من هو كال دروغو - khal Drogo؟

الاسم الكامل
كال دروغو
الوظائف
زعيم عشيرة ، محارب
الجنسية
دوثراكية
مكان الولادة
القارة الشرقية, فايس دوثراك

كال دروغو أو أمير الحرب شخصيّةٌ خياليّةٌ من عشيرة الدوثراكي، أسياد الخيل البدو المشهورين في القارة الشرقية وراء نارو سي. يعد الدوثراكي محاربون شرسون مهرة في المعركة، يقاتلون بلا هوادة ويشتهرون بالوحشية تجاه الغرباء.

نبذة عن كال دروغو

دروغو محاربٌ أسطوري لم يهزم أبدًا في معركة. أراد دروغو أكثر النساء جمالًا وغرابةً في العالم كخليفةٍ أو زوجةٍ له، وجند ماجستر إيليريو موبوتيس من بنتوس لمساعدته في العثور على مثل هذه المرأة.

يحرسه حراسٌ دمويون مثل المدعو كوثو، والجنرالات أو كو في عشيرته وهم بونو وجاهوكو. الرجال الذين يحرسونه يتبعونه في المعركة. وعندما يموت دروغو، من واجبهم وشرفهم أن يتبعوه لمواصلة خدمته.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كال دروغو

يرتب إيليريو والأمير فيسريس تارغاريان زواج أخته دينيريس من كال دروغو مقابل قيام دروغو بتزويد قوات دوثراكي لفيسريس لدعم حربه المزعومة للحصول على عرش ويستروس الحديدي. يوافق دروغو، لكنّه لم يحدد إطارًا زمنيًّا. يلاحظ فيسريس طول جديلة دروغو، إذ يجب على الدوثراكي أن يقص شعره عندما يهزم، لكن شعر دروغو الطويل يشير إلى أنّه لم يهزم أبدًا في معركة.

يتزوج دروغو من دينيريس خارج مدينة بينتوس، لكنّه غير قادرٍ على التواصل مع زوجته الجديدة لأنها لا تستطيع التكلم بلغته. يبدو أن دروغو يفهم فقط كلمة "لا"، التي يكررها كثيرًا، وقد ساعده في ذلك سير جوراه ميرمونت، وهو فارسٌ ويستروسي يعمل تحت خدمة دروغو ويساعده في الترجمة. كهديةٍ للزفاف، يعطي إيليريو دينيريس ثلاثًا من بيض التنانين التي تحجرت مع مرور الوقت، ويهدي دروغو دينيريس حصانًا أبيضًا جميلًا. عندما ترغب دينريس في شكر دروغو على هديته، يخبرها سير جوراه بعدم وجود كلمة "شكرًا" بلغة الدوثراكي. كان دروغو عازمًا على إتمام زواجه على الفور، وهذا ما تراه دينيريس غير مريحٍ ومخيف.

في محاولةٍ لجعل وقتها مع دروغو محتملًا، تبدأ دينيريس في تعلم لغة الدوثراكي من جاريتها إيرّي، وتسعى للحصول على نصيحةٍ من جاريةٍ أخرى تدعى دوريا حول أفضل طريقةٍ لإرضاء زوجها في السرير وللسيطرة عليه باستخدام الجنس وتقوية علاقتهما أكثر. بالجمع بين هذه المهارات، تكتسب دينيريس احترام دروغو. بعد شهرين، أصبحت دينيريس ودروغو أكثر سعادة معًا. يشعر دروغو بالرضا والفرح بسبب الأخبار التي تفيد بأن دينيريس حاملٌ بطفل، وأنّها تعتقد أنّه سيكون صبيًا.

إنجازات كال دروغو

في كينغز لاندينغ، يعمل فاريس، مدير أعمال روبرت براثيون، مع إيليريو في التخطيط لغزو دوثراكي للممالك السبع. ومع ذلك، فإن دروغو يقرر الانتظار حتى يولد ابنه قبل التخطيط للهجوم. يعتقد فاريس أنّ الوضع في ويستروس سوف ينهار بسرعةٍ أكبر بكثيرٍ ممّا كان متوقعًا ويحث إيليريو على إقناع دروغو لتسريع جدول أعماله.

