من هو دوق فليد - Duke Fleed؟

الاسم الكامل
دوق فليد
الوظائف
أمير كوكب فليد ، محارب
مكان الولادة
الفضاء الخارجي, كوكب فليد

شخصيةٌ خياليةٌ ظهرت في مسلسل الرسوم المتحركة “مغامرات الفضاء غريندايزر”، أمير كوكب فليد وقائد غريندايزر، يسعى بكل قوته لحماية الأرض من أطماع فيغا الكبير ورجاله.

نبذة عن دوق فليد

دوق فليد المعروف دايسكي أمون، أمير كوكب فليد والناجي الوحيد من سكانه قبل أن تدمره قوات كوكب فيغا. تقوده الصدفة ليصل إلى الأرض عبر رجلٍ آلي يُدعى غريندايزر.

يستخدم الدوق الآلي غريندايزر لحماية الأرض والدفاع عنها من هجمات الصحون المتوحشة التي يُرسلها قادة فيغا من قاعدتهم على سطح القمر طمعًا بالاستيلاء على غريندايزر والسيطرة على كوكب الأرض، تمامًا كما فعلوا بكوكب فليد.

يقف إلى جانب الدوق شابٌ يُدعى كوجي كابوتو ثم تنضمُّ لهما هيكارو ولاحقًا تظهر ماريا شقيقةُ الدوق ليشكل الأربعةُ فريقًا بقيادة الدوق مهمته التصدي لهجمات قوات فيغا وأطماع فيغا الكبير باحتلال الأرض، حيث يتمكنوا في النهاية من تدمير قاعدة فيغا على سطح القمر ثم القضاء على فيغا الكبير وأسطوله، ليعود الدوق وشقيقته ماريا إلى كوكب فليد على متن غريندايزر لإعادة بنائه من جديد.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات دوق فليد

يتقدَم دوق فليد لخطبة أميرة كوكب فيغا، لكن ملك فيغا الكبير يهاجم كوكب فليد لكي يحتله ويوسع قوته ويسيطر على الآلي غرندايزر، لكن الدوق فليد يتمكن من الهرب به إلّا أنه يتعرَّض للإصابة فيفقد وعيه ليصل به المطاف إلى كوكب الأرض حيث يجده الدكتور جينزو أمون الذي يُدير مركزَ مراقبةٍ للفضاء في اليابان ويطلق عليه اسم دايسكي أمون.

يُفضّلُ الدوق عدم الكشف عن حقيقته ويعمل في البداية في مزرعةٍ يملكها العجوز دامبي ويصبح صديقًا لابنته هيكارو وابنه غورو.

يصل كوجي كابوتو على متن صحنٍ فضائي بدائي إلى مركز المراقبة، وعندها يظهر صحنٌ متوحشٌ أرسله قادة فيغا لمهاجمة غريندايزر، فيطير كوجي باتجاهه مُحاولًا التحاور مع الفضائيين، فيصاب بعد مهاجمتهم له فيتدخل الدوق وينقذه باستحدام غريندايزر، عندها يكتشف شخصية دايسكي الحقيقة وأنَّه ليس من سكان الأرض فيقرر مساعدته في التصدي لغزو قوات فيغا.

إنجازات دوق فليد

يبدأ زعيم فيغا وقائد قوات اليوفو بإرسال الصحون المتوحشة إلى الأرض لهزيمة غريندايزر وتدمير الكوكب؛ ففي إحدى المرات يرسل صحنًا متوحشًا يهاجم منطقةً مأهولةً بالسكان فيظهر غريندايزر ويتبعه كوجي بصحنه البدائي، وما إن يقتربا حتى يُرسل الصحن موجاتٍ عاليةٍ تُشوّشُ على غريندايزر لكنه يُطلق رعد الفضاء على نقطتي الضعف في الصحن المتوحش بعد أن يُزوّده الدكتور أمون بها، وسرعان ما يُدرك أنَّ الفضائيين قد اختطفوا الدكتور تشيبانا ووضعوه داخل الصحن المتوحش فيستخدم سلاح الرزَّةُ المزدوجة ويفصل رأس الصحن عن جسمه فينقذ الدكتور تشيبانا.

في إحدى الليالي، ترصد أجهزة مركب المراقبة الفضائي صحنًا مُتوحشًا يخترق المجال الجوي للأرض ويبدأ بالبحث عن مكان وجود غريندايزر، فيقود الدوق الآلي غريندايزر لإبعاد الصحن عن المنطقة حتى لا يُكتَشف المخبأ.

في تلك الأثناء، تفرُّ إحدى خيول العجوز دامبي وتتجه إلى المنطقة التي ظهر فيها الصحن المتوحش، فيتبعها دامبي مُحاولًا إعادتها، فيتدخل كوجي وهيكارو وينقذاه، حيثُ تدور معركةٌ بين غريندايزر والقرص المتوحش الذي ينسحبُ قبل أن يُدمّره غريندايزر فيعود إلى مركز المراقبة، عندها يُحددُ قادة فيغا منطقةً يُتوقع وجود قاعدة غريندايزر ضمنها ويقرروا غمرها بالمياه عن طريق تدمير السدود الثلاثة القريبة.

