أمراء وملوك عرب يتصدرون قائمة ” أصحاب الطائرات الأغلى والأفخم ” في العالم !

أمراء وملوك عرب يتصدرون قائمة " أصحاب الطائرات الأغلى والأفخم " في العالم ! 11
0

ماذا ستفعل إذا أصبحت يومًا ما ما أصحاب المليارات؟.. ربما ستذهب لقضاء عطلة في بأحدى جزر المالديف، أو تشتري قصراً فخماً في جزر البهاما، أو سيارات فارهة الطول، أو تُحف فنية باهظة الثمن، أو أحدث الأجهزة الإلكترونية..

ولربما أيضاً تشتري إحدى الطائرات الخاصة؛ لتطير داخل قصر فوق السحاب، وتكاد تحقق حلم العندليب عبد الحليم حافظ، وتمسك القمر بيديك، برفاهية لا تتحقق إلا في الأحلام، ومعك كل ما تحتاجه من أحدث تقنيات العصر، مع طائرة مُصممة لك خصيصًا بكل فخامة وعظمة، لتوفر لك كل مستلزمات الراحة و الرفاهية.

فمثل هذه الطائرات الخاصة يمكنها بكل سهولة أن تتحوَّل إلى قصر طائر فوق السحاب، حيث تجد فيه دور عرض سينما، وحمامات رخامية، وأحواضاً للأسماك، وجراجات لسيارات روز رويس الفاخرة، وأرضيات من الزجاج، وقاعات للحفلات الموسيقية ومطابخ علي أعلي درجة، وقاعات مُجهزة للإجتماعات، ومقاعد ومقابض مصنوعة من الذهب الخالص.

في القائمة التالية سوف نتعرف معًا على أغلى الطائرات الخاصة في العالم، والتي تعود ملكيتها لبعض الأثرياء والمشاهير

1- إيرباص A380 بسعر 500 مليون دولار

1

تعد طائرة إيرباص A380 من ثاني أغلى الطائرات في انتاج شركة ايرباص، يطلق عليها “القصر الطائر”، ومن المزايا الفريدة الموجودة فيها أن التصميم الداخلي لها يكون حسب رغبة المالك، فهي معدلة كليًا لتناسب مالكها، و هو الأمير السعودي الوليد بن طلال.

وتشمل علي قاعة للحفلات يمكنها أستيعاب 10 أشخاص، وغرفة إجتماعات، و5 أجنحة ملكية، وغرفة مع سجاد إلكترونى بحيث تكون دائمًا موجهة لمكة، ومصعدًا يربط بين 3 طوابق فى الطائرة، وموقفا لسيارة من نوع “رولز رويس”، وعددًا آخر من وسائل الترفية، وتتميز بأن كل ما بداخلها فعلًا من ذهب بنسبة 70%.

الجدير بالذكر أن الأمير الوليد بن طلال يعتبر من أثرى رجال الأعمال على مستوى العالم، ويملك أسهم بفندق بلازا فى نيويورك، والشبكة التلفزيونية الأمريكية الكبرىCNN، ويعد من المساهمين الرئيسيين فى شركة أبل العالمية، وصاحب شركة روتانا، والتى تُعد أكبر شركة تسجيلات فنية فى العالم العربى.

بأرباح تتجاوز المليون دولار سنوياً .. هؤلاء هم أغنى نجوم “يوتيوب” !

2- بوينج 747- 8 VIP بسعر 150 مليون دولار

2

وممكن أن تتسائل لماذا قد تتواجد طائرة بوينج 747 ضمن هذه القائمة، مع العلم بأنها تعد طائرة تقل الركاب العاديين، وتستخدم في الكثير من شركات الطيران، لكن في هذا النموذج تُعد بمثابة قصر طائر في الجو، ورغم أن شركة بوينج تمنع الكشف عن عملائها الذين يقومون باقتناء طائرات خاصة بهذه الفخامة؛ إلا أن من المرجح أن هذه الطائرة هي ملكية لأحد الأمراء في العائلة المالكة السعودية.

3- بوينج 757 بسعر100 مليون دولار

3

وهي طائرة التي تستخدم عادة على الرحلات الجوية التجارية، قام بشرائه الملياردير الأمريكي ورجل الأعمال الثري الشهير دونالد ترامب إقتناها بسعر 100 مليون دولار؛ لاستخدامها في رحلاته المتكررة، وتتميز بالفخامة، حيث تم تزويدها بمقاعد وأحزمة مطلية بالذهب، قاعة سينما بنظام IMAX 18 ، وتتوفر على كل وسائل الرفاهية.

وكان “دونالد ترمب”، قد اشترى في السابق طائرة بوينغ 727-23  من بول ألن، المؤسس المشارك في مايكروسوفت، وقام بتزويدها بمقاعد جلدية وأجهزة تلفزيون وأحزمة أمان مطلية بالذهب ومصابيح من الكريستال، والشعار الخارجي للطائرة من الذهب قيراط 23.

