من هي إليزا دوشكو - Eliza Dushku؟

الاسم الكامل
إليزابيث باتريشيا دوشكو
الوظائف
تاريخ الميلاد
1980-12-30 (العمر 40 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, بوسطن
درس في
جامعة جورج واشنطن
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

ممثلةٌ أمريكية من مواليد عام 1980، تُعتبر واحدةً من أجمل نساء العالم. بدأت التمثيل منذ طفولتها لتصبح مع الوقت شخصيةً مشهورةً جدًا في عالم السينما والتلفزيون.

نبذة عن إليزا دوشكو

إليزا دوشكو المرأة الأكثر جاذبية على مرّ العصور، وهي ممثلةٌ أمريكية ساحرة وعارضة أزياءٍ أيضًا. هي واحدةٌ من أغنى الممثلات والأكثر إثارةً في هذا المجال.

اكتُشفت بعد خمسة شهور من البحث في جميع أنحاء الولايات المتحدة عن فتاةٍ مميزة لتلعب دورًا رئيسيًّا بشخصية أليس Alice أمام الممثلة جولييت لويس في فيلم That Night الذي صدر عام 1992. منذ ذلك الوقت، قدّمت العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية وعملت مع ممثلين مشهورين مثل روبرت دي نيرو، إلين باركين، ليوناردو دي كابريو، بول ريزر، وجيمس بيلوشي.

تشمل تجربتها التمثيلية السابقة العديد من عروض الهواة على مسرح فنون الأطفال في مدينة وترتاون، حيث كانت جزءًا من الفرقة منذ عمر 6 سنوات. لمع نجمها وحقّقت شهرةً واسعة من أدائها لدور “فيث” في المسلسل التلفزيوني Buffy the Vampire Slayer، وكذلك دور “ترو دافيس” في مسلسل Tru Calling، ودور “إيكو” في مسلسل Dollhouse.

بالإضافة للتمثيل تُشاهد في بعض الأحيان على خشبة مسرح الأطفال تؤدي لغة الإشارة للصم.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات إليزا دوشكو

وُلدت إليزا دوشكو في 30 كانون الأول/ ديسمبر من عام 1980 في مدينة وترتاون بولاية ماساتشوستس. والدتها أستاذة العلوم السياسية جوديث آن ووالدها فيليب ريتشارد دوشكو مديرٌ ومدرسٌ في مدرسة بوسطن العامة. تنتمي إليزا للعرق الأبيض ونشأت مع إخوتها الثلاثة: آرون دوشكو والممثل نيت دوشكو وبنجامين دوشكو.

تلقت إليزا دراستها في مدرسة Beaver Country Day في بروكلين، كما تخرجت من مدرسة وترتاون الثانوية ودخلت جامعة سافولك في بوسطن لدراسة علم الاجتماع. بالرغم من ذلك فقد تخرجت من جامعة جورج واشنطن.

بالإضافة لذلك تعلّمت إليزا العزف على الدرامس والبيانو والعديد من أنواع الرقص المختلفة.

إنجازات إليزا دوشكو

بدأت إليزا دوشكو مسيرتها الفنية بعمرٍ صغير، وفي العاشرة من عمرها وقّعت للقيام بدور أليس في فيلم That Night الذي صدر عام 1992. في العام التالي كانت محظوظةً جدًا لتعمل مع أحد الشخصيات المهمة والحاصلة على جوائز الأوسكار وهو ليوناردو دي كابريو وكذلك روبرت دي نيرو في فيلم This Boy's Life.

في عام 1994 لعبت دور ابنة أرنولد شوارزنيغر وجيمي لي كرتيس في فيلم الأكشن True Lies. شاركت أيضًا في أفلامٍ أخرى منها الفيلم الكوميدي Bye Bye Love الذي صدر عام 1995، وفيلم Race the Sun في عام 1996.

في عام 1997 انطلقت للشهرة ولمع نجمها عندما أدت شخصية "فيث" في المسلسل التلفزيوني الأمريكي Buffy the Vampire Slayer الذي كان واحدًا من أهم أعمالها.