تحاول هيكارو البحث عن فرس والدها الهاربة، فيتبعها الدوق ليجدها عند منطقة السدود المبنية على شلالٍ عظيم، وهناك تسقط هيكارو من أعلى منحدرٍ فيُظهر الدوق شخصيته الحقيقية ليتمكن من إنقاذها، ويُخبرها أن ليس من سُكان الأرض وأن رجال فيغا يلاحقونه للاستيلاء على غريندايز.

في تلك الأثناء يبدأ بلاكي أحد قادة فيغا بتنفيذ الخطة؛ فيُدمر القرص المتوحش السد الأصغر والأوسط، لكن وقبل أن يُدمر السد الأكبر يتدخل غريندايزر ويحمي السد بعد أن يُدمر القُرص المتوحش.

في إحدى المرات يخرج القرص المتوحش جي جي عن السيطرة في قاعدة فيغا على سطح القمر ويتوجه للأرض، فيُلاقيه غريندايزر بعد أن ترصده أجهزة مركز المُراقبة وهو يتجه إلى بحر اليابان ويهاجم البلدة هناك مُسببًا الدمار والخراب، ثم يتّجه إلى جبال اليابان فيتبعه غريندايزر أيضًا، وهناك تظهر فتاةٌ اسمها ماريا برفقة جدَها الذي يُخبرها قبل أن يموت أنها ليست من سكان الأرض بل هي أميرةُ كوكب فليد وشقيقة دوق فليد الذي قتله رجال فيغا مع والديها أثناء مهاجمتهم للكوكب، ويطلب منها استرجاع غريندايزر الذي سرقه فيغا الكبير بواسطة القلادة التي ترتديها.

في تلك الأثناء يتمكن غريندايزر بمساعدة كوجي وهيكارو من تدمير الصحن المتوحش جي جي ويعودون إلى قاعدتهم.

تجد ماريا مكان غريندايزر وتهاجم دايسكي ظنًّا منها أنَّه زعيم فيغا، لكنَّها تُشاهد معه ذات القلادة التي تمتلكها فتُدرك أنه شقيقها الدوق فليد وتنضم له في قتال قوات فيغا حيثُ تقود السلاح الثاقب القادر على الالتحام مع غريندايزر ليقاتل الصحون المتوحشة تحت الأرض.

ترصدُ أجهزة المراقبة في المركز الفضائي سقوط صحنٍ فضائي في البحر دون أن يجدوا له أثرًا، ويحفر تحت الأرض ليصل إلى أسفل قاعدة غريندايزر ويدمرها.

في تلك الأثناء ينتهي الدكتور أمون من صناعة سلاح الفضاء ليقوده كوجي ويساعد غريندايزر في التصدي للصحون المتوحشة، وعندما يُكتشف أن الصحن يحفر تحت الأرض ينطلق غريندايزر ويلحق به كوجي على متن سلاح الفضاء الجديد ليواجها الصحن. وأثناء المعركة يتمسك غريندايزر بالسلاح الجديد ليلحق بالصحن ويقضي عليه، فيبدأ الدكتور أمون بالعمل على تعديلٍ يسمحُ لغريندايزر بالالتحام مع سلاح الفضاء، كما يصنع السلاح المائي القادر أيضًا على الالتحام مع غرندايزر ليساعده على القتال في أعماق البحار وتقوده هيكارو.

يُقنع الدوق القائدة غاندال بتدمير قاعدة فيغا على القمر، لكن بعد أن تُنفّذَ وعدها يقتلها القائد غاندال ويتجّه إلى الأرض ليقضي على غريندايزر الذي يتمكن من القضاء عليه.

بعد أن تنفجر قاعدته وتتدمر، يقود فيغا الكبير قواته باتجاه الأرض، في تلك الأثناء يتنتهي الدكتور أمون من صنع الكوزمو الخاص لينطلق مع غريندايزر لملاقاة فيغا في الفضاء، حيث يتواجه دوق فليد وفيغا الكبير مُباشرةً، فيتمكن من القضاء عليه بمساعدة كوجي وهيكارو وماريا.

بعد القضاء على فيغا الكبير وقواته، يُقررُ دوق فليد وشقيقته ماريا العودة إلى كوكبهما فليد بعد إحلال السَّلام على الأرض.

أشهر أقوال دوق فليد

حياة دوق فليد الشخصية

أحبَّ الدوق فليد هيكارو ابنة العجوز دامبي، لكنه تركها عائدًا إلى كوكب فليد برفقة شقيقته ماريا.

حقائق سريعة عن دوق فليد

  • عندما يريد الدوق فليد الطيران بغريندايزر يرتدي لباسًا خاصًا بالطيران يؤمن له حمايةً من مُختلف المخاطر كأشعة الليزر.
  • غريندايزر هو السلاح السرّي وحامي كوكب فليد، مُجهزٌ بعددٍ من الأسلحة منها رعدُ الفضاء والرَّزة المُزدوجة وشُعاع الفضاء والصًّحن الدوَّار.
  • بعد صُنع سلاح الفضاء والسلاح المائي والسلاح الثاقب أصبح غريندايزر قادرًا على القتال في أي مكانٍ عن طريق الالتحام مع تلك الأسلحة.
  • في الحلقة الأخيرة يصنع الدكتور أمون الوزمو الخاص، وهو سلاحٌ يجمع الأسلحة الثلاثة لكوجي وهيكارو ومايا.

فيديوهات ووثائقيات عن دوق فليد

المصادر

info آخر تحديث: 2018/09/11

شاركنا رأيك حول "دوق فليد"