من هو توفيق بو قعقور - Taofique Bo Qaakoor؟

الاسم الكامل
توفيق بو قعقور
الوظائف
فلاح
الجنسية
سورية
مكان الولادة
سوريا, السويداء

توفيق بو قعقور، هو شخصيةٌ خياليةٌ من مسلسل الخربة، وهو شخصية مقموعة وتابعة في أكثر الأحيان تتمرد في النهاية.

نبذة عن توفيق بو قعقور

وُلد توفيق بو قعقور في قرية الخربة في محافظة السويداء، سوريا وهو في الخمسينات من عمره. متزوجٌ من “نفّجه” . والد زوجته “أبو نمر” زعيم آل أبو قعقور.

توفيق مثالٌ على الشخصية المقموعة الذليلة؛ فمن جهة تمارس عليه زوجته سيطرتها، وكذلك والدها يجعله تابعًا له دون إرادةٍ منه في كثيرٍ من الأحيان. يحاول توفيق أن يتمرّد على طغيان زوجته، لكنه لا ينجح في ذلك. ابنه عاطف درس البيطرة في فرنسا وتزوج من فتاةٍ فرنسية أيضًا.

يشارك توفيق بو قعقور في كيد المقالب التي بقوم بها والد زوجته لعائلة أبو مالحة، التي تُعتبر العائلة الوحيدة المنافسة لهم في القرية.

اقرأ أيضًا عن...

بدايات توفيق بو قعقور

وُلد توفيق بو قعقور في قرية الخربة في محافظة السويداء، وقضى طفولته وشبابه في نفس القرية التي تمتاز ببساطة العيش.

اكتسب توفيق بعض الميزات الخاصة بأهل القرية مثل الولاء لعائلته فقط، ومنافسة العائلة الأخرى في القرية "عائلة بو مالحة"، والمشاركة في كيد الحيل والمؤامرات ضدها.

إنجازات توفيق بو قعقور

بعد أن تزوّج توفيق من نفّجه، ابنة زعيم العائلة "أبو نمر"، أصبح شخصيةً مقموعةً من قبل زوجته ووالدها.

يقرر توفيق الاحتفال بعودة ابنه عاطف بعد أن أنهى دراسته في فرنسا، ويشتري الكثير من الحلويات ويتناول الكثير منها مما يؤذي أسنانه ويضطر للذهاب إلى طبيب الأسنان "فوزي بو مالحة" الذي ينصحه باقتلاع ضرسه ويستهزء به أبو نايف. يطلب أبو نمر من توفيق أن يقيم حفلًا لعودة ابنه وزواجه في آنٍ واحد.

بعد ذلك يتدخل توفيق للمصالحة بين الأستاذ صيّاح وأبو نمر، وذلك بسبب الجدال الذي حدث بسبب علاقة "صيّاح بو قعقور" مع غطّاس بو مالحة.

يذهب توفيق مع عمّه أبو نمر لدعوة أبو نايف إلى حفل زواج عاطف، وذلك لسيتمتعا برؤية الخيبة على وجه أبو نايف. لكن لايتم الزواج بسبب احتجاز عاطف في المطار بتهمة تزوير جواز السفر.

بعد الإفراج عن عاطف، يبدأ توفيق بالتجهيز للعرس. وعندما يُفاجأ بأن ابنه متزوجٌ من فتاة فرنسية، يُصاب بصدمةٍ كبيرة. وكذلك الأمر عندما يكتشف أن عاطف قد درس الطب البيطري وليس الطب البشري.

بعد مشكلة عاطف، يأتي أبو نمر إلى توفيق ليخبره بأن مدير المنطقة لم يدعُ عائلة بو قعقور إلى الحفل ويطلب منه معرفة السبب وماإذا كانت عائلة بو مالحة قد تلقت دعوةً منه.

يرافق توفيق أبو نمر وأبو نايف عند ذهابهما للقاء مدير المنطقة، ويطلبان منه أن تظهر قرية الخربة على الخريطة، فيلبي مدير المنطقة مطلبهم، وبالفعل تظهر الخربة على الخريطة.

كذلك يذهب توفيق للقاء مدير المنطقة ليطلب منه موعد تعيين مختار قرية الخربة ليطمئن على المنصب لحماه أبو نمر. كما يساعد توفيق أبو نمر عندما يحتدم الصراع بينه وبين أبو نايف، ويريه فيديو يثبت أن أبو نايف قد تهجم عليه، ويساعده في رد اعتباره والانتقام من أبو نايف.

لكن نراه في موقفٍ آخر يحاول تهدئة أبو نمر، عندما يطلب أبو نمر من عائلة بو قعقور الانتقام من عائلة أبو مالحة.

يكتشف توفيق أن صوته جميل في غياب زوجته، بعد أن تركته وذهبت إلى منزل والدها. في النهاية يتفق توفيق وزوجته ويقرّرا العودة للعيش معًا، وأن يجلب ابنهما عاطف عائلته ليعيش معهما أيضًا.

أشهر أقوال توفيق بو قعقور

حياة توفيق بو قعقور الشخصية

توفيق متزوّج من نفّجه بو قعقور ابنة بو نمر، ولديهما ابنٌ وحيد وهو عاطف الذي درس في فرنسا الطب البيطري، وهو متزوج ولديه ثلاثة أولاد.

تعيش العائلة في منزلٍ ريفي في قرية الخربة.

حقائق سريعة عن توفيق بو قعقور

يحاول توفيق التعويض عن اضطهاد زوجته من خلال التعليقات الساخرة التي يوجهها بشكلٍ غير مباشر.يُعرف توفيق باستخدامه عبارات مثل: افتح قوس، فاصلة، ثلاث نقاط.. وكذلك جميع علامات الترقيم في حديثه.يحب المشاركة في المؤامرات التي يحيكها عمه لعائلة بو مالحة.يظهر توفيق باللباس التقليدي لمنطقة ريف السويداء مع الشروال والعقال.

فيديوهات ووثائقيات عن توفيق بو قعقور

المصادر

info آخر تحديث: 2018/09/22

شاركنا رأيك حول "توفيق بو قعقعور"