من هو عمر عبد الكافي - Omar Abdel Kafi؟

عمر عبد الكافي
الاسم الكامل
عمر عبد الكافي شحاته
الوظائف
رجل دين ، كاتب
تاريخ الميلاد
1951 - 05-01 (العمر 68 عامًا)
الجنسية
مصرية
مكان الولادة
مصر, محافظة المنيا
درس في
دكتوراه بالعلوم الزراعية،ليسانس بالدراسات العربية والإسلامية،ماجستير في الفقه المقارن
البرج
الثور
الشبكات الإجتماعية

عمر عبدالكافي داعية إسلامي وكاتب، اشتهر بظهوره بعدة برامج تلفزيونية دينية، له عدة مؤلفات في العلوم الدينية.

نبذة عن عمر عبد الكافي

عمر عبد الكافي شحاته هو داعية إسلامي مصري معروف بانتمائه للسلفية، له العديد من البرامج التلفزيونية من أشهرها الوعد الحق وهذا ديننا، كما له العديد من المؤلفات منها موسوعة الإعجاز العلمي القرآن والسنة وموسوعة أنبياء الله،

يقيم حالياً في الإمارات العربية المتحدة، غادر مصر، وتنقل بين الدول العربية والأوربية لنشر الدعوى الإسلامية. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن عمر عبد الكافي.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات عمر عبد الكافي

ولد عمر عبد الكافي شحاته في 1 مايو 1951 في قرية تلة في محافظة المنيا في صعيد مصر، له أربعة أخوة هم د. محمد وعلي وأبو بكر وعثمان وأختين.

حصل على ليسانس في العلوم الزراعية، ومن ثم على دكتوراه بالعلوم الزراعية، درس في أكاديمية البحث العلمي، وعمل باحثاً بالمركز القومي للبحوث، نشأ على أيدي أهم علماء الفقه والتفسير مثل محمد الغزالي ومحمد متولي الشعراوي ويوسف القرضاوي،

وحفظ على يد أساتذته صحيح بخاري ومسلم، ودرس البلاغة والصرف والنحو، وحصل على ليسانس في الدراسات العربية والإسلامية وعلى الماجستير في الفقه المقارن.

إنجازات عمر عبد الكافي

في عام 1972، وعند تخرجه من الجامعة أصبح يلقي خطب الجمعة بالإضافة لدروس في العلوم الدينية، حيث أصبح يعطي الدروس في يومي الاثنين والخميس وذلك لمدة نحو عشرين عاماً.

له عدد من المحاضرات التي ألقاها لفترة طويلة منها على سبيل المثال شرح صحيح بخاري وقصص الأنبياء والدار الآخرة، لقد تجاوز عدد الخطب التي ألقاها حوالي 1200 خطبة، بالإضافة لحوالي ثلاثة آلاف درس مدة الدرس ساعة ونصف.

في عام 1994، بدأ عبد الكافي بتأليف موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة، بالإضافة إلى موسوعة أنبياء الله كما ألف كتاباً عن فقه الغربة، وهو كتاب موجهٌ لمغتربي المسلمين الذين يعيشون في دولٍ غير إسلامية، كما ألف كتاب الصلاة عبادة وأسرار وكتاب صفوة الصفوة والوعد الحق.

ظهر عبد الكافي بالعديد من البرامج التلفزيونية أهمها الوعد الحق وبرنامج هذا ديننا، وبرنامج صفوة الصفوة لقد قدم هذا البرنامج بالاشتراك مع محمد خالد الذي بث على قناة الشارقة الفضائية، تحولت برامجه إلى كتب حققت نجاحاً كبيراً، بالإضافة إلى ذلك فله فقرة في برنامج 90 دقيقة بعنوان وإنك لعلى خلق عظيم على قناة المحور الفضائية، بدأ بثه في يناير 2013.

وله العديد من البرامج التي يقدمها في شهر رمضان منها مذكرات إبليس وكنوز السنة ويزكيهم وأهل الحكمة، من القنوات التي ظهر عليها قناة الدعوى وقناة الرسالة وقناة الندى الفضائية.

هو عضو في هيئة الحكماء للاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، كما أنه عضو في جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، هو مدير مركز الدراسات القرآنية لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، وعضو في المجمع الفقهي لعلماء الهند، هو مستشار ثقافي بمركز جمعة الماجد للثقافة والتراث في دبي.

أشهر أقوال عمر عبد الكافي

حياة عمر عبد الكافي الشخصية

عمر عبد الكافي متزوج من حفيدة الشيخ محب الدين الخطيب، وقد كانت مدرسة في جامعة القاهرة في قسم الوثائق والمكتبات، ورزقا بثلاثة أولاد هم أحمد وعمار وبلال وابنتين هما هدى وندى.

حقائق سريعة عن عمر عبد الكافي

  • منع من إلقاء المحاضرات والخطب في المساجد والجامعات والأندية وذلك نتيجة لتضييق نظام حسني مبارك السابق.
  • هو رئيس اللجنة الشرعية في صندوق انتو ويندرلاند التابع لشركة انتو كابيتال مانجمنت وذلك منذ عام 2018.
  • في5 أكتوبر 2018، منحته جامعة طرابلس شهادة دكتوراه فخرية.

فيديوهات ووثائقيات عن عمر عبد الكافي

المصادر

info آخر تحديث: 2019/08/27