيويورك
درس في
معهد الأزياء للتكنولوجيا
البرج
العقرب

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

كالفن كلاين مصمم أزياء أمريكي، وهو مؤسس العلامة التجارية المشهورة كالفن كلاين، التي تعتبر من أهم ماركات الألبسة في العالم، والتي تقدم مجموعة من المنتجات كالعطور وغيرها إلى جانب الألبسة.

نبذة عن كالفن كلاين

كالفن كلاين هو أحد مصممين الأزياء الكبار في أمريكا الذين ابتكروا أسلوب جديد من خلال تصاميمهم البسيطة والكلاسيكية. لم يستخدم كالفن كلاين الكثير من الألوان في ملابسه. وفي الواقع، كان يستخدم الدرجات الطبيعية في مجموعته ليعطي لمسة من الغنى والترف.

امبراطورية كالفن كلاين التي بدأت كشركة معاطف صغيرة، تقدم اليوم مجموعة واسعة من المنتجات كالعطور، الملابس، الملابس الداخلية والأحذية وغيرها. وقد شهدت الثمانينات ازدهار كبير وخاصة بعد إطلاق ملابس الرجال. وبينما حصلت تصاميم كالفن كلاين على آراء إيجابية من النقاد، إلا أنه تم توجيه انتقادات حادة لإعلاناته المثيرة للجدل بسبب كونها مستفزة وغير مسؤولة مجتمعيًا. وعلى الرغم من أن الإعلانات تم سحبها في النهاية إلا أنها حققت للعلامة التجارية الدعاية المطلوبة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن كالفن كلاين

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كالفن كلاين

ولد كالفن ريتشارد كلاين في 19 نوفمبر عام 1942 في برونكس، نيويورك. والداه فلو وليو ستيرن، وهو الولد الثاني بين ثلاثة أطفال. ومنذ أن كان صغيرًا كان يشاهد جدته بكل اهتمام وهي تعمل بالخياطة. وهكذا طور حبه للخياطة بكل شغف لتصبح مهنته لاحقًا.

عندما كان الأطفال في عمره يلعبون الرياضات المختلفة، كان يقضي ساعات وهو يرسم ويخيط التصاميم العصرية. وقد شجعت والدته حبه للموضة والفن. وبعد الانتهاء من مدرسته الابتدائية، تم قبوله في المدرسة الثانوية للفن والتصميم. وبعد ذلك التحق بمعهد الموضة للتكنولوجيا في نيويورك حيث تخرج منها عام 1962.

إنجازات كالفن كلاين

كانت خطوة كلاين الأولى في احتراف عالم الموضة والأزياء في عام 1962 كعامل مبتدئ في دان ميليستن، الذي كان لديه دار للفساتين والأزياء. عمل بجد ليلًا ونهارًا بجد وحماس ليطور تصاميمه الخاصة. وفي نفس الوقت صمم لمحلات أُخرى في محلات نيويورك كذلك.

في عام 1968، تعاون مع صديقه في الطفولة باري شوارتز، لتأسيس شركته الخاصة، كالفن كلاين. وفي البداية كانت الشركة تقتصر على كونها متجر معاطف.

بدأ كلاين أول طلبية له من متجر  Bonwit Teller وهو متجر كبير للملابس في نيويورك. ومن المثير للاهتمام أن هذه الطلبية جاءت عن طريق الحظ. عندما نزل بائع معاطف من Bonwit Teller في الطابق الخطأ في الفندق الذي كان يقع فيه مشغل كلاين في ذلك الوقت. تجول في المشغل وشاهد أعماله ثم قدم طلبية ضخمة بقيمة 50 ألف دولار.

كانت أول طليبة له ناججة جدًا وأكسبته سمعة جيدة بين الصحافة العامة والمختصة بالموضة. كما اُعجب مدير المتجر بأعماله وشجعه على توسيع مجال عمله ليشمل الأزياء الرياضية ايضًا.

في عام 1971، نمت شركة كلاين بشكل كبير، ولم تعمل فقط في مجال المعاطف بل بالألبسة الرياضية أيضًا، والسترات الرسمية الكلاسيكية وملابس داخلية في مجموعة النساء. مع مرور الوقت أصبحت امبراطورية كلاين ضخمة وناجحة جدًا وتضمنت تشكيلة أزياء لزبائنها من النساء حسب الطلب.

حقق عمل كلاين وتفانيه في عالم الموضة أرباح اقتصادية أيضًا. انطلاقًا من بداية متواضعة تبلغ 10 آلاف دولار، ارتفعت إيرادات الشركة لتبلغ 30 مليون بحلول عام 1977. وفي ذلك الوقت، إلى جانب ملابس النساء كانت الشركة تعمل في مجال الأوشحة، الأحذية، الأحزمة، الفراء، والنظارات الشمسية.