أقوى أجهزة الإستخبارات في العالم خلال الـ 20 عاماً الأخيرة

4- إيرباص ACJ319 – بسعر 80 مليون دولار

4

طائرة رجال الأعمال، فهي الأشهر لدى إيرباص، حيث تتعاقد معها العديد من الحكومات؛ كونها طائرة خاصة من النوع الفخم، وتتوفر فيها أحدث التكنولوجيا، وتعتبر شقة متنقلة، فهي تضم غرفة نوم بحمامات داخلية تقع في الجزء الخلفي من الطائرة..

والتي يمكن أن تساعدك على توفير التكاليف من خلال عدم الحاجة إلى قضاء الليلة في الفندق، وكما هو الحال مع الطائرات الفاخرة الأخرى إيرباص، فإن هذه الطائرة قابلة للتعديل.

و توفر إيرباص أكثر مجموعة شاملة من طائرات رجال الأعمال، المستمدة من عائلة الطائرات الأكثر حداثة في العالم، والتي يتراوح عدد مقاعدها من 19 حتى 100 مقعد بمساحة وراحة متناهية وحرية الحركة، وقد تم بيع أكثر من 170 طائرة إيرباص لرجال الأعمال حتى الآن، وهي تطير في كل قارة بما فيها القارة القطبية الجنوبية.

5- بومباردييه جلوبال 8000 بسعر 66 مليون دولار

5

تناسب الأثرياء الذين يفكرون في المحافظة على البيئة، حيث تتمتع بجانب فخامة صالوناتها، بمعايير جديدة لكفاءة أكبر في استهلاك الوقود، فهي تتميز بحرق أدنى مستويات الوقود، وقلة الانبعاثات مقارنة بباقي الطائرات الخاصة.

6- سوخوي سوبرجت 100 بسعر 50 مليون دولار

6

تبدو وكأنها الأكبر بين جميع الطائرات الخاصة الأخرى، خاصة أنها تتسع لـ100 شخص، و يمكن لمن يقتنيها أن يطالب بتعديلات خاصة .

ما تعيشه الطائرة من رفاهية داخل مصانع Boeing الأضخم في العالم – فيديو

7- بومباردييه BD-700 بسعر 45 مليون دولار

7

يقع الأختيار الشخصي للطيران لمؤسس “مايكروسوفت”، وأحد المتبرعين الأثرياء لتحسين مستويات التعليم والصحة في جميع أنحاء العالم، بين طائرة جلوبال إكسبريس أو وبومباردييه BD-700 ، ولكن ليس لوقت الفراغ..

فهو يستخدم هذه الطائرة الخاصة؛ للأنشطة المتعلقة بمؤسسة بيل وميليندا جيتس، حيث يمكنها السفر بسرعة الصوت وعلى ارتفاع 9.300 كيلومتر، ومزودة بأحدث التقنيات لتساعد على تحسين الأداء وتحد من أخطاء التنقل.

8- امبراير ليجاسي 650 بسعر 30 مليون دولار

8

وهي طائرة ذات صناعة برازيلية، تكلف ما يقارب الثلاثين مليون دولار، و بالرغم من تواضعه الشديد، اقتنى النجم جاكي شان هذه الطائرة بهدف التنقل بها، وخاصة إلى أدغال كمبوديا، وحتى تتميز عن باقي الطائرات أضاف إليها شعارًا مميزًا يرمز إلى الصين.

حيث رسم عليها رسمة تنين أحمر وذهبي بالإضافة الى الشعار الخاص بالنجم جاكي شان .

9- هوكر 4000 بسعر 22 مليون دولار

9

هوكر 4000، والمعروفة أصلا باسم هوكر هواريزن هي طائرة رجال الأعمال متوسطة الحجم، ذات محركين، وهي تطوير لطائرة بريتش ايروسبيس 125، ويتم تصنيعها من قبل هوكر بيتش كرافت سابقًا شركة رايثيون للطائرات.

وأول طيران لها كان في 11 أغسطس 2001 م، وصنع منها أكثر من 180 طائرة، تعود ملكية أحداهم  إلى سيرجيو جارسيا، و هو لاعب غولف إسباني محترف، اشترى هذه الطائرة بـ22 مليون دولار، ويستخدمها في الغالب في السفر من وإلى البطولات التي يشارك فيها.

10- تشالنجر 600 بسعر 5 ملايين دولار

10

تعود ملكية هذه الطائرة الباهظة الثمن إلى جويس ماير ، و هي خطيبة وكاتبة, كما إنها مؤلفة لأكثر الكتب مبيعاً حسب تصنيف مجلة نيويورك تايمز، وقد قامت بتأليف أكثر من 80 كتاباً تُرجم معظمها إلى أكثر من 80 لغة مختلفة وتم توزيع أكثر من 12 مليون نسخة منها حول العالم.

