من هو فرناندو ألونسو - Fernando Alonso؟

الاسم الكامل
فرناندو ألونسو دياز
الوظائف
سائق سيارات سباق
تاريخ الميلاد
1981 - 07-29 (العمر 38 عامًا)
الجنسية
إسبانية
مكان الولادة
إسبانيا, أوفييدو
درس في
مدرسة لاغواردا-سانت أنخل
البرج
الأسد
الشبكات الإجتماعية

فرناندو ألونسو سائق فورمولا 1 إسباني لمع اسمه خلال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وحقق لقبين في بطولة العالم للفورمولا 1.

نبذة عن فرناندو ألونسو

فرناندو ألونسو سائق فورمولا1 إسباني من مواليد عام 1981.

كان ألونسو مغرمًا بسباقات السيارات منذ صغره، فشارك في سباقات الكارتينج، وبطولة فورمولا 3000، قبل أن ينضم أخيرًا إلى بطولة العالم في الفورمولا 1.

حقق ألونسو لقب بطولة العالم مرتين، وتنقل بين أهم فرق الفورمولا 1 مثل فيراري وماكلارن ورينو. وحاليًا هو سائق لدى فريق ماكلارن البريطاني.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات فرناندو ألونسو

ولد السائق الإسباني فرناندو ألونسو بتاريخ 29 يوليو/تموز عام 1981. برز اهتمامه برياضة سباق السيارات منذ صغره، وتحديدًا في عمر الثالثة عندما أهداه والده سيارة سباق صغيرة. كان الأب يحرص على أخذ ابنه إلى حلبات السباق، فقضى سنوات طفولته في متابعة المسابقات المحلية والدولية التي أقيمت في البلاد.

شارك ألونسو بداية في مسابقات الكارتينج، فحقق أول بطولة فيها عام 1992.
واستمرت سلسلة انتصاراته في هذا المجال، إذ حقق 5 ألقاب في سباقات الكارتينج. إلا أن طموحه كان منصبًا كليًا على سباقات الفورمولا 1، فالتحق في بادئ الأمر ببطولة فورمولا 3000، ولكنه لم يمض هناك وقتًا طويلًا.

في عام 2001، انضم إلى فريق ميناردي Minardi الذي كان ينافس في بطولة فورمولا 1. لم يكن ذلك الفريق في أحسن أحواله، فقد كان يعاني من شح الموارد المالية، فضلًا عن بطء السيارة مقارنة بسيارات الفرق الأخرى.

غير أن ألونسو تمكن من تقديم أداء مبهر فيها؛ فرغم عدم تحقيقه أي نقاط، فإنه تفوق بوضوح على زميله في الفريق، وكانت أفضل نتائجه نيله المركز العاشر في جائزة ألمانيا الكبرى.

إنجازات فرناندو ألونسو

كان فريق ميناردي نقطة انطلاق ألونسو في عالم الفورمولا 1، لكنه سرعان ما اكتشف أنه ليس البيئة المثالية لتطوير مهاراته في القيادة، فقرر الانتقال إلى فريق رينو Renault عام 2002.

في البداية، كان ألونسو سائق اختبار في فريقه الجديد، وسرعان ما أثبت جدارته ومهارته، فأصبح السائق الثاني إلى جانب زميله الإيطالي يارنو ترولي.

وقد شهد موسم 2002-2003 تألقًا كبيرًا لألونسو، إذ أحرز لقب جائزة المجر الكبرى، ليصبح بذلك أصغر سائق فورمولا 1 يفوز بأحد السباقات في ذلك الوقت.

وفي الموسم التالي، تابع ألونسو انطلاقته الواعدة في عالم الفورمولا 1، فاعتلى منصة التتويج 4 مرات، واحتل المرتبة الرابعة في تصنيف السائقين برصيد 59 نقطة.

شهد موسم 2004-2005 منافسة حامية الوطيس بين فرق رينو وماكلارن وفيراري، وكان فريق رينو يضم آنذاك ألونسو وزميله الإيطالي جان كارلو فيسكيلا.

كانت بداية الموسم مبشرة لألونسو بإحرازه لقبي البحرين وماليزيا، وحلوله في المركز الثالث في جائزة إيطاليا. بعدها حل ألونسو في المركزين الثاني والرابع تواليًا في جائزتي إسبانيا وموناكو، وعاد ليحرز المركز الأول في جائزة نوربورغرينغ.

واستمر في إحراز النقاط والصعود على منصات التتويج خلال السباقات التالية، لينجح في ختام الموسم في إحراز لقب بطولة العالم في الفورمولا 1، منهيًا بذلك هيمنة الألماني مايكل شوماخر الذي حقق اللقب 5 مرات متتالية.

في الموسم التالي، نجح ألونسو في المحافظة على لقب بطولة العالم في الفورمولا 1، بعد منافسة شرسة مع شوماخر. وتمكن ألونسو من الفوز بعدة سباقات ذلك العام هي: سباق البحرين، وجائزة أستراليا الكبرى، وجائزة إسبانيا الكبرى، وموناكو، وكندا، وبريطانيا، وجائزة أمريكا الكبرى، واليابان.

