من هو ليام هيمسورث - Liam Hemsworth؟

الاسم الكامل
ليام هيمسورث
الوظائف
ممثل
تاريخ الميلاد
1990 - 01-13 (العمر 29 عامًا)
الجنسية
أسترالية
مكان الولادة
أستراليا, ملبورن
البرج
الجدي
الشبكات الإجتماعية

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

ممثلٌ أسترالي بدأ مسيرته الفنية في سنٍ مبكرةٍ جدًا، وانتقل خلال فترةٍ وجيزةٍ من المستوى المحلي الأسترالي إلى العالمية عبر إثبات جدارته في العديد من الأعمال التي تُعتبر من أنجح أعمال السينما.

نبذة عن ليام هيمسورث

ليام هيمسورث ممثلٌ أسترالي اشتُهر بدور غيل هاثرون في السلسلة الشهيرة للفيلم الخيالي The Hunger Games. سار  الممثل ذو 28 عامًا على خطى أخويه الأكبر منه كريس ودوك ودخل عالم الفن منذ مراهقته، وأثبت جدارته ليس فقط على مستوى السينما الأسترالية، إنّما ترك بصمته في هوليوود أيضًا. بدأ مسيرته الفنية في المسلسل الأسترالي Neighbors، كما قام بدور ماركوس في برنامج الرسوم المتحركة The Elephant Princess.

انتقل بعدها إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإكمال مسيرته الفنية وتحقيق حلمه في الوصول إلى الشاشة الكبيرة والعالمية، حيث قام بالتمثيل في فيلم The Last Song إلى جانب خطيبته الحالية مايلي سايرس والذي يعتبر من أبرز انطلاقاته الفنية التي أبرزت جدارته.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات ليام هيمسورث

وُلد ليام هيمسورث في 13 كانون الثاني/ يناير 1990 في ملبورن، أستراليا، وهو الشقيق الأصغر للممثلين كريس، الذي اشتُهر بشخصية ثور، ولوك هيمسورث. والدته ليوني كانت معلمة لغةٍ إنجليزية، ووالده كريغ كان مستشار خدماتٍ اجتماعية وهو من أصولٍ هولندية تعود لجدته من طرف أمه، وإيرلندية وبريطانية واسكتلندية وألمانية.

عاشت عائلته في بادئ الأمر في جزيرة فيليب، وهي جزيرةٌ صغيرة تقع جنوب ملبورن، وارتاد ثانوية نيو هافانا في جزيرة فيليب حيث أدى العديد من المسرحيات.

إنجازات ليام هيمسورث

بالسير على خطى إخوته اللذين بدآ مسيرتهما الفنية في سنٍ مبكرة، سجَّل ليام حضوره الفني الأول في عمر السادسة عشر في المسلسل الأسترالي Home and Away و McLeod’s Daughters في عام 2007، ثمَ قام بعدها بالمشاركة في المسلسل الأوبرالي الأسترالي Neighbors إلى جانب أخيه لوك، كما شارك في المسلسل الأسترالي Satisfaction في عام 2007، وشارك بعدها في مسلسل الرسوم المتحركة الأسترالي Elephant Princess بدور ماركوس في عام 2008. كما شارك في الفيلم البريطاني Triangle، ولعب دورًا صغيرًا في فيلم Knowing الذي كان من بطولة نيكولاس كيج.

سافر ليام إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإكمال مسيرته في تحقيق حلمه نحو العالمية، وبعد معاناته من خيبات الأمل الكثيرة وخصوصًا بعد إلغاء الدور الذي كان من المقرر أن يلعبه في فيلم The Expendables، وهو من تأليف وإخراج وبطولة سلفستر ستالون والصادر عام 2010، تمَ اختياره للعب دور البطولة في الفيلم الدرامي الرومانسي The Last Song، وهو مقتبسٌ من أحداث روايةٍ للكاتب نيكولاس سباركوس تحمل نفس الاسم ومن إنتاج شركة ديزني، إلى جانب مايلي سايرس عام 2010، وهو يُعتبر انطلاقة ليام الفعلية حيث قام بدور لاعب كرة طائرة وميكانيكي من الجنوب يقع في حب روني ميلر التي جسدتها مايلي سايرس وأثبت من خلال دوره هذا جدراته وقدراته في التمثيل. كما ظهر ليام في فيديو كليب أغنية When I Look AT You لمايلي سايروس عام 2009.

وفي عام 2011 حصل ليام على دور البطولة في السلسلة الشهيرة The Hunger Games إلى جانب جينيفر لورانس ما بين عامي 2012 و 2015، والذي كانت أحداثه مقتبسةٌ عن رواية سوزان كولينز التي تحمل نفس الاسم. تدور أحداث الفيلم حول المستقبل الدامي الذي تواجهه الطبقات الاجتماعية العاملة التي تقوم بإرسال أطفالها وشبابها إلى منافساتٍ قتاليةٍ مميتةٍ متلفزةٍ في برنامج واقعي. حقّق الفيلم نجاحًا باهرًا عالميًا حيث تجاوزت عائداته الـ 1,4 مليار دولار، كما احتلت السلسلة المرتبة الثانية بعد سلسلة هاري بوتر في أمريكا الشمالية.