في مدينة فايس دوثراك، المدينة المقدسة للدوثراكي، يسر دروغو عندما يعلم أن نبوءة دوش كالين تقول أنّ ابنه سيكون قائدًا عظيمًا وسيحكم شعب الدوثراكي. كما أنّه يوافق على تسميته ريغار نسبةً لشقيق دينيريس المقتول، والذي كان محاربًا عظيمًا هُزم في المعركة أمام المغتصب روبرت براثيون. في وقتٍ لاحق، كان فيسريس مخمورًا وعدوانيًا ويدّعي أن دروغو أخذ دينيريس لكنه لم يقدم الجيش الذي وعد به، متجاهلًا أنّه يمكن أن يموت في المدينة المقدسة، يشهر فيسريس سيفه ويهدد أنّه ما لم يتم منحه جيشه على الفور فسيستعيد شقيقته ويترك الطفل لدروغو بعد أن يخرجه من رحم شقيقته. على الرغم من غضب دروغو، كان حريصًا على التحكم في عواطفه من أجل دينيريس وطفله. يوافق دروغو على منح فيسريس تاجًا ذهبيًا ترتعش به الرجال، ومن دون أن يفهم ما قاله دروغو، يعتقد فيسريس أن دروغو سيعطيه ما أراد، فيخفض سيفه، ممّا يسمح لاثنين من حراس دروغو بنزع سلاحه وكبحه، فيقوم دروغو بإذابة حزامٍ من الذهب في وعاء، ثم يلقي الذهب المصهور على فيسريس مما يسفر عن مقتله.

تطلب دينيريس من دروغو مواصلة الغزو، ولكن مع التزامه تجاه فيسريس. ويصبح دروغو مترددًا في محاولة عبور بحر نارو بسبب خوف شعبه من ماء البحر الذي يخشاه الدوثراكي لأنهم لا يثقون به.

ينقد سير جوراه دينيريس في وقتٍ لاحق من قاتلٍ أرسله الملك روبرت، ويقوم دروغو بمكافئة جوراه بأي حصانٍ يريد من قطيع دروغو الخاص. يقسم دروغو قسم الدم بأنه سيعاقب ويستروس على محاولتهم تهديد حياة زوجته وطفله، ويقود الدوثراكي إلى ما وراء مياه نارو سي لغزو الممالك السبع ويجلس ابنه على الكرسي الحديدي لويستروس.

يقود دروغو رجاله في غارةٍ لنهب قريةٍ لهازارين، وهي قريةٌ من رعاة الأغنام السلميين، ويعتزم أخذ العبيد لمقايضتهم بأسطولٍ لغزو ويستروس. تتضايق دينيريس عندما يبدأ الدوثراكي في اغتصاب نساء القرية، وتوقف حاشيتها عن ذلك. يغضب ماغو من أوامر دينيريس ويشتكي لدروغو.

يوافق دروغو على أن هذا هو العرف بين الدوثراكي، ولكن بسبب إعجابه بروح دينيريس، يوافق على السماح لها بإبقاء العبيد الإناث لنفسها. يتهم ماغو دروغو بأنه تحت سلطة عاهرةٍ أجنبية واضعًا سلاحه على صدر دروغو. يغضب دروغو ويضغط على النصل باتجاه جسده ليُظهر احتقاره لتحدي ماغو، مسببًا جرحًا صغيرًا. وقبل أن يحارب ماغو في قتال، يلقي سيفه وخناجره على الأرض لإظهار سخريته من مهارات ماغو. يقتل ماغو بسلاحه الخاص، ويستأصل لسانه من حنجرته.

