من هو ديفيد كوبرفيلد - David Copperfield ؟

الاسم الكامل
ديفيد سيث كوتكين
الوظائف
ساحر
تاريخ الميلاد
1956 - 09-16 (العمر 62 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيوجرسي
البرج
العذراء
الشبكات الإجتماعية

ديفيد كوبرفيلد ساحرٌ أمريكي شهير عالميًا من مواليد عام 1956. بدأ شغفه بالسحر بعمرٍ صغير، فأتقن هذا الفن، وتمَّ اختياره لتدريس الخدع السحرية في جامعة نيويورك. قدم البرامج التلفزيونية الخاصة بالسحر وحصل على نجوميةٍ كبيرة.

نبذة عن ديفيد كوبرفيلد

هو الساحر العالمي الشهير والذي سجّل حتى الآن 11 رقمًا قياسيًا عالميًا في موسوعة غينيس. ويُعد كوبرفيلد الساحر العالمي الأكثر نجاحًا تجاريًا، حيث بدأ بممارسة سحره منذ عمرٍ صغير.

وجد الطفل الخجول التسلية في تأليف الخدع وتقديم الحيل السحرية. كان بعمر الثانية عشر فقط عندما دُعي للانضمام إلى جمعية السحرة الأمريكيين، وأصبح أصغر شخصٍ ينضم إلى الجمعية. بعمرٍ صغير أتقن دافيد فن السحر واختِير لتعليم السحر في جامعة نيويورك.

تذوّق النجاح لأول مرة عندما شارك في العرض الموسيقي The Magic Man. نال أداء المراهق إعجاب النقاد وأصبح العرض أطول عرضٍ موسيقي في تاريخ شيكاغو.

حصل على أول ظهورٍ تلفزيوني عندما سُلِّط الضوء على موهبته من قبل المنتج جوزيف كيتس الذي عرض عليه فرصةً للعمل في أحد برامجه The Magic of ABC، حيث يمكنه تقديم أربع عروضٍ مباشرة في اليوم وأكثر من 500 عرض في السنة. وقد نال شرف أن يكون الفنان الوحيد الذي يبيع أكثر من 40 مليون تذكرة.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ديفيد كوبرفيلد

وُلد ديفيد كوبرفيلد لوالدين يهوديين هما هايمان كوتكين وريبيكا كوتكين، كان والده يعمل في محل خردوات، أمّا والدته كانت محققة تأمين.

كان طفلًا خجولًا ومترددًا، ممّا دفعه إلى ممارسة حيل السحر ليكتسب الثقة. أصبح معروفًا في الحي الذي يقيم فيه باسم دافينو Davino  الصبي الساحر. وكمراهق اكتشف أن السحر طريقة جيدة لجذب الفتيات.

بعمر الثانية عشر انتسب إلى جمعية السحرة الأمريكيين، وأصبح أصغر شخصٍ يحصل على العضوية. كما دخل مدرسة ميتوتشين الثانوية وتخرج في عام 1970.

إنجازات ديفيد كوبرفيلد

لم يكن قد تجاوز السادسة عشر من عمره حين تمَّ اختياره لتدريس فنون السحر في جامعة نيويورك. وبعمر الثامنة عشر وقع عليه الاختيار ليلعب الدور الرئيسي في العرض الموسيقي الكوميدي The Magic Man. زرع نجاح العرض في داخله حب العروض المباشرة أمام الجماهير.

لاحظ المخرج التلفزيوني المتميز جوزيف كيتس مواهب هذا الشاب الشغوف وأدخله في برنامج خاص بالسحر اسمه The Magic of ABC في عام 1977.

أكّد نجاح عرضه الأول أنَّ كوبرفيلد لديه فرصٌ كثيرة ليتألق في العديد من عروض السحر الخاصة. ووقّع عقدًا مع شركة CBS من أجل عرضٍ تلفزيوني خاص بالسحر بعنوان The Magic of David Copperfield وتمَّ بثه بين عامي 1978 و 1998.

قدّم الساحر خدعًا جديدة في كل عرضٍ خاص وكانت ببساطة تتجاوز توقعات الجماهير. وفي الواقع إنَّ عروضه المباشرة دومًا أمام الجماهير كانت تضيف إلى مصداقيته. ومن ضمن أفضل الخدع التي قدمها حتى الآن: إخفاء طائرة نفاثة وإخفاء تمثال الحرية والعبور من خلال سور الصين العظيم.

