من هو دانييل ريكاردو - Daniel Riccardo؟

الاسم الكامل
دانييل جوزيف ريكاردو
الوظائف
سائق ، سائق سيارات سباق
تاريخ الميلاد
1989 - 07-01 (العمر 30 عامًا)
الجنسية
أسترالية
مكان الولادة
أستراليا, بيرث
البرج
السرطان
الشبكات الإجتماعية

سائق سيارات فورمولا ون أسترالي الجنسية، خاض العديد من السباقات لصالح نادي ريد بول ريسينغ البريطاني والعديد من الأندية والفرق الأخرى.

نبذة عن دانييل ريكاردو

وُلد دانييل جوزيف ريكاردو في 1 تموز/ يوليو 1989 لعائلةٍ مهتمةٍ بالسيارات، فقد كان والده مولعًا بجمع سيارات السباق واكتسب حبه لهذا المجال من والده.

دخل ريكاردو عالم الفورمولا ون بعد اختبارٍ للسائقين لفريق سكوديريا تورو روسو حيث بقي معه لمدة موسمين. وبعد أن أعلن سائق الفورمولا ون الشهير الذي يدعى مارك ويبر تقاعده من الفورمولا ون، أتُفق على وضع ريكاردو مكانه في فريق ريد بول ريسينغ لعام 2014.

احتل ريكاردو المركز الثالث لذلك الموسم في أول ثلاث سباقاتٍ له في الفورمولا ون في كندا وهنغاريا وبلجيكا، وفاز بعدها في العديد من السباقات ونال العديد من الجوائز التي كانت تعبر عن مدى مهارته وبراعته في الفورمولا ون.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات دانييل ريكاردو

نشأ ريكاردو في مدينة بيرث في أستراليا الغربية، حيث بدأ بممارسة رياضة الكارتينغ، وهي رياضةٌ لسباق سيارات الفورمولا ون الصغيرة، في سن التاسعة. واعتُبر عضوًا في نادي تايغر كارت وشارك في العديد من سباقات الكارتينغ.

شارك ريكاردو في بطولة أستراليا الغربية للفورمولا فورد في سن الخامسة عشرة بسيارة فان دايمن بريطانية، وهي سيارة سباقٍ سريعة بريطانية الصنع، محتلًا المركز الثامن مع حلول نهاية الموسم.

قاد ريكاردو قبل نهاية الموسم سيارة فان دايمن تبلغ من العمر 13 سنة إلى مدينة ميلبورن الأسترالية ليشارك في سباقٍ هناك من سلسلة سباقات فورمولا فورد الوطنية، لكنّ تلك السيارة المعمرة خذلته، فأنهى بذلك السباق السابع عشر والثامن عشر وتخلّف عن المشاركة في السباقات الثلاث الأخرى.

حصل ريكاردو في السنة التي تليها على منحةٍ دراسيةٍ إلى بطولة فورمولا الآسيوية، وحقق انتصارين في بداية الموسم والعديد من النقاط.

إنجازات دانييل ريكاردو

انتقل ريكاردو من فئة فورمولا رينيو إلى فئة آر بي موتورسبورت، وشارك في البطولات الأوروبية والإيطالية في هذه الفئة حيث انصبَّ تركيزه على البطولة الإيطالية.

بقي ريكاردو في فئة الفورمولا رينيو حتى عام 2008، حيث شارك حينها في بطولات أوروبا وأوروبا الغربية. وبحلول نهاية العام كان ريكاردو قد استحق اللقب في كأس أوروبا الغربية، واحتل المركز الثاني في سباق يوروكوب ضد السائق الفنلندي المحترف فالتيري بوتاس.

انتقل ريكاردو إلى بطولة فورمولا 3 البريطانية في موسم عام 2009 لصالح فريق كارلين موتورسبورت، وشارك في نفس العام في بطولة العالم لسباق السيارات إلى جانب السائق تشارلز بيك لصالح فريق تيك ون ريسينغ في البرتغال.

اختِير ريكاردو في 11 تشرين الثاني/ نوفمبر 2010 ليكون من بين السائقين الذين سيمثلون نادي ريد بول ريسينغ في نهاية الموسم في اختيارٍ للسائقين الشباب في حلبة "Yas Marina Circuit" في يومي 16-17 تشرين الثاني/ نوفمبر.

واصل ريكاردو إظهار مهاراته في اللّف حول المضمار وسيطر على كل الحضور والمشاهدين، فقد حقّق أسرع لفةٍ له بمدةٍ لا تتجاوز 1.3 ثانية، وهذا رقمٌ قياسي بالنسبة له.