في صيف 2012، قام ليام بالمشاركة في فيلم الأكشن The Expendables 2 وهو من بطولة نخبةٍ من نجوم هوليوود منهم جايسون ستاثام وسلفستر ستالون وجيت لي وأرنولد شوازينغر. كما قام بدور الجندي الأمريكي العائد من حرب فييتنام في فيلم Love and Honor في عام 2012، وشارك بعدها فيلم Empire State إلى جانب كلٍّ من داوني جونسون (The Rock) وإيما روبرتس، كما قام بالمشاركة في بطولة فيلم Paranoia إلى جانب كلٍّ من غاري أولدمان وهاريسون فورد وهو من إخراج روبرت لوكتيك. وفي عام 2016 لعب دور الطيار الأمريكي جيل موريسون في فيلم Independence Day :Resurgence وكان من إخراج رولاند إميرتش.

من أفلام ليام الأخرى: Cut Bank عام 2014، The Dressmaker عام 2015 و The Duel لعام 2016. كما شارك في مسلسل The Muppets عام 2015 و Workaholics عام 2016.

حصل على جائزة "اختيار المراهقين" وجائزة "الأكثر جاذبيةً على الشاشة" عن دوره في فيلم The Hunger Games، كما حصل على جائزة "ظاهرة هوليوود الشابة للسنة"، وحاز على جائزة Fave Kiss مقدمة من نيكلوديان.

حصل على جائزة النجم الصاعد لنجاحه العالمي.

أشهر أقوال ليام هيمسورث

حياة ليام هيمسورث الشخصية

بدأ ليام بمواعدة مايلي سايرس في عام 2009 أثناء تصويرهما لفيلم The Last Song. كانت علاقتهما متقطعة لمدة ثلاث سنوات حتّى أعلن الثنائي خطوبتهما في عام 2012، وعاشا سويًا لمدة عام قبل أن ينفصلا بشكلٍ ودي.

في أيلول/ سبتمبر 2016، ارتبط الثنائي من جديد، وهما سويًّا حتى ىاليوم.

حقائق سريعة عن ليام هيمسورث

  • ليام هو سفير المؤسسة الأسترالية للأطفال وينوي إكمال حلمه بأن يكون نموذجًا مثاليًا للأطفال.
  • ليام نباتي، وقد حصل على لقب أكثر المشاهير النباتيين إثارةً لعام 2016 من قبل PETA.
  • كان من المقرر أن يكون دور "ثور" والذي قام بتجسيده أخوه كريس له، وقام كلاهما بتجارب الأداء إلّا أنّ الدور كان من نصيب كريس في النهاية.
  • تمَّ ترشيحه لجائزة MTV لأكثر من مرة عن دوره في فيلم The Hunger Games.
  • عمل في مجالاتٍ كثيرة قبل أن يصبح ممثلًا، فقد عمل حارس حديقة وعمل في مخبز.
  • ركوب الأمواج هو أكثر شيءٍ يفضله في العالم.
  • اختارته مجلة Details كأحد أهم الشخصيات من الجيل الجديد التي من المتوقع أن تكون بارزة.
  • لم يكمل ليام دراسته بعد الثانوية.

أحدث الأخبار عن ليام هيمسورث

بعد طلاقها من ليام هيمسورث.. مايلي سايروس تظهر مع حبيبتها.. صور - الخليج 365

  يبدو أن علاقة المطربة والنجمة الأمريكية مايلي سايروس المثيرة للجدل، مع الفتاة التي كلفتها زواجها وعلاقة الحب التي دامت لأكثر من عشرة سنوات بينها وبين زوجها السابق ...

قصة انفصال ليام هيمسورث ومايلى سايرس - اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى - الهيئة الوطنية للإعلام

  يبدو أن أنفصال المشاهير على السوشيال ميديا أصبح يلقى رواجاً عند الكثير منهم، وأصبح يقصر الطريق على النجمين، لأن الأمر لن يحتاج سوى دقائق ليكون العالم أجمع ...

رد قاس من مايلي سايرس لـ ليام هيمسورث بعد قرار انفصالهما - سما الاخبارية

  تنتمى المغنية الأمريكية مايلي سايرس لفتيات برج القوس اللاتي اعتدن على الظهور بكامل أناقتهن وبملامح تعكس الانتصار الذاتي والكبرياء، فإذا فعلت ذلك فمن داخلها ...

بعد انفصاله عن مايلي سايروس.. ليام هيمسورث يعلن عن فيلمه الجديد عبر إنستجرام بعد انفصاله عن مايلي سايروس.. ليام هيمسورث يعلن عن فيلمه الجديد عبر إنستجرام - البيان نيوز

  نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي: بعد انفصاله عن مايلي سايروس.. ليام هيمسورث يعلن عن فيلمه الجديد عبر إنستجرام بعد انفصاله عن مايلي سايروس.

بعد إنفصالها عن ليام هيمسورث.. مايلي سايرس تكشف عن وشمها الجديد! - أخبار الآن

  أخبار الآن | people عبّر الوشم الجديد للمغنية مايلي سايروس عن حالتها المزاجية بعد انفصالها عن زوجها الممثل ليام هيمسورث بعد أقل من عام من الزواج.

فيديوهات ووثائقيات عن ليام هيمسورث

المصادر

info آخر تحديث: 2018/07/17