لم يكن كلاين يرضى بالموجود بسهولة فقد أقدم على خطوات جريئة لتوسيع أعماله والدخول في مجال مستحضرات التجميل، الجينز وملابس الرجال. ومن ذلك الوقت أصبحت امبراطورية كلاين واحدة من علامات الأزياء الرائدة، تقدم للزبائن بمنتجات رائعة تحت اسم واحد.

وفي حين كان كلاين يشهد تقدم مشروعه العظيم، وصلت به هذه الرحلة إلى أعظم نقطة عندما أطلق الجينز الأول الخاص به، الذي أحدث ثورة في نظرة الناس للموضة. تقديمه للجينز الضيق في السوق أكسبه النجاح.

وعندما كان كل العالم يتحدث عن جنون مصمم الجينز، بدأ كلاين طريقه في مجال ملابس الرجال الداخلية، وحقق نجاحات في البوكسرات التي غيرت الطريقة التي ينظر بها العالم إلى الملابس الداخلية. حيث كانت الإعلانات تضم عارضي أزياء شبه عراة.

في بداية الثمانينات، كان متجره المتواضع قد تحول إلى امبراطورية تضم أكثر من 1200 متجر عبر ست بلدان مثل كندا، الولايات المتحدة الأمريكية، ايرلندا، استراليا، نيوزيلاندا واليابان. وبينما كانت أنواع العطورات الشعبية تسيطر على فترة التسعينيات، وحققت روائحه الثلاثة Obsession، Eternity وEscape نجاحًا كبيرًا.

تم تكريم كلاين من قبل مجالس موضة مختلفة في جميع أنحاء العالم. وقد حقق جائزة Coty المرموقة ثلاث مرات من 1973 وحتى 1975، وبذلك أصبح أصغر مصمم على الإطلاق يحقق هذا الإنجاز. كما حصل ثلاث مرات على جوائز من مجالس تصاميم الأزياء الأمريكية في 1981، 1983 و1993.

تم تصنيفه في عام 1983 في قائمة أفضل الأزياء العالمية.

أشهر أقوال كالفن كلاين

حياة كالفن كلاين الشخصية

في عام 1964، تزوج كالفن كلاين من جاين سنتر، وهي أيضًا مصممة أزياء ورزق الزوجان بطفلة سموها مارسي، التي تعمل حاليًا كمديرة للمواهب في NBC’s Saturday Night Live. انتهى زواجهما بالطلاق عام 1974.

في عام 1986 تزوج مساعدته كيلي ريكتور. ولم يدم هذا الزواج طويلًا أيضًا، حيث انفصلا عام 1996 وتطلقا بشكل رسمي عام 2006.

حقائق سريعة عن كالفن كلاين

اشتهر كالفن كلاين بتصميم الملابس الرياضية البسيطة غير المعقدة وكان يطلق عليه Calvin Clean.
في عام 1996، ظهر في قائمة أكثر 25 شخصية أمريكية مؤثرة والتي نشرت من قبل مجلة Times.
عام 2002، باع كالفن كلاين شركته Calvin Klein Inc لشركة Phillips Van Heusen.

أحدث الأخبار عن كالفن كلاين

Calvin Klein تطلق تشكيلة ساعات ربيع وصيف 2019 - بانوراما

  أطلقت ماركة الساعات " Calvin Klein " – " كليفين كلاين " تشكيلة ساعات ربيع وصيف 2019 للرجال والنساء . الساعات في التشكيلة تمتاز بتصميمها العصري الناعم .

ماركة «كالفن كلاين» تتخلى عن تصميم الملابس الفاخرة - القبس الإلكتروني

  (أ ف ب) - أعلنت ماركة «كالفن كلاين» تخليها عن تصميم الأزياء لفاخرة للتركيز على تلك الموجهة للجمهور العريض بمبادرة من الشركة الأم «بي في إتش». وقالت ناطقة باسم ...

سارة بولسون تتألق بتلك الإطلالة المميزة من إبداع كالفن كلاين - ايلاف

  تألقت النجمة سارة بولسون بإطلالة من إبداع كالفن كلاين CALVIN KLEIN خلال حضورها العرض الأول لفيلم الغموض والخيال العلمي Glass في مسرح SVA بمدينة نيويورك.

مجلة العلوم الأمريكية: النمور تنجذب لعطر "كالفن كلاين" - العين الإخبارية | Al-Ain.com

  العطر يحتوي على نوع من "الفيرمونات" يسمى سيفاتون مشتق من غدد الرائحة لنوع من الثدييات تشبه القطط تدعى "الزباد".

كاترينا بالف تتألق مع كالفن كلاين - ايلاف

  تألقت الممثلة الأيرلندية، كاترينا بالف، بإطلالة من إبداع دار كالفن كلاين خلال حضورها العرض الأول للموسم الرابع والجديد من المسلسل الرومانسي Outlander .

فيديوهات ووثائقيات عن كالفن كلاين

المصادر

info آخر تحديث: 2019/05/17