اختِير ريكاردو بعد ذلك الاختبار الذي قام به لنادي تورو روسو، وتم اختياره أيضًا كسائقٍ احتياطي لموسم 2011 للمشاركة في أول دورةٍ تدريبيةٍ مجانيةٍ له من كل سباق، وبالإضافة إلى ذلك وُضع اسم ريكاردو في اختبار المشاركة في موسم الفورمولا ون لعام 2011 مع نفس الفريق.

شارك ريكاردو في سباق سكودريا تورو روسو لموسم 2012 إلى جانب السائق الفرنسي جان إيريك فيرغن. وفي سباق الجائزة الكبرى الأسترالية في 18 آذار/ مارس 2010، تمكن ريكاردو من تجاوز زميله فيرغن في وقتٍ متأخرٍ من اللفّة الأخيرة مما جعله يحتل المركز التاسع مسجّلًا أول نقطتين له في بطولة العالم لسباق السيارات.

احتل ريكاردو في نفس العام المركز الثاني عشر في أحد السباقات في ماليزيا، وكان أول من يقود السيارة بإطاراتٍ ملساء في ظل ظروفٍ مناخيةٍ رطبة. كما شارك في أحد السباقات في البحرين حيث احتل المركز السادس، ولكنه تراجع إلى المركز الخامس عشر في نهاية السباق.

أعلن نادي تورو روسو أنه سيوقع عقدًا مع ريكاردو من أجل موسم 2013، وتأهل في نهاية الموسم ليصبح في رصيده 20 نقطة ورُشّح للانضمام إلى الفريق الأساسي للنادي.

صعد ريكاردو في موسم عام 2014 إلى المركز الثاني خلف السائق لويس هاملتون في بطولة الجائزة الكبرى الأسترالية، وحافظ على مركزه الثاني حتى نهاية السباق على الرغم من الضغط الهائل من السائق كيفن ماغنوسن عند اللّفة الأخيرة.

استُبعد ريكاردو بعد ذلك السباق من البطولة، وذلك بسبب التدفق الزائد للوقود في سيارته، ولو لم يتم استبعاده كان أول سائقٍ أستراليٍ سيصل إلى بطولة الجائزة الكبرى الأسترالية بعد أن اعتُبرت جزءًا من بطولة العالم.

بدأ ريكاردو موسم 2016 مع نادي ريد بول، حيث احتل المركز الرابع في سباقاته في كلٍّ من أستراليا والبحرين واحتل المركز الرابع أيضًا في بطولة الجائزة الكبرى الصينية حيث انفجرت إطارات سيارته خلال السباق.

شارك ريكارد في بطولة جائزة أذربيجان الكبرى عام 2018، حيث تنافس هو والسائق ماكس فيستابن في النصف الأخير من السباق، ولكن اللاعبَين حينها تركا البطولة بسبب حادثٍ كان قد حصل بين السيارتين، ولكنه عاد وسجل رقمًا قياسيًا في بطولة الجائزة الكبرى الإسبانية لنفس العام.

أشهر أقوال دانييل ريكاردو

حياة دانييل ريكاردو الشخصية

لدى ريكاردو مولعٌ بوالده منذ الصغر، حيث كان من أكبر الهواة لسيارات السابق، ووالدته غريس ذات الأصول الإيطالية. لريكاردو أختٌ تدعى ميشيل ريكاردو.

لقب ريكاردو نفسه "Honey Badger" وهو حيوانٌ جامعٌ للعسل يبدو مظهره الخارجي لطيفًا ومحببًا ولكنه يصبح قويًا ووحشيًا عندما يقترب أحد منه ليؤذيه، ووضع صورةً مرسومةً لهذا الحيوان على الجهة الخلفية من خوذته التي يرتديها في السباق.

حقائق سريعة عن دانييل ريكاردو

  • دعم ريكاردو كرة القدم الأسترالية، حيث شجع نادي ويست كوست إيغلز في البطولة الأسترالية آنذاك وكان في مقدمة جامعي بطاقات الدخول للمباراة حيث تشجع الناس للحضور بسببه في عامي 2015 و 2016.
  • احتل ريكاردو المركز الأول عند قيامه باختبار البرنامج التلفزيوني توب جير لسيارات الفورمولا ون في الموسم ال22 منه في 8 كانون الأول/ ديسمبر 2015 وأصبح بذلك السائق الذي تغلّب على السائق المحترف لويس هاملتون الذي شارك قبله في الاختبار بوقتٍ مثالي 1:42:2.
  • فاز ريكاردو بلقب الفورمولا 3 البريطاني، وأصبح بذلك أول سائقٍ أستراليٍ يفوز بهذا اللقب بعد السائق ديفيد برابهام في عام 1989 وكانت السيارة التي فاز بها من نوع فولكس فاغن هجينة.

أحدث الأخبار عن دانييل ريكاردو

فيديوهات ووثائقيات عن دانييل ريكاردو

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/09