من هو خالد بن عبدالله - Khalid Bin Abdullah؟

خالد بن عبدالله
الاسم الكامل
خالد بن عبدالله بن عبد الرحمن آل سعود
الوظائف
أمير ، رجل أعمال
تاريخ الميلاد
1937-01-01 (العمر 81 عامًا)
تاريخ الوفاة
2018-03-23
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الطائف

هو أمير ورجل أعمال سعودي

نبذة عن خالد بن عبدالله

خالد بن عبدالله بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود بن محمد آل سعود، هو أمير سعودي ورجل أعمال، وهو ابن أخ الملك عبد العزيز، هو مالك ومؤسس مجموعة شبكات أوربت الإعلامية كما أنه من أعرق ملاك الخيل في العالم فهو مالك مزرعة جودمونت العالمية في المملكة المتحدة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن خالد بن عبدالله.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات خالد بن عبدالله

ولد الأمير خالد في مدينة الطائف عام 1937، لوالده الأمير عبدالله بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود  ووالدته الأميرة نورة بنت فهد   آل مهنا أبا الخيل.

درس التاريخ في الرياض والولايات المتحدة، وعمل فترة في وزارة الشؤون الخارجية، ثم عمل في التجارة واستلم رئاسة شركة موارد القابضة .

إنجازات خالد بن عبدالله

ابتعد الأمير خالد عن السياسة والمناصب السياسية، فلم يتقلد أي منصب سياسي أو دبلوماسي، بل التفت إلى أسرته وتجارته وأعماله الخاصة، ومن أشهر الأعمال التي قام بها أنه أسس مجموعة شبكات أوربت الإعلامية، قبل انضمامها إلى شوتايم أرابيا لتصبح شبكة أوربت شوتايم.

ومن أهم المجالات التي عمل واشتهر بها الأمير خالد هي مجال الخيول، حيث يعد من أعرق ملاك الخيل في العالم ويمتلك عدة مزارع في أوربة وأمريكا،

كما أنه مالك ومؤسس إمبراطورية الخيول العملاقة مزرعة جود مونت لإنتاج الخيول العالمية، وتشارك خيوله باستمرار في البطولات الدولية، وعلى مدى ثلاثين عامًا كانت جياده تحجز أماكنًا متقدمة على المضامير الأوربية والأمريكية، كما يعد أفضل منتج للخيل في أوربا، ويتسابق ملاك الخيل على اقتناء إنتاج مزرعته، فهو يملك الكثير من السلالات التي لا تجد لها مثيل في العالم.

حازت أحصنة إسطبلات جودمونت على ما يقارب 75% من بطولات أكبر سباقات الخيل في العالم لعام 2010.

فقد فاز حصانه وورك فورس البالغ من العمر ثلاث سنوات بلقب أفضل حصان في أوروبا لعام 2010، عقب إحرازه المركز الأول في أكبر سباقات بريطانيا وفرنسا. كما نال حصان الأمير خالد فرانكل لقب أحسن حصان في القارة الأوروبية لعمر السنتين،

وفاز الحصان ترنكو تايقر بجائزة أحسن حصان على مستوى أوروبا لجميع أنواع الأجواء، الممطرة وغير الممطرة ، لفئة الأربع سنوات فما فوق.

حياة خالد بن عبدالله الشخصية

الأمير خالد متزوج من الأميرة الجوهرة بنت عبد العزيز آل سعود، وله أربعة أبناء وهم الأمير فهد و الأمير سلما والأمير سعود والأمير أحمد. وثلاثة بنات وهنّ، الأميرة فدوى و الأميرة نوف والأميرة فهدة.

وفاة خالد بن عبدالله

توفي الأمير خالد بن عبدالله بن عبد الرحمن آل سعود قي 23 مارس 2018، ونعى الديوان الملكي السعودي الأمير الذي توفي عن عمر ناهز ال 70 عامًا ، وصلي عليه في اليوم التالي في المسجد الحرام بمكة بعد صلاة العصر.

حقائق سريعة عن خالد بن عبدالله

مزارع جود مونت فارم حصلت على لقب أفضل مزارع في العالم لعام 2010، ومن المعروف أن جميع الخيول الخاصة للأمير خالد من إنتاج مزارعه إذ يملك أشهر وأفضل الفحول في العالم.
في عام 1990 قدرت ثروة الأمير خالد من قبل مجلة فورتشن ب 1.0 مليار دولار.

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/25