من هو جو بيسكي - Joe Pesci؟

جو بيسكي
الاسم الكامل
جوزيف فرانك بيسكي
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1943-02-09 (العمر 77 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, نيوارك في نيوجيرسي
البرج
الدلو

جو بيسكي ممثل أمريكي شهير بأدوار رجال العصابات، حائز على على جائزة أوسكار وجائزة بافتا، بالإضافة لكونه موسيقي حيث سجل ثلاث ألبومات.

نبذة عن جو بيسكي

جو بيسكي ممثل أمريكي من أصل إيطالي، أول أفلامه كانت عام 1975، كان الفيلم ذات ميزانية منخفضة، ومن ثم قرر العودة لحياته السابقة، ولكنه عاد للتمثل مع روبرت دي نيرو في فيلم Raging Bull، وقد فاز بيسكي بجائزة البافتا عن دوره في هذا الفيلم،

وأبرز أدواره في فيلم Goodfellas حيث حاز على جائز الأوسكار لأفضل دور مساعد، كما اشتهر جو بدور رجل العصابات، بالإضافة لذلك فإن جو موسيقي فقد سجل ثلاثة ألبومات. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن جو بيسكي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جو بيسكي

ولد جوزيف فرانك بيسكي في نيوارك في نيوجيرسي في الولايات المتحدة الأمريكية في التاسع من فبراير عام 1943، لوالديه أنجلو بيسكي وكان سائق رافعة في شركة جنرال موتورز، ووالدته ماريا وقد عمل في ستينيات القرن العشرين حلاقاً كوالدته، وهو من أصل إيطالي،

بدأ جو بالتمثيل منذ طفولته في برنامج إذاعي حيث كان بسن الرابعة، وفي عام 1953، بدأ بالظهور في برنامج ستار تايم كيدز بشكل منتظم، وكان يظهر في مسرحيات في يونيورك، وفي عمر 16 تعرف على مغني البوب جاوديو وكاتب الأغاني، وشكلا فرقة فورسيزونز.

إنجازات جو بيسكي

في عام 1976، ظهر جو في فيلم The Death Collector، كان الفيلم ذو تمويل منخفض إلا أنه لاقى استحسان النقاد، شاهد الفيلم الممثل روبرت دي نيرو ولفت أنتباهه أداء جو،

بعد ذلك في عام 1980، تواصل مع بيسكي المخرج سكورسيزي لأداء دور مساعد في فيلم The Death Collector، والفيلم سيرة ذاتية درامية من بطولة روبرت دي نيرو، لقد أذهل النقاد بأدائه وحاز على جائزة البافتا عن أفضل دور مساعد، كما ترشح لجائزة أوسكار لأفضل دور مساعد.

ومن ثم ظهر بيسكي في عدد من الأدوار الصغيرة في عدد من الأفلام في Dear Mr. Wonderful في عام 1982

وفي عام 1983 ظهر في Easy Money و Eureka، وفي عام 1984، عاد للظهور مع روبرت دي نيرو حيث شاركه البطولة في فيلم Once Upon a Time in America.

في عام 1987، ظهر بدور البطولة في فيلم Man on Fire، في عام 1988، ظهر بيسكي مع المغني الشهير مايكل جاكسون في مجموعة الأفلام القصيرة التي تمثل المراحل المختلفة من حياة جاكسون بعنوان Moonwalker، حيث ظهر في الجزء السادس والأطول من الفيلم بعنوان Smooth Criminal.

في عام 1989، ظهر بدور ليو جيتز في فيلم Lethal Weapon، إلى جانب الممثل ميل جيبسون وداني غلوفر، وقد شارك بأجزائه التي صدرت في عام 1992

وفي 1998، وفي عام 1990، قدم دور تومي ديفيتو وهو دور البطولة إلى جانب دي نيرو وراي ليوتا، في فيلم الجريمة Goodfellas من إخراج مارتن سكورسيزي، وفي نفس العام شارك ببطولة فيلم Home Alone إلى جانبدانييل ستيرن وماكولاي كولكين حيث كان جو أحد اللصوص، وبعد سنتين ظهر في الجزء الثاني منه بعنوان Home Alone 2: Lost in New York.