أشهر أقوال كال دروغو

حياة كال دروغو الشخصية

خلال المعارك يعرف دروغو بوحشيته وعدم رحمته أو ندمه عند قتل خصومه. لم يسبق له أن خسر في القتال، وبسبب هذا وصلت جديلة شعره لأسفل خصره. في الواقع، كان دروغو قاسيًا في المعركة وذو مهارةٍ عالية، وقادرٌ على قتل رجلٍ مسلح في ثوانٍ باستخدام يديه فقط.

في البداية، لم تكن لديه مشاكل مع الاغتصاب أو العبودية أو القتل، لكن كل عملٍ يقوم به هو بسبب إخلاصه لدوثراكي واستعادة ما هو ملكهم. لم يكن خائفًا إلى حد الاستهتار عندما كان ماغو يمسك بالنصل إلى صدره، لم يدافع عن نفسه، بل اقترب فقط من خصمه وسبب جرحًا لنفسه ليظهر شجاعته وازدراءه خصمه، قبل أن ينزع أسلحته علانيةً ويهاجم خصمه بيديه فقط، على الرغم من أن الجرح في نهاية المطاف تسبب في موته المؤلم.

على الرغم من عنفه الشديد، وطبيعته القاسية داخل المعارك، يكشف دروغو عن وجهٍ لطيف ورحيم مختلف تمامًا لا يظهر إلا أمام زوجته، دينيرس تارغاريان. على الرغم من أنّه بدا غير متأثر في البداية بخطبة دينيريس، لكن احترامه لها ازداد بسبب روحها وعزيمتها ودورها كزوجة الكال دروغو.

وفاة كال دروغو

في نهاية المطاف، يتقرّح الجرح الصغير الذي أصابه بسبب نصل ماغو ويتسمم جسده، ويمتطي دروغو في النهاية حصانه لكنه يقع عن صهوة حصانه، ويعتبر هذا عارٌ كبير في ثقافة الدوثراكي لأن الكال الذي لا يستطيع ركوب حصانه لا يمكنه أن يقود شعبه. تخبر دور إحدى الجاريات دينيريس أنه سيموت قريبًا.

تأمر دينيريس دور بأن تستعمل السحر لإنقاذ دروغو فتوافق دور، غير أنّ الدوثراكي يصابون بالغضب بسبب ما سيحصل. يتدخل كوثو لمنع الطقوس ويُقتل على يد سير جوراه مورمونت، وتدخل دينيريس في المخاض بعد أن دفعها كوثو على الأرض.

حقائق سريعة عن كال دروغو

  • يولد طفل دينيريس ميتًا ومشوهًا مع جلدٍ مثل جلد التنين ومعدةٍ ممتلئة بالديدان المقززة. ينقذ السحر دروغو لكنه يدخل في حالة غيبوبة. تعترف دور بأنها فعلت ذلك عمدًا للثأر لإحراق قريتها حيث استمدت الطقوس التي أنقذت دروغو قوتها ليس فقط من موت الأحصنة المفضلة لدروغو، ولكن من موت ابن دينيريس، مما تسبب في ولادة جنينٍ ميت ومظهرٍ وحشي.
  • تبكي دينيريس وتخنق دروغو بوسادة لإنهاء بؤسه. تضع دينيريس البيض بجانب جثة دروغو في محارق الموتى، ثم يقوم جوراه بربط دور أيضًا في المحرقة، وتُحرق على قيد الحياة. عندما تشتعل المحرقة بالكامل، تدخل دينيريس في ألسنة اللهب فيشعر جوراه بالصدمة بالإضافة إلى ما تبقى من الدوثراكي. في صباح اليوم التالي، يُعثر على دينيريس جالسةً عاريةً دون أن تصاب بأذى بين رماد دروغو، وتحتضن ثلاثة تنانين حديثي الولادة، حيث فقست البيوض أثناء الحريق لأول مرة منذ أكثر من قرن من الزمان.

فيديوهات ووثائقيات عن كال دروغو

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/12