واستمر التنافس بينه وبين شوماخر حتى السباق الأخير في البرازيل، حيث خطف ألونسو المركز الثاني، وأنهى بطولة العالم مبتعدًا بفارق 13 نقطة عن شوماخر.

في موسم 2007-2008، انتقل ألونسو إلى فريق ماكلارن ليجاور البريطاني لويس هاميلتون. حقق ألونسو خلال ذلك الموسم 3 انتصارات، وأحرز المركز الثالث في ترتيب السائقين خلف بطل العالم كيمي رايكونان، وزميله البريطاني هاميلتون.

ولكن العلاقة بين ألونسو من جهة، وماكلارن وهاميلتون من جهة أخرى سرعان ما تدهورت، إلى درجة خروج تقارير صحفية تؤكد أن ألونسو رفض مجرد الكلام مع زميله هاميلتون. وبالتالي كان من الطبيعي أن يعلن في نهاية الموسم عزمه مغادرة الفريق، والعودة مرة أخرى إلى رينو.

خلال الموسمين التاليين، لم ينجح ألونسو في العودة مجددًا لنيل لقب البطولة، ولم تساعده سيارة الرينو في منافسة بقية السائقين والفرق. فأنهى موسم 2008 في المركز الخامس محققًا 61 نقطة، أما موسم 2009 فأنهاه في المركز التاسع محققًا 26 نقطة فقط.

خلال العقد الثاني من القرن الحالي، سعى ألونسو لتحقيق لقب بطولة العالم مجددًا، ولما رأى أن سيارة الرينو لا تحقق طموحاته، انتقل إلى فريق فيراري ممضيًا معه 4 سنوات بين عامي 2010 و2014.

وقد حاول في موسمه الأول مع فيراري إحراز اللقب، بيد أن الألماني سيباستيان فيتيل نجح في التفوق عليه.

ولم تكن المواسم التالية بأنجح من سابقاتها، إذ أنهى ألونسو موسم 2011 في المركز الرابع، وفي الموسم التالي كان قادرًا على نيل اللقب لو فاز في السباق الأخير الذي أقيم في البرازيل، ولكنه خسره لصالح البريطاني جنسون باتن. و

بعدها لم يحقق ألونسو نتائج تذكر في موسميه الأخيرين مع فيراري، ليعود بعدها للانضمام إلى صفوف فريق ماكلارن.

أشهر أقوال فرناندو ألونسو

حياة فرناندو ألونسو الشخصية

تزوج فرناندو ألونسو من صديقته راكيل دي روزاريو عام 2006، ولكن زواجهما انتهى بعد 5 سنوات فقط.

حقائق سريعة عن فرناندو ألونسو

ألونسو أول إسباني في التاريخ يفوز بجائزة إسبانيا الكبرى في الفورمولا 1.
في عام 2009، اتهم ألونسو بالتلاعب بنتائج سباق سنغافورة الذي أقيم في العام السابق، وخضع لتحقيق مكثف، لكنه بُرئ في نهاية المطاف.
لم يكن والداه قادرين على تحمل تكاليف تدريبه عندما كان صغيرًا، فتكفلت إحدى العائلات الصديقة بجميع التكاليف.
خوذة القيادة التي يرتديها مزينة بعلمي إسبانيا وأستراليا.

أحدث الأخبار عن فرناندو ألونسو

خطة فرناندو ألونسو ليصبح السائق الأكثر تكاملا - بوابة آخر خبر

  أكد فرناندو ألونسو، أن يسعى ليصبح السائق الأكثر تكاملًا، بعد مغادرته سباقات الفورمولا، وأصبح كل ما ينقصه هو الفوز في سباق إندي 500 بعد حصوله على جائزة موناكو ...

الإعلان الرسمي لمشاركة فرناندو ألونسو في رالي داكار 2020 خلال أيام - صحيفة صدى الالكترونية

  يسعى فرناندو ألونسو ، الذي توج بطل العالم مرتين في الفورمولا 1 ، بأن يصبح السائق الأكثر تكاملاً في رياضة المحركات، فمازال يمضي قدماً في نيل لقب التاج الثلاثي ...

فريق تويوتا يعتمد على فرناندو ألونسو في رالي داكار - صحيفة صدى الالكترونية

  ألمح النجم الإسباني فرناندو ألونسو، إلى مشاركته في رالي داكار مع فريق تويوتا وسيكون الإعلان خلال أيام. وقال ألونسو: “ إن التحدي التالي سيكون صعبًا للغاية، سوف ...

اليوم.. ذكرى ميلاد الإسباني فرناندو ألونسو بطل سباقات فورمولا 1 - موقع البوابة نيوز

  في مثل هذا اليوم 29 يوليو من عام 1981 ولد فرناندو ألونسو دياز وهو سائق أسباني لسباقات سيارات الفئة الأولى فورمولا 1، ويعتبر ألونسو من أحد أفضل السائقين الذين ...

حادثة فرناندو ألونسو في تجارب إندي 500 - إندي كار ملفات الفيديو - Motorsport.com :الشرق الأوسط

  Your browser does not currently recognize any of the video formats available. Click here to visit our frequently asked questions about HTML5 video.

فيديوهات ووثائقيات عن فرناندو ألونسو

المصادر

info آخر تحديث: 2019/06/18