من هو كايري إيرفينغ - Kyrie Irving؟

الاسم الكامل
كايري أندرو إيرفينغ
الوظائف
لاعب كرة سلة
تاريخ الميلاد
1992 - 03-23 (العمر 27 عامًا)
الجنسية
أسترالية
مكان الولادة
استراليا, ملبورن
درس في
جامعة ديوك
البرج
الحوت
الشبكات الإجتماعية

كايري أندرو إيرفينغ، لاعب كرة سلة وُلد لأبوين أمريكيين في ملبورن، استراليا في عام 1992. وهو لاعبٌ محترف يلعب مع فريق كليفلاند كافالييرز. فاز خلال مسيرته المهنية في العديد من البطولات كما حصل على عددٍ من الميداليات الذهبية والجوائز.

نبذة عن كايري إيرفينغ

كايري أندرو إيرفينغ، هو لاعب كرة السلة الأمريكي المحترف الذي يلعب مع فريق كليفلاند كافالييرز Cleveland Cavaliers في الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين. كفتىً صغير، تبع إرفينغ والده الذي كان أيضًا لاعب كرة سلة محترف. وبعد تلقيه المساعدة والتحفيز من والده كان إيرفينغ نشيطًا جدًا في الرياضة خلال أيامه في المدرسة الثانوية.

درس في أكاديمية Montclair Kimberley، وبعد ذلك في ثانوية القديس باتريك وأصبح لاعبًا متألقًا في كلا المدرستين. بسبب مهاراته في كرة السلة تمَّ اختياره مع الخيار الأولي الشامل في مسودات الدوري الأمريكي لكرة السلة في عام 2011. خلال مسيرته المهنية فاز ببطولة الدوري الأمريكي لكرة السلة NBA، ولعب أيضًا مع منتخب الولايات المتحدة لكرة السلة حيث ساعد الفريق في الفوز بالميدالية في الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2016.

بعيدًا عن الرياضة، تمتع إيرفينغ بظهورٍ تلفزيوني قليل. فقد شارك كضيف شرف في حلقة واحدة من برنامج Kickin’ It وهو مسلسلٌ تلفزيوني كوميدي من وحي الفنون القتالية عُرض على قناة Disney XD بين عامي 2011 و 2015. وقد أثار إيرفينغ ضجّةً كبيرةً في شباط/ فبراير عام 2017 بعد تصريحه بأن الأرض مسطحة بعكس اعتقادات أغلب الناس والعلم الحديث. لاحقًا وفي مقابلة، قام بتشجيع الناس على القيام بالمزيد من الأبحاث عن هذا الموضوع حيث كان أقل عدائية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات كايري إيرفينغ

وُلد كايري أندرو إيرفينغ في 23 آذار/ مارس عام 1992 لأبوين أمريكيين هما دريدريك وإليزابيت إيرفينغ في ملبورن استراليا. لديه أختين آسيا ولندن. وانتقلت العائلة إلى الولايات المتحدة عندما كان صغيرًا.

كان والده لاعب كرة سلة لعب مع فريق ملبورن بومرز Bulleen Boomers. ولعب سابقًا في فريق الكلية لكرة السلة في جامعة بوسطن. وقد فقد إيرفينغ والدته عندما كان في الرابعة من عمره.

نشأ إيرفينغ في مدينة ويست أورنج بولاية نيوجرسي في الولايات المتحدة الأمريكية. وغالبًا ما كان يحضر مباريات والده في اتحاد البالغين، من هنا تلقى الدعم ليلعب في الدوري الأمريكي لكرة السلة يومًا ما.

لعب إيرفينغ في أكاديمية Montclair Kimberley حيث كان لديه وسطيًا 26.5 نقطة و 10.3 تمريرة و 4.8 مرتدة و 3.6 تسلل. بعد ذلك انتقل إلى ثانوية القديس باتريك حيث لعب مع مايكل كيد جيلكريست Michael Kidd-Gilchrist. وكمراهقٍ لعب أيضًا مع فريق Road Runners في اتحاد الألعاب الرياضية للهواة. وبعد انهائه للمرحلة الثانوية دخل إلى جامعة ديوك.

