من هو ستيف إروين - Steve Irwin؟

الاسم الكامل
ستيفن روبرت إروين
الوظائف
عالم بيئة ، عالم طبيعة ، مقدم برامج
تاريخ الميلاد
1962 - 02-22 (العمر 44 عامًا)
تاريخ الوفاة
2006-09-04
الجنسية
أسترالية
مكان الولادة
أستراليا, ملبورن
البرج
الدلو

روبرت إروين، خبيرٌ بالطبيعةِ وشخصيةٌ تلفزيونيةٌ أسترالية. عُرف بشكلٍ بارزٍ ببرنامجه صائد التمساح The Crocodile Hunter، وهو برنامجٌ وثائقي يُعرض في بلدانٍ عديدةٍ عن الحياةِ البريةِ، وتقدمه زوجته تيري إروين، كما عُرف ببرنامجِ أخطر الأفاعي Deadliest Snakes، وظهرَ في فيلمِ Dr. Dolittle 2.

نبذة عن ستيف إروين

أبدى ستيفن روبرت إروين، وهو من مواليد ملبورن بأستراليا، اهتمامًا شديدًا بالحيوانات في سنٍّ مبكرةٍ، حيث نشأَ في متنزهٍ للحياةِ البريةِ يملكه والداه، وفي أوائلِ السادسة من عمره كان يرعى حيواناتٍ خطيرةٍ مثل: الثعابين السامة.

عندما أصبحَ إروين أكثرَ إلمامًا بالحياةِ البريةِ الأسترالية، بدأَ حياته المهنية الرسمية مع الحياةِ البريةِ، والتي تنطوي على صيدِ التماسيحِ ونقلها إلى حديقةِ حيوان عائلته لحفظها في أمان.

وفي وقتٍ لاحقٍ، قامَ والداه بنقلِ ملكية حديقة الحيوانات العائلية إلى إروين الذي قامَ بتطويرِ المنطقة، بعد ذلك أعادَ تسمية الحديقة بـ “حديقة الحيوانات الأسترالية”.

شغفه بالحياةِ البريةِ شجّعه للبدءِ ببرنامجٍ تلفزيوني كبير يوازي استكشافه الشجاع للريف الأسترالي، وعددٍ كبيرٍ من الحيوانات والمخلوقات الأُخرى، كما ظهرَ إروين في العديدِ من البرامجِ الحواريةِ الرئيسيةِ.

شاركتْ عائلته وزوجته تيري وأطفاله بيندي وروبرت في جهودِ الحياةِ البريةِ. على الرغم من عمله الشغوف بالحيوانات، بالإضافةِ إلى إسهامه في الحفاظِ على البيئةِ، كان إروين يُعتبر أكثرَ شهرةً بشخصيته المتحمسة، وقد وُصف بأنّه يتمتعُ بحماسٍ لا مثيل له في الحياةِ، مما جعله يستمتعُ في عمله.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ستيف إروين

وُلد ستيف إروين في 22 شباط/ فبراير عام 1962 في إيسندون بالقرب من ملبورن في أستراليا. كان والده بوب سباكًا، وكانت والدته لين ممرضة، لكن كلاهما كانا متحمسين للطبيعة.

في أوائل السبعينيات، حوّلت العائلة تركيزها إلى الطبيعة عندما افتتحت "Beerwah Reptile Park" على ساحل صن شاين في أستراليا. ترعرع إروين بين المخلوقات داخل الحديقة ونما حبه للحيوانات بسرعة.

في سنٍّ مبكرة وتحديدًا في عمر الست سنوات، التقط إروين أول ثعبانٍ سام، وهي الأفعى البنية الشائعة. كان معروفًا بتأخره عن المدرسة في العديد من المناسبات، حيث كان يوقف والدته في طريقه إلى المدرسة للتوقف وإنقاذ الحيوانات المختلفة.

وبحلول عامه التاسع، كان يساعد والده في التقاط التماسيح الصغيرة التي تعلق حول سلالم القوارب.