في عام 1996 قدم عرضًا في مسرح برودواي Dreams and Nightmares حيث شارك في الإنتاج فرانسيس فورد كوبولا و ديفيد إيفيس وغيرهما. كان العرض مشهورًا جدًا وحطّم الأرقام القياسية في شباك التذاكر على مسرح Martin Beck في نيويورك.

خلال عام 1996 تعاون مع الكاتب دين كونتر والكاتبة جويس أوتس و الأديب راي برادبري لنشر كتابه David Copperfield’s Tales of the Impossible، وهو مجموعةً من القصص المرتبطة بمجال السحر والخداع. نجاح الكتاب دفعه لإصدار كتابه الثاني بعنوان David Copperfield’s Beyond Imagination في عام 1997.

خلال العقود الثلاثة الماضية كان لديه العديد من الجولات حول العالم، وسحر الجماهير عبر القارات المختلفة بعروضه السحرية المتألقة.

يمتلك ديفيد منتجعًا يمتد على إحدى عشرة جزيرة في البهاما يسمى The Islands of Copperfield Bay. العديد من المشاهير البارزين زاروا هذا المنتج المعروف جدًا.

بعيدًا عن العروض المباشرة فقد لمع نجمه في بعض الأفلام وظهر في البرامج التلفزيونية مثل Terror Train في عام 1980، Mister Rogers Neighborhood في عام 1997، America’s Got Talent في عام 2010، Burt Wonderstone في عام 2013.

يفتخر ديفيد بحصوله على 21 جائزة إيمي من أصل 38 ترشيح، وقد حصل على جائزة إيمي تقديرًا لتميزه في الصناعة التلفزيونية.

حصل على نجمةٍ في ممر الشهرة في هوليوود، ليصبح أول ساحرٍ يحصل عليها. كما حصل من الحكومة الفرنسية على لقب فارس الفنون والأدب تقديرًا لمساهماته الهامّة في الفنون والأدب ونشر هذه المجالات.

أشهر أقوال ديفيد كوبرفيلد

حياة ديفيد كوبرفيلد الشخصية

في عام 1993 التقى ديفيد بعارضة الأزياء كلوديا شيفر وارتبطا، ولكن انقطعت العلاقة بينهما وانفصل الثنائي في عام 1999.

حاليًا هو على علاقةٍ مع عارضة الأزياء الفرنسية كلوي غوسيلان ولديه طفلةٌ واحدةٌ منها.

حقائق سريعة عن ديفيد كوبرفيلد

  • حصل ديفيد على اسم شهرته من روايةٍ للكاتب البريطاني الشهير تشارلز ديكنز.
  • كان قدوته في طفولته الممثل فريد أستير والمخرج أورسن ويلز ورجل الأعمال والت ديزني.
  • بينما كان يقدم خدعة الحبل قُطع طرف إصبعه حيث وأُعيد وصله من قبل الطبيب.
  • قُدرت ثروته في 26 تشرين الأول/ أكتوبر عام 2016 بمبلغ 800 مليون دولار.
  • في عام 1982 أسّس برنامج إصلاح Project Magic حيث عمل السحرة وأخصائيي المعالجة سويةً لمساعدة المرضى الذين تعرضوا لمشاكل جسدية.

أحدث الأخبار عن ديفيد كوبرفيلد

"تاريخ ديفيد كوبرفيلد" يفتتح مهرجان لندن السينمائي - دوت الخليج

  اختارت إدارة مهرجان لندن السينمائي الدولي الـ63 فيلم "التاريخ الشخصي لديفيد كوبرفيلد" للمخرج والكاتب الحائز على العديد من الجوائز والمخرج السينمائي والمذيع ...

غلطة «الساحر» بـ400 ألف.. ديفيد كوبرفيلد يكشف سحره بالمحكمة - Sada El-Bald صدى البلد

  قررت هيئة محلفين في ولاية نيفادا الأمريكية عدم إلزام الساحر الأمريكي الشهير ديفيد كوبرفيلد بدفع تعويضات لمواطن بريطاني.

ديف باتل يلعب دور 'ديفيد كوبرفيلد' في فيلمه الجديد - موقع البوابة نيوز

  تعاقد الممثل الهندي الشاب ديف باتل، على بطولة فيلم جديد، يلعب خلاله دور'ديفيد كوبرفيلد'، بالتعاون مع المخرج أرماندو لانوتشي. أحداث الفيلم مستندة حول رواية ...

فيديوهات ووثائقيات عن ديفيد كوبرفيلد

المصادر

info آخر تحديث: 2018/05/08