إنجازات كايري إيرفينغ

منذ عام 2009 بدأ إيرفينغ اللعب مع جامعة ديوك. خلال عام 2011 لعب مع ديوك تحت إشراف المدرب الرئيسي مايك كريزوسكي Mike Krzyzewski. خلال أول ثمان مباريات في الموسم حقق وسطيًا 17.4 نقطة في اللعبة بنسبة 53.2% من الرميات، و 5.1 تمريرة و 3.8 مرتدة و 1.5 تسلل. وبالرغم من وصول فريقه إلى مباراة Sweet Sixteen في دوري NCA لكنه خسر أمام أريزونا.

دخل إيرفينغ في سجلات الدوري الأمريكي لكرة السلة لعام 2011 حيث قام فريق كليفلاند كافالييرز Cleveland Cavaliers باختياره و وقع إيرفينغ وزميله تريستان طومسون عقدًا مع الفريق. سميَّ الاثنان معًا بنجوم التحديات المرتفعة لعام 2012. أوصلته مهارته إلى جائزة أفضل لاعبٍ جديد في الرابطة الوطنية لكرة السلة لعام 2012 NBA Rookie لهذا الموسم.

في عام 2012 كان هناك جدلٌ حول إعطاء إيرفينغ دورًا في الفريق الأسترالي خلال أولمبياد عام 2012. ولكنَّ إيرفينغ رفض الانضمام إلى أستراليا وأعلن عن اهتمامه بأن يتم اختياره من قبل منتخب الولايات المتحدة في أولمبيات عام 2016.

في موسم عام 2012-2013 تعرض لإصابةٍ في إصبع السبابة خلال مباراة ضد فريق دالاس مافيريكس Dallas Mavericks وأدى ذلك إلى خسارة فريق كليفلاند. منعته إصابته من اللعب لمدة ثلاث أسابيع. لاحقًا خلال الموسم أصبح أصغر لاعبٍ في تاريخ الدوري الأمريكي لكرة السلة NBA يسجل 40 نقطة في لعبة Madison Square Grade.

كانت مشاركته بارزة أيضًا في موسم 2013-2014. حيث سجل أول ثلاثيةٍ مزدوجة في مسيرته المهنية مع 21 نقطة و 12 تمريرة و 10 مرتدة في مباراة ضد فريق يوتا جاز Utah Jazz انتهت بانتصاره بنتيجة 99-79 وذلك في شباط فبراير عام 2014.

شارك إيرفينغ في بطولة كأس العالم لكرة السلة FIBA عام 2014 كعضوٍ في فريق منتخب الولايات المتحدة . ساعد فريقه بالوصول إلى التصفيات النهائية حيث برز انتصارهم وفاز بالميدالية الذهبية. لُقب أيضًا بلاعب كرة السلة للذكور في الولايات المتحدة لعام 2014.

كانت مشاركته في موسم عام 2015-2016 الأكثر تميزًا حيث ساعد فريقه في الفوز ببطولة الدوري الأمريكي لكرة السلة NBA لعام 2016، بعد أن هزم فريق غولدن ستايت ووريورز Golden State Warriors في النهائيات.

في عام 2016 انضم إلى منتخب الولايات المتحدة في الألعاب الأولمبية الصيفية حيث دفع الفريق للفوز بالميدالية الذهبية. وأصبح رابع عضو في منتخب الولايات المتحدة يحصل على بطولة الدوري الأمريكي لكرة السلة والميدالية الذهبية للأولمبياد بنفس العام.

أشهر أقوال كايري إيرفينغ

حياة كايري إيرفينغ الشخصية

ارتبط كايري إيرفينغ بعلاقةٍ مرة واحدة مع المغنية والمؤلفة الأمريكية كيلاني Kehlani. ولديه طفلة واحدة من صديقة سابقة.

حقائق سريعة عن كايري إيرفينغ

  • فاز كايري إيرفينغ خلال مسيرته المهنية بالعديد من الجوائز والأوسمة. وفي عام 2012 لُقب Rookie of the Year وبنفس السنة تمّ منحه جائزة All-Rookie First team.
  • في عام 2014 ساعد فريقه في بطولة كأس العالم لكرة السلة FIBA للفوز بالميدالية الذهبية وتمّت تسميته أفضل لاعب في كأس العالم لكرة السلة FIBA World Cup MVP.
  • حصل على أكبر جوائزه في عام 2016 حين ساعد فريقه على الفوز ببطولة الدوري الأمريكي لكرة السلة وكذلك الميدالية الذهبية للألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2016 في نفس العام.
  • قدر ثروته بمبلغ 15 مليون دولار.

فيديوهات ووثائقيات عن كايري إيرفينغ

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/07