من هي رينيه زيلويغر - Renée Zellweger

رينيه زيلويغر

  • الاسم الكامل

    Renee Kathleen Zellweger

  • الاسم باللغة الانجليزية

    رينيه كاثلين زيلويغر

  • الوظائف

    ممثلة

  • تاريخ الميلاد

    25 أبريل 1969

  • الجنسية

    أمريكية

  • مكان الولادة

    الولايات المتحدة الأمريكية , تكساس

  • البرج

    الحمل

رينيه زيلويغر

ما لا تعرفه عن رينيه زيلويغر

رينيه زيلويغر ممثلة أمريكية اشتهرت من خلال أدوارها في Jerry Maguire، Cold Mountain، Chicago وBridget Jones’s Diary.

السيرة الذاتية لـ رينيه زيلويغر

رينيه زيلويغر ممثلة أمريكية ولدت عام 1969 في تكساس، ولفتت الأنظار بعد دورها في Jerry Maguire عام 1996و Bridget Jones’s Diary عام 2001 حيث تم ترشيحها عنهم لجائزة أفضل ممثلة كما تم ترشيحها لجائزة أخرى عن أداؤها في Chicago عام 2002، وفي عام 2003 حصلت على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في Cold Mountain.

بعد انفصالها عن التمثيل لفترة طويلة عادت مع فيلم Bridget Jones’s Baby عام 2016 وحصلت فيما بعد على العديد من الجوائز لتجسيدها شخصية Judy Garland في  Judy Garland عام 2019. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن رينيه زيلويغر.

بدايات رينيه زيلويغر

ولدت رينيه زيلويغر في 25 نيسان عام 1969 في كاتي في ولاية تكساس، وهي بلدة صغيرة تقع خارج مدينة هيوستن. وبعد التحاقها بالمدرسة الثانوية في البلدة حيث شاركت في ألعاب القوى، انتقلت إلى عالم التمثيل بعد دخولها كلية اللغة الانكليزية في جامعة تكساس في هيوستن.

حياة رينيه زيلويغر الشخصية

كانت زيلويغر مخطوبة لجيم كاري منذ عام 1999 وحتى 2000. كما أنها ارتبطت مع النجم الموسيقي كيني تشينسي في نيسان عام 2005 ولكنهما انفصلا بعد 4 أشهر. واعدت بعد ذلك برادلي كوبر منذ عام 2009 وحتى 2011  الذي شاركها بطولة Case 39، قبل أن تدخل في علاقة مع الموسيقي دويل برامهول عام 2012. وفي ريبع 2019 انتشرت شائعات عن انفصال زيلويغر وبرامهول.

حقائق عن رينيه زيلويغر

بعد قرابة عقد من التمثيل والنجاح، بدأت زيلويغر عام 2009 فترة انقطاعها عن التمثيل التي استمرت لست سنوات. |بعد عودتها إلى الأضواء عام 2014 انطلقت شائعات حول إجراءها لعمليات تجميلية. |هي واحدة من مؤسسي The Great Initiativeالتي تسعى لتحقيق المساواة بين الجنسين. |تعاونت مع تومي هيلفيغر من أجل جمع المال لـ Breast health Institute، حيث صمموا حقائب يد من أجل ذلك. |كانت في الحمام عند تلقيها جائزة الغولدن غلوب عن فيلم Nurse Betty عام 2000، وعندما تم سؤالها عن السبب قالت أنه كان لديها أحمر شفاه على أسنانها. |تنحدر من أصول نرويجية.

أشهر أقوال رينيه زيلويغر

لقد تخطت حياتي إلى حد بعيد سقف أحلامي، لأني لم أكن جريئة بما فيه الكفاية لأحلم بهذه الأشياء التي حصلت لي.

رينيه زيلويغر

أكثر ما أعجبني ببريدجيت هو تفاؤلها الدائم في مواجهة المشاكل، وأحب الطريقة التي تضحك بها على نفسها بعد مشاكلها الرومنسية.

رينيه زيلويغر

إنجازات رينيه زيلويغر

ظهرت زيلويغر  في البداية من خلال أدوار صغيرة في أفلام مثل Dazed and Confused عام 1993 وReality Bites عام 1994 قبل أن تحصل على أدوار رئيسية في كل من Love and a .45 عام 1994 و The Whole Wide World عام 1996.

في عام 1996 فاجأ المخرج كاميرون كرو العديد عندما أعطى دور الأم العزباء دوروثي بويد لممثلة غير معروفة في فيلم Jerry Maguire، نجح الفيلم في جعل زيلويغر واحدة من أكثر الممثلات إثارة في هوليوود.

انتقلت بعدها إلى أفلام مستقلة مثل Deceiver عام 1997 إلى جانب تيم روث، وA Price Above Rubies عام 1998 حيث لعبت دور زوجة متمردة في عائلة يهودية هاسيدية. قدمت بعدها دور في One True Thing عام 1998 إلى جانب ميريل ستريب وهو مقتبس من رواية آنا كوينديلين التي تتحدث عن ابنة تعايش موت والدتها البطيء بسبب السرطان وقد لاقت رينيه استحسان كبير عن هذا الأداء من قبل النقاد.

عام 1999 تألقت في فيلم The Bachelor إلى جانب كريس أودونيل، وتصدرت في ذلك الوقت علاقتها الرومنسية مع جيم كاري العناوين العريضة في الصحف. وفي الفيلم الكوميدي Me, Myself and Irene

عام 2000 قدم كاري شخصية تعاني من انفصام الشخصية، وهاتين الشخصيتيتن كلاهما يقع في حب زويلويغر. وفي نفس العام فازت زيلويغر بجائزة الكولدن غلوب عن فيلم الكوميديا السوداء  Nurse Betty حيث شاركت في البطولة مورغان فريمان، كريس روك و جريج كينير.