إنجازات ستيف إروين

في عام 1979، تخرج إروين من المدرسة الثانوية وأصبح يصطاد التماسيح للعائلة. وقد كان هذا التحرك الوظيفي بمثابة أول خطوةٍ رسميةٍ في عالم التنوع وحماية الحيوان.

خلال فترة الثمانينيات من القرن العشرين، واصل إروين محاصرة التماسيح المارقة ونقلها إلى حديقة حيوان عائلته. كان يستكشف المساحات الشاسعة لأستراليا بحثًا عن التماسيح المهددة بالانقراض ويقضي ساعاتٍ لا حصر لها في الحياة البرية والحفاظ على أراضي حديقة عائلته المحببة، والتي كانت تسمى آنذاك "Beerwah Reptile Park".

في عام 1991، تولى إدارة حديقة والديه للحياة البرية. وفي عام 1992، تزوج إروين من تيري رينز، وقضيا شهر العسل في شمال أستراليا بحثًا عن تماسيح لنقلها. أصبحت هذه "العطلة " الحلقة الأولى من ما يعرف الآن باسم "صائد التمساح" ، وهو عرضٌ استمر 5 مواسم.

الحلقة الأولى من "صائد التمساح" بُثَت عام 1996، وسرعان ما أصبحت مفضلةً دوليًا. وفي عام 1997 وخلال عمله في البرية، اكتشف إروين سلحفاةً جديدة. أطلق عليها اسم "Elseya".

في عام 1998، واصل ستيف إدارة حديقة حيوانات الأسرة بنجاح، وأعاد تسمية الحديقة باسم "Australia Zoo" ، وأصبحت على الفور واحدةً من أفضل حدائق الحيوان في العالم.

في عام 2001، حصل على جائزة "الميدالية المئوية" لخدماته في مجال الحفظ والسياحة على المستوى العالمي. هذا الإنجاز كان انعكاسًا مباشرًا لجهوده في الحفاظ على البيئة والتفاني في الحياة البرية الأسترالية.

أسّس عام 2002 "Steve Irwin Conservation Foundation"، التي سميت لاحقًا باسم "Wildlife Warriors". وتأسّست المؤسسة كجهدٍ لتوعية الناس بأهمية حماية الحياة البرية المهددة بالانقراض.

أيضا في عام 2002، تألق إروين وزوجته في فيلمه الطويل "The Crocodile Hunter: Collision Course". وفي تموز/ يوليو 2006 ، وضع خطةً لمدة عشر سنوات من أجل ترسيخ مستقبل حديقة الحيوان. كما تضمنت هذه الخطة استمرارًا لجهود الحفاظ على البيئة، وهي خطوةٌ هامة.

ازداد عدد الحيوانات في "Australia Zoo"، حديقة الحيوان الضئيلة في السابق، من 16 فدانًا مع 550 حيوانًا في عام 2000 إلى أكثر من 80 فدانًا مع أكثر من 1000 حيوانًا في عام 2007.

أشهر أقوال ستيف إروين

حياة ستيف إروين الشخصية

في عام 1991، التقى إروين مع تيري رينز، وهي عالمة طبيعة أمريكية من يوجين، أوريغون. كانت تزور مرافق إعادة تأهيل الحياة البرية في أستراليا، وقررت زيارة حديقة الحيوان خاصتهم.

وفقًا للزوجين، كان الحب من النظرة الأولى. وقالت تيري في ذلك الوقت: "ظننت أنّه لا يوجد أحدٌ مثل هذا في أي مكانٍ في العالم، لقد بدا وكأنه طرزان البيئي، وهو رجلٌ خارقٌ أكبر من الحياة".

أعلنا خطوبتهما، وبعد أربعة أشهر تزوجا في يوجين في 4 حزيران/ يونيو 1992. أنجبا طفلين بيندي سو إروين وروبرت كلارنس.

وفاة ستيف إروين

في 4 أيلول/ سبتمبر 2006، كان إروين في "بات ريف" في موقع التصوير بالقرب من بورت دوغلاس، كوينزلاند خلال مشاركته في إنتاج المسلسل الوثائقي Ocean's Deadliest. خلال فترة استراحة في التصوير بسبب الطقس القاسي، قرر إروين الغوص في المياه الضحلة أثناء تصويره في محاولةٍ للحصول على لقطاتٍ لبرنامجٍ تلفزيوني لابنته.

