من هو محمد خلاوي - Mohammad Khalawi؟

محمد خلاوي
الاسم الكامل
محمد خلاوي
الوظائف
مغني ، ملحن
تاريخ الميلاد
1978-04-17 (العمر 41 عامًا)
الجنسية
سعودية
مكان الولادة
المملكة العربية السعودية, الرياض
درس في
معهد الموسيقى العربية القاهرة
البرج
الحمل
الشبكات الإجتماعية

مغني وملحن سعودي ، اشترك في برنامج ستار أكادمي الموسم الأول وحقق فيه المركز الرابع، وقد أحرز فيه جماهيرية واسعة، وكان يلقب فيه بالزعيم.

نبذة عن محمد خلاوي

محمد خلاوي مغني وملحن سعودي كانت بدايته الحقيقية في برنامج ستار أكادمي الموسم الأول حيث أحرز فيه المركز الرابع، وقد أثار اشتراكه في البرنامج الكثير من اللغط في الشارع السعودي، كونه أول سعودي يشترك في برامج مماثلة، اشيع أنه قد أهدر دمه في السعودية لكنه نفى ذلك.

اعتزل محمد خلاوي الفن لفترة بسبب مرض والده، ثم عاد من جديد. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن محمد خلاوي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات محمد خلاوي

ولد محمد خلاوي في 17 ابريل 1978، وقد أحب الموسيقى ودرسها لمدة سنتين في معهد الموسيقى العربية في القاهرة،

وبالرغم من أن انطلاقته الحقيقية كانت في برنامج ستار أكاديمي بموسمه الأول، لكنه انطلق هو ومجموعة من الزملاء الذين تجمعه معهم توجهات فنية مشتركة من بيروت قبل عام من ستار أكادمي، حيث سافروا الى هناك وقدموا بعض الحفلات، كما شارك في حفلات بمدينة جدة قبل المشاركة في البرنامج، وصرح أن مشاركته في هذه الحفلات قد افادته.

 

إنجازات محمد خلاوي

كانت انطلاقة محمد خلاوي الحقيقية في عالم الفن عندما اشترك في برنامج المواهب ستار أكادمي بموسمه الأول، وأحرز فيه المركز الرابع،

فضلًا عن أنه حقق جماهيرية واسعة، وقد أتاحت له هذه المشاركة الفرصة للغناءمع العديد من الفنانين مثل الهام مدفعي حيث غنى معه أغنية خطار.

تأخر محمد خلاوي نسبيًا في اطلاق البومه الأول عن بقية زملائه، وقد كان من انتاجه الشخصي و ذكر في لقاء صحفي له أنه تلقى العديد من العروض من شركات انتاج مختلفة الا أنه فضل انتاج البومه بنفسه، وصور منه فيديو كليب واحد لأغنية شاطر.

انقطع محمد خلاوي فترة عن عالم الفن بسبب مرض والده وملازمته له ثم وفاته.

بعد غياب طويل عاد محمد خلاوي بأربع أغاني سنغل عام 2015 أطلقها تباعًا، وقد صرح انه عمل مع ملحنين كبار مثل خالد الشيخ وناصر الشهري وغيرهم.

شارك مؤخرًا في حفل ليالي الدراعة ضمن موسم فعاليات الرياض في المملكة العربية السعودية، كما شارك في حفل افتتاح معرض برنس الرياض 2 مع مجموعة من الفنانين منهم طلال سلامة .

أطلق محمد خلاوي مؤخرًا أغنية شي طبيعي من الحانه وكلمات الشاعر عبدلله ملحم، وكان قد غنى جزءًا منها في برنامج طارق شو على قناة روتانا خليجيه قبل اطلاقها بشكل رسمي.

حياة محمد خلاوي الشخصية

لا تتوفر معلومات عن الحياة الشخصية للفنان محمد خلاوي إذ أنه مثل سائر فناني الخليج لا يقوم بمشاركة تفاصيل حياته الشخصية ويفضل فصلها عن العمل والشهرة والأضواء.

حقائق سريعة عن محمد خلاوي

  • كان خلاوي ضمن 6 سعوديين تقدموا لبرنامج ستار أكادمي وقد تم اختياره من بينهم.
  • يجيد محمد خلاوي العزف على آلة العود.

     

فيديوهات ووثائقيات عن محمد خلاوي

المصادر

info آخر تحديث: 2020/02/14