من هي أماندا سيفريد - Amanda Seyfried ؟

الاسم الكامل
أماندا ميشيل سيفريد
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1985 - 12-03 (العمر 33 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, بنسلفانيا
البرج
القوس
الشبكات الإجتماعية

ممثلةٌ أمريكيةٌ شابة، شاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية الشهيرة وحصلت على عددٍ من الجوائز.

نبذة عن أماندا سيفريد

أماندا سيفريد ممثلةٌ أمريكيةٌ معروفةٌ بأدوارها في عددٍ من الأفلام منها فيلم “Mean Girls” وفيلم “Jennifer’s Body”، وهي حاصلةٌ على العديد من الجوائز والترشيحات.

عندما كانت في سن الحادية عشرة، بدأت العمل عارضةً للأزياء ثم انتقلت لمهنة التمثيل حيث شاركت بأدوارٍ ثانويةٍ في المسلسلات التلفزيونية، فكان أول ظهورٍ لها على الشاشة بشخصية “كارين سميث” في مسلسل الأطفال الكوميدي “Mean Girls” والذي حقق لها شهرةً واسعةً لتصبح إحدى الممثلات الصاعدات. أيضًا عُرفت سيفريد بأدائها لشخصية “ليلي” صديقة فيرونيكا وضحيةُ جريمةِ قتل في المسلسل التلفزيوني “Veronica Mars”.

تحدَّت سيفريد الممثلة الشابة الطموحة نفسها وأدَّت أدوارًا مختلفةً دفعتها للابتعاد عن حيز العمل الاعتيادي وأمنّت لها فرصةً لتطوير خبراتها في التمثيل، حيث شاركت في معظم أنواع الأفلام من كوميديا ورعب ودراما وإثارة وإغراء إضافةً للرومنسية، فلاقت أدوارها الخالية من الأخطاء أصداءً مميزةً لدى جمهورها.

إضافةً لكونها ممثلة هي مغنيةٌ أيضًا، حيثُ شاركت في بعض الأغاني في الموسيقا التصويرية للأفلام التي ظهرت فيها.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات أماندا سيفريد

وُلدت أماندا سيفريد في 3 كانون الأول/ ديسمبر 1985 في ألينتاون، بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية. والدها جاك سيفريد يعملُ صيدلانيًا ووالدتها آن سيفريد تعمل معالجةً نفسية، ولها أختٌ أكبرُ منها تُدعى جينيفر.
درست سيفريد في مدرسة ويليام ألين الثانوية، وخلال دراستها بدأت العمل في التمثيل وعرض الأزياء.

في سن الحادية عشرة بدأت العمل عارضةً للأزياء لصالح شركة أزياء "The Limited Too"، ثمَّ شعرت بحبها للتمثيل والغناء، فبدأت بتلقي دروس الأوبرا.

وفي سنِّ الخامسة عشرة كان أول دورٍ لها بشخصية "لوسيندا ماري مونتغومري" في المسلسل الطويل بعنوان "As The World Turns" عام 2000 .

تخرجت سيفريد من المدرسة الثانوية عام 2003 .

إنجازات أماندا سيفريد

ابتعدت أماندا سيفريد عن عرض الأزياء لتتفرغ للتمثيل، فشاركت بأدوارٍ ثانويةٍ في بعض المسلسلات التلفزيونية، وظهرت بشخصية الحسناء "كارين سميث" في فيلم الأطفال "Mean Girls" عام 2004 حيث حقق حضورًا باهرًا في شباك التذاكر وجعلَ من أماندا وجهًا من الوجوه السينمائية المعروفة.

تحدَّت سيفريد نفسها وقبلت أداء شخصية فيرونيكا في المسلسل التلفزيوني "Veronica Mars"، لكنّها لم تحصل على الدور بل أدَّت شخصية "ليلي" إحدى أفضل صديقات فيرونيكا والتي تتعرض لجريمة قتل، فظهرت في 10 حلقاتٍ من الجزء الخامس للمسلسل عام 2004.

وفي عام 2005 حصلت على جائزة مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي لأفضل ممثلةٍ في فيلم "Nine Lives". كما شاركت سيفريد بأدوارٍ مساعدةٍ في عددٍ من الأفلام منها فيلم "Nine Lives" عام 2005 وفيلم "American Guns" عام 2007، وظهرت في خمس حلقاتٍ من المسلسل التلفزيوني "Wild Fire".

أدَّت سيفريد العديد من الأدوار الرئيسية أواخر العقد الماضي كان منها شخصية "صوفي" في فيلم "Mamma Mia!" عام 2008، وشخصية "أنيتا" في فيلم "Jennifer's Body" عام 2009.

وفي عام 2010 حصلت على جائزة MTV عن دورها في فيلم "Jennifer's Body".
كما شاركت أماندا في فيلم دراما الحرب الرومنسية "Dear John" المأخوذ عن روايةٍ للكاتب نيكولاس سباركس عام 2006 والتي تحمل نفس العنوان، وحقق الفيلم عائداتٍ مالية بالرغم من الانتقادات الموجهة إليه.

شاركت سيفريد بصوتها في الموسيقا التصويرية لعددٍ من الأفلام مثل فيلم "Mamma Mia!" وفيلم "Dear John". وفي عام 2011 ظهرت سيفريد بشخصية "سيلفيا ويز" في فيلم "In Time"، كما أدَّت شخصية كوسيت في فيلم "Les Miserables" عام 2012. وخلال عام 2013 أدت سيفريد دورًا مهمًا في فيلم "The Big Wedding" وفيلم "Lovelace".

شاركت في فيلم الكوميديا "A Million Ways To Die In The West" إلى جانب عددٍ من الممثلين منهم تشارلز ثيرون ونيل باتريك هاريس وجيوفاني ريبيس. وظهرت إلى جانب مارك والبرغ وماكفارلين في الفيلم الكوميدي "Ted2" عام 2015، حيثُ أدَّت شخصية المحامية "سامانثا جاكسون" التي تدمن الماريجوانا. وعلى الرغم من منع الفيلم من العرض، إلّا أنّه نال إعجاب الجمهور وحقق عائداتٍ تجاوزت 216 مليون دولار.

كان لها دورٌ في فيلم "Fathers and Daughters" عام 2016. وفي عام 2017 كُشف أنّ سيفريد ستتابع أداء شخصية صوفي في تتمة فيلم "Mamma Mia!" والذي يحملُ عنوان "Mamma Mia! Here We Go Again" والمقرر عرضه في تموز/ يوليو عام 2018. كما شاركت إلى جانب كلايف أوين في فيلم "Anon" بشخصيةٍ خياليةٍ لقرصانةٍ في المستقبل.

أشهر أقوال أماندا سيفريد

حياة أماندا سيفريد الشخصية

واعدت أماندا سيفريد الفنان جاستن لونغ في الفترة بين عامي 2013 و 2015، لتبدأ بعدها علاقةً جديدةً مع الفنان توماس سادوسكي في بداية 2016 إلى أن أعلنا خطوبتهما في أيلول/ سبتمبر عام 2016، ثم تزوجا في حفلٍ خاص في آذار/ مارس 2017 وأنجبا طفلةً.

حقائق سريعة عن أماندا سيفريد

  • تُقدَّر ثروة أماندا سيفريد بحوالي 10 مليون دولار.
  • خلال دراستها الثانوية تغيبت سيفريد عن المدرسة مدة 70 يومًا نتيجةً لالتزامها بالتمثيل.
  • كتبت إحدى أغاني الموسيقى التصويرية لفيلم "Dear John".

فيديوهات ووثائقيات عن أماندا سيفريد

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/17