من هو جوني ديب - Johnny Depp؟

جوني ديب
الاسم الكامل
جوني كريستوفر ديب
الوظائف
ممثل ، منتج أفلام
تاريخ الميلاد
1963-06-09 (العمر 57 عامًا)
الجنسية
أمريكية
مكان الولادة
الولايات المتحدة الأمريكية, أوينسبورو
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

ممثل ومنتج أمريكي شهير من أصول إيرلندية، تميز بأداء شخصيات متنوعة وصل عددها إلى 60 شخصية، محققا شهرة واسعة.

نبذة عن جوني ديب

جوني ديب ممثل ومنتج أمريكي شهير، يعتبر من أهم الممثلين الأمريكيين بين أبناء جيليه حيث تحقق أفلامه السينمائية أعدادًا كبيرة من المتابعين على شباك التذاكر.

يتمتع جوني ديب بقدرة واسعة على لعب عدد كبير من الأدوار التي تتميز بالصعوبة والغرابة وقام بدور البطولة في الكثير من الأفلام منذ بداية مسيرته الفنية ونالت غالبية أفلامه الكثير من الجوائز العالمية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات جوني ديب

ولد جوني كريستوفر ديب في 9 _ يونيو _ 1963 في أوينسبورو بولاية كنتاكي، في الولايات المتحدة الأمريكية. وهو الشقيق الأصغر ضمن الأبناء الأربعة لجون كريستفور ديب" وهو مهندس مدني و "إليزابيث سو ويلز" وهي كاتبة.

تعود أصول جوني ديب إلى إيرلندا بالإضافة إلى أصول والدته الهندية لقبيلة شيروكي، بعد انفصال والدا جوني ديب في فترة مراهقته ابتعد عن الدراسة واتجه إلى الموسيقى حيث تعلم العزف على الجيتار حتى أتقنه، وانضم بعدها إلى فرقة روك سميث كيدز حيث شارك في الكثير من الحفلات في أنحاء فلوريدا.

وبعد انفصال الفرقة انتقل إلى لوس أنجلوس وعمل ببيع أقلام الحبر عبر الهاتف.

إنجازات جوني ديب

بدأ جوني ديب مسيرته الفنية عام 1984من خلال فيلم الرعب 'A Nightmare on Elm Street' وقد نجح الفيلم نجاحًا كبيرًا؛ وبعدها وفي عام 1985قدم جوني ديب فيلم "Private Resort" كما شارك في نفس العام بمسلسل "Lady Blue"، وفي عام 1986شارك في فيلم قصير بعنوان "R.P.G"، وفيلم تلفزيوني يحمل عنوان"Slow Burn" وكان لمشاركته في فيلم"فصيلة وحدة عسكرية" صدى واسع ونال الفيلم أربع جوائز أوسكار والكثير من الجوائز العالمية الأخرى.

وفي عام 1987لعب جوني ديب دورًا مهمًا في مسلسل "Jump Street21"والذي عرض منه عدة أجزاء كان آخرها في عام 1990 كما شارك في عام 1987 في مسلسل"Hotel" وفي عام 1988 قدم فيلم قصير بعنوان "R.P.G 2".

مع بداية عام 1990 تفرغ جوني ديب للأفلام حيث قدم فيلم"Cry Baby"، وفي نفس العام شارك في فيلم 'Edward Scissorhands' وقد حقق الفيلم شهرة واسعة وترشح الفيلم لجوائز عديدة، وفي عام 1992 لعب دورًا مهمًا في فيلم 'Arizona Dream' وقد نال الفيلم جائزة في مهرجان برلين السينمائي الدولي.

وفي عام 1993 قدم فيلمه الشهير 'Benny & Joon' وفي عام 1994 قدم جوني ديب فيلم 'Ed Wood,' وقد حصل الفيلم على جائزتي أوسكار، كما ترشح للسعفة الذهبية وصفه النقاد بأنه من أعظم أفلام السيرة الذاتية في تاريخ السينما.

في عام 1995 قدم جوني ديب فيلم 'Dead Man' وترشح الفيلم لجائزة السعفة الذهبية، كما قدم فيلم 'Nick of Time'مع "كريستفور واكن"، وفي عام 1997 شارك في فيلم 'Donnie Brasco.' مع" آل باتشينو"، وشارك في فيلم "The Brave" وشارك معه في الفيلم "مارلون براندو".

وفي عام 1998ظهر جوني ديب في فيلم 'Fear and Loathing in Las Vegas.'وشارك في نفس العام في فيلم 'L.A. Without a Map' بمشاركة "جولي دلبي"، وفي عام 1999 شارك في مسلسل "The Vicer Of Dibley" وفي فيلم "The Astronauts wife" مع "تشارليز ثيرون"ووصف النقاد الفيلم بالمخيف والأنيق والمدعم بأداءات عظيمة.

في عام 2000 ظهر جوني ديب في فيلم 'The Man Who Cried' مع "كيت بلانشيت"، وفيلم 'Before Night Falls'، وفيلم الدراما الرومانسي 'Chocolat' وقد ترشح هذا الفيلم لخمس جوائز أوسكار وشارك في نفس العام في مسلسل "The Fast Show"، وفي عام 2001 شارك في فيلم 'Blow' كما شارك في نفس العام شارك في فيلم 'From Hell'.

في عام 2003 قدم جوني ديب العمل الضخم 'Pirates of the Caribbean: The Curse of the Black Pearl’ وقد حقق الفيلم شهرة واسعة واعتبر بعده من الممثلين الأعلى أجرًا، وقد ترشح الفيلم لخمس جوائز أوسكار من بينها جائزة أفضل أداء لدور رئيسي لجوني ديب، كما حقق الفيلم أرباح عالية جدًا.

وفي نفس العام ظهر جوني ديب مع "أنطونيو بانديرس" و"سلمى الحايك"في فيلم "Once Upon a Time in Mexico"، في عام 2004 شارك في فيلم 'Secret Window للمخرج "ديفيد كيب"، كما ظهر جون ديب في الفيلم الرائع "Finding Neverland" مع الممثلة "كيت وينسلت" وقد حاز الفيلم على العديد من الجوائز العالمية وتم ترشيح جوني ديب لنيل جائزة أفضل أداء لدور رئيسي في هذا الفيلم.

في عام 2005 شارك جوني ديب في فيلم "Charlie and the Chocolate Factory" وفيلم ""Cropse Bride وقد حقق الفيلمان ضجة كبرى في هوليود وأرباحًا تبلغ ملايين الدولارات، في عام 2006تابع جون ديب أعماله الناجحة وشارك في الجزء الثاني من فيلم " Pirates of the Caribbean" وتخطت أرباح الفيلم في شباك التذاكر المليار دولار وحاز على جوائز عدة أهمها جائزة أفضل مؤثرات بصرية.

وفي عام 2007 قدم ديب الجزء الثالث من الفيلم" Pirates of the Caribbean" حيث تابع الفيلم سلسلة نجاحات الجزأين السابقين وحصد جوائز عديدة، وفي العام نفسه شارك جوني ديب في فيلم 'Sweeney Todd: The Demon Barber of Fleet Street,' وظهر معه في الفيلم "ساشا براون" و"جيمي كامبل".

وفي عام 2009 شارك جوني ديب في فيلم 'The Imaginarium of Doctor Parnassus,' للمخرج "تيري جليام" بمشاركة "هيث ليدجر"، كما شارك في نفس العام بالفيلم الرائع 'Public Enemies' من إخراج "مايكل مان".

شارك جوني ديب مع "أنجيلينا جولي" في فيلم 'The Tourist' والذي ترشح لثلاث جوائز جولدن جلوب، وفي عام 2011 قدم ديب الفيلم الشهير 'Rango'.الحاصل على جائزة أوسكار أفضل فيلم إنيمشن وشارك ديب الأصوات"آيلا فيشر" و"راي ويتستون"، وفي نفس العام قدم فيلم 'The Rum Diary' مع البطلة "آمبر هيرد"، وفيلم " Pirates of the Caribbean4" وقد عرض هذا الفيلم في مهرجان كان السينمائي.

وفي عام 2012 ظهر جوني ديب في فيلم 'Dark Shadows' وشارك معه في الفيلم"هيلينا بونام كارتر" و"إيفا غرين"، وفي العام التالي شارك جوني ديب في فيلم 'The Lone Ranger' بمشاركة "أرمي هامر".

في عام 2014 ظهر جوني ديب في فيلم ‘Transcendence’ من إنتاج "كريستوفر رولان" وظهر معه في الفيلم "ريبكا هول" و"بول بيناني"، كما شارك في عام 2014 في فيلم 'Into the Woods' من إخراج "روب مارشال"، في عام 2015 شارك جون ديب مع "إيوان ماكجريجور" في الإنتاج الفني، كما شارك في فيلم 'Yoga Hosers.

وفي عام 2016 شارك في فيلم 'Alice Through the Looking Glass'، وفي عام 2017 كان له مشاركة في فيلم 'Pirates of the Caribbean: Dead Men Tell No Tales'.

أشهر أقوال جوني ديب

حياة جوني ديب الشخصية

في عام 1983 تزوج جوني ديب من أخت أحد أعضاء الفرقة الموسيقية Rock City Angels’" وهي لوري ألسون التي كانت تعمل في مجال المكياج.ولكن هذا الزواج لم يستمر سوى عامين فقط،.

وبعدها دخل في علاقة مع الممثلة " Sherilyn Fenn" وانتهت العلاقة مع نهاية الثمانينيات، بعد ذلك دخل جوني ديب في علاقة طويلة الأمد مع المغنية الفرنسية "فانسيا بارادايس" استمرت حتى عام 2012 وقد رزقا بولدين هما ليلي روز عام 1999، وجون كريستوفر الثالث عام 2002.

في عام 2015 تزوج للمرة الثانية من الممثلة "أمبر بيرد ".

حقائق سريعة عن جوني ديب

رفع جوني ديب قضية ضد صحيفة ذا صن البريطانية؛ على خلفية مقال ذكر فيه أن جوني يضرب زوجته آمبر هيرد.

فيديوهات ووثائقيات عن جوني ديب

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/23