من هي ناتالي بورتمان - Natalie Portman؟

ناتالي بورتمان
الاسم الكامل
ناتالي هيرشلاغ
الوظائف
ممثلة
تاريخ الميلاد
1981 - 06-09 (العمر 37 عامًا)
الجنسية
أمريكية،اسرائيلية
مكان الولادة
فلسطين, القدس
درس في
جامعة هارفارد
البرج
الجوزاء
الشبكات الإجتماعية

ناتالي بورتمان وهي ممثلةٌ شهيرة، اشُتهرت من خلال العديد من الأفلام التي شاركت بها، لكن تألقها في سلسلة أفلام حرب النجوم هي نقطة التحول إلى عالم الشهرة .

نبذة عن ناتالي بورتمان

ناتالي بورتمان وهي ممثلة أمريكية إسرائيلية شهيرة، أثبت نفسها لتكون واحدة من الممثلات الأكثر تنوعاً وموهبةً، وقد ظهرت في بعض أكثر الأفلام نجاحًا ونقدًا، واكتسبت شهرةً بعد تألقها في سلسلة أفلام حرب النجوم.

عملت في مهنة التمثيل إلى جانب حصولها على شهادة في علم النفس من جامعة هارفارد، و كمحاضرة ضيف في جامعة كولومبيا حول الإرهاب ومكافحة الإرهاب، و تابعت أيضًا الدراسات العليا في الجامعة العبرية بالقدس وهي على دراية جيدة بالعربية والألمانية واليابانية والفرنسية.

عملت كأصغر عضو في لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي السنوي الواحد والستين، حيث سميت كواحدة من أكثر خمسين شخصًا جمالًا في مجلة People، وهي معروفة بعيونها ذات اللون البني، وصوتها الجميل وشخصيتها الصغيرة. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن ناتالي بورتمان.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ناتالي بورتمان

ولدت ناتالي بورتمان أو باسمها الحقيقي ناتالي هيرشلاغ في التاسع من شهر يونيو عام 1981 بمدينة القدس، لوالديها أفنير هيرشلاغ الذي يعمل كطيب نسائي وأخصائي خصوبة ووالدتها شيلي ستيفنز، وهي ربة منزل.

هاجرت مع عائلتها الولايات المتحدة في عام 1984، حيث عمل والدها طبيباً متدربًا وبقيوا في واشنطن العاصمة ثم انتقلوا بعد ذلك إلى كونيتيكت ثم إلى جيريكو في نيويورك.

التحقت بمدرسة شارلز إي سميث لليهود في واشنطن العاصمة، وفي وقت لاحق بمدرسة سولومون شيختر داي في غلين كوف بنيويورك.

وفي عام 1999، تخرجت من مدرسة سيوست الثانوية في سيوست الواقعة في لونغ أيلاند.

بدأت ناتالي تعلم الرقص في الرابعة من عمرها كما حضرت العديد من معسكرات المسرح خلال أيام طفولتها. وفي وقتٍ لاحقٍ حضرت ورشة المسرح الأمريكي للرقص بـ نيو هايد بارك في نيويورك، حيث تدربت في رقص الباليه والرقص الحديث، بالإضافة لذهابها إلى مركز أوسدان للفنون الإبداعية والفنون المسرحية في مرتفعات ويتلي.

بينما كانت تعمل كممثلة، التحقت ناتالي بكلية هارفارد و تخرجت منها في عام 2003 بعد نيلها على درجة الإجازة في علم النفس، وفي العام التالي التحقت بالجامعة العبرية في القدس لإكمال الدراسات العليا.

 

إنجازات ناتالي بورتمان

في الثامن عشر من شهر نوفمبر عام 1994، ظهرت لأول مرة في فيلم Léon: The Professional، وهو من إخراج المخرج لوك بيسون، حيث اتخذت بعد توقيعها على الفيلم اسم الشهرة بورتمان من اسم جدتها قبل الزواج، وذلك لحماية اسم عائلتها.

في عام 1995، لعبت ناتالي دور لورين غوستافسون في فيلم الجريمة لمايكل مان، الذي كان بعنوان Heat، حيث حقق نجاحًا تجاريًا وحصل أيضًا على آراء جيدة من النقاد.

في عام 1996، ظهرت بدور مارتي في فيلم Beautiful Girls، وفي نفس العام شوهدت في فيلم وودي ألن Everyone Says I Love You وفيلم Mars Attacks من إخراج تيم بيرتون.

في عام 1997، لعبت دور آن فرانك في مسرحية The Diary of Anne Frank، وهي عبارة عن مسرحية مقتبسة عن كتاب يحمل نفس الاسم، حيث عُرضت على مسرح Music Box في مانهاتن.

في شهر مايو عام 1999، لعبت دور البطولة في فيلم أوبرا الفضاء الملحمي الشهير Star Wars Episode I: The Phantom Menace، حيث حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا كبيرًا، لكنه تلقى ردودًا متباينة من النقاد.

وفي شهر نوفمبر من العام نفسه، لعبت ناتالي دور البطولة في الفيلم الكوميدي الأمريكي المقتبس عن رواية تحمل الاسم نفسه Anywhere but Here، والذي أخرجه وين وانغ.

وفي عام 2000، لعبت دور نوفالي نيشن، وهي فتاة حامل في السابعة عشرة من عمرها، تخلى عنها صديقها في فيلم Where the Heart Is، حيث كان الفيلم هو أول إخراج للمخرج مات ويليامز.

في عام 2001، لعبت دور نينا في مسرحية The Seagull، وهي مسرحية من بطولة ميريل ستريب، حيث افتُتحت في سنترال بارك كجزء من مهرجان نيويورك شكسبير.