ويُباع ملايين النسخ منها كل عام، كما أنها تعقد العديد من المؤتمرات سنويا و لها برنامج تلفزيوني، وتستخدم جويس هذه الطائرة في رحلاتها الكثيرة، وهي طائرة باهظة الثمن.

المصدر

اقرأ ايضاً لشيماء جابر:

اكتشافات وإختراعات شهيرة نُسِبت خطأ لغير أصحابها الحقيقيين !

المشاهير العشرة الأكثر سخاءً وتبرعًا في العالم خلال عام 2014

جولة مصورة بين أهم الانجازات الطبية المُذهلة لـعام 2014

0

شاركنا رأيك حول "أمراء وملوك عرب يتصدرون قائمة ” أصحاب الطائرات الأغلى والأفخم ” في العالم !"

  1. Ahmed Hussain

    اخطاء كثيرة في هذا المقال يرجى مراجعتها
    طائرة الوليد A380 تم الغاء طلبها.. و طائرة بوينج 8-747 سعرها في موقع بوينج الرسمي 367.8 مليون دولار و السعر فقط لفريم الطائرة اي يعني فقط الجسم بدون المحركات و التجهيزات الداخلية ومع التجهيزات تصل الى ضعف سعرها للنسخة التجارية فما بالك بنسخة VIP؟
    و الفيديو هي طائرة خاصة للامير الراحل سلطان بن عبدالعزيز .. فبعد وفاته تم تأجيل استلامها و هي واقفة حتى اليوم .. و يحتمل الغاء استلامها
    اما الصورة في عنوان طائرة ايرباص A319 فهي تعود لطائرة سوخوي وليست ايرباص
    اما بوينج 757 فخط انتاجها توقف منذ عام 2004
    تحياتي

  2. البحث عن المعرفة

    لو عندي 1 مليار بس خلال 10 سنوات اكؤن بها اقتصاد دولة او اكثر
    قال تعالى (( وَآتِ ذَا الْقُرْبَى حَقَّهُ وَالْمِسْكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَلاَ تُبَذِّرْ تَبْذِيرًا

    إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُواْ إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِرَبِّهِ كَفُورًا

    وَإِمَّا تُعْرِضَنَّ عَنْهُمُ ابْتِغَاء رَحْمَةٍ مِّن رَّبِّكَ تَرْجُوهَا فَقُل لَّهُمْ قَوْلاً مَّيْسُورًا

    وَلاَ تَجْعَلْ يَدَكَ مَغْلُولَةً إِلَى عُنُقِكَ وَلاَ تَبْسُطْهَا كُلَّ الْبَسْطِ فَتَقْعُدَ مَلُومًا مَّحْسُورًا

    إِنَّ رَبَّكَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاء وَيَقْدِرُ إِنَّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا))

  3. Ahmed L Hosary

    أمراء وملوك عرب يتصدرون قائمة ” أصحاب الطائرات الأغلى والأفخم ” في العالم !
    ايوة فين الامراء والملوك فى الموضوع مشفتش غير الأمير السعودي الوليد بن طلال
    عنوان جذاب وخلاص !! :/

  4. Imed Rbei

    سأشتري مكوك فضاء لأسافر إلی المريخ و أرتاح من هذا العالم المجنون…السلام عليكم سأذهب لأحزم أمتعتي

  5. Mohammad Tawakol

    لو كان عندي ربع ثروة ما كنت تركت شخص بردان بهالشتا هاد اقل شي بفكر فيو حاليا او عالاقل افتح مبنى بحث علمي

    • Ali Al-Shami

      حاج تتهبل كلنا منقول هيك لانو ما عنا مال كاف ولو امتلكت المال لغير شخصيتك كليا فالمثل يقول لا تخاف من غني قد فقر ولكن خاف من فقير قد غني

  6. المشاغب

    عنوان سخبف… يعني اخر وحدة سعر الطيارة 5 مليون .. يا بلاش

  7. Mohammed Zaoui

    ما زلت مترددا بين شراء F15 و F16 ياحبدا لو كانت مزودة برؤوس نوويه

  8. Saeed Sharaf

    الاسعار غير دقيقة و قليلة جدا. زرت بنفسي مصنع بوينق وكانت ارخص طائرة صغيرة ب 50 مليون دولار

  9. Ali Al-Shami

    حاج تتهبل كلنا منقول هيك لانو ما عنا مال كاف ولو امتلكت المال لغير شخصيتك كليا فالمثل يقول لا تخاف من غني قد فقر ولكن خاف من فقير قد غني

  10. Oussama EL Allaoui

    عنوان كاذب. طريقة رخيصة لجذب القراء ستنتهي بنفورهم

  11. Eslam Nsr

    مفيش طائره استعمال خفيف كده تكون ارخص من الزيرو. ده

أضف تعليقًا