بعد ذلك بدأت العمل في سلسلة الأفلام التشجيعية الناجحة Bring It On. كما ذهبت إليزا إلى العديد من تجارب الأداء لتحصل على دور "ماري جين واتسون" في فيلم Spiderman الذي صدر عام 2002، ولكنّها لم تنجح.

من ضمن المسلسلات التلفزيونية والأفلام التي شاركت فيها: Angel في عام 1997، Soul Survivors في عام 2001، True Caller في عام 2003، Nobel Son في عام 2007، فيلم الرعب Open Graves ومسلسل Dollhouse في عام 2009.

في عام 2010 لعبت دور البطولة في حلقةٍ من المسلسل الكوميدي The Big Bang Theory على شبكة قنوات سي بي إس. بالإضافة لذلك وفي عام 2011 أطلقت عدة مقاطع فيديو على اليوتيوب بعنوان One Shot.

لعبت الدور الرئيسي في مسلسل الرسوم المتحركة الذي يُبث على الإنترنت Motion Comic، وأصبحت إليزا سفيرةً لمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية في عام 2012 وهو برنامجٌ ترفيهي.

خلال عام 2016 قامت إليزا بدورٍ متكررٍ في الموسم الرابع والأخير من المسلسل التلفزيوني الدرامي Banshee والذي عُرض على قناة سينيماكس. في عام 2017 شاركت في ثلاثة مواسم من المسلسل الدرامي Bull الذي عُرض على شبكة قنوات سي بي إس CBS.

نتيجةً لأعمالها، دُعيت إليزا إلى ألبانيا ومُنحت الجنسية الألبانية. حاليًا تشغل منصب المدير التنفيذي لشركة Boston Diva Productions ورئيسة مجلس الإدارة لمؤسسة THRIVE Gulu.

كانت إليزا مصنفةٌ من بين النساء الأكثر إثارةً في العالم من قبل مختلف المجلات والمواقع، ورُشحت أيضًا للعديد من الجوائز المهمة من ضمنها جائزة اختيار المراهقين وجائزة أفضل ممثلة وغيرها.

أشهر أقوال إليزا دوشكو

حياة إليزا دوشكو الشخصية

حاليًا إليزا دوشكو مخطوبة لرجل الأعمال بيتر بالاندجيان، ولديه أربعة أطفالٍ من علاقةٍ سابقة. كانت على علاقةٍ سابقًا لمدة خمس سنوات مع ريك فوكس من عام 2009 إلى عام 2014، وانتهت لبعض الأسباب غير المعروفة في 24 حزيران/ يونيو عام 2014.

قبل أن تُشارك حياتها العاطفية مع ريك فوكس، كانت دوشكو تواعد برنت بولثوس بين عامي 2008-2009، والممثل سيث ماكفارلن في عام 2008. وقبل ذلك كانت على علاقةٍ مع براد بيني ومات ديلون في عامي 2007 و 2006 على التوالي.

حقائق سريعة عن إليزا دوشكو

  • كانت إليزا دوشكو تدعم الانتخابات الرئاسية وأيدت الرئيس السابق للولايات المتحدة باراك أوباما.
  • في البداية كانت هنالك شائعةٌ بأنَّ إليزا دوشكو انتقلت إلى نظامٍ غذائي نباتي لأنها تأثرت كثيرًا بعد مشاهدتها الفيلم الوثائقي Forks over Knives في كانون الأول/ ديسمبر في عام 2011، وأكدت بنفسها هذه الشائعة. في عام 2014 كتبت تغريدهً بأنّها لن تكون نباتيةً بعد الآن وأنها عادت مرةً ثانيةً لنظام حياتها السابق.
  • إليزا دوشكو تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك والتويتر والانستغرام، وتمتلك حاليًا أكثر من 1.27 مليون معجب على الفيسبوك، و 1.85 مليون متابع على التويتر، و 533 ألف متابع على الانستغرام.

فيديوهات ووثائقيات عن إليزا دوشكو

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24