من هي ميايم بياليك - Mayim Bialik؟

الاسم الكامل
ميايم شايا بياليك
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1975 - 12-12 (العمر 43 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, كاليفورنيا
درس في
جامعة كاليفورنيا
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

ميايم بياليك هي عالمة أعصاب وممثلة أمريكية اشتهرت بعد دورها في The Big Bang Theory، والتي رشحت لجائزة إيمي لأفضل ممثلة في مسلسل كوميدي.

نبذة عن ميايم بياليك

ولدت ميايم بياليك في 12 كانون الأول عام 1975 في سان دييغو، كاليفورنيا، ونشأت في لوس أنجلوس كيهودية إصلاحية.

بدأت التمثيل في صغرها وحصلت على أدوار هامة قادتها للشهرة، مثل دورها في شخصية Bette Midler في فيلم Beaches، بالإضافة إلى دورها الرئيسي في مسلسل Blossom بين عامي 1990 و1995.

حصلت بياليك على الدكتوراه في علم الأعصاب من جامعة UCLA وعادت للتمثيل لتحصل على دور رئيسي في مسلسل The Big Bang Theory.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ميايم بياليك

وُلدت ميايم بياليك في 12 كانون الأول عام 1975 في سان دييغو، كاليفورنيا لوالدين يهود أميركيين، وتربت في لوس أنجلوس تربية دينية حيث كانت ترتاد مدرستين عامة ودينية يهودية.

حصلت على شهادة البكالوريوس في علم الأعصاب من جامعة UCLA قبل أن تحصل على الدكتوراه في نفس المجال.

إنجازات ميايم بياليك

بدأت بياليك التمثيل في أواخر الثمانينات حين لعبت دورًا في فيلم الرعب Pumpkinhead، بعدها شاركت كضيفة في العديد من الأعمال في فترة الثمانينات والتسعينات مثلMacGyver و The Facts of Life and Webster. عام 1988 شاركت بياليك في فيلم Beaches قبل أن تظهر في فيديو كليب أغنية Liberian Girl لمايكل جاكسون.

لكن نجاحها الحقيقي كان من خلال لعبها للشخصية الرئيسية في مسلسل Blossom الذي حقق شهرة واسعة وحقق لها سمعة جيدة بين عامي 1990 و1995 من خلال دور الفتاة الغريبة.

بعد انتهاء عرض المسلسل أدت بياليك عدة أدوار صوتية في مسلسلات كرتونية بالإضافة لأدوار صغيرة كضيفة في أعمال مثل Curb Your Enthusiasm, Fat Actress, Saving Grace and What Not To Wear.

لكن تركيزها الأكبر في تلك الفترة انصب على دراستها، فرغم قبولها في جامعتي هارفرد Harvard وييل Yale، قررت الدراسة في جامعة كاليفورينا University of California, Los Angeles لتبقى قريبة من والديها في الساحل الغربي للولايات المتحدة، وحصلت على البكالوريوس في علم الأعصاب، وفي اللغة العبرية والدراسات اليهودية وذلك في عام 2000، قبل أن تحصل على الدكتوراه في علم الأعصاب عام 2007.

عادت بياليك إلى التمثيل عام 2009 لتحصل على دور في مسلسل The Big Bang Theory فلعبت شخصية Dr. Amy Farrah Fowler وهي طبيبة أعصاب وحبيبة بطل المسلسل Sheldon Cooper وقد استفادت من مجال دراستها في الدور الذي لعبته، ونظرًا لأدائها المبهر فقد تم ترشيحها لجائزة Emmy عامي 2012 و2015.

تعرضت ميايم في 15 آب عام 2012 لحادث سير في لوس أنجلوس حين اصطمت سيارتها بسيارة تقل ثلاثة سياح مما أدى إلى تمزق شديد في يدها وإبهامها الأيسر ورغم التكهنات بأنها قد تفقد إبهامها إلا أن العناية الطبية أنقذتها من ذلك.

أشهر أقوال ميايم بياليك

حياة ميايم بياليك الشخصية

دونت ميايم الكثير لصالح مدونة Kveller.com وهي مدونة يهودية تهتم بكيفية تربية ورعاية الأطفال، كما أنها مؤسسة لمعهد Shamayim V'Aretz وهو خاص بالروحانيات اليهودية.

تزوجت بياليك من مايكل ستون Michael Stone في 31 آب عام 2003 وأنجبا طفلين مايلز Miles وفريديريكFrederick ، وفي كتابها Beyond the Sling: A Real-Life Guide to Raising Confident, Loving Children the Attachment Parenting Way والذي صدر في آذار عام 2012 أبرزت بياليك رؤيتها حول تجربة الأمومة وتجربتها مع زوجها في تربية طفليهما.

وبعد تسع سنوات من زواجهما أعلنت بياليك من خلال مدونة Kveller.com انفصالها عن زوجها وحصلت على الطلاق في أيار عام 2013.

حقائق سريعة عن ميايم بياليك

بالإضافة لكونها ممثلة فإن ميايم بياليك عالمة أعصاب.
ثلاثة من أجدادها الأربعة هاجروا إلى الولايات المتحدة من بولندا، تشيكوسلوفاكيا وهنغاريا.
تربت بياليك كيهودية إصلاحية.
اسمها الأول يعني الماء باللغة العبرية.
زوجها اعتنق اليهودية قبل زواجهما.
بياليك هي الناطقة لصالح شبكة Holistic Moms Network.
ميايم بياليك نباتية.

فيديوهات ووثائقيات عن ميايم بياليك

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07