في عام 1991، ظهر بيسكي بدور ديفيد فيري في فيلم JFK وظهر في فيلم الكوميدي The Super،

وفي عام 1992 شارك البطولة في الفيلم الكوميدي My Cousin Vinny، إلى جانب رالف ماتشيو وماريسا تومي وفريد جوين، وفي نفس العام، ظهر بيسكي بدور البطولة إلى جانب باربرا هيرشي في فيلم الجريمة The Public Eye، لقد خرج جو بدوره في هذا الفيلم عن شخصياته المعتادة ونال استحسان النقاد.

في عام 1993، ظهر بيسكي في فيلم A Bronx Tale بدور صغير، والفيلم من بطولة وإخراج روبرتو دي نيرو، أما في العام التالي فقام بدور البطولة في فيلمين هما Jimmy Hollywood و With Honors، وفي عام 1995، شارك البطولة إلى جانب دي نيرو وشارون ستون في فيلم Casino،

وفي العام التالي، ظهر في الفيلم الكوميدي Jingle All the Way، الفيلم من بطولة أرنولد شوارزنيجر سندباد وفيل هارتمان، وفي عام 1997، ظهر بدور البطولة في فيلم Gone Fishin، حيث لعب دور متشرد في الحرم الجامعي.

في عام 1998، صدر لبيسكي ألبومه الثاني بعنوان Vincent LaGuardia Gambini Sings Just for You، استوحى اسمه من فيلم My Cousin Vinny،

وفي عام 1999، اعتزل بيسكي التمثيل وذلك ليستمتع بالحياة بعيداً عن الأضواء، وفي عام 2006، عاد للظهور في فيلمThe Good Shepherd ، إلى جانب أنجيلينا جولي وروبرت دي نيرو وويليام هيرت وغيرهم.

في عام 2010، ظهر بدور البطولة في فيلم درامي أمريكي بعنوان Love Ranch إلى جانب هيلين ميرين،

وفي عام 2015، قدم صوته في فيلم الأنيمشن A Warrior's Tail،وفي عام 2019، أدى شخصية راسل بوفالينو في فيلم The Irishman ، وقد شاركه البطولة دي نيرو وألبتشينو، وفي نفس العام قدم ألبومه الغنائي الثالث بعنوان Pesci…Still Singing.

أما على صعيد الشاشة الصغيرة فقد ظهر في عدد من الحلقات في مسلسلات عدة منها شخصية روكي نيلسون في مسلسل Half Nelson في عام 1985، وفي عام 1992، ظهر في حلقة بعنوان انفصام شخصية في مسلسل Tales from the Crypt.

رشح بيسكي لعدد من الجوائز منها 3جوائز أوسكار فاز بواحدة منها عن أفضل دور مساعد في فيلم Goodfellas، كما ترشح لجائزتي البافتا وفاز بواحدة عن دوره في فيلم Raging Bull لأفضل دور مساعد، وترشح لثلاث مرات لجوائز غولدن غلوب ومرتين لجوائز نقابة ممثلي الشاشة.

 

أشهر أقوال جو بيسكي

حياة جو بيسكي الشخصية

تزوج بيسكي ثلاث مرات الأولى عام 1964، وله من زوجته الأولى ابنة اسمها تيفاني، وفي عام 1988 تزوج من كلوديا هارو وهي ممثلة وعارضة أزياء وبقيا معاً حتى عام 1992، وفيما بعد في عام 2000، تزوج من الممثلة أنجي إيفرهارت وبقي معاً حتى عام 2008.

حقائق سريعة عن جو بيسكي

  • بيسكي معروف بأدائه أدوار قوية ومتقلبة.
  • ظهر بيسكي في مسرحيات في نيويورك في سن الخامسة.
  • في عام 1999، أعلن جو بيسكي اعتزاله التمثيل ومنذ ذلك الوقت لم يظهر إلا بشكل متقطع في الأفلام.

فيديوهات ووثائقيات عن جو بيسكي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25