لاقت زيلويغر شعبية واستحسان كبير عام 2001 بعد قيامها بدور البطولة في فيلم Bridget Jones's Diary المقتبس من نفس الاسم للكاتبة هيلين فيلدينج، شارك أيضًا في البطولة كل من هيو غرانت وكولن فيرث، وترشحت زيلويغر عنه لجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة. تم إصدار تكملة فيلم Bridget Jones بعنوان The Edge of Reason عام 2004.

وفي عام 2003 تم ترشيح زيلويغر لجائزتي غولدن غلوب والأوسكار لفئة أفضل ممثلة عن أدائها في الفيلم الموسيقي  Chicago وقد شارك في البطولة كل من ريتشارد جير وكاثرين زيتا جونز. وفي نفس العام لعبت زيلويغر دور البطولة أمام إيوان مكريغور في الكوميدية الرومنسية Down With Love.

وفي السنة التالية حصلت على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عن أدائها شخصية روبي في فيلم Cold Mountain.

عام 2005 شاركت راسيل كرو في بطولة Cinderella Man. وفي السنة التالية قدمت شخصية كاتبة كتب الأطفال الشهيرة باتريكس بوتر في فيلم Miss Potter. أما مشاريعها التالية فكانت Leatherheads و Appaloos  عام 2008، My One and Only و Case 39 عام 2009، وMy Own Love Song عام 2010.

في عام 2017 ظهرت من خلال فيلم in Same Kind of Different as Me وفي 2018 من خلال مسلسل Here and Now. أما في عام 2019 فقد انتقلت زيلويغر لنوعية جديدة من الأدوار من خلال المسلسل التلفزيوني  What/If.

فيديوهات ووثائقيات عن رينيه زيلويغر

مقابلة 1

آخر تحديث:

بينها جمجمة لزعيم عربي… وقف بيع رفات بشرية في مزاد بلجيكي!

بينها جمجمة لزعيم عربي... وقف بيع رفات بشرية في مزاد بلجيكي!
داليا عبد الكريم
داليا عبد الكريم

2 د

قررت دار دور وفاندركيندير للمزادات العلنية ومقرها العاصمة البلجيكية بروكسل، إيقاف عمليات بيع ثلاث جماجم بشرية تعود لأفارقة، بعد الكثير من الانتقادات التي واجهتها بعد إعلانها عن مزاد بيع الرفات البشرية.

وبحسب صحيفة تايمز البريطانية، فإن الدار البلجيكية، عرضت الجماجم الثلاث وإحداها تعود لزعيم عربي، تم تزيينها بالجواهر والأحجار الكريمة، وتعود لحقبة الاستعمار البلجيكي للكونغو، وكان من المقرر أن يبدأ السعر بين 750 وحتى ألف يورو.

وذكرت دار المزادات البلجيكية في بيان لها، أنها لا تدعم ولا بأي شكل من الأشكال، إذلال ومعاناة البشر خلال فترة الاستعمار، وأضافت مقدمة اعتذارها من كل شخص شعر بالسوء أو الأذى جراء ما حدث، وقامت بسحب الجماجم الثلاث من المزاد.

يأتي هذا، بعد تقديم منظمة ذاكرة الاستعمار ومكافحة التمييز غير الربحية، شكوى إلى السلطات في بلجيكيا، لإيقاف المزاد المعلن عنه.

منسقة المنظمة، جينيفيف كانيندا، قالت في تصريحات صحيفة لوسائل إعلام محلية، إن المزاد المعلن عنه، يجعلك تدرك بأن أولئك الضحايا تم قتلهم مرتين، الأولى حين ماتوا أول مرة والثاني من خلال المزاد، مضيفة أن العنف الاستعمار هو ذاته يعيد نفسه بشكل مستمر.

والجماجم الثلاث تعود للقرن الثامن العشر، جين استعمرت بلجيكا، إفريقيا، ما تسبب بموت أكثر من 10 ملايين شخص بسبب المجازر والفقر والأمراض.

ذو صلة

إحدى تلك الجماجم، تعود للزعيم العربي موين موهار، قتل على يد جندي بلجيكي عام 1893، وتدعى "جوهرة الحاجة الأمامية"، لوجود حجرين كريمين ملتصقين بها.

بينما تعود الجمجمة الثانية لشخص مجهول، وصف بأنه آكل لحوم البشر، والأخيرة أحضرها طبيب بلجيكي، بعد انتزاعها من شجرة الموت والتي يبدو أن صاحبها لقي حتفه نتيجة طقوس دينية وثنية كانت سائدة في إفريقيا.

وبحسب المعلومات فإن تلك الجماجم من المفترض أن تعاد للكونغو، بناء على توصية من لجنة برلمانية تسمح بإعادة الرفات البشرية الموجودة في كل المتاحف والهيئات الرسمية البلجيكية.

وقالت الباحثة ناديا نسايي، إنه ينبغي على السلطات البلجيكية، إصدار تشريع جديد يجرم كل أفعال محاولة بيع رفات بشرية.

وأضافت واضعة كتاب "ابنة إنهاء الاستعمار"، إن بيع الرفات البشرية شيء غير مقبول إطلاقاً، ويجب على بروكسل إعادة الرفاة البشرية إلى أصحابها الحقيقيين، بعد أن سرقوها واعتبروها غنائم حرب.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة