من هو خالد التيماوي - Khalid Al Temawi؟

خالد التيماوي
الاسم الكامل
خالد عبد الرحمن التيماوي الشمري
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1969-04-19 (العمر 52 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
درس في
مدرسة سلمان بن عبد الملك،مدرسة محمد بن القاسم الابتدائية
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

لاعب كرة قدم سعودي الجنسية، وأحد أشهر اللاعبين السعوديين خلال فترة التسعينيات قبل أن يعتزل اللعب نهائيًا.

نبذة عن خالد التيماوي

خالد التيماوي لاعب كرة قدم سعوديٍ شهير، لمع نجمه في عالم المستديرة كواحدٍ من أشهر اللعبين السعوديين ساعده في ذلك موهبته الكروية المميزة وقوته البدنية والذهنية أيضًا، حيث انضم إلى نادي الهلال منذ بداية مشواره وتدرّج في فرقه حتى لعب مع فريق الرجال في النادي مُحققًا معه عددًا من الإنجازات على مستوى السعودية والعالم العربي والآسيوي.

انضم إلى صفوف المنتخب السعودي في كثيرٍ من البطولات وأحرز خلالها أهدافًا حاسمةً رفعت من أسهم مكانته كلاعب كرة قدم، لكنه قرر الاعتزال إثر اصابةٍ تعرّض لها ولازمته 6 سنوات. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن خالد التيماوي.

ولاسم خالد معان ودلالات كثيرة، يمكنك التعرف عليها من خلال: معنى اسم خالد.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات خالد التيماوي

وُلد خالد عبد الرحمن التيماوي الشمري في 19- نيسان/أبريل- 1969 في حي المربع في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، ظهرت موهبته الكروية منذ طفولته، دخل إلى مدرسة محمد بن القاسم الابتدائية وأمضى فيها عامًا دراسيًا واحدًا قبل أن ينتقل مع أسرته إلى حي منفوحة، ويُتابع دراسته الابتدائية في مدرسة سلمان بن عبد الملك التي ظهرت فيها موهبته الكروية من خلال قدرته العالية على التحكم بالكرة وقوّة التسديد، فانضم إلى فريق المدرسة تحت قيادة المدرب محمد النوفل الذي كان يعمل حكمًا سابقًا.

انضم لاحقًا إلى نادي الحرس الوطني وعمل على صقل موهبته بشكلٍ أكبر قبل أن يُنشئ فريقًا خاصًا به أطلق عليه اسم اليمامة الذي شارك في عددٍ من البطولات على مستوى الحواري مُحققًا عددًا من البطولات.

قدّم نادي الهلال لخالد التيماوي عرضًا بالانضمام إليه فوفق على ذلك، وبدأ عام 1986 التدرب في صفوف فريق الناشئين تحت إشراف المدرب محمد الخراشي، ثم انتقل إلى فريق الشباب تحت قيادة المدرب شيكاريه، ومنه إلى صفوف الرجال عام 1989

إنجازات خالد التيماوي

حقق خالد التيماوي عددًا من الإنجازات كانت بدايةً مع فريق الناشئين في نادي الهلال عام 1986 في بطولة المنطقة الوسطى، ومع فريق الشباب بطولة المنطقة للشباب عام 1989

أما مع فريق الرجال حصد 12 بطولة محلية وخمس بطولات على مستوى آسيا وأربعة على مستوى العالم العربي منها كأس الملك ودرع الدوري الممتاز وكأس الاتحاد الآسيوي وكأس ولي العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين.

أما أول أهداف خالد كان في شباك النصر عام 1987، وسجّل هدفين في شباك مرمى منتخب الإمارات خلال مشاركته مع منتخب بلاده في كأس الخليج عام 1994، وفي عام 1989 سجّل حضورًا في كأس العالم مع منتخب بلاده.

سجل خالد آخر أهدافه فكان في شباك نادي الإسماعيلي المصري خلال بطولة كأس السوبر.

أشهر أقوال خالد التيماوي

حياة خالد التيماوي الشخصية

تزوج خالد التيماوي عام 1999 وأنجب عددًا من الأولاد أكبرهم اسمه فيصل.

حقائق سريعة عن خالد التيماوي

تلقى خالد التيماوي خلال مسيرته الكروية بطاقتين صفراوين فقط.
عانى خالد التيماوي من إصابةٍ في قدمه استمرت 6 سنوات قرر على إثرها الاعتزال عن لعب كرة القدم نهائيًا.

فيديوهات ووثائقيات عن خالد التيماوي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24