كل ماتريد معرفته عن جالكسي اس 4
0

أخيرًا، وبعد طول انتظار استغرق عدة شهورٍ .. كشف العملاق الكوري الجنوبي ” سامسونغ ” عن الهاتف الأسطوري الجديد ” جلاكسي اس 4 “، الذي يأتي على رأس أحدث الهواتف الذكية للشركة على الإطلاق وأفضلها كذلك، إن لم يكن أفضل هاتفٍ ذكيٍّ يعمل بنظام الأندرويد.. حتى الآن.

الهاتف الجديد تم الكشف عنه في مدينة نيويورك الأمريكية، وقدّمه مُدير قسم الهواتف المحمولة في الشركة الكورية خلال المؤتمر، وكشف عن الكثير من المميزات الرائعة في هذا الجهاز.

تعال نستعرض سويًّا الهاتف الجديد الرائع من سامسونغ .. ثم نتناقش في مواصفاته، وإيجابياته وسلبياته من وجهة نظركم ..

الشاشة والتصميم

جالكسي اس 4

يُعتبر التصميم مُشابهًا تمامًا للتسريبات والتوقعات التي كانت تدور حول الجهاز، ويُشبه إلى حدٍّ كبيرٍ الجلاكسي إس 3، ولكنه أكثر نحافةً وأكبر حجمًا بشكلٍ بسيطٍ..

الشاشة بقياس 5 بوصاتٍ، من نوع Super AMOLED بدقة وضوح كاملة Full HD .. أي بدرجة وضوح 1920×1080 بكسل، وكثافة بكسلات 441 بكسل لكل بوصة ..، والشاشة مدعومةٌ بطبقةٍ من زجاج غوريلا 3 المقاوم للصدمات والخدوش.

الهاتف

سيأتي بنسختين .. الأولى تدعم شبكات اتصال الجيل الرابع LTE ، والثانية مُوجهةٌ للأسواق العالمية التي تعمل بشبكات الجيل الثالث فقط، ولم تصلها شبكات الجيل الرابع بعد..

المعالج

النسخة الداعمة للجيل الرابع ستأتي بمعالج ثماني النواة من نوع Octa-Core Exynos بسرعة 1,6 جيجاهرتز ..، بينما ستكون النسخة الموجهة للجيل الثالث بمُعالج رُباعي النواة من نوع Qualcomm وبسرعة 1,9 جيجاهرتز..

الذاكرة

سيأتي الجهاز بذاكرةٍ عشوائيةٍ بسعة 2 غيغابايت، وسيُطرح وفقًا لثلاث سعات تخزين ( 16 و 32 و64 ) غيغابايت..

البطارية

بقدرة 2600 ميللى أمبير..

أبعاد الجهاز ونظام التشغيل

يأتي بسُمك 7.9 ملليمتر ووزنه 130 غرام، ويعمل بنظام أندرويد 4.2.2 جيللي بين ( الأحدث على الإطلاق من أنظمة الأندرويد )..

الكاميرا

جالكسي اس 4

تأتي الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميغابيكسل .. بينما الكاميرا الأمامية بدقة 2 ميغابيكسل ..، ويعتمد الجهاز خاصية جديدة مميزة هي ” Dual Camera ” التي تسمح للمستخدم بالتصوير بالكاميرا الأمامية والخلفية في نفس الوقت..

جالكسي اس 4

ميزةٌ أخرى في الكاميرا المميزة في الهاتف الجديد، هي ميزة DRAMA SHOT التي تستهدف عُشاق التصوير بالأساس، وتتيح للمستخدم التقاط 100 صورةٍ فى 4 ثوانٍ فقط! ..، ووضعها في إطارٍ واحدٍ.. أيضًا هناك ميزة الـ ” Sound & Shot ” التي يُمكنها تسجيل خمس ثوانٍ من الصوت قبل التقاط الصورة..

جالكسي اس 4

تطبيقات مميزة

الهاتف يحمل ميزةً رائعةً، هي الـ ” S Translator ” التي تُتيح خدمة الترجمة الفورية إلى 9 لغاتٍ ( ليس من ضمنها العربية حتى الآن )، والتي يُمكنها العمل حتى في حالة عدم الاتصال بالإنترنت .. وتدعم النطق والكتابة معًا..

جالكسي اس 4

أيضًا أضافت الشركة تحديثات كبيرة في خدمة المساعد الصوتي S Voice خصوصًا في عمليات الملاحة والرصد..

