من هو معين شريف - Moeen Charif؟

معين شريف
الاسم الكامل
معين شريف
الوظائف
مطرب
تاريخ الميلاد
1972-05-15 (العمر 48 عامًا)
الجنسية
لبنانية
مكان الولادة
لبنان, بعلبك
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

مطربٌ لبناني يعتبر من أشهر الفنانين العرب، وصاحب أحد أجمل الأصوات الجبلية، له العديد من الأغاني التي حققت شهرةً على المستوى العربي.

نبذة عن معين شريف

معين شريف مطربٌ لبناني يُعد من أشهر المغنيين على الساحة اللبنانية والعربية، يتميز بصوته الجبلي الرائع وأدائه لأغاني الفنان الكبير وديع الصافي، الذي يعتبره الأب الروحي له.

أصدر معين العديد من الألبومات التي حاكت ذوق الجيل الجديد، وحافظت في نفس الوقت على أصالة الأغنية العربية، كما شارك في عدة مهرجاناتٍ وأدى العديد من أغاني المسلسلات آخرها كان أغنية مسلسل “دقيقة صمت” في العام الماضي.

 

اقرأ أيضًا عن...

بدايات معين شريف

وُلد معين شريف في قرية الليمونة في بعلبك بتاريخ 15 - مايو - 1972. اكتشفت والدة معين موهبته وساعدته على تنميتها، حيث أحضرت له العديد من أساتذة الموسيقى والغناء.

عانى بعض الصعوبات في حياته وخاصة في فترة وفاة والده حيث كان عمره ثمانية وعشرين عاما،ً وبعده بسنتين توفيت والدته ليكمل حياته مع إخوته، ويتابع تعليمهم وتربيتهم وهذا ما أبعده قليلًا عن الغناء، ولكنه عاد بعد ذلك ليكمل مسيرته الفنية.

ظهر في برنامج "ليالي لبنان" عام 1984 وقدم أغنية للفنان الكبير وديع الصافي "رح حلفك بالغصن ياعصفور"، شارك بعد ذلك في برنامج "استوديو الفن" عام 1994 وحاز على الميدالية الذهبية، كما حصل على العديد من الجوائز.

إنجازات معين شريف

وقع معين عقودًا مع أهم شركات الإنتاج والتوزيع الفني مثل شركة روتانا و art، فمسيرته الفنية غنيةٌ بالحفلات والمهرجانات الفنية، التي أدى فيها أغانيه الخاصة أو أغاني طربية معظمها للأستاذ وديع الصافي.

أصدر عددًا من الألبومات الغنائية منها: ألبوم "رجوعك" من إنتاج شركة روتانا عام 1998، والذي ضم 6 أغاني، وألبوم "نصيبي" من إنتاج شركة روتانا عام 2001 والذي ضم الأغنية الشهيرة التي تحمل نفس الاسم "نصيبي".

عام 2004 أطلق ألبوم "معين شريف" من إنتاج شركة روتانا، ومن أشهر أغاني هذا الألبوم أغنية "يا أهل الخير"؛ ليعود ويطلق ألبوم "قلبك طيب" من إنتاج شركة روتانا عام 2007. وألبوم "أجمل ما غنى معين شريف" من إنتاج شركة روتانا أيضًا عام 2009.

أصدر ألبوم "وديعيات1" عام 2011 الذي أعاد فيه غناء أجمل أغاني الراحل وديع الصافي، وبعد أن لاقت رواجًا كبيرًا أصدر جزء تاني"وديعيات 2" في العام التالي. وكانا هذين الألبومين من إنتاج شركة "lord sound".

تعاون معين مع عددٍ من المخرجين لتصوير فيديو كليبات لأغاني عديدة، مثل أغنية "رجوعك" التي كانت من إخراج باسم كريستو،  وأغنية  "زرع التحرير" من إخراج ناصر الفقيه.

كما تعاون مع سعيد الماروق لتصوير أغاني "حبيبي يا أمل بكرى"، و"الساعة 12 بنص الليل"، و"قطعلي قلبي"  أما أغاني  "قلبك طيب"، و"أصعب كلمة" و"نصيبي" فكانت من إخراج وليد ناصيف .

أيضًا تعاون شريف مع المخرج طوني قهوجي لتصوير أغنية "يا أهل الخير"، كما قدم أغنية "سوريا الفرح" بالتعاون مع النجم رضا، والتي كانت من إخراج صفوان مصطفى نعمة، أما أغنية "صاير حنون" فكانت من إخراج نضال بكاسيني.

غنى معين شريف شارة البداية لعدة مسلسلات منها" "زمن الأوغاد" عام 2003، و"الحوت" عام 2008، و"قاع المدينة" عام 2009، و"دقيقة صمت" عام 2019.

حل كضيفًا على عددٍ من البرامج التلفزيونية منها: "تاراتاتا" عام 2007، و"ديو المشاهير2" عام 2011، و"لهون وبس" عام 2015، و"لنا مع رابعة" عام 2018، و"كاش مع النجوم" عام 2019. وحصل على جائزة الموريكس دور كأفضل صوت وأفضل أداء وأفضل أغنية وطنية عام 2017 مناصفة مع الفنان ملحم زين.

أشهر أقوال معين شريف

حياة معين شريف الشخصية

معين شريف متزوج من مريم الشريف ولديه ثلاثة أطفال.

 

حقائق سريعة عن معين شريف

كان معين شريف في طفولته يحمل العود، وينطلق ليدرب صوته في الطبيعة.

فيديوهات ووثائقيات عن معين شريف

المصادر

info آخر تحديث: 2020/04/02