من هو محمد حديد - Mohamed Hadid؟

محمد حديد
الاسم الكامل
محمد حديد
الوظائف
رجل أعمال ، مطور عقارات
تاريخ الميلاد
1948 - 11-06 (العمر 70 عامًا)
الجنسية
أردنية،أمريكية
مكان الولادة
فلسطين, الناصرة
درس في
جامعة ولاية كارولينا الشمالية،معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في كامبريدج
البرج
العقرب
الشبكات الإجتماعية

محمد حديد، رجل الأعمال الأمريكي-الأردني الجنسية ذو الأصول الفلسطينية والاسم اللامع في مجال العقارات في الولايات المتحدة الأمريكية، الذي أسس لنفسه إمبراطورية من الممتلكات الفخمة من منازل وفنادق أعاد تصميمها وتجديدها برؤيته المترفة.

نبذة عن محمد حديد

محمد أنور حديد، الذي هاجر مع عائلته من فلسطين إلى سوريا ثم إلى الولايات المتحدة ليصنع مجدا فيها بالعمل الجاد والمثابرة، حيث يعتمد حديد استراتيجية شراء الفنادق والقصور في أفخم وأغلى مناطق الاستثمارات مثل بيفرلي هيلز ولوس أنجلس كاليفورنيا، ويعيد تصميمها وتجديدها ليعرضها مجددا في الأسواق للبيع، هذه الاستراتيجية أكسبته ثقة المشاهير والأغنياء اللذين يلجؤون إليه لإنشاء قصورهم ومنازلهم الباهظة أو شرائها وبيعها. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن محمد حديد.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات محمد حديد

ولد محمد حديد في مدينة الناصرة الفلسطينية، في 6 نوفمبر عام 1948، أبوه المدرس أنور حديد أما أمه خيرية فهي حفيدة أمير الناصرة "شيخ الخليل"، وله خمس أخوات وأخين، عاشت أسرته في دمشق، تونس، واليونان قبل أن تستقر أخيرا في واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية.

التحق محمد بجامعة ولاية كارولينا الشمالية، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في كامبريدج.

إنجازات محمد حديد

بدأ محمد مسيرته المهنية في شركة استيراد معدات للشرق الأوسط لكنه واجه العديد من القضايا القانونية بخصوص التزاماته المالية معها فيما بعد، ليعمل بعدها في شراء السيارات وتعديلها وبيعها في واشنطن، الولايات المتحدة.

لاحقا انتقل إلى اليونان حيث افتتح نادي ليلي فيها، وبالأرباح التي جناها من النادي بدأ بالاستثمار العقاري، حيث بدأ بتحويل فندق هيوستن إلى فندق ريتز كارلتون، واستثمر في منتجع الريتز كارلتون في ولاية أريزونا الأمريكية في صفقة ربحها مقابل دونالد ترامب.

رافقت نجاحات حديد بعدها قضايا قانونية عديدة، ربح بعضها وخسر البعض مقابل ساعات خدمات اجتماعية أو تعويضات مالية، لكن من المؤكد أنه حقق لنفسه ثراء ومملكة كبيرة من الممتلكات والعقارات الفخمة بعمله الجاد، حيث تقدر ثروة حديد حاليا بأكثر من 400 مليون دولار.

إضافة إلى كون محمد رجل أعمال بارع إلا أنه أولمبي بارع أيضا فقد شارك  في الأولمبياد الثلجي ممثلا الأردن وهو الوحيد الذي مثل الأردن في الأولمبياد الثلجي إلى الآن، كما أنه يحب الفن ويرسم لوحات رائعة بنفسه، ومهتم جدا بالديكورات والتصاميم خاصة كونه يعمل بتطوير العقارات، فهو المشرف الرئيسي على كافة التصاميم فيها.

حياة محمد حديد الشخصية

تزوج محمد للمرة الأولى من ماري باتلر، وأنجب منها ابنتين هما مارييل و ألانا حديد، ثم حصلا على الطلاق عام 1992، لكنهما إلى الآن صديقان مقربان.

تزوج محمد للمرة الثانية عام 1994 وذلك من عارضة الأزياء والشخصية التلفزيونية في البرنامج الواقعي"The Real Housewives of Beverly Hills"، يولاندا فان دين حاريك، حيث أنجا بيلا، وجيجي حديد، أشهر عارضات الأزياء الحاليين، وأنور حديد وهو أيضا يقوم بعرض الأزياء.

أنهى حديد زواجه من يولاندا عام 2000، وهو الآن مخطوب لعارضة الأزياء الإيرانية – الأمريكية، "شيفا صافاي".

حقائق سريعة عن محمد حديد

يتفاخر حديد بأصوله العربية، فمثلا لديه جناح مغربي التصميم في قصرة الفخم، ويعشق الأكلات الفلسطينية.
بالرغم من امتلاكه أحد أفخم أقبية النبيذ في العالم ذو 5000 زجاجة، يزعم حديد بأنه لم يتناول المشروبات الكحولية على الإطلاق.
شارك في الأولمبياد الشتوي باسم الأردن وهو مازال إلى الآن الممثل الأردني الوحيد الذي يشارك به.

فيديوهات ووثائقيات عن محمد حديد

المصادر

info آخر تحديث: 2019/03/16