من هو ماجد المرشدي - Majed Almershdi؟

ماجد المرشدي
الاسم الكامل
ماجد المرشدي العنزي
الوظائف
،
تاريخ الميلاد
1984-11-01 (العمر 36 عامًا)
الجنسية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, بقعاء
البرج
العقرب

ماجد المرشدي العنزي وهو لاعب كرة قدم سعودي، يلعب بمركز الدفاع وحقق نجاحات وانتصارات كثيرة في هذا المركز للمنتخب السعودي ولجميع النوادي المحلية الذي لعب فيها.

نبذة عن ماجد المرشدي

بدأ ماجد المرشدي مسيرته الكروية في عمر مبكرة من خلال نادي اللواء في مسقط رأسه “البقعاء” ليحترف فيه وينتقل إلى أهم النوادي المحليّة السعودية مثل الجبلين والهلال وفتح والشباب، وقدّم من خلال هذه النوادي أفضل المهارات والإبداعات الكروية.

كما كانت له بطولات دولية عديدة فقد شارك مع المنتخب السعودي بأكثر من عشر بطولات دولية مصيرية، وكان المساهم الأكبر في هذه المباريات بإبقاء شباك المنتخب السعودي نظيفة من دون أي هدف، كما حصل ماجد المرشدي على عدّة ألقاب من قِبَل الجماهير الرياضية السعودية مثل “الامبراطور، التورنيدو، جبل طويل، برج المراقبة”.  تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ماجد المرشدي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ماجد المرشدي

ولد ماجد المرشدي في 1 نوفمبر عام 1984 في محافظة البقعاء بالممكلكة العربية السعودية، اكتشف موهبته في عمر مبكّرة وحاول احترافها منذ الصغر.

إنجازات ماجد المرشدي

بعد اكتشاف موهبته ومهارته الكروية قرر المرشدي الالتحاق بنادي اللواء في محافظته "البقعاء" وتدرّب من خلال فرقهم الناشئة والشبابية في مركز الدفاع لينتقل فيما بعد إلى منطقة حائل ويلتحق بنادي الجبلين لموسم رياضي واحد تقريباً.

وفي الموسم الرياضي "2003-2004" كانت شهرته الأكبر عندما انتقل إلى الفريق الأول لنادي الهلال السعودي وشارك في عدة مباريات أثبت من خلالها موهبته الكبيرة

وفي الموسم "2004-2005" شارك مع نادي الهلال في مباريات الدوري السعودي الممتاز

وفي الموسم الرياضي "2005-2006" شارك في بطولات كأس الأمير فيصل بن فهد إلى جانب الدوري السعودي الممتاز

وفي الموسم "2007-2008" شارك في دوري المحترفين السعودي.

أما الموسم الرياضي "2008-2009" فقد كان الأبرز في مسيرته الكروية مع نادي الهلال تحديداً حيث شارك مع ناديه بأغلب مباريات دوري المحترفين السعودي واُعتبر حينها اللاعب الرابع من حيث أكثرية المشاركة بعد الحارس محمد الدعيع واللاعبين أسامة هوساوي وعبد الله الزوري

عندها سجّل المرشدي هدفاً بشباك نادي الرائد عن طريق كرة رأسية

كما شارك في كأس ولي العهد وحصل في مبارياتها على بطاقتين صفراويتين وبطاقة حمراء

وشارك في كأس خادم الحرمين الشريفين ودوري المحترفين الآسيوي.

والموسم التالي "2009-2010" كان بارزاً بالنسبة لمشاركته في المنتخب السعودي ففي يناير 2009 شارك مع منتخب بلاده في مباريات كأس الخليج العربي 19 التي أقيمت في مدينة مسقط

فقد كان ماجد المرشدي من أهم المساهمين في إبقاء شباك المنتخب السعودي نظيفة دون أي هده مقابل كل من المنتخب الكويت والإمارات واليمن وقطر وغيرهم إلا أن هذا الكأس لم يكن من نصيبهم فقد أخذ المنتخب السعودي صفة الوصيف ومنتخب عمان هو من فاز بالمركز الأول،  وبنتيجة تلك المباريات فقد كُرّم ماجد المرشدي وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة، إلى جانب ميداليات المركز الثاني التي حصل عليها مع أبطال منتخبه جميعهم

كما شارك مع نادي في دوري زين السعودي للمحترفين.