لدينا كذلك ميزة الـ Air View التي تُتيح للمستخدم تصفح الصور من خلال المسح على الشاشة بالتلويح باليد فقط، بدون لمس الشاشة نفسها..

كذلك ميزة الـ Adapt Display التي تعرض أي شيءٍ في الشاشة بأفضل زاوية واضحة ومُريحة للرؤية..

اقرأ أيضًا: كيف احذف حساب سامسونج اكونت عند نسيان كلمة المرور

ميزةٌ عائليةٌ في الهاتف الجديد ( Home Sync ) التي تُعتبر سحابةً تخزينيةً تمنح المُستخدم مساحةً تصل إلى 1 تيرابايت، وتدعم مُشاركة 8 مُستخدمين لهذه المساحة للتخزين، والمُشاركة بين أفراد العائلة الواحدة .. أي بمثابة ( خادوم ) خاص بالعائلة..

جالكسي اس 4

الجهاز يُمكن استخدامه كجهاز تحكمٍ لأجهزة التلفاز “ريموت كونترول” باعتباره مُزود بالأشعة تحت الحمراء..

لدينا أيضًا خدمة ( S Voice Drive ) التي تهدف لتعزيز الأمان أثناء القيادة، فتقوم بتكبير الخط لتسهيل القراءة العاجلة أثناء القيادة..، وتتيح للمستخدم في حالة تلقي مُكالمة هاتفية أن يرد بدون لمس الهاتف..، وإذا وصلتك رسالة نصية، تقوم الخدمة بقراءتها عليك صوتيًّا دون الحاجة إلى مسك الهاتف..، ويسألك أيضًا فى حالة تلقي مُكالمة، إذا كُنت ترغب بالرد عليه أو الاتصال به هاتفيًّا لاحقًا ..، وغيرها من طُرق المُساعدة الصوتية التي تُفيد السائقين بشكلٍ أساسيٍّ..

S Voice Drive

ميزةٌ أخرى هي الـ ( Smart Pause ) التي تُتيح للكاميرا الأمامية قراءة حركات الوجه والعينين..، فعندما تُشيح بوجهك عن الكاميرا وأنت تُشاهد فيديو مُعين، يقوم الهاتف تلقائيًّا بإيقاف مقطع الفيديو. ويعيد تشغيله مرةً أخرى بمجرد أن تنظر إليه مجددًا..

تطبيق الدردشة المميز ( ChatON ) يُتيح للمُستخدم إجراء حوار بالفيديو باستخدام الكاميرتين معًا .. الكاميرا الأمامية تنقل صورة وجهك، والكاميرا الخلفية تنقل صورة المُحيط أو المكان الذي أنت متواجدٌ فيه..

ميزة الـ ( Group Play ) التي تتيح تشغيل الموسيقى ومشاركتها بين 8 أجهزةٍ معًا في وقتٍ واحدٍ، ودون الحاجة إلى الإنترنت.. وأيضًا تشمل مُشاركة الصور بين الهواتف المتصلة، ولعب الألعاب المُختلفة..

Group Play

إكسسوارات

يأتي مع الجهاز بعض الإكسسوارات، أهمها إسورة ( S Band ) الذي يقوم بقياس نبضات القلب أثناء ممارسة الرياضة أو المشي، ويرتبط مع تطبيق S Health  في الجهاز الذي يقوم بمُتابعة نشاط المُستخدم ومعدلات حرق السُعرات الحرارية، وغيرها من النواحي الصحية..

S Health

أيضًا يأتي مع الهاتف غطاء ( S View ) الذي يحمل تجويفًا يُمكن المُستخدم من تلقي المكالمات، والرد عليها دون الحاجة لفتح الغطاء..

الألوان

سيتوافر باللونين الأبيض والأسود، ومصنوع من هيكل البولي كربونات ” البلاستيك “.

موعد الطرح فى الأسواق

أعلنت الشركة أن الهاتف سيكون متواجدًا في أسواق 155 دولةً حول العالم في نهاية شهر أبريل المُقبل..

السعر

لم يُحدد سعر الهاتف في المؤتمر..

(تحديث): أعلنت سامسونغ بعد المؤتمر، ومن خلال صفحتها الرسمية، أن السعر المُحدد لبيع الجهاز بسعر التجزئة في السوق الأمريكي هو ( 579 دولارًا ) لسعة 16 جيجابايت..، ولم تكشف عن تفاصيل أخرى حتى الآن..

0

شاركنا رأيك حول "كل ماتريد معرفته عن جالكسي اس 4"