أثناء الغوص عميقًا، اقترب إروين من سمكةٍ سطحيةٍ بامتداد مترين من الخلف من أجل تصويره بالسباحة. ووفقًا لشاهد الحادث الوحيد، فجأة بدأت سمكة الراي اللاسعة بطعن ستيف إروين بعنف عن طريق ذيلها، مئات الطعنات في بضع ثوانٍ.

اعتقد إروين في البداية أنّه كان يعاني من ثقبٍ في الرئة، ولكن اخترقت شوكة حادة قلبه، مما أدى إلى إصابته بنزيفٍ حتى الموت. وبدا أن سلوك الراي اللساع كان ردًا دفاعياً على وضعه محاصرًا.

قام أفراد الطاقم على متن قارب إروين بالإنعاش القلبي، وهرعوا به إلى الجزر االقريبة، ولكن أعلن الطاقم الطبي وفاته في مكان الحادث.

حقائق سريعة عن ستيف إروين

  • من شدة حب ستيف إروين للطبيعة وتعلقه بها، كان اسم ابنته مشتقًا من الطبيعة حيث تمت تسميتها  "بيندي سو" وهو مأخوذٌ من اثنين من الحيوانات المفضلة لستيف إروين وهما: بيندي تمساح المياه المالحة، وسوي كلب الصيد.
  • ستيف إروين وزوجته لم يرتديا خاتمي زواج. إذ كانا يعتقدان أن ارتداء المجوهرات يمكن أن يشكل خطرًا عليهما أو على الحيوانات.
  • كانت ثروته تقدر بقيمة 10 ملايين دولار حين رحيله عام 2006.
  • أحب إروين مسابقات الفنون القتالية المختلطة وتدرب مع جريج جاكسون في لعبة القتال.
  • كان يهوى الكريكت، وقد شُوهد خلال زيارته إلى سريلانكا حيث لعب الكريكيت مع بعض الأطفال المحليين وقال "أنا أحب لعبة الكريكيت" و "من العار أن نذهب للقبض على بعض الثعابين الآن"
  • واجه إروين عددًا لا يحصى من الحيوانات السامة أو الخطرة، رغم ذلك كان لديه خوفٌ من الببغاوات!
  • عام 2019 قام جوجل بالاحتفال بعيد ميلاد إروين بشكل رسمي مما أحيى ذكراه في قلوب الكثير من محبيه.

أحدث الأخبار عن ستيف إروين

ستيف إروين وسالم الشامسي وليفربول.. الأكثر بحثا على «جوجل» - جريدة الوطن المصرية

  تقدم "الوطن" لقرائها خدمة تضمن متابعة أبرز ما يبحث عنه المصريون الآن على موقع البحث الشهير "جوجل"، على مدار 24 ساعة.

"غوغل" يحتفل بميلاد "صائد التماسيح"... ستيف إروين رحل مدافعاً عن الحياة البرية - جريدة النهار

  احتفل محرك البحث الأميركي، ''غوغل''، أمس الجمعة، بالذكرى الـ 57 لميلاد عالم الأحياء ستيف إروين، الذي توفي في 4 أيلول 2006 إثر تعرضه لهجوم من سمكة لادغة وذلك أثناء ...

ثُقب حتى الموت .. هذه السمكة أنهت حياة ستيف إروين بطعنات متتالية - المواطن

  تحل اليوم ذكرى ميلاد عالم الأحياء الشهير ستيف إروين ، وهو من الشخصيات العاشقة للبيئة والمُحبة للمغامرة ...

أسرة 'صائد التماسيح' ستيف إروين تطلق عرضا تلفزيونيا جديدا - رويترز العربية

  لندن (رويترز) - ستتبع أسرة ستيف إروين المدافع عن البيئة الذي اشتهر بلقب "صائد التماسيح" خطى رب الأسرة بإطلاق برنامج تلفزيوني جديد عن أعمالها في مجال حماية ...

فيديوهات ووثائقيات عن ستيف إروين

المصادر

info آخر تحديث: 2019/02/23