في عام 2002، استعادت دورها في الجزء الثاني من السلسة الشهيرة حرب النجوم، والذي كان بعنوان Star Wars Episode II: Attack of The Clones، حيث نال على استحسان النقاد.

في عام 2003، لعبت دورًا في حلقة Oscar Needs a Change of Scenery من المسلسل التلفزيوني الأمريكي Sesame Street، في ونفس العام ظهرت في فيلم Cold Mountain.

في عام 2004، لعبت دور البطولة في الفيلم الدرامي الكوميدي Garden State، وفي العام ذاته لعبت دور أليس أيريس في فيلم Closer، بالإضافة إلى دورها في المسلسل التلفزيوني Sesame Street.

في عام 2005، تألقت في الجزء الثالث من السلسلة حرب النجوم، الذي كان بعنوان Star Wars Episode III: Revenge of the Sith وأيضًا في فيلم Free Zone.

في العام التالي، استُضيفت في حلقة من برنامج Saturday Night Live، ولعبت دور البطولة في الفيلم الأمريكي الإسباني، Goya’s Ghosts في مواجهة خافيير بارديم وستيلان سكارسجارد و تألقت أيضًا في كل من V for Vendetta وParis, je t’aime. كما أنّها عملت كمحاضر ضيف حول الإرهاب ومكافحة الإرهاب في جامعة كولومبيا، و شاركت في تأليف ورقتين بحثيتين.

في عام 2007، تألقت في الفيلم الكوميدي The Darjeeling Limited، وفيلم the Wong Kar-wai  وMy Blueberry Nights وأفلام أخرى مثل Hotel Chevalier وMr. Magorium’s Wonder Emporium، بالإضافة إلى ذلك فقد لعبت دورًا صوتيًا في حلقة Little Big Girl من المسلسل الهزلي The Simpsons

وفي العام التالي، لعبت دور آن بولين في فيلم الدراما The Other Boleyn Gir، وشاركت لأول مرة في إخراج فيلمٍ قصيرٍ بعنوان Eve، حيث عُرض لأول مرة في مهرجان البندقية السينمائي الدولي الخامس والستين الذي أقيم في مدينة البندقية الإيطالية.

وفي عام 2009، ظهرت ناتالي في سلسلة من الأفلام القصيرة، مثل New York, I Love You، بالإضافة إلى مشاركتها في فيلمي Brothers وThe Other Woman.

في عام 2010، شاركت في فيلم للمخرج دارين أرنوفسكي بعنوان Black Swan، الذي فاز بجائزة الأوسكار، في تلك السنة شوهدت في فيلم Hesher، حيث كانت أيضًا منتجة.

في عام 2011، لعبت دور البطولة في الفيلم الكوميدي الرومانسي No Strings Attached، حيث لعبت دور إيزابيل في فيلم Your Highness، كما ظهرت في فيلم Thor.

وفي عام 2012، لعبت دورًا صوتيًا في حلقة Moonshine River في المسلسل الهزلي The Simpsons، وفي العام التالي ظهرت في فيلم Thor, The Dark World.

وفي السنوات التالية، شاركت وتألقت في العديد من الأفلام منها، فيلم السيرة الذاتية Jackie في عام 2016 و الفيلم الرومانسي Song to Song في عام 2017 و Annihilation في عام 2018.

أشهر أقوال ناتالي بورتمان

حياة ناتالي بورتمان الشخصية

كانت ناتالي مرتبطة عاطفيًا مع المغني الأمريكي ديفيندرا بانهارت، لكن علاقتهما انتهت في عام 2008. وفي الرابع من شهر أغسطس عام 2012، تزوجت من صديقها راقص الباليه بنجامين ميلبيد، الذي بدأت تواعده أثناء تصوير فيلم Black Swan، حيث كان مصمم الرقص للفيلم، ولهما طفل واحد.

حقائق سريعة عن ناتالي بورتمان

تألقت في فيلم Black Swan الذي حقق نجاحًا في شباك التذاكر ونال إعجابًا كبيرًا، حيث فاز الفيلم بجوائز من دائرة نقاد السينما في نيويورك، وجمعية شيكاغو لنقاد السينما، ورابطة نقاد السينما في لوس أنجلوس، وجمعية سان دييغو للنقاد السينمائي.
في عام 2005، حصلت ناتالي على جائزة غولدن غلوب عن فئة أفضل أداء لممثلة في دور مساند في فيلم في لدورها في فيلم Closer.
في عام 2011، حصلت على جائزة غولدن غلوب عن فئة أفضل أداء لممثلة في فيلم درامي لدورها بفيلم Black Swan.
في عام 2011، حصلت على جائزة الأوسكار عن فئة أفضل أداء لممثلة في دور رئيسي لدروها في فيلم Black Swan.
هي مدافعة عن حقوق الحيوان، لا ترتدي الفراء وهي نباتية، ومع ذلك فقد أوقفت حميتها النباتية خلال حملها و استأنفت نظامها الغذائي بعد الولادة.
وهي سفيرة الأمل في FINCA International، التي تشجع النساء صاحبات المشاريع في البلدان النامية من خلال تقديم المساعدات المالية، وقد عملت على مختلف قضايا مكافحة الفقر.
ناتالي تؤيد الحزب الديمقراطي، وفي عام 2004 دعمت المرشح الديمقراطي السناتور جون كيري.
في عام 2008، دعمت السناتور هيلاري كلينتون، ساندت لاحقاً السناتور باراك أوباما من إلينوي.
هي بارعة في اللغة العربية والألمانية واليابانية والفرنسية.

فيديوهات ووثائقيات عن ناتالي بورتمان

المصادر

info آخر تحديث: 2019/04/02