وفي الموسم الرياضي "2010-2011"شارك مع النادي في دوري أبطال آسيا للأندية

وفي الموسم "2011-2012" شارك مع نادي الهلال في دوري زين السعودي للمحرفين

وفي الموسم "2013-2014" شارك معهم أيضاً في دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين وهذا كان آخر موسم رياضي له مع نادي الهلال.

في الموسم الرياضي "2014-2015" انتقل ماجد المرشدي إلى نادي الشباب ليخوض معهم مباريات دوري أبطال آسيا وبطولات كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي

وفي أكتوبر 2010 شارك مع المنتخب السعودي بالمباريات الوديّة الدولية مقابل منتخب لبنان ومنتخب الأوروغواي.

وجدّد عقده مع نادي الشباب للموسم "2015-2016" وحقق انتصارات وبطولات عديدة معهم.

وفي الموسم "2016-2017" انتقل المرشدي إلى نادي الفتح، إلا أن ضغوطات حياته الشخصية لم تسمح له بتقديم أفضل إمكانياته مع هذا النادي

وفي منتصف 2018 انتقل إلى نادي الجبلين وخاض معه العديد من المباريات والبطولات مثل دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى السعود، ولا يزال المرشدي يلعب في نادي الجبلين إلى يومنا هذا.

أشهر أقوال ماجد المرشدي

حياة ماجد المرشدي الشخصية

تزوّج ماجد المرشدي في يونيو 2013 وأقام حفل زفافه في قاعة فينيسيا بمدينة حائل وسط حضور لافت من الأقارب وأغلب الشخصيات الرياضية الهلالية مثل الحارس "محمد الدعيع" ولاعبي الوسط "أحمد الفريدي، ومحمد شلهوب" والمهاجم "سعد الحارثي" وصاحب مركز الوسط الهجومي "نواف العابد" وغيرهم الكثير من رياضيين وإعلاميين في المملكة العربية السعودية.

حقائق سريعة عن ماجد المرشدي

  • لا يملك ماجد المرشدي أي حساب رسمي على موقع "تويتر" ويتواصل مع مشجعيه عن طريق تطبيق "سناب شات"، ففي ديسمبر 2019 قام أحدهم بانتحال شخصية المرشدي على موقع تويتر وقام بالتغريد بتصريحات مسيئة عن نادي الهلال إثر خروجه من بطولة كأس العالم للأندية بعد هزيمته أمام النادي البرازيلي "فلامينجو"، وقام المغرّد بتفضيل نادي النصر على الهلال حتى ردّ عليه ماجد المرشدي عن طريق فيديو نشره على السناب شات قائلاً "الهلال صعب عليك، الزعيم صعب تطوله، ولو حبيت أخش في تويتر أوثق حسابي هذي أول حاجة بسويها".
  • يلعب ماجد المرشدي بمركز الدفاع.
  • بعد التحاق ماجد المرشدي بنادي فتح توفي شقيقه "خالد" الذي يكبره بعام واحد فقط وبعد فترة قصيرة توفي والده وهذه الضغوطات العديدة كانت سبباً بابتعاد المرشدي عن مباريات النادي وكرة القدم بشكل عام.
  • صرّح ماجد المرشدي انه في عام 2009 وبعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في الخليج تعرضت أسرته "للعين" حيث أصيبت اثنتان من أخواته بأمراض مفاجئة وفِي توقيت واحد فالأولى أصيبت بالتصلب اللويحي والأخرى بإعاقة نصفية، وعندها قضى معظم وقته مع أختيه بالمشفى مما أثر على تركيزه ومعنوياته في المجال الكروي.
  • بالنسبة لماجد المرشدي فإن أفضل مدافع محلي لعب بجواره هو أسامة هوساوي وأفضل مدافع أجنبي هو تفاريس، أما أخطر المهاجمين المحليين فهو مالك معاذ.

فيديوهات ووثائقيات عن ماجد